عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 08-11-2010, 08:21 PM
 
Thumbs up |~| عيون العرب غير في شهر الخير |~|

بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



أهلا و سهلا، مرحباً أعزائي أعضاء و زوار منتدى عيون العرب في برنامجنا [ منتدى عيون العرب غير في شهر الخير ]



اقترب شهر رمضان المبارك ، و اقترب التحضيرات اللازمة مثل كل عام ، و مثل كل العائلات المسلمة ، نستعد للشهر الكريم قبل مدة ، و ذلك بصيانة و تنظيف المنزل و ترتيب المطبخ كي نعرف ما ينقصنا من مستلزمات غذائية و أدوات الطبخ .


و تعتبر هذه الإجراءات ضرورية لكسب الوقت و تنويع أصناف الطعام . و الأهم لتخفيف العبء عن كاهل أمي في أثناء الصيام ، و إعطائها فرصة مثلنا للقيام بكل متطلبات العبادة و الواجبات الاجتماعية التقليدية الكثيرة مثل : تلبية و إقامة الدعوات الأقارب و تبادل الأطباق مع الجيران و الأصدقاء دون أن ننسى طبعاً طعام المسكين .


قال رسول الله صلى الله علية و سلم ( من فطر صائماً فله مثل أجرة غير أن ينقص من أجر الصائم شيء )


كم هي جميلة أجواء رمضان ، فمن الممتع تعلم إعداد أطباق صحية جديدة ، بحيث تكون ملائمة لما يتطلب الصائم، فكما نعلم يتوجب علينا الإكثار من السوائل عل أن نقلل من الشاي و القهوة و المياه الغازية ، فهي مواد مدرة مما يجعلنا نخسر الكثير من سوائل الجسم و يشعرنا بالتعب و العطش في اليوم التالي ، و يتوجب الإقلال من التوابل الحارة و الملح للأسباب نفسها ، و لذلك فأنا من محبي الحساء .


وقد تعلمت إعداده بإتقان تام ، حتى باتت أمي تعتمد علي بتحضير أنواعه العديدة ، وفي رمضان الماضي علمتني خالتي الحبيبة كيفية إعداد المشروبات الباردة التي يحبها والدي ، و بت احضرها يومياً من أجله ^^ .


رمضان رائع بكل التفاصيل الدينية و الاجتماعية ، من بركاته نتعلم انضباط السلوك ، و التزام المواعيد ، و التمسك بالطاعة و الصبر على المصاعب ، التضامن مع المحتاج ، تقدير النعم و تثبيت الهمم ، و ترويض النفس ، و طلب المغفرة ، و صلت الرحم . يعلمنا رمضان تنظيم علاقتنا بأنفسنا و بغيرنا و بالله عز و جل ..



رمضان كريم و كل عام و انتم بخير


سنعود بعد قليل ارجواعدم الرد
__________________
اللّهُمَّ صَل ِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحمَّدٍ
كمَا صَلَّيْتَ عَلَى إبراهيم وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ
وَبَارِكْ عَلَى مُحمَّدٍ وعَلَى آلِ مُحمَّدٍ
كمَا بَارَكْتَ عَلَى إبْرَاهيمَ وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ

التعديل الأخير تم بواسطة Chazz.p ; 08-11-2010 الساعة 09:20 PM