عرض مشاركة واحدة
  #231  
قديم 06-14-2010, 06:45 PM
 
اردوغان .. الاتحاد الاوروبي ماطل تركيا في الخمسين عاما الماضية فيما يختص بانضمامها اليه.

تاريخ الخبر :2010-06-12 2246قال رجب طيب اردوغان رئيس الوزراء التركي اليوم السبت ان الاتحاد الاوروبي ماطل تركيا في الخمسين عاما الماضية وانه يتابع القيام بهذا الامر وذلك فيما يختص بعملية انضمامها الى الاتحاد .
وأوضح اردوغان خلال كلمة القاها في احتفال أقيم في الجامعة التقنية كارادينيز ان تركيا كانت تبذل اقصى ما بوسعها من اجل الحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد الاوروبي مضيفا ان الاتحاد الاوروبي يماطل تركيا رغم انها شكلت وزارة من اجل الاتحاد الاوروبي وان احد وزراء الدولة الاتراك يعمل كرئيس المفاوضين ويسافر الى دول الاتحاد الاوروبي باستمرار . وأوضح اردوغان ان تركيا لم تجر أى تغيير في محور سياساتها الخارجية وان الاشخاص الذين يدعون انها اجرت تعديلا على هذا المحور لا يفهمون السياسة الخارجية التركية متعددة الابعاد .
وقال اردوغان ان تركيا لن تشكل عبئا على الاتحاد الاوروبي بل انها ستساعده على حمل اعبائه . يشار الى ان تركيا كانت تقدمت بطلب انضمام الى الاتحاد الاوروبي في عام 1987 ووقعت اتفاقية اتحاد جمركي معه في عام 1995 .
باغيس .. تركيا دولة مهمة من اجل السياسة الخارجية والامن واحتياجات الطاقة الاوروبية ومكافحة الهجرة غير الشرعية والارهاب
قال ايغمان باغيس وزير الدولة التركي وكبير المفاوضين الاتراك لمحادثات الانضمام الى الاتحاد الاوروبي ان بلاده دولة مهمة من اجل السياسة الخارجية والامن واحتياجات الطاقة الاوروبية ومكافحة الهجرة غير الشرعية والارهاب . وأوضح باغيس في اجتماع منظمة تشاتام هاوس ان تركيا دولة مهمة من اجل اوروبا مع اقتصادها وجغرافيتها السياسية والنسبة المرتفعة من الشباب في التعداد السكاني التركي مؤكدا انه ليس فقط الاتحاد الاوروبي وتركيا سيستفيدان من انضمامها الى الاتحاد بل العالم اجمع ايضا . وقال باغيس انه من الواضح ان انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي لن يكون سهلا وان عضويتها في الاتحاد الاوروبي ربما ستكون اكبر مساهمة الى التكامل الاوروبي وسلام العالم . وأضاف باغيس ان تركيا ستجري الاصلاحات التي تؤدي الى منفعة شعبها كسائر الدول المرشحة الاخرى موضحا ان بلاده تتوقع من الاتحاد الاوروبي في هذه العملية معاملة عادلة .

يشار الى ان تركيا كانت تقدمت بطلب انضمام الى الاتحاد الاوروبي في عام 1987 ووقعت اتفاقية اتحاد جمركي معه في عام 1995
رد مع اقتباس