عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 03-10-2007, 12:25 PM
 
رد: تعرف معنا عن لغة الجسد

أنواع التحيات




عندما تتقابل مع شخص أخر وتتبادل معه التحية يختلف اسلوب التحية تبعًا لعلاقتك بهذا الشخص ومدى معرفتك به ومكانته في قلبك كيف ذلك ؟ هذا ماتوضحه الأشكال التالية:







عندما تقابل شخص وتسلم عليه وكفكما فى الوضع العمودى يدل ذلك على انكما في وضع متساوي وصديقين.


عندما تقابل شخص وتسلم عليه وكفك إلي الأعلي يدل ذلك أنك أنت مستعد أن تخضع لهذا الشخص .


عندما تقابل شخص وتسلم عليه وكفك إلي أسفل يدل ذلك أنك أنت المسيطر علي الأحداث القادمة.







لاحظ

تأتى برجلك اليمنى إلى الأمام وتتحرك ناحية الشمال أمام الرجل الآخر فى النطاق الخاص به ثم تأتى برجلك اليسرى امام اليمني وتتمم عملية السلام علية فبهذة الطريقة ممكن أن تسيطر انت على الوضع.


ثم






عندما يتقدم شخص بالسلام بوضع مسيطر عليك و تريد أن تغير الوضع ممكن أن تأخذ خطوة إلى الأمام برجلك اليسرى وأنت مقبل على السلام عليه












على النقيد المصافحة على شكل القفاز يعطى بها المصافح الأنتطباع بالصدق والأحترام للشخص الآخر الذى يعرفه جيدًأ.





من الممكن أن تضع يدك فوق يده و تصبح أنت المسيطر .ولكن يجب أخذ الحظر لأن ذلك ممكن أن يثير غضب الآخر .


عندما يتقدم إليك شخص للمصافحة وكفة إلى الأسفل هو يريد أن يكون هو المسيطر على الوضع.








الشخص العدواني يصافح ويده وذراعه متخشبة والهدف هو أبقاء مسافة كافية تجعله خارج نطاق الشخص الآخر. ولكن مصافحة شخص والأمساك بأصابعه يماثل المصافحة والذراع مخشبة على الرغم أن وجهه يعطى أنطباع الحب والود لكن لها معنى آخر ففى الحقيقة هو يعاني من صغر النفس و الهدف من السلام بهذة الطريقة هو ترك مسافةكافية للأطمئنان . و عندما يجذب الشخص المصافح الذى نيصافحه الى نطاقه فهذا يدل على أنه يطمئن عندما يأتي بالشخص الآخر فى نطاقه أو أن الشخص من مجتمع له نطاق سلام ضيق و هذا طبيعيًا.







المصافحة المزدوجة الهدف منها هو الأعلان عن ما فى داخل الأنسان من حب وصدق و تقرب و طمأنينة عند مقابلة الشخص اللآخر. وفى ذلك عاملين أساسيين الأول: أستخدام المصافح لليد اليسري للتعبير عن شعوره وحسب عمق هذا الشعور يكون مكان وضع اليد اليسرى .فالامساك بالكوع اعمق فى التعبير من الأمساك بالمعصم ، والأمساك بالكتف أعمق من الأمساك بالساعد. وأما العامل الثاني هو التقرب من منطقة الطرف الآخر.