عرض مشاركة واحدة
  #7  
قديم 01-27-2010, 09:58 PM
 
هل تريد ان تعرف مرتبتك عند ابليس اللعين؟؟؟ إبليساللعين ستةطرق للدخول إلىقلبك، الذي يجبأنيكون معلقا بالله فقط، فيجب عليك معرفتها لكي تأخذالحذروتحكم على نفسك، أينوصل إبليسمن تمكنه منك؟.. وإذاوجدت نفسك في مراتب عالية، فإنكبذلك عدوإبليساللدود.. أعانكالله!..

الطريقةالأولى :يقول لك : أكفر!.. فلو فعلتها، ارتاح باله، ولميحمل لك هما.

الطريقةالثانية :فإذاسلمت من الأولى، فإنهيزين لك بدعةمن عمل أوقول، فتظن أنكعلى حق، وتنسى أنكل بدعةضلالة، وكل ضلالةفي النار.

الطريقةالثالثة :فإذاسلمت من الأولىوالثانية، انتقل إلىالثالثة، وهي عملكبيرةمن الكبائر، حتى يجعلك تذنب.. و لكن مع التوبةوالإستغفار، يغفر لك الله، كما قال أهلالعلم : لاصغيرةمع الإصرار، ولا كبيرةمع الإستغفار.

الطريقةالرابعة :فإذاسلمت من الطرق السابقة، جاء لك بصغيرةتكون معك كل الوقت ومعظمه، حتى تنقص من حسناتك، وعلو درجاتك في الجنةمع الصديقين والشهداء.. وإنشاء الله بالتوبةتُغفرتلك الصغائر.

الطريقةالخامسة :فإذاتبت من كل ذلك، فأنتتعتبر الآنفي المراتبالعاليةعند إبليس. فيأتيلك بطريقةخامسة، وهي أنيشغلك بالأقلأجراًمن الأعلى.. فيجعل همك - مثلاً - علىإماطةالأذى، وبالرغم من أنهامن الإيمان، إلاأنهاليست الأعلىأجراًوهكذا.

الطريقةالسادسةوالأخيرة :فإذاسلمت من كل ذلك، استخدم أصعبوأقوىأساليبهالتي لم يسلم منها الأنبياء - عليهم الصلاةالسلام - وهي تسليط الأهلوالأقربون، ومن حولك من الناس لشتمك وإهانتكوإيذائك.

{
رَبَّنَالَاتُؤَاخِذْنَاإِنْنَسِينَاأَوْأَخْطَأْنَا
__________________
رد مع اقتباس