عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 09-25-2009, 09:11 PM
 
العالم الإفتراضى



الإنترنت ... المنتديات .... التشات
ذلك هو العالم الإفتراضى بكل ماتعنيه الكلمة من معانى ..
نقابل أناس ونتحاور معهم ونحبهم ، بل ونألفهم .. نتشاجر مع آخرين ونتضايق منهم ومن أفكارهم .. نتمنى لقياهم فى مواضيع أخرى للإنتصار عليهم أو مجاوزتهم والقفز من فوقهم .!!
وبالفعل نتحدث معهم وكأنهم أناس حقيقيون أمامنا .. نشعر معهم ونصدق وجودهم بين أيدينا ونشعر معهم بكل مانشعر به مع الأناس الحقيقيون الموجودون معنا جسدياً وإنفعالياً.
فمثلاً شخص يسمى نفسه بالطير ويضع لنفسه ذات الصورة المعبرة عنه .. فتجد نفسك تحادثه وتحاورة وفى عقلك صورته واسمه .. فعندما يضع إبتسامة مثلاً تتخيل ذلك الطائر يبتسم وعندما يضع صورة منزعج تشعر بإنزعاج ذاك الطائر الموجود صورته تخاف من طيرانه وبعده بما إنه طائر ..
وإن كانت وردة تخاف على ذبولها وخفوتها ..
بالفعل عالم غريب نفترض فيه أننا نواجه أناس بشحمهم ونعاملهم كمعاملة الموجودين إلى جوارنا فى الحياة الواقعية .. بل وربما يؤدون إلى تملص الإنسان منا من حياته الحقيقية وإفسادها عليه ..
ولكن ..
هل من الممكن أن يتحول الواقع الإفتراضى إلى أكثر من ذلك !!!؟؟؟
الحقيقة أنه منذ شهرين وفى لعبة second life وهى لعبة تتيح لك أن تلعب بشخصيتك واسمك وتختار وظيفتك وعملك وتحصل على مال وتشترى وكل ماتؤديه فى حياتك أو حتى لاتؤديه ... حدث أن فتاة مصرية تعرفت على شاب إماراتى وتزوجا فى اللعبة !!
أى أحدثوا فرح ودعوا اللاعبين والمغنيين الموجودين فى اللعبة وأجروا قاعة أفراح بداخل اللعبة وكان شىء ظريف جداً .. ولكن الأظرف أن الرجل سافر بعدها من الإمارات إلى مصر وتزوج الفتاة فى الحقيقة وعاد بها إلى الإمارات ليعيشا فى هناء وسعادة !!
وهذا تحول مدهش من عالم إفتراضى إلى عالم أكثر حقيقية من الحقيقى نفسه .. وكأن الإفتراضى لم يكفيه إبتلاع جيل كامل بالوهم المنساب خلاله بل وأصبح يستوعب العالم الحقيقى أيضاً ويوازيه بل وربما يتغلب عليه وعلى رتابته وجفافه ..
وفى النهاية أحب أن أعرف إلى أى مدى إستطاع العالم الإفتراضى أن يؤثر فيك وإلى أى مدى تعتقد أنه سيصل ؟
رد مع اقتباس