الموضوع: ṪΗĘ ĐỒĢṤ
عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 02-03-2011, 03:10 AM
 
ب. ثور ستافورد شاير Staffordshire Bull


هو سلالة انحدرت من سلالة أخرى، كانت تستخدم في مسابقات قتال الكلاب. وقد عُرف هذا النوع في الولايات المتحدة منذ عام 1870، ولكن لم يعترف به في بريطانيا قبل عام 1930. وهو عنيف مع الكلاب الأخرى، ولكنه سلس جداً مع الإنسان خاصة الأطفال. ولونه يختلف من البني إلى الأسود أو الأزرق أو الأحمر أو الأبيض، أو خليط من أي من هذه الألوان جميعها مع الأبيض. يصل ارتفاع هذا الكلب إلى 40 سم ويزن حوالي 17 كيلوجراماً.

ج. الثور الإنجليزي English Bull




نشأت هذه السلالة من تهجين البولدوج Bulldog، مع التيريير، في القرن التاسع عشر. وألوانه الشائعة هي الأبيض، أو الأبيض مع ألوان على الرأس، أو الأسود.

ولا توجد حدود لحجم أو وزن هذا النوع ولكن يصل الوزن عادة إلى 20 كيلوجراماً، والنوع الصغير منه يصل ارتفاعه إلى 35 سم، ويزن أقل من
9 كيلوجرام.

د. الإيرديل Airdale



أكبر السلالات حجماً، ويسمى "ملك كلاب التيريير". واسمه يدل على انتسابه إلى منطقة إيـرديـل، في إقليم يوركشاير. وقد تم تدريبه قديماً على الأعمال البوليسية، وعلى صيد الأيائل، أمّا الآن فيستخدم كلب حراسة جيد ورفيق يعتمد عليه. ويتميز هذا الكلب بشعره الخشن، ولونه الأسود، أو الرمادي الداكن. ويصل ارتفاعه إلى 60 سم، ووزنه إلى 22 كيلوجراماً.

هـ. الكارين Cairn



نشأت هذه السلالة في الجزر القريبة من اسكتلندا، حيث استخدمت لصيد الثعالب والقنادس. ويتميز هذا النوع من الكلاب بفرائه الخشن، ويوجد منه اللون الأبيض، وألوان أخرى متعددة. يصل ارتفاعه إلى 25 سم، ووزنه 7 كيلوجرام.

و. كلب الحدود Border



أطلق عليه اسم كلب الحدود، لأنه انحدر من الحدود الإنجليزية الاسكتلندية حيث كان يربى لاصطياد الثعالب من جحورها. وهو ليس شرس الطباع، كبعض الأنواع الأخرى، على الرغم من مقدرته الطبيعية على المطاردة والقتل.

وفراء هذا الكلب قصير خشن، يحتاج إلى أقل رعاية، ولونه أحمر أو رمادي، ويصل وزنه إلى 7 كيلوجرام.

ز. الكلب الاسكتلندي Scottie

يشبه الكلب الاسكتلندي كلب الحدود في نشأته على الحدود الإنجليزية الاسكتلندية، وكان يستعمل منذ مئات السنين في الرياضة. وهو كلب شرس مع الكلاب الأخرى من النوع نفسه. وأكثر الألوان شيوعاً هو اللون الأسود أو المخطط بالرمادي أو القمحي. ويصل ارتفاع هذا الكلب إلى 25 سم، ووزنه إلى 10 كيلوجراماً.

brb
__________________
-

سبحان الله وبحمده سُبحان الله العظيم
اللهم ارحم جدتي واغفرلها واسكنها فسيح جناتك





لا اله الا الله - الحمدلله - سبحان الله - أستغفرالله - الله أكبر
رد مع اقتباس