عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 06-20-2009, 12:51 PM
 
فتنة المسيح الدجال - موضوع شامل

فتنة المسيح الدجال -1/ 3
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ربّ العالمين
اللّهمّ صلّ على سيدّنا محّمد وعلى آله وأزواجه وذريّته وعلى إخوانه من الأنبياء والمرسلين والّشهداء والصّالحين وبارك وسلّم كما تحبه وترضاه .
( آمين )
اللهم إنا نسألك من كل خير سألك به عبدك ونبيك سيدّنا محّمد
صلّ ياربّ عليه وعلى آله وبارك وسلّم
ونعوذ بك من كل شر أستعاذ منه عبدك ونبيك سيدّنا محّمد
صلّ ياربّ عليه وعلى آله وبارك وسلّم
اللهمّ سلّمنا من الفتن ما ظهرمنها وما بطن ونعوذ بك من فتنة المسيح الدّجال
(آمين ياربّ العالمين ).
أحبتي في الله تعالى ....
.لنتأمل معا الأحاديث الصّحيحة الواردة عن فتنة كبيرة وحتمية الوقوع ألا وهي : -
** فتنة المسيح الدجال **
حيث سنجد الآتي : -
أنّ جميع ألأنبياء عليهم الصّلاة والسّلام
قد حذروا أقوامهم من هذه الفتنة
كما جاء في الحديث
( عن قتادة، قال: سمعت أنس بن مالك قال:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "ما من نبي إلا وقد أنذر أمته الأعور الكذاب. ألا إنه أعور. وإن ربكم ليس بأعور. ومكتوب بين عينيه ك ف ر" ).( صحيح مسلم )
وجاء في الحديث الشريف : - أنّ سيدّنا نوح عليه الصّلاة والسّلام قد أنذر قومه من فتنة الأعور الدّجال (عن أبي سلمة، قال: سمعت أبا هريرة قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "ألا أخبركم عن الدجال حديثا ما حدثه نبي قومه؟ إنه أعور. وإنه يجيء معه مثل الجنة والنار. فالتي يقول إنها الجنة، هي النار. وإني أنذرتكم به كما أنذر به نوح قومه".) ( صحيح مسلم )
وكان سيدّنا رسول الله
( اللّهمّ صلّ على سيدّنا محّمد وعلى آله وأزواجه وذريّته وعلى إخوانه من الأنبياء والمرسلين والّشهداء والصّالحين وبارك وسلّم كما تحبه وترضاه ( آمين )
يعوذ في صلاته من فتنة الأعور الدّجال جاء في الحديث الشريف
(عنعائشة رضي الله عنها قالت:
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يستعيذ في صلاته من فتنة الدجال )(صحيح البخاري )
وانّه من العلامات الكبرى لقيام السّاعة
جاء في الحديث الشريف
( عن حذيفة بن أسيد الغفاري قال:
اطلع النبي صلى الله عليه وسلم علينا ونحن نتذاكر. فقال "ما تذاكرون؟" قالوا: نذكر الساعة. قال "إنها لن تقوم حتى ترون قبلها عشر آيات". فذكر الدخان، والدجال، والدابة، وطلوع الشمس من مغربها، ونزول عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم، ويأجوج ومأجوج. وثلاثة خسوف: خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب. وآخرذلك نار تخرج من اليمن، تطرد الناس إلى محشرهم " ).( صحيح مسلم )
وانّه عقيم ومن اليهود
جاء في الحديث الشريف
( عن أبي سعيد ألخدري قال.
قال لي ابن صائد، وأخذتني منه ذمامة: هذا عذرت الناس. وما لي ولكم؟ يا أصحاب محّمد! ألم يقل نبي الله صلى الله عليه وسلم "إنه يهودي" وقد أسلمت. قال "ولا يولد له" وقد ولد لي. وقال "إن الله قد حرم عليه مكة" وقد حججت. قال فما زال حتى كاد أن يأخذ في قوله. قال فقال له: أما، والله! إني لأعلم الآن حيث هو. وأعرف أباه وأمه. قال وقيل له: أيسرك أنك ذاك الرجل؟ قال فقال: لو عرض علي ما كرهت ) ( صحيح مسلم )
و من صفاته
جاء في الحديث الشريف
(.... إنه شاب قطط. عينه طائفة. كأني أشبهه بعبدالعُزَّى بن قطن. أعمر العين اليسرى. جفّال الشعر. ممسوح العين مكتوب بين عينيه كافر" ثم تهجاها ك ف ر. "يقرؤه كل مسلم......) ( صحيح مسلم )
وانّه عظيم الجسم مقارنة بأي إنسان
وقد صفّد بالسلاسل الحديدية حيث جعل رأسه ويديه مع ركبتيه
جاء بالحديث الشريف (.....فإذا فيه أعظم إنسان رأيناه قط خلقا. وأشده وثاقا. مجموعة يداه إلى عنقه، ما بين ركبتيه إلى كعبيه، بالحديد......) ( صحيح مسلم )
مكتوب على جبهته كافر أو ك ف ر
من فضل الله تعالى على عباده أن أعطاهم القدرة على قراءة ما هو مكتوب على جبهة عدوه الأعور الدّجال..... ( ك ف ر ) ....... حيث يقرءاها الأمي و المتعلم . جاء في الحديث الشريف ( عن حذيفة، قال:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
"لأنا أعلم بما مع الدجال منه. معه نهران يجريان. أحدهما، رأى العين، ماء أبيض. والآخر، رأى العين، نار تأجج. فإما أدركن أحد فليأت النهر الذي يراه نارا وليغمض. ثم ليطأطئ رأسه فيشرب منه. فإنه ماء بارد. وإن الدجال ممسوح العين. عليها ظفرة غليظة. مكتوب بين عينيه كافر. يقرؤه كل مؤمن، كاتب وغير كاتب". . )( صحيح مسلم )
هو في جزيرة في البحرالعربيّ
ولا يزال فيها ينتظر الإذن من الله تعالى حتى يخرج إلى الناس
جاء بالحديث الشريف ( .... ألا إنه في بحر الشام أو بحر اليمن. لا بل من قبل المشرق، ما هو. من قبل المشرق، ما هو. من قبل المشرق، ما هو" وأومأ بيده إلى المشرق .....) ( صحيح مسلم )
من أين يخرج ؟
أما مخرجه فجاء في الحديث الشريف (.. . إنه خارج خلة بين الشام والعراق. فعاث يمينا وعاث شمالا. يا عباد الله! فاثبتوا"......( صحيح مسلم )
من هم أتباعه ؟
يتبعه كل كافر ومنافق و يتبعه اليهود من بلاد فارس
إن مدينة الحبيب المصطفى
( اللّهمّ صلّ على سيدّنا محّمد وعلى آله وأزواجه وذريّته وعلى إخوانه من الأنبياء والمرسلين والّشهداء والصّالحين وبارك وسلّم كما تحبه وترضاه ) ( آمين )
لتنفي فجارها و أشرارها منها في آخر الزمان وان كفارها ومنافقيها ليخرجون منها لإتباع الأعور الدّجال جاء في الحديث الشريف
(حدثني أنس بن مالك قال:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
"ليس من بلد إلا سيطؤه الدجال. إلا مكة والمدينة. وليس نقب من أنقابها إلا عليه الملائكة صافين تحرسها. فينزل بالسبخة. فترجف المدينة ثلاث رجفات. يخرج إليه منها كل كافر ومنافق".)
يتبع لاحقا رجاءا في 2-/ 3
رد مع اقتباس