عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 02-18-2010, 08:27 PM
 
السلام عليكم

أعزائي أعضاء الصدى الجزائري زوارنا الكرام اعذروني لأني تأخرت عليكم هذه المرة لكني عدت لكم بلاعب متميز آخر اليوم أبهر ليس فقط الجزائريين بل العالم بآدائه المتميز انه الساحر أو الماجيك صخرة الدفاع الجزائري "مجيد بوقرة"


مجيد بوقرة

نبدة مختصرة عن الاعب :

[size="6"]الاسم الكامل : مجيد بوقرة

يلقب بالماجيك أو الساحر

الجنسية : جزائرية (جزائري الأب "من عنابة" و الأم "من حجوط البليدة")

تاريخ الميلاد : 7 أكتوبر 1982

مكان الولادة :) Longvic، فرنسا

المركز : مدافع

الوزن : 90 كلغ

الطول : 188 سم

تزوج صيف 2005 وله الآن بنتان (إيناس ، ولينا)


الموقع الرسمي : http://www.bougherra.com

النادي الحالي : كلاسغو رينجرز الاسكتلندي (رقم 24)

الاندية التي لعب لها :

- بدأت الكرة تستهويه عند السابعة من عمره حيث لعب مع نادي الحي القاطن به *شبمينو* ثم انتقل إلى نادي فيتمي لاقل من 14 سنة.

- كان لمجيد حدث تاريخي سنة 1997 حين زار لاول مرة الجزائر وخاصة مدينة والده في عنابة ,حيث بقى فيها 4 ايام زار خلالها مختلف الاحياء الشعبية للمدينة وشواطئها الخلابة رفقة شقيقيه سهيل ورابح , ومنذ ذلك الوقت وهو يحب الجزائر وعنابة واصبح يزورها باستمرار على الرغم من ضيق ,الوقت.

- وقع اول عقد احترافي له مع نادي قوينون الفرنسي (FC Gueugnon) و بقي هناك من 2002 الى 2006 لكنه همّش (رغم قدراته الكبيرة ومستواه العالي) بسبب تمسكه بالصوم في شهر رمضان وهو الامر الذي تمنعه تعليمات المدرب لذا فقد فكر في الرحيل وتغيير اجواء اللعب ،وبذلك الخروج من فرنسا نهائيا، نحو نادي الكسندرا (Crewe Alexandra) صاحب الدرجة الثالثة في انجلترا

- انتقل بعدها الى نادي شيفيلد وينزداي لموسم 2006-2007 لعب هناك 24 مقابلة سجل خلالها 3 أهداف.

- و من هناك الى تشارلتون أثليتيك الانجليزي موسم 2007-2008 حيث شارك يانتظام مع النادي في 25 مباراة و سجل هدفا وحيدا وكسب مكانة اساسية في اول موسم له في الدوري الانجليزي. لكن تجربته في القسم الاول لم تدم طويلا حيث سقط ناديه تشارلتون الى القسم الثاني.

- انتقل بعدها الى نادي غلاسكو رينجرز الاسكتلندي ب 3.1 مليون يورو و كانت تلك هي اللحظة التي قلبت مشوار اللاعب رأسا على عقب حيث وجد اقصر الطرق الى النجومية وصار معشوق الجماهير رقم واحد لحرارته في الملعب وارتزانه في الدفاع.

- و عن مستقبل اللاعب فقد وضع المدير الرياضي لنادي برشلونة الإسباني المدافع الجزائري مجيد بوقرة على قائمة اللاعبين المطلوب التعاقد معهم بعد أن لفت بوقرة الأنظار إليه من خلال أدائه الرجولي في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010 في أنجولا ، وسيواصل برشلونة متابعته عندما تبدأ نهائيات كأس العالم المقبلة في جنوب أفريقيا

- وأكدت صحيفة ذا صن (النسخة الأسكتلندية) أن برشلونة ليس بمفرده الذي يريد التعاقد مع بوغرة فيوجد أيضاً نادي إشبيلية

المنتخب الوطني : شارك مجيد بوقرة لأول مره مع منتخب الجزائر سنة 2004 و لعب اول لقاء رسمي مع المنتخب الاول يوم 20 جوان امام منتخب زيمبابوي والذي انتهت نتيجته بالتعادل 1-1 ومنذ ذلك الوقت اصبح الاعب دائم الاستدعاء الى صفوف الخضر ,حتى وان كانت بدايته معه صعبة جدا مادام انه لم يكن يحظ بثقة المدربين وقتها بسبب صغر سنه . و لعب الى الآن 37 لقاء سجل خلالها 3 أهداف مع الخضر.

انجازات اللاعب :

- صاحب ثنائية الدوري والكأس مع نادي رينجرز غلاسكو عام 2009

- أفضل لاعب في اسكتلندا في 2009

- متحصل على أفضل لاعب جزائري واستلم الكرة الذهبية لعام 2009.

- التأهل لكأس العالم 2010 مع المنتخب الجزائري

مجموعة صور لللاعب :























فيدييو عن اللاعب :


مجيد بوقرة و الكرة الذهبية 2009 :
__________________
الحمد لله الحمد لله

Streaming Film