عرض مشاركة واحدة
  #38  
قديم 01-21-2011, 09:15 PM
 
الجزء الثامن والثلاثون



ام سامي : ايش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني ايش ؟؟؟؟؟
سعاد : يمه ,,,, يمه ,,,, ادعي لولدك ,,, ترى دعوة الام مستجابة .
ام سامي : وين ولدي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سعاد : يمه ,, يمه ,, هدي نفسك .
ام سامي : شلون اهدي نفسي وولدي مو موجود عندي ؟؟؟
سعاد : يمه ,,, والله الدكتور طمنا عليه وقال انه بخير .
ام سامي ابتعدت عنها : كذابه ,,,, قلبي حاس انه مو بخير .
سعاد : ماما .
ام سامي قاطعتها بصراخ : انقلعي .
اتجهت لعبايتها الي بالتسريحة وطلعت للمستشفى .
............
الدكتور مصعب : يعني شلون ؟
الدكتور عبادي : والله مدري شسوي ؟؟؟؟ الولد حالته صعبه ,,, ومانقدر نهديه ,,, لانه 24 ساعة بس يصارخ .
الدكتور مصعب : والمهدئات ؟؟؟؟
الدكتور عبادي : احنا نبيها كعلاج مو تخدير .
الدكتور مصعب : طيب ,, شبتسوي بهالحالة ؟؟؟؟
الدكتور عبادي : مالنا الا حل واحد .
الدكتور مصعب : الي هو ؟؟
الدكتور عبادي : نعرضه على خبير نفسي باستراليا .
الدكتور مصعب : بس احنا خايفين يتمادى على الناس الي في المطار .
الدكتور عبادي : الله يسلم هالمهدئات ,,, في مهدئات خاصة بالرحلات الجوية نقدر نعطيه منها .
الدكتور مصعب : الي تشوفه دكتور ,,, بس اهم شي ,,, سلامة المريض .
دخلت ممرضه : دكتور ,,, في حرمه تسأل عن المريض الي جانا .
الدكتور عبادي طلع من الغرفة وشاف حرمه بالخمسين من العمر لابسه عباة كتف ومتحجبه : وين ولدي ,, وين ولدي ,, ابي اشوفه .
الدكتور عبادي تقدم لها : انتي والدة سامي ؟
ام سامي : ايه ,,, وينه ؟؟؟؟ ابي اشوفه .
الدكتور : اوك ,,,, تعالي .
راحت ام سامي مع الدكتور عبادي لغرفة سامي .
الممرضة تتأملهم : هذا من جده يوديها لمريض نفسي ؟؟؟؟ الله يستر اذا واجهته ,,, عز الله بتكون ضحيته لهالليلة .
اتجهت ام سامي للغرفة وشافت سامي من خلف القزاز وتألمت لمنظره وطالعت الارض من الالم : ياويلي عليك ياولدي ,,, ااااااااااه ,, انا السبب ,,, انا السبب ,,, انا الي خليته يتزوج بنت الشوارع ,, لو ماتزوجها ماكان صار الي صار .
سكتت على صوت رجال : كنت متأكد من سبب هالحالة ,,, كنت عارف ان الي صار ماجاء من فراغ ,, كله بسبب الحب .
التفتت ام سامي على الصوت : نعم .
الدكتور امجد ويديه بجيوبه : اسمي الدكتور امجد ,, وانا متخصص في الحالة الي زي المريض سامي .
ام سامي : انت الي بتعالج سامي ؟ الله يوفقك ,,, شوفله حل ,,, الله يخليك لمرتك وعيالك ,, فرج كربة ولدي الله يفرج كربتك .
الدكتور بطيب نفس : لاتخافي ياخالة ,,, ولدك محلولة حالته بإذن الواحد الرحمن بيطلع من الوضع الي هو فيه الحين ,,, بس ابيكي بكلمة راس يامرفوعة الراس .
ام سامي ابتسمت : حاظر .
...............
سعاد في الصالة : متأكد ان حالة سامي بتنحل ؟
راكان وعلى ملئ وجهه ابتسامه : ايه حبيبتي ,, الدكتور قالي قبل اجيلك للبيت ,,, قال ان الجلسة تحتاج الى انفراد بيني وبينه ووحده نفسية من سامي .
سعاد : وهو ايش تخصصه ؟
راكان : اكيد الي زي حالة سامي واكثر بعد .
سعاد : طيب ,,, هو مريض بالسرطان النفسي ,,, والعلاج ايش هو ؟
راكان : والله هذا يرجع لتقبل سامي للعلاج ,,, اذا اقتنع بكلام الدكتور فهو يعتبر خارج عن المرض .
سعاد تدعي : الله يسمع منك ,,,, طيب ,,, انا اول مرة اعرف عن هالمرض ,,, ايش هو بالظبط ؟؟؟
راكان : الدكتور يقول ان هالمرض عبارة عن اظطرابات في المشاعر ليست محدودة ,, وكأنه يحارب الجني وهو مايشوفه ,,, مجرد صراع داخلي ,,, وهذا يرجع لأسباب ,,, اولها وهي الي موجود في سامي الحب ,,, ومنها الاحباط ,,, ومنها كثير بس هذا الي اذكره ,,, بس يقول ان اصعب مرحلة علاجية هو الحب ,,, لان الي يحب مايحس بالحب الا المحبوب ,,, وهالمرض يستغرق شهور وسنوات ,,, بس تساهلت مع الدكتور حاجة وحده ,, ان شخصية سامي تخلي علاجه جدا سهل ,,, يقول الدكتور ان سامي شخصية مهزوزة بسرعة تتأثر ,,, رومانسية مندفعة ,,, عاشق للمخاطر والاستكشافات ,, وغير كذا خطير في ثقله ,, يعني هذا الي قاله لي الدكتور ,,, وطبعا نادره الي مثل سامي .
سعاد : اول ماقلتلي عاشق للمخاطر والاستكشافات تذكرت هروبه من ابوي وراح يدور على حنان بكل اجزاء العالم ,, ولما قلتلي عاشق للمخاطر تذكرت تعذيب ابوي لسامي وسامي ساكت ولا همه مضرة صحته حتى لما ابوي ضربه تألم بس هو ماتألم ,, شفته لما يوخر الحبل ويركض مقلع لبرى البيت .
................
سامي حاط راسه بين رجوله وكان بزاوية الغرفة ,, الغرفة بعضها مظلم والبعض نور ,, النور في موقع سامي ,,, ماتسمع الا شهيق وزفير سامي ,, الشهيق والزفير مرة تعبان عنده وكأن خلص الهوى الي برئته ,, كان بيعصر جفنه من الصياح ,, كان بيلوي جسمه من الكئابة ,,, كان يتروش من الدموع الي على ثوبه ,, رفع عيونه وتذكر الوجه الانثوي الي ماحيلقى مثله طول الدنيا ,, استرجع ذكرياته عبر ممر حياة سامي ,, تذكر جسم حنان ,, تذكر عيون حنان ,, تذكر رموش حنان ,, تذكر شعر حنان ,, تذكر ابتسامه حنان ,,, تذكر استقبال حنان له ,, تذكر ملابس حنان ,, تذكر الاماكن الي التقى حنان فيها ,, تذكر اكل حنان ,, ايسكريم المفضل لحنان ,, تذكر الاناشيد المفضله لحنان ,, تذكر اكسسوارات حنان ,, تذكر شنط حنان ,, تذكر وعيونه تشوف خيال كل شي يتعلق بحنان ,, تذكر جزم حنان ,, تذكر بكلات حنان ,, والاهم من كل هالذكرى ,, تذكر شي خلت عيونه تبكي ,, تذكر حدث خلت صدره ينحف وكأن القفص الصدري بارز ,, تذكر مشهد خلت عقله عقل مريض بحالة نفسية ,, قام ويضرب بالموقع الي يتخيل فيه وهو يضرب هوى ,, توقف بصدمة لانه مايشوف شي غير اوكسجين الغرفة ,, يشوف قباله جدار ابيض ,, استغرب " وين المنظر الي اضربه ؟؟؟" طاح " معقولة صرت اشوف مشاهد الناس مايشوفوها ؟؟؟ معقولة اشوف بشر ,,الي حولي مايشوفوا بشر ؟؟؟ " عقله وقف ,, انفتح الباب ,, سامي ببراءة : دكتور .
واتجه له بخوف : انا شفت حنان ,, شفت حنان ,,, شفت حبيبتي بالغرفة ,,, مين الكلب الي طلعها ؟؟؟( كان يبكي )
الدكتور امجد : طيب طيب .
سامي يبكي : والله العظيم اني شفتها قدامي ,,, والله العظيم .
الدكتور امجد : طيب ,, وكيف شفتها ؟؟
سامي يوصف بإعجاب : شفتها لابسه فستان عروس وتطالعني بابتسامه ,, وانا تخيلت اني جيت لها ومسكت يدها وتأملت يدها ويدها ناعمه وكأنها حاطة كريم وكانت ريحة يدها حلوة ,, ومشينا لين شفنا درج يودي للسماء ,, صعدنا وكأننا عروسين ومشينا طوااااالي لين استقبلتنا وحده فستانها فراشه وعطتني تاج وقالتلي لبسها حبيبتك وانا قلت لحنان ,, حنون ابلبسك تاج الرومانسية قالتلي بس اخاف تتضايق يدك قلتلها والله لو السماء تنباع كان بعتها وشريتك وعلقتك وكأنك سماي ,, لبستها التاج ,, وانا ألبسها جت دوامة كلها لمعه وثبتت التاج بشعرها .
الدكتور امجد بتفاهم : طيب ياولدي ,, ولدي ممكن تقعد بالارض ؟
سامي بطفولة : دكتور ,, شفت حنونتي ,, ودعتني وانا ارسلت لها اللمعات بيدي وطارت اللمعات بالهوى والتصقت بفستانها ودارت حنان جسمها بقوة و ومن دارت واحاول اشوفها الا اختفت وانا طحت من السماء للبحر وسويت حفرة مائية وانا اقول لحنان من السماء ,, حنووووووووون ,, حنوووووووون ,, لاتتركيني اغرق ,, لاتتركيني اغرق .
الدكتور اول مرة يبكي لمريض : ولدي ,,, انا عارف انك شاب وببداية طريقك للحياة و......


سامي قاطعه وكأن ياشر لحاجة في الجدار : دكتور ,,, حنون تغمز لي ( وبصراخ ) ياهووووووووووووووووووووووووووووو ( ونطط بشكل طفولي )
الدكتور يبتسم له : ولدي ,,, ولدي .
سامي ينطط : دكتور ,,, دكتور ,,, تقول الحين اجيك .
الدكتور رحم عقله " شلون ارجعه لعقله ؟؟؟؟"
سامي يصارخ : اللهم زدني عشقا في حناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااان .
الدكتور تعود عالحالات " في ناس ياكلون السيراميك لان الي يحبونهم عاشقين للفن والالوان "
سامي يركض بكل بساطة : اللهم زدني عشقا لحنووووووووووووووووووووووووون .
طلع الدكتور : صدق ان زواج المسيار بداية مرض لكل رجل وإمراءة ,,, كأن حالة سامي ترسل رسالة لكل الي يقرون الرواية ,, كأنها تنبه لكل واحد ووحده يفكر يسوي سواة سامي وحنان .
...................
ميرا ونواف تزوجوا وجابوا ولد وبنت .
هايدي صارت عقيم
وفيافي تزوجت محمد وعاشت احلى معاني الوله معاه .
اما سامي كل يوم وهو على جنون الحب ,, يتخيل اشياء بحنان الناس مايشوفوها .
وانتهت الرواية