عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 12-16-2009, 10:11 PM
 
الجزيرة:الاربعاء 29 ذو الحجة 1430هـ العدد:13593
تكليف سليمان الدخيل مديراً لتعليم البنات بالمجمعة
المجمعة - صالح الدهش:
أصدر وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود قراراً بتمديد تكليف مدير التربية والتعليم سليمان بن عبدالرحمن الدخيل لمدة سنة اعتباراً من تاريخ 1-11-1430ه، متمنياً لسعادته التوفيق والنجاح في حمل الأمانة وأداء الرسالة . ذكر ذلك ل(الجزيرة) مدير العلاقات العامة بالإدارة يحيى بن دخيل المنيخ .
الجزيرة:الاربعاء 29 ذو الحجة 1430هـ العدد:13593
اللقاء الثاني للمشرفات التربويات بتعليم بنات القصيم
بريدة - مكتب الجزيرة:
تعتزم الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم، ممثلة بمكتبي التربية والتعليم شمال بريدة وجنوبها، عقد اللقاء التربوي الثاني بالمشرفات التربويات، وذلك اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة بقاعة المحاضرات والندوات بالإدارة العامة، بحضور سعادة المدير العام والمساعدة للشؤون التعليمية ومديرات ومساعدات المكتبين والمشرفات التربويات عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة . ويهدف اللقاء إلى تبادل الخبرات وتلاقح الأفكار لرفع كفاءة العمل وتقديم الحلول العملية لبعض معوقات الإشراف التربوي في الميدان . ويتضمن اللقاء عدداً من المحاور التي تهتم بمجالات العمل الإشرافي . ذكرت ذلك رئيسة اللجنة التحضيرية لهذا اللقاء هيلة علي الهدياني، مشيرةً إلى أن هذا اللقاء سيرفع من مستوى المشرفات بشكل يمكِّنهن من الاضطلاع بمسؤولياتهن على أكمل وجه، ويحفِّزهن على تطوير ممارساتهن المهنية بما يحقق الأهداف المرجوَّة من هذا اللقاء .


الجزيرة:الاربعاء 29 ذو الحجة 1430هـ العدد:13593
البرد يلغي الطابور الصباحي لـ(بنات الجوف)
سكاكا - واس
في ظل تغير الظروف المناخية والتقلبات الجوية التي تشهدها منطقة الجوف ألغت المديرية العامة للتربية والتعليم للبنات بالمنطقة الطابور الصباحي في المدارس حرصا على سلامة الطالبات، وسوف تكون بداية اليوم الدراسي للحصة الأولى في تمام الساعة الثامنة صباحاً . كما تم توجيه مديرات المدارس بتكليف مناوبة بشكل يومي من منسوبات المدرسة لاستقبال الطالبات الحاضرات باكراً وتهيئة التدفئة لهن وتأدية الفسح داخل المبنى المدرسي وعدم إخراج الطالبات إلى الساحات الخارجية لكي لا يتعرضن للبرد .
الندوة:الاربعاء 29 ذو الحجة 1430هـ العدد:553
حــصر المعلمين الحاصلين على دبلوم الحاســــب لتعديل مستواهم
الرياض : الندوة
بدأت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين في حصر جميع المعلمين الحاصلين على دبلوم الحاسب الآلي وصيانته من كليات المعلمين بعد المرحلة الجامعية في المرحلة الابتدائية وذلك لتعديل مستواهم وتعيينهم على المستوى الخامس الدرجة الثانية من لائحة الوظائف التعليمية . وأوضح مدير الشئون الإدارية والمالية الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالله الثابت أن على مـــــــــديري المدارس رفع أسماء المعلمين من خلال النموذج المرفق مع صورة من شهادة البكالوريوس وصورة من المؤهل الجديد دبلوم الحاسب الآلي من كلية المعلمين .



صحيفة اليوم :الأربعاء 29 ذو الحجة 1430 هـ العدد 13333
تتبعها حملات أخرى لطلبة المتوسط والثانوي 210 آلاف طالب وطالبة في الشرقية يستعدون للقاح أنفلونزا الخنازير السبت
خالد سجاف – الدمام
لا مخاوف من المطعوم
وجه مدير عام التربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس تعميماً لجميع المدارس ومعاهد التربية الخاصة والوحدات الصحية بتعليم المنطقة والمبني على تعميم وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود بشأن التأكيد على انطلاق حملة التطعيم بلقاح الأنفلونزا (n1)a لطلبة المدارس الابتدائية الحكومية والخاصة ومعاهد التربية الخاصة ابتداءً من يوم السبت 2 محرم 1431هـ ولمدة (5) أسابيع . كما أكد الدكتور المديرس في الوقت نفسه على ضرورة تقديم كل ما يلزم من دعم لهذه الحملة من خلال إشراف مدير المدرسة أو الوكيل على حملة التطعيم، وأخذ موافقة أولياء الأمور حسب نموذج معد مسبقاً، وتخصيص غرفة للتطعيم في كل مدرسة إلى جانب التنسيق مباشرة مع أقرب مركز صحي للمدرسة للاستعداد لتطعيم الطلاب . على ذات الصعيد قال مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور طارق السالم: تم تخصيص اكثر من 25 سيارة للمدارس في جميع مناطق المنطقة الشرقية لتطعيم طلابها بلقاح أنفلونزا الخنازير التي تقرر ان تبدأ السبت القادم مؤكدا ان التطعيمات متوافرة بشكل كبير . وبين مساعد المدير العام للرعاية الصحية الأولية والطب الوقائي بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد التركي ان المرحلة الاولى تستهدف (210) آلاف طالب وطالبة في المرحلة الابتدائية في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الاطفال تتوجه لها فرق نسائية ورجالية السبت القادم منوهاً الى توزيع نماذج موافقة ولي الامر على الطلاب والطالبات وبعد ان تكتمل يتم الاتصال من قبل مدير او مديرة المدرسة على المركز الصحي المتواجد بنفس الحي ويتم التوجه اليهم لعمل التطعيمات مشيراً الى انه سوف تعطى جرعتين لمن هم اقل من عشر سنوات وبين كل جرعة وجرعة ثلاثة اسابيع ومن هم اكثر من عشر سنوات تكفيه جرعة واحدة فقط، واضاف التركي ان هذه المرحلة تتبعها مراحل اخرى لطلاب المستوى المتوسط والثانوي والمدرسين والمدرسات وفي المرحلة الاخيرة يتم فتح المجال لجميع الفئات العمرية . من جهة اخرى اشترطت الصحة موافقة ولي الامر للطلبة بسبب ان الحملة اختيارية والطالب والطالبة يعتبرون غير مكلفين .
__________________
ربًي
أؤمْن كثًيرآ بأن المًسآإحْه الفآإصًله بين الحْلم ۆالۆآقْع مجْرد دعْآء
..
:ht: