عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 01-09-2009, 09:24 PM
 
رد: حقوق الإنسان .. هل تنطبق على غزه . خاصة ..والأمة العربيه عامة !!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة massiva مشاهدة المشاركة
في اعتقادي انه يجب الحديث عن مدى الخرق لهذا القانون الذي أوجد لحماية الإنسان واحترام حريته ، فالتناقض جد واضح بين ما يجري اليوم في غزة من حرب إبادة و قبلها في دول كثيرة ، وبين ما تنص عليه بنود هذا القانون.

والخرق، كما أسلفت سابقا يمارس على نطاقين دولي داخلي و عالمي هما:
الأول وهو السائد في العالم العربي خاصة وفي الدول النامية عامة أين يمارس الظلم والغلق وتكميم الأفواه واضطهاد الأقليات وتكبيل الحريات كحرية الصحافة وحرية الانتخاب.
الثاني أين تقوم الدول الأكثر نفوذ وسلطة ، بممارسات تخرج عن نطاق الشرعية مثل:
· احتلال البلدان بحجة البحث عن أسلحة الدمار الشامل او بحجة مكافحة الإرهاب
· الاعتقالات التعسفية والمعاملات الغير إنسانية للمساجين كالذي يحدث في سجن غوانتانامو وأبو غريب.......
· الاعتداءات على الخصوصيات الدينية والعقائدية كالرسومات المسيئة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام و التعرض للاماكن المقدسة والعبث بحرمتها.........
· إشعال فتيل الحروب الأهلية و إثارة النزاعات الحدودية كالذي يحدث في دارفور.........

والغريب أن كل هذه الانتهاكات تقترف تحت شعار رد الاعتبار لحرية الفرد، أي مانراه نحن خرق وانتهاك تراه البلدان الغربية حماية للفرد وحفاظا على حريته، مثلا أمريكا بررت تواجدها في العراق وكذا جرائمها هناك بتجسيد للديمقراطية وتحرير الفرد العراقي من نظام صدام حسين، فحين نراه نحن خرق صارخ لحرية العراقيين واضطهاد لهم.

والخلاصة، هذا القانون مجرد ورقة في يد الأمريكان واليهود وبعض الدول المتواطئة يستعملونها بما يخدم مصالحهم السياسية والاقتصادية و إلا كيف نبرر تقاعس المجتمع الدولي في إيقاف الحرب على غزة.

ماعدا ذلك فإنا هذا القانون لا يعدو ان يكون مجرد خطابات رنانة، ومقالات وافتتاحيات تتغنى بها المنظمات الغير حكومية والجمعيات.

massiva

أبدعت ، أصبت قلب الحقيقه
رد مع اقتباس