الموضوع: أحاول
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 10-01-2008, 02:41 AM
 
Smile أحاول

ما معنى كلمة ؟من خلال تعاملي مع عدد من المتدربينوجدت أنهم يستخدمون كلمت أحاول بشكل كبيرفيقول حاولت أن أفكر بالسعادة ولكن لمأستطيعحاولت أن أمتنع عن التدخين ولم أستطيعحاولت أن أكون قويه ولكن فشلتحاولت أن أستمتع بالإجازهحاولت أن أغير فكرتي عن مديري بالعملحاولتان أتفهم زوجتي ولم استطيعحاولت أن أحب زوجيحاولت أن احتوي ابنتيحاولت أن أكون واثقه من نفسيحاولت أستمتع بيوميحاولت أجتهد بدروسيحاولت أن أتخلص من شعوري بالقلقحاولت أن أتغلب على مشكلتيحاولت أنأنظر للحياة بنظرة تفاؤلحاولت أن أ قرأ كتاب لكن لم أتذكر شيئا منهأحاولأن أكون نشيط بعمليأحاول ان أركز على إيجابياتيأحاول أن أستغل وقتيأحاول ان أكون سعيدةلو نظرنا لهذه العبارات لاتخلو جميعها من كلمت حاولت أوأحاول لكن لم أصل لما أريد .
السبب بذلك أنها محاولات انا مازلت أحاولحاولتوفشلت ثم حاولت ولم أحقق ماأريد ثم حاولت ولم أصل وثم حاولت .......... مجموعةمحاولات أدت للشعور بالإحباط بسبب عدم الوصول لما أريد.
إحباط ثم إحباط يليهإحباط وبعده إحباط ....... وصلنا لنتيجههي الإكتئابإذن مامعنى كلمة أحاول؟أي مازالت أحاول ......هنا العقل سجل كلمة أحاول وسوف يتعامل مع الموضوع علىأنها محا ولات إما أربح أو أخسر هنا فقد ت روح الحماس فلو قلت أنا سأ كون سعيد( أنامصر أن أكون سعيد ) بدأت أفكر بكل ما يجعلني سعيد سجلت السعاده بدأت أنظر للحياهبمنظار السعاده كل شيء بالحياه جميل كل شيء با لحياه يجعلني سعيد ...........وعندماأقول أننيأتكلم بطلاقه أصبح لدي دافع للتكلم بطلاقه ...... وأصبحت أفكر دائماأنني أتكلم بطلاقه لأنني سجلت أنني اتكلم بطلاقه بعقلي والعقل تعامل مع ما سجلته ..... هنا أنا قمت بتحويل الفكره من مجرد فكره للتطبيق عملي .




د.زهير خشيماخصائي معالج بالتنويمالإيحائي