عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 02-16-2007, 08:56 PM
 
Exclamation الشرطة الايطالية تحقق مع مشجع بتهمة قتل شرطي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته








أعلن مسؤولون في إيطاليا يوم الخميس أن الشرطة بدأت تحقيقات مع مشجع كرة قدم عمره 17 عاما بشأن حادث مقتل شرطي خلال أعمال العنف التي نشبت عقب مباراة كاتانيا وباليرمو يوم الجمعة الماضي في الدوري الايطالي.
ويشتبه في أن المشجع أصاب الشرطي الايطالي فيليبو راشيتي إصابات بالغة مستخدما أجزاء من حوض بإحدى دورات المياه بالاستاد الخاص بنادي كاتانيا.
وصرحت الشرطة الايطالية بأن المشجع، الذي قبض عليه لتورطه في المشاجرات، اعترف بقتل الشرطي بالاشتراك مع عدد من المشجعين الذين ألقي القبض عليهم أيضا.
وكشفت تحقيقات الشرطة أيضا أن مجموعة من المشجعين المشاغبين لفريق كاتانيا كانت تخطط للاعتداء على مسؤولين داخل الاستاد بواسطة عبوات ناسفة.
وأشارت التقارير الاولية إلى أن وفاة راشيتي جاءت نتيجة تلك المتفجرات التي ألقيت داخل الاستاد، ولكن تشريح الجثة أثبت فيما بعد أن الوفاة جاءت نتيجة لتعرضه لاصابات بالة حادة في البطن.
استئناف المباريات
ومن ناحية اخرى سمحت الحكومة الايطالية باستئناف مباريات كرة القدم في ستة ملاعب وبحضور مشجعي الفرق.
لكن فريق نادي ايه سي ميلان وفريق نادي انتر ميلان سيستمران باللعب خلف أبواب مغلقة ودون جمهور لان ملعب سان سيرو الذي يتشاركان في ملكيته لا يف بالشروط الأمنية التي أقرتها الحكومة الايطالية.
وتهدف هذه الشروط إلى الحد من عنف وشغب مشجعي كرة القدم في الملاعب.
وصرح رئيس اتحاد كرة القدم الايطالية لوكا بانكالي بانه من الخطأ عدم استئناف مباريات كرة القدم.
وقال بانكالي "من الخطأ عدم استثمار الطاقة التي استجمعتاها خلال الأيام القليلة الماضية والتي سمحت لنا أيضا بالتفكير في أوضاعنا كما انه من الخطأ التراجع أمام من يمارسون العنف".
ومن بين الإجراءات التي أقرتها الحكومة مؤخرا منع بيع التذاكر بالجملة لمشجعين لا يسكنون في المدينة التي تجرى فيها المباراة وتعزيز إجراءات حظر دخول الأشخاص المتورطين في أعمال عنف وحظر التعامل المالي بين روابط المشجعين والنوادي.
تشديد العقوبات
وفي الوقت ذاته أعلن وزير الرياضة الايطالي عن رفع عقوبة السجن للمتورطين في إثارة العنف أثناء المباريات إلى 5 سنوات بدلا من ثلاث.
كما سمحت الإجراءات الجديدة بتمديد حظر دخول المشاغبين إلى الملاعب إلى 7 سنوات.
وصرح وزير العدل الايطالي بان القضاء على العنف في الملاعب سوف يحد من أعمال العنف في ايطاليا برمتها.
وقال الوزير "رغم إدراكنا أن الإجراءات الجديدة سوف تؤدي إلى خلق بعض المتاعب لمشجعي كرة القدم لكني على ثقة بأنهم يتفهمون الحاجة إليها، المشجعون الذين يلجئون إلى العنف هم الوحيدون المتضررون من هذه الإجراءات". وأشار الوزير إلى إن جمهور كرة القدم في بريطانيا أصبحوا المثال الذي يحتذي به الآن و"حتى لو نظرنا إلى ملاعب كرة القدم في القارة الأوربية فإنها تختلف كليا عما نشاهده في الملاعب الايطالية".
__________________



كل شجرة أصلها بذرة
وكل إنجاز أصله فكرة