عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 05-26-2009, 11:01 PM
 
هُم قالوا ... نحنُ قُلنا

قالوا.. و.. قلنا

عبارات مختصرة تحمل معاني مركزة كتبتها من رأس القلم، دون تنميق أو إطالة، فهي ردود سريعة تناسب زمن السرعة الذي نعيشه الآن.
قالوا: نحن ندعو إلى حرية المرأة.
قلنا: حريتها ليس فيما تدعون إليه، فهل تدرون ما هي حرية المرأة؟
حريتها في الحجاب الشرعي، حريتها في الستر والعفاف، حريتها في الطهر والوقار والسكينة، حريتها أن تكون أمة لله تملأ قلبها بلا إله إلا الله، وعينها بحياء الله.

كأن رقيباً منك يرعى جوارحي وآخر يرعى مسمعي وجناني

((وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ))، ((وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى)).
حرية المرأة: أن تصلي الصلوات الخمس في أوقاتهن.
حرية المرأة: أن تخرِّج من البيت أطفالاً، يؤمنون بالله، لا أطفال شوارع.
أما حريتهم، فهي: أن تكون المرأة عارضة أزياء، وبائعة في البوفيه، ومشترية تجوب الأسواق صباح مساء، معروضة للفساق.
وقف أعرابي، فرأى امرأته تنظر للأجانب، فقال: أتنظرين للأجانب؟
قالت: إني أنظر فقط.
فطلقها بالثلاث.
فلامه الناس.
فقال: أضاجعها، وأدخلها بيتي، وقد ملأت عينيها من الأجانب، ثم قال:

إذا وقع الذباب على طعام رفعتُ يدي ونفسي تشتهيه

وتجتنب الأسود ورود ماء إذا كن الكلاب ولغن فيه

سعد بن عبادة رضي الله عنه وأرضاه، كان من أغير الناس، يقول للرسول صلى الله عليه وسلم: (يا رسول الله! إذا وجد أحدنا، والعياذ بالله، مع امرأته رجلاً أجنبياً فماذا يفعل؟
قال صلى الله عليه وسلم: يأتي بأربعة شهود).
حتى لا تضيع دماء، الناس وأعراض الناس، وسمعة الناس.
(فقال: يا رسول الله! أمكث حتى أجمع أربعة؟
لأضربنّه هو وإياها بالسيف غير مصفّح.
فتبسم صلى الله عليه وسلم وقال: تعجبون من غيرة سعد، والذي نفسي بيده، إني أغير من سعد، وإن الله أغير مني) (1) .
قالوا: الغناء حلال.
قلنا: الغناء حرام بإجماع العلماء، كما قال الشوكاني ، والآجري ، وغيرهما، وبأدلة كثيرة من الكتاب والسنة، وبفتاوى العلماء الأجلاء.. وراجع لذلك (إغاثة اللهفان ) لابن القيم .
قالوا: هل في الشعر كفر؟
وما أمثلة ذلك.
قلنا: نعم.. وإليكم الأمثلة وأنتم تحكمون.
1- أحد الشعراء دخل مع بعض الجيوش العربية فلسطين ، يوم دخلت بعض الجيوش بغير لا إله إلا الله، فكتب على أحد الأعلام:

آمنت بالبعث رباً لا شريك له وبالعروبة ديناً ما له ثاني

وهكذا كفر بإجماع العلماء بل بإجماع العقلاء؛ لأنه استبدل الإسلام بالعروبة.
2- ويقول آخر:

هبوا لي ديناً يجعل العرب ملة وسيروا بجثماني على دين برهمِ

ألا حبذا كفراً يؤلف بيننا وأهلاً وسهلاً بعده بجهنم

3- ويقول ثالث يخاطب سلطاناً:

أنت الذي تنزل الأيام منزلها وتنزل الدهر من حال إلى حال

ولا مددت يداً في اللوح كاتبة إلا قضيت بأعمار وآجال

لا إله إلا الله!
4- ويقول رابع يخاطب سلطاناً أيضاً:

ما شئت لا ما شاءت الأقدار فاحكم فأنت الواحد القهار

5- ويقول خامس لما زلزلت مصر في عهد أحد السلاطين الظلمة تنبيهاً له من الله، فقال هذا الشاعر قالباً الحقائق، وصارفاً لهذا السلطان عن التوبة:

ما زلزلت مصر من كيدٍ ألم بها لكنها رقصت من عدلكم طربا

قالوا: أنتم منعتم المرأة من مزاولة الأعمال والمهن.
قلنا: هذا كذب، فإن ديننا علمها العمل الكريم، والمهنة الشريفة، علّمها أن تكون مربية.
يقول البخاري في كتاب العلم: (باب) هل يجعل الإمام للمرأة يوماً من نفسه.
ويوم الإثنين كان يوماً معروفاً عند الرسول صلى الله عليه وسلم يعلم المرأة، ويجلس مع النساء، ويربي النساء، ويفهِّم النساء، ويفتي للنساء.
وكان يعيش مع المرأة قضاياها: الحيض، والنفاس، والولادة، والحياة الزوجية، والبيت، وكل دقيقة، وجليلة من حياتها، وعلمها الإسلام كيف تربي الأجيال.
ولكن لما ضيع الناس المرأة، أخرجت سفهاء، أخرجت أناساً يصل الواحد منهم الأربعين وهوايته جمع الطوابع والمراسلة وصيد الحمام!
قالوا: الإسلام دين التطرف.
قلنا: ((كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِنْ يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا)).

ولو أني بليت بهاشميّ خئولته بنو عبد المداني

لهان علي ما ألقى ولكن تعالوا فانظروا بمن ابتلاني

لقد أراهم الله ما هو التطرف، فرئيس رومانيا قام عليه شعبه فسحبوه كالدجاجة، حتى ذبحوه في الشارع، وآمنوا بالتعددية وكفروا بالشيوعية.
قالوا: الرسول صلى الله عليه وسلم أشد عظمة في عسكريته من نابليون .
قلنا:

ألم تر أن السيف ينقص قدره إذا قيل أن السيف أمضى من العصا

لا يجوز لك هذه المقارنة بين عظيم يتلقى الوحي من السماء، وبين مجرم فرنسي، سحق الأطفال والشيوخ واستعمر العالم، وسفك الدماء وهدم المساجد.
فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول الله فيه: ((وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى * مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى * وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى))، ((وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ)) وأما ذاك فتلعنه الشعوب.
قالوا: أنتم ليس عندكم حب.
قلنا: لأن القوم أهل حب وعشق، ثم:

قالوا الهوى والحب هل تغني له أم أنت في دنيا الهوى متجلد

قلت المحبة للذي حمل الهدى فحبيب قلبي في الحياة محمد

فالحب، مثل حب سعد بن معاذ ، الذي يقول: [يا رسول الله، والذي نفسي بيده لو استعرضت بنا هذا البحر فخضته، لخضناه معك ما تخلف منا رجل واحد]
وحب أنس بن النضر الذي يقول: [إليك عني يا سعد ، والذي نفسي بيده إني لأجد ريح الجنة من دون أحد].
وحب جعفر الطيار ، الذي يقول:

يا حبذا الجنة واقترابها طيبة وبارد شرابها

والروم روم قد دنا عذابها كافرة بعيدة أنسابها

علي إن لا قيتها ضرابها

وحب عمير بن الحمام الذي يلقي التمرات، ويقاتل، ويقول: [بخ بخ، إذا بقيت إلى أن آكل هذه التمرات فإنها لحياة طويلة].
وحب سعد بن الربيع ، الذي قال: [اللهم خذ من دمي هذا اليوم حتى ترضى].
قالوا: شاعر الإنجليز شكسبير دخل على فنانين رسامين في حديقة في لندن .
فقالوا: ما رأيك في اللوحات؟
قال: جيدة.
قالوا: هل لك اقتراح؟
قال: لي اقتراح أن يُعلَّق الرسامون بدل هذه اللوحات.
قلنا: صدق شكسبير ، وهو كذوب، فبعض الرسامين ينبغي أن يُعلَّق بدلاً من لوحته!
قالوا: إسرائيل تقتل الأطفال والشيوخ بهمجية.
قلنا:

لو كنتُ من مازن لم تستبح إبلي بنو اللقيطة من ذهل بن شيبانا

فليت لي بهم قوماً إذا ركبوا شدوا على الغارات فرسانا وركبانا

لا يسألون أخاهم حين يندبهم في النائبات على ما قال برهانا

قالوا: لماذا كثرت العنوسة في النساء؟
قلنا: لأنهن مشغولات بتأمين المستقبل، والمستقبل لا يؤمنه إلا الله.
وتأمين المستقبل هذا نشره الغزو الفكري على أسماع بنات الإسلام، فأصبحت المرأة ترى أن مستقبلها: الشهادة، فتترك الزواج إلى أن يفوت وقت الزواج، ثم لا يرغب بها أحد.
والحل أن تؤمن بالله وتعلم قوله صلى الله عليه وسلم: (إذا أتاكم من ترضون دينه وأمانته فزوجوه، إن لم تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض). رواه الترمذي بسند صحيح (1) .
يقول مصدر مطلع: بلغ نسبة الرجال للنساء في بلدنا رجلاً واحداً إلى أربع نساء.
قالوا: ما هي أجمل عبارة؟
قلنا: ((إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ)).
يقول ابن القيم : أنزل الله مائة كتاب وأربعة كتب، جمع حكمتها في أربعة كتب: في الزبور و التوراة و الإنجيل والقرآن، ثم جمع حكمة الأربعة في القرآن، ثم جمع القرآن، في المفصل، ثم جمعه في الفاتحة، ثم جمع الفاتحة في: ((إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ)).
قالوا: ما أجمل اسم؟
قلنا: الله أجمل اسم.
لما توفي سيبويه رؤي في المنام فقالوا: ما فعل الله بك؟
قال: غفر لي.
قالوا: بماذا؟
قال: لما وصلت في كتاب النحو إلى لفظ الجلالة، قلت: الله أعرف المعارف، لا يحتاج إلى تعريف، فغفر الله له.
قالوا: ما أجمل كتاب؟
قلنا: القرآن الكريم، الذي ما أعطيناه حقه، وما عشنا معه، كما ينبغي أن يعاش معه، حتى أخذت المجلة وقت المصحف.
اركب من أبها إلى جدة ، أو الرياض ، وانظر في الركاب، وهم مسلمون جميعاً من الذي يفتح المصحف في الرحلة؟
فكل رجل منهم معه صحيفة يقرأها، وقراءة الصحف لابد منها لمعرفة أخبار العالم والناس، لكن.. أين وقت القرآن؟
يقول أحد الصالحين لابنه لما حضرته الوفاة: يا بني، لا تعص الله في هذا البيت، فوالله الذي لا إله إلا هو، لقد ختمت كتاب الله في هذه الزاوية ثمانية آلاف مرة.
إن الأمة كانت ميتة، فأنزل الله عليها روحاً، هو: هذا القرآن ((وَلَكِنْ جَعَلْنَاهُ نُورًا نَهْدِي بِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا)).
حدثنا بعض العلماء في الرياض : أن بعض العباد في الرياض ، لا زالوا أحياء اليوم، في السبعين والثمانين، يصلون صلاة الفجر يوم الجمعة في المسجد الجامع، ثم يفتحون المصحف، فيقرأونه من أوله من الفاتحة، وقبل دخول الخطيب بدقائق ينتهون من سورة الناس.
يقول صلى الله عليه وسلم: (اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه) (1) .
ويقول: (من قرأ القرآن فله بكل حرف حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول ألف لام ميم حرف، ولكن ألف حرف، ولام حرف وميم حرف) (1) .
قالوا: ما أجمل بيت؟
قلنا: الكعبة التي نظر إليها صلى الله عليه وسلم وقال: (ما أعظمك، وما أشد حرمتك، والذي نفسي بيده! للمسلم أعظم حرمة منك) (1) .
قالوا: من أفضل شاعر؟
قلنا: حسان بن ثابت حبيبنا، وهو قائد الشعراء إلى الجنة يوم القيامة، يدخل الجنة بالأدب.
كان صلى الله عليه وسلم يسمع هجو المشركين، يسبونه ويشتمونه وينتهكون كرامته، فيقول: (يا حسان كيفك مع المشركين؟
يعني: هل تستطيع أن تمرغهم في التراب.
قال: يا رسول الله! أستطيع.
قال: بماذا؟
فأخرج حسان لسانه، وضرب به أرنبة أنفه، وقال: يا رسول الله بهذا، الذي لو وضعته على صخر لفلقه، ولو وضعته على شعر لحلقه.
قال: اللهم أيده بروح القدس) (1) ، أي: جبريل ؛ لأن جبريل يحب حساناً ، وحساناً يحب جبريل ، وحسان مدح جبريل بقوله:

وبيوم بدر إذ يصد وجوههم جبريل تحت لوائنا ومحمد

يقول: القيادة العليا في يد جبريل ، وفي يد محمد صلى الله عليه وسلم.
قال بعض العلماء: بل القائد الأعلى، هو: محمد صلى الله عليه وسلم.
وجبريل ، عليه السلام، تحت قيادته.
وهو صاحب الأبيات الجميلة التي يقول فيها:

فإن أبي ووالده وعرضي لعرض محمد منكم فداء

فإما تعرضوا عنّا اعتمرنا وكان الفتح وانكشف الغطاء

وإلا فاصبوا لجلاد يوم يعز الله فيه من يشاء

قالوا: ما أقوى ركن؟
قلنا: التوكل على الله.
قالوا: وأنبل زعيم؟
قلنا: عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه.
قالوا: وأنجح قائد؟
قلنا: خالد بن الوليد ، الذي خاض في الجاهلية، والإسلام مائة معركة، فما غلب في الجاهلية ولا في الإسلام.
خالد الذي بقي قبل الموت سنوات، بعدما فتح الله الفتوح على المسلمين، وبعدما قتل أعداء الله، وبعدما استسلمت ثلاثة أرباع الدنيا بنصر الله، ثم بسيف الله خالد .
أتت الغنائم، وأتى الذهب، وأتت الفضة، وأتت الحدائق والقصور والبساتين فتركها خالد ، وأتى إلى قرية في حمص ، فأخذ مصحفاً، لا يزال إلى اليوم في المسجد الأموي في دمشق ، كما يقول المؤرخون، فكان يفتحه من الصباح، ولا يطبقه إلا في صلاة الظهر.
وكان يبكي، ويقول: [شغلني الجهاد عن القرآن، شغلني الجهاد عن القرآن]، فلما أخرجوا جنازته أخذت أخته تبكي، وتقول:

أنت خير من ألف ألف من القوم إذا ما كبَّت وجوه الرجال

ومهين للنفس العزيزة للذكر إذا ما التقت صدور العوالي

وأتى الخبر عمر في المدينة ، فأخذ بردته يجرها، وجلس وحده يبكي، وأخذ يضرب رجله بعصا عنده، ويقول: ذهبوا وتركوني.
فأتى رجل فقال: يا أمير المؤمنين! امنع النساء من البكاء.
قال: دعهن، على مثل أبي سليمان فلتبك البواكي.

تسعون معركة مرّت محجلةً من بعد عشر بنان الفتح يحصيها

وخالد في سبيل الله مشعلها وخالد في سبيل الله مذكيها

ما نازل الفرس إلا خاب نازلهم ولا رمى الروم إلا طاش راميها

قالوا: ما رأيك في هذه الأسماء: نزار قباني ؟
قلنا: هو الذي أضله الله على علم، وختم على سمعه وقلبه، وجعل على بصره غشاوة.
قالوا: شعره جميل.
قلنا: كقول فرعون : ((آمَنْتُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُوا إِسْرَائِيلَ))، له قصائد جميلة، ولكن لا يعني ذلك أن نتبناه، أو ننشر شعره، أو أن نطالع ما يبثه من سموم، فهو متهتك متعد لحدود الله.
قالوا: ونازك الملائكة ؟
قلنا:

وما شر الثلاثة أم عمرو بصاحبك الذي لا تصحبينا

قالوا: وطه حسين ؟
قلنا: مؤرخ الفراعنة، وهويته فرنسية، إذا عاد إلى مصر قال: الفراعنة الفراعنة، وإذا ذهب إلى الغرب قال: باريس باريس .
قالوا: وعبد العزيز بن عبد الله بن باز ؟
قلنا:

عليه سلام الله ما أشرق الضحى ورحمته ما شاء أن يترحما

تحية شهم باع لله نفسه مقاصده أغلى وأعلى وأعظما

قالوا: الشباب لا يقرءون؟
قلنا: إذا كبروا سوف يندمون.
قالوا: ما هو أعز مكان وأحسن جليس يتولى؟
قلنا: كما قال المتنبي :

أعز مكان في الدنيا سرج سابح وخير جليس في الأنام كتاب

يقول: أعز مكان في الدنيا: ظهر الفرس، إذا قاتلت به في سبيل الله.
والعرب أحدهم كان يتمنى قبل الإسلام، إذا مات أن يموت على ظهر الفرس.
أتى أحد شجعان العرب في الجاهلية، وعظماء العرب، هو وأربد بن قيس يريدان اغتيال الرسول صلى الله عليه وسلم، فحماه الله منهم، فلما ولى عامر بن الطفيل قال صلى الله عليه وسلم: (اللهم اكفنيهم بما شئت).
فدخل عامر في بيت عجوز سلولية يريد أن يشرب ماء، فأصابه الله بغدّة كغدّة البعير، فأصبحت الغدّة كالثدي في نحره، فعرف أنه الموت، فأخذ سيفه وصعد على ظهر الفرس، وقال:
غدة كغدة البعير في بيت امرأة سلولية، والله لا أموت إلا على الفرس.
مت على الفرس، أو تحت الفرس، أو في بطن الفرس، فأنت عدوٌ لله.
والشاهد أنهم يرون: أن أعز مكان سرج الفرس.
وخير جليس في الأنام هو: كتاب الله.
يقول ابن كثير عن المتقي الخليفة العباسي أنه لما تولى الخلافة، كان إذا صلى العشاء أغلق أبوابه وقال: أريد أن أخلو بنفسي هذه الليلة مع كتاب الله، فربما تكون آخر ليلة. فيقرأ إلى صلاة الفجر.
فيأتونه الليلة الثانية فيقول: ربما تكون آخر ليلة، حتى لقي الله.
قال له الناس في الصباح: نريد أن نسامرك.
قال: كفى بالله جليساً، وكفى بكتاب الله أنيساً.
قالوا: صف لنا الزهرة؟
قلت: يقول أبو نواس :

تأمل في نبات الأرض وانظر إلى آثار ما صنع المليك

عيون من لجين شاخصات بأحداق هي الذهب السبيك

على كثب الزبرجد شاهدات بأن الله ليس له شريك

قالوا: متى نقرأ الصحف والمجلات؟
قلنا: إذا قرأتم حزبكم اليومي من القرآن.
قالوا: حدثنا عن الأعمش رحمه الله؟
قلنا: امتاز الأعمش بخفة الروح، وفيه دليل على: أن الإسلام دين لطيف، وأن فيه متسعاً للناس.
قيل لسفيان الثوري : المزاح هجنة.
قال: بل سنة.
كان الأعمش مزاحاً، فكان إذا أتاه الثقلاء، قال: ((رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ)).
وكان متواضعاً، ومن تواضعه عدم الاعتناء بالمظهر، والاعتناء بالمظهر: طيب، لكن هو متواضع يظهر البذاذة، فكان يلبس الفرو مقلوباً.
فيقول له أحد تلاميذه: لو قلبت فروك كان أحسن.
قال: أشر على الخروف بذلك، أي: أن الفرو على الخروف مقلوب أصلاً.
قال له أحد الحاكه: هل تجوز إمامة الحاكة؟
قال: نعم بلا وضوء.
قالوا: من هم المتطرفون؟
قلنا: هم مروجو المخدرات، وتاركو الصلوات، وعاقو الآباء والأمهات.
قالوا: إلى أين وصلت الدعوة الإسلامية؟
قلنا: إلى موسكو ، فقد خرج هذه السنة من موسكو ما يقارب ألفي حاج.
قالوا: لماذا لا تحضر النساء الدروس والمحاضرات النافعة؟
قلنا: لأن أزواجهن لا يحضرون.
قالوا: ما هي أحسن هدية للصديق المسلم؟
قلنا: الشريط الإسلامي، والكتاب النافع.
قالوا: زارك أحباب لك.
قلنا:

ضيوف الخير قد شرفتمونا بلقياكم ربوع الجو طاب

فنفسي من زيارتكم تباهت بثوب الخلد أطلقت الضباب

قالوا: كيف نقضي على الفراغ؟
قلنا: تذكروا قوله تعالى: ((أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ * فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ)).
وقوله صلى الله عليه وسلم: (نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ) (1) .
وتذكروا قول الشاعر:

دقات قلب المرء قائلة له أن الحياة دقائق وثواني

فارفع لنفسك قبل موتك ذكرها فالذكر للإنسان عمر ثاني

قالوا: ما هو الخطر الداهم الذي يهدد العالم؟
قلنا: هو الموت، ولقاء الله: ((وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ)).
يقول صلى الله عليه وسلم: (أكثروا من ذكر هاذم اللذات) (1) .
ويقول الشاعر:

هو الموت ما منه ملاذ ومهرب متى حط ذا عن نعشه ذاك يركب

نؤمل آمالاً ونرجوا نتاجها لعل الرجا مما نرجيه أقرب

ونبني القصور المشمخرات في الهوا وفي علمنا أنا نموت وتخرب

إلى الله نشكوا قسوة في قلوبنا وفي كل يوم واعظ الموت يندب

قالوا: الكفار أكثر الناس أموالاً ودنياً.
قلنا: ((فَلا تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَلا أَوْلادُهُمْ)).
قالوا: المصارعون أقوى الناس أجساماً.
قلنا: ((وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِنْ يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُسَنَّدَةٌ)).
قالوا: اليهود يهاجرون إلى فلسطين .
قلنا: يسعون إلى حتفهم.

لقيناهم بأرماح طوال ولاقونا بأعمار قصار

قالوا: على الدعوة الإسلامية ملاحظات.
قلنا: إذا بلغ الماء قلتين لم يحمل الخبث.

أقلوا عليهم لا أباً لأبيكمو من اللوم أو سدوا المكان الذي سدوا

وقال آخر:

هم القوم إن قالوا أصابوا وإن دعوا أجابوا وإن أعطوا أطابوا وأجزلوا

ولا يستطيع الفاعلون كفعلهم وإن حاولوا في النائبات وأجملوا

شرف الأمة الإسلامية، هم: هؤلاء الشباب، فهم رفعتها وعزها وكرامتها ومجدها.
لقد فاخرنا بهم في أمريكا يوم كانوا دعاة ملتزمين، وفي فرنسا وفي بريطانيا ، وفي كل دولة من دول العالم، فأصبحوا تاجاً على رأس الأمة الإسلامية، فمهما لاحظ الناس عليهم من ملاحظات، فقد تجاوزوا القنطرة، وأصبحوا بحمد الله عدولاً، وأصبحوا بررة، وأصبحوا على نهج محمد صلى الله عليه وسلم.
عناقهم: شرف، والجلوس معهم: كرامة، وتعليمهم: ريادة، والاستفادة من دعائهم: بركة ونور وهداية، والاستماع إلى نصائحهم: إرشاد وفهم وفقه.
إنهم ذخيرة الأمة.
((رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأَبْرَارِ)).

من كلام الشيخ عائض القرنى


__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
رد مع اقتباس