عرض مشاركة واحدة
  #14  
قديم 03-17-2010, 11:45 AM
 
مصابا في معركة الدفاع عن الأقصى
[ 16/03/2010 - 04:55 م ]

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام


أصيب (150) فلسطينياً اليوم الثلاثاء(16-3) خلال المواجهات المتواصلة منذ ساعات الفجر مع قوات الاحتلال الصهيوني، في مناطق مختلفة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، بعد إعلان الاحتلال الصهيوني عن افتتاح ما يسمي بـ" كنيس الخراب" في القدس. وقال مصدر طبية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إنه "تم نقل (50) حالة إلى عدة مستشفيات مثل الهلال الأحمر واتحاد المسعفين العرب، بعد إصابتهم برصاص الاحتلال المطاطي، في مناطق متفرقة من القدس مثل العيسوية ورأس العامود والشيخ جراح وغيرها" .
وأضاف المصدر أنه تم "تقديم الإسعافات لأكثر من (100) حالة تم معالجتها في الميدان بعد إصابتها بحالات اختناق نتيجة استنشاق قنابل الغاز المسيلة للدموع"، منوهاً إلى أن الاحتلال منع دخول ووصول الطواقم الطبية إلي المناطق التي تشهد مواجهات عنيفة كالبلدة القديمة وقام بمصادرة معداتها.
وأشار إلى أن "هناك إصابة خطيرة أخرى لصحفي فلسطيني، أصيب في العيسوية شمال شرق القدس، تم نقله إلى المشفي، مع العلم أن الرصاصة قد اخترقت جسده".
واكد أن الاحتلال استخدم أنواعا جديدة من الغازات الغريبة، قائلاً: "إن لها رائحة حارقة جدا، كالفلفل فهو يحرق ويوتر الأعصاب، ويصيب الشخص بحالة عصبية".
__________________
رد مع اقتباس