عرض مشاركة واحدة
  #777  
قديم 06-28-2010, 05:36 PM
 
حملته المسؤولية عن تداعيات ممارساته
"حماس" تحذُّر العدو من مخططات ضم القدس
[ 28/06/2010 - 02:48 م ]


حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الاحتلال الصهيوني من مواصلة مخططاته الرامية إلى توسيع الاستيطان في مدينة القدس المحتلة، وضم شرقي المدينة المقدسة للكيان الصهيوني، وذلك عبر توسيع المخطط الهيكلي القديم ليشمل القدس القديمة، وجميع الأحياء الاستيطانية المحيطة. وأكدت الحركة في بيان لمكتبها الإعلامي اليوم الإثنين (28-6) وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه رفضها للمخطط الاستيطاني الجديد، واعتبرته "عدواناً صارخاً على المسجد الأقصى والقدس، وعلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية".
وحمل بيان الحركة الاحتلال الصهيوني المسؤولية كاملةً عن تداعيات هذه السياسة العدوانية، "التي ستفجر المنطقة في وجه الغطرسة الصهيونية على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية".
ودعا سلطة فريق أوسلو إلى اتخاذ موقف وطني حاسم، بوقف المفاوضات العبثية "التي يستخدمها الاحتلال كغطاء لمشاريعه الاستيطانية، وعمليات التهويد في القدس".
كما دعت الحركة "شعبنا وقواه الوطنية والإسلامية إلى رصِّ الصفوف لمواجهة العدوان الجديد على القدس".
كما وجهت "حماس" دعوتها لجامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، والأمم المتحدة لتحمّل مسؤولياتها بالعمل فوراً على وقف هذا العدوان، "فالاعتداء على القدس هو اعتداء على الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية، وعلى القيم الدينية التي تمثل خطّاً أحمرا".
__________________
رد مع اقتباس