عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 03-12-2007, 07:15 PM
 
التبرع بالدم.......أجر و منافع صحية

لماذا التبرع بالدم؟



التبرع بالدم عمل إنساني نبيل لأنه يساهم في إنقاذ حياة ألاف المرضى الذين يكونون


في أمس الحاجة لنقل الدم. والحقيقة أن واحدأ من كل عشرة مرضى يدخلون المستشفى في حاجة إلى نقل الدم خصوصأ المرضى الذين يعانون من الأمراض الخبيثة أو المستعصية وكذلك الأسخاص الذين تعرضو الحوادث خطيرة فقدوا على اثر ها كمية كبيرة من الدم. كل هؤلاء في أمس الحاجةلنقل الدم لإنقاذ حياتهم. وغير ذلك فادم هام جدأ لإنقاذ حياة العديد من المرضى المعرشين للخطر نتيجة فقد كميات كبيرة من الدم اثناء العماليات الجراحية الكبرى


>ما الذي يستفيده المتبرع بالدم؟

أهم ما في الأمر هو رضاء الله سبحانه وتعالى فالمتبرع يساهم في إنقاذ أرواح العديد من البشر ويساعد في جلب الشفاء لكثير من المرضى وبالإضافة إلى ذلك فإن المتبرع يكتسب السلام النفسي بإحساسه برضاء الله عنه ومساهمته في إسعاد أهله وعشيرته بعطائه الذي ليس له في الواقع إي ثمن مادي. وقد اثبتت الدراسات أن المتبرع بالدم خاصة المنتظم يجني العديد من الفوائد الصحية كنتيجة مباشرة لتبرعه بالدم والتي منها زيادة نشاط نخاع العظام في انتاج كميات جديدة من الدم وزيادة نشاط الدورة الدموية بالإضافة إلى التقليل من نسبة الحديد في الدم مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين.

و لا ننسى قول الله تعالى : فمن أحيا النفس فكأنما أحيا الناس جميعا



و الله لا يضيع الأجر من أحسن عملا

__________________
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

{...فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ}(الرعد : 17)