عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 08-08-2006, 12:47 AM
 
الليمون ..يمنحك جمالاً دائماً

الليمون ..يمنحك جمالاً دائماً


أكد الخبراء القدماء أن أفضل طرق العلاج هى العلاج بالفاكهة و الخضروات ، و خاصة الليمون ،والذى عرف منذ القدم بتأثيراته العلاجية .

***و هناك العديد من الفوائد التى يمكن أن يقدمها الليمون لنا ، كالآتى :


1ـ يؤكد خبراء العلاج بروائح النباتات أنه بمجرد شم رائحته ترتفع معنوياتكِ وينشرح صدركِ ، ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل روحكِ المعنوية أفضل فهو يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها .

2ـ وإستخدامه يؤدي إلى إنكماش المسام الواسعة كما يستخدم لعلاج البقع على البشرة وهو غني بفيتامين ( c ) .

3ـ و قد عرف الليمون بأنه علاج قديم للتجاعيد ويستخدم مباشرة على البشرة ويفضل تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات وذلك عند التدليك بزيت الزيتون وعصارة الليمون .

4ـ والليمون مفيد في إذابة الخلايا الميتة للبشرة ، كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقاً .. ويمكن إستخدامه لعلاج الثؤلول والشامات .

5ـ و يستطيع الليمون كذلك أن يعالج الدهون في الردفين والساقين ،حيث يتميز بقدرته الرائعة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون ، فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم ، فهو يحمي البشرة وينشط الكليتين لتخلص من إنحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون في الردفيين والساقين . لذلك يمكن تطهير جسمكِ من الداخل بشرب كوب ماء ساخن مع الليمون .

6ـ أفضل معالج للشعر : عصير الليمون يذيب الدهون وينظم الغدد المفرزة للدهون وهو يعد المادة المثالية للشامبو لعلاج تزييت الشعر ، ولكن عليكى إختيار الشامبو الذي يحتوي على الليمون الحقيقي .. وتجنبي الشامبو الذي تفوح رائحته بالليمون فقط ...

.