عرض مشاركة واحدة
  #46  
قديم 02-27-2007, 12:50 PM
 
رد: أنت ! .. ياعربي .. سبب كل البلاوي ..

اقتباس:
اذا كنتم لا تحبون الغرب بهذه الصورة لماذا تذهبون الى دولهم,,,لماذا تدرسون عندهم...لماذا تهاجرون الى دولهم...لماذا تنحنون لهم عندما ياتون اليكم وتعاملوهم كاسياد لكم....انتم من يجري وراء الغرب وليس العكس...أستحقرناكم فجريتم ورائنا..ولم نجري وراءكم بل استعبدناكم برضاكم وخضوعكم الكامل و بالترحيب الحار منكم وسلمتم لنا مفاتيح بيوتكم ندوسها وقتما نشاء.... لم افكر يوما بهذه الطريقة حتى قرأت معظم الردود في هذا الموضوع لم اكن اعرف انه يجب التفريق بين القوميات كمسلمين..
عفوا فخاوكة تتتحدثين بصيغة الجمع ووضعت نفسك من ضمن من يعتقدون أنهم يحتقرونا ونخضع لهم، من يظنون أن بامكانهم تدنيس بيوتنا.
إن شئتي كوني غربية فيعمك قولنا
وأن شئتي كوني مسلمة يألمك ما يؤلمنا
أجابة أسئلتك قالت فيها ربيحة وأفاضت وأحسنت ولا مزيد لدي وأتفق معها في عدم وجود ما يسمي بالقومية الغربية.



اقتباس:
لم يتم تحديد اي فئة من الغرب او قومية غربية انتم تقصدون..بل تم التعميم ...
هذا المصطلح يشمل الصالح والطالح عندما تقولون غرب...وكما قال اخي ابوهايل فان ذلك يشمل كل شخص قادم من الغرب مسلمين.. نصرانيين..يهود..علمانيين..وغيرهم..وبجميع قومياتهم..وكذلك عند يذكر العرب فان ذلك يشمل جميع العرب على اختلاف معتقداهم...انا عندما اقرا موضوعا...لا اذهب الى ماتريمه وراء هذه الكلمات او ماهو تفسيرك الخاص...بل استلخص ما تحويه الكلمات وحدها...مباشرة...

لا عزيزتي ليس مصطلح شامل فنحن نتكلم عن أنفسنا كمسلمين عرب وبالتالي أعدائنا وغير مسلمين، ولو فعلنا مثل ما قلتي ولم نذهب الي ما وراء الكلمات لكان لنا مع ردك شأن أخر لولا أننا نعطى للكلمات حقها ونبحث عن المعنى الأقرب للعقل والمنطق.


عفوا نحن مسلمين عرب ونبينا عربي
ولغة القرآن عربية
قد تكون لدينا هفوات
وقد نكون أتبعنا أهوائنا
وقد نكون فرطنا بعض الشئ
لكن ....
يبقى الخير فينا
وتبقى كل معاني الشهامة والأصل الكريم مرتبطة بنا
حتى لو قلنا في أنفسنا ما قلنا
حتى لو أعتقد الغير فينا ما يعتقد

نحن مسلمين عرب بكل فخر
ولسنا جرب
ولسنا سبب البلاوي





__________________



حسبنا الله ونعم الوكيل