عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 12-16-2009, 10:09 PM
 
Post اخبار التربية والتعليم الاربعاء 29--12

الوطن:الأربعاء 29 ذو الحجة 1430 هـ العدد 3365
إعادة صياغة استمارات التحصين ضد أنفلونزا الخنازير التربية ترفض المعاملات غير الموقعة وتحصر الحاصلين على حاسب آلي
محمد الزاحمي
المناطق: عبدالرحمن الغبيشي، نورة الثقفي، محمد آل ماطر
أعادت وزارتا الصحة والتربية والتعليم صيغة الاستمارات التي تخص موافقة أولياء الأمور على إعطاء لقاح أنفلونزا الخنازير للطلاب في المدارس ولاسيما طلاب المرحلة الابتدائية الذين سيبدأ تطعيمهم اعتبارا من السبت المقبل . وأكدت وزارة التربية والتعليم على جميع المدارس ضرورة أخذ موافقة أولياء الأمور على إعطاء اللقاح لأبنائهم . وأشار مدير التربية والتعليم بمحافظة القنفذة الدكتور محمد الزاحمي إلى أن إدارة التربية والتعليم تلقت استمارة أخرى بخلاف الاستمارة الأولى تم توزيعها على مكاتب التربية والتعليم ومن ثم وزعت على مدارس القطاع . وقال مدير مدرسة السلامة لتحفيظ القرآن الكريم إن هذه الاستمارة تهدف إلى تزويد ولي الأمر ببعض الملاحظات من أهمها رسالة إلى ولي الأمر توضح عدم خطورة هذا اللقاح وأنه كاللقاحات الموسمية التي تعطى للأطفال وطلاب المدارس في بداية دخولهم إلى المدرسة، وأن أهم الأعراض تتمثل في احمرار في موطن الحقن، إضافة إلى الحرارة وبعض الأعراض التي تعد أساسية مع أي لقاح . وأضافت الإدارة في الاستمارة رقم السجل المدني والتأكيد بالتوقيع . وشددت إدارة التربية والتعليم على أولياء الأمور ضرورة التعجيل بالموافقة أو الرفض لمعرفة الأعداد التي ستقوم وزارة الصحة بتطعيمها . إلى ذلك أكدت وزارة التربية والتعليم على أهمية شخصية الموظفة الاعتبارية، صاحبة الشأن في المخاطبات الرسمية . وأقرت رفض جميع الشكاوى والاستدعاءات وطلبات النقل التي تصل إلى الوزارة موقعة بأسماء أولياء أمور الموظفات والمعلمات . وفي هذا الصدد، شددت نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات نورة بن عبدالله الفائز على أهمية تأكيد شخصية الموظفة الاعتبارية صاحبة الشأن، موجهة بعدم قبول أي مكاتبات تخص الموظفات والمعلمات محررة من غير صاحب الشأن . وأكدت الفائز في تعميم تلقته كافة الإدارات التعليمية رفض أي طلب أو شكوى تتعلق بأي موظفة ما لم يكن موقعا باسمها، ومضافا إليه رقم السجل المدني الخاص بها . كما رحبت بكافة ما يرد من أولياء الأمور وأفراد المجتمع من مرئيات وملاحظات ومقترحات من شأنها تطوير التعليم . من جهتها بدأت وزارة التربية والتعليم حصر جميع المعلمين الحاصلين على دبلوم الحاسب الآلي وصيانته من كليات المعلمين بعد المرحلة الجامعية في المرحلة الابتدائية، وذلك لتعديل مستوياتهم وتعيينهم على المستوى الخامس الدرجة الثانية من لائحة الوظائف التعليمية . جاء ذلك في تعميم وجهه مدير عام الشؤون المالية والإدارية عبد المحسن بن عبدالله الثابت، داعياً مديري المدارس لرفع أسماء المعلمين من خلال النماذج المخصصة لذلك وإرفاق صور لشهادة البكالوريوس التي حصل عليها المعلم وصورة من المؤهل الجديد لدبلوم الحاسب الآلي من كلية المعلمين . وطالبت التربية مديري التربية والتعليم في المناطق والمحافظات التعليمية بسرعة حصر أسماء المعلمين والرفع بها إلى شؤون الموظفين بوزارة التربية والتعليم .



الوطن:الأربعاء 29 ذو الحجة 1430 هـ العدد 3365
دراسة لدوام جزئي للمعلمات
أبها: محمد المانع
أكد المدير العام للشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم صالح بن عبدالعزيز الحميدي أن الوزارة تعكف حاليا على دراسة مشروع لعمل المعلمات بشكل جزئي وبما يعمل على التوفيق بين وظيفتها ورعاية أسرتها . ولفت الحميدي خلال برنامج صباح الخير الإذاعي أمس إلى أن مشروع عمل المعلمات الجزئي من شأنه أن يسهم في توفير فرص وظيفية جديدة للمعلمات اللاتي ما زلن على قوائم الانتظار . وأضاف أن موضوع تخفيض السن النظامية لتقاعد المرأة ليس من صلاحيات الوزارة وحدها بل تشترك معها عدة جهات أخرى، مؤكدا دعمه لهذا التوجه، وعن تعيين المعلمين الحاصلين على درجة الماجستير على المستوى السادس أوضح الحميدي أنه تم خلال الأشهر القليلة الماضية تحسين مستوى أكثر من 900 معلم إلى المستوى السادس وأن عملية التحسين تخضع لمدى نظامية التحاق المعلم بالجامعة فضلا عن ضرورة موافقة الوزارة مسبقاً على الدراسة . وأشار الحميدي إلى أن المعلمين الجدد تم تعيينهم على المستوى الخامس الخاص بالتربويين فيما تم تعيين غير التربويين على المستوى الرابع .


الوطن:الأربعاء 29 ذو الحجة 1430 هـ العدد 3365
الأمير الإنسان" تسجيلي يروي رحلة العطاء والتميز لسلطان الخير
الرياض:الوطن
عرضت قنوات التلفزيون السعودي العربية والقناة الثانية الإنجليزية وبعض القنوات الفضائية فيلما تسجيليا عن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز بمناسبة عودته سالما إلى أرض الوطن . ويمثل الفيلم الذي يحمل عنوان "الأمير الإنسان" توثيقا لمسيرة الأمير الحافلة بالعطاء كرجل دولة . ويذكر مخرج الفيلم أيمن الشريف أن الفيلم تمت ترجمته إلى أربع لغات حية هي: الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والروسية بالإضافة إلى لغته الرئيسة, ومصور بأحدث التقنيات الفنية . وأضاف أن الفيلم ومدته 18 دقيقة يؤرخ لحياة سمو ولي العهد منذ ولادته بمدينة الرياض في الخامس من يناير عام 1931 . ويتطرق الفيلم للعديد من المهام التي تولاها سمو الأمير سلطان منذ تقلده إمارة العاصمة عام 1947، حتى وصل إلى منصب سمو ولي العهد في أغسطس 2005 . وأكد كاتب السيناريو المشرف على إنتاج الفيلم الدكتور فهد بن عبد الله الطيّاش أن العمل في إنتاج الفيلم كان مفيدا للتعلم من مدرسة سلطان في محاولات صعبة لاختزال هذا التاريخ الحافل في دقائق .


الجزيرة:الاربعاء 29 ذو الحجة 1430هـ العدد:13593
سمو وزير التربية يزور الأردن
الجزيرة- عبدالرحمن اليوسف
يبدأ صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم زيارة رسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية تلبية لدعوة تلقاها من نظيره معالي الدكتور وليد المعاني وزير التربية والتعليم الأردني، وذلك خلال الفترة 28-12 - 2-1-1430هـ، ويضم الوفد المرافق لسموه خلال الزيارة معالي نائب الوزير لشؤون البنين د . خالد السبتي والمشرف العام على تقنية المعلومات د . جارالله بن صالح الغامدي وسعادة وكيل الوزارة للشؤون المدرسية د . سعد بن سعود آل فهيد والرئيس التنفيذي لشركة تطوير القابضة المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الصقير والمدير العام لمشروع تطوير د . علي بن صديق الحكمي والمشرف العام على العلاقات العامة والإعلام د . فهد الطياش . وتأتي زيارة سموه للأردن في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في إطار التربية والتعليم .
__________________
ربًي
أؤمْن كثًيرآ بأن المًسآإحْه الفآإصًله بين الحْلم ۆالۆآقْع مجْرد دعْآء
..
:ht: