عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيـون القصص والروايات > قصص قصيرة

قصص قصيرة قصص قصيرة,قصه واقعيه قصيره,قصص رومانسية قصيرة.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-20-2008, 03:17 PM
 
رحلة الى السماء

السلام عليكم
رحلة الى السماء دى اسم مجموعة من القصص الواقعية سوف اكتب كل فترة قصة بس عاوزة الرد على القصص بصراحة
القصة الاولى : وإنا إليه راجعون
قال لى : كنت مسافراً بالسيارة ،وفى الطريق فوجئت بحادث سيارة ،يبدو أنه وقع لتوه،كنت أول من وصل إليه ،أوقفت سيارتى ،واندفعت مسرعاً إلى السيارة أحاول إنقاذ من فيها ،تحسستها بحذر ،نظرت إلى داخلها ،قلبى ينبض بشد،ارتعشت يداى ،خنقتنى العبرة،ثم أجهشت بالبكاء،منظر عجيب ،قائد السيارة ملقى على مقعدها جثة هامدة ،مشيراً بسبابته ، كان وجهه مضيئاً ، تحيط به لحية كثيفة ،كأنه فلقة من قمر،كنت أتلفت داخل السيارة كالمجنون وفجأة رأيت طفلة صغيرة ملقاة على ظهره نمحيطة بيدها على عنقه،وقد لفظت أنفاسها وودعت الحياة ، لا إله إلا الله لم أرى ميته كهذه الميتة ،سكينة ووقار ،صورته وقد اشرقت شمس الاستقامة على محياه ، منظر سبابته التى قضت وهى توحد الله ، جمال ابتسامته التى فارق بها الحياة.بدأت سيارة المارين تقف حول السيارة وارتفع اللغط والاصوات كل هذا حدث بسرعة عجيبة ،نسيت أن أتفحص بقية من فى السيارة نكنت أبكى بكاء الثكلى ،لم أكن أشعر بمن حولى ،من رآنى ظن أنى قريب للميت.صرخ بعض الناس :يوجد امرأة وأطفال فى المقعد الخلفى . صدمونى ، التفت للخلف،فإذا امرأة قد جمعت عليها ثيابها ، وأحكمت حجابها ، وجلست بهدوء تنظر إلينا ، تضم إلى صدرها طفلين صغيرين لم يصابا بإذى ، كانا مضطرين ينتفضان ، وهى تذكر الله وتهدئ روعهما ، شعر أنها جبل شامخ ، كانت تحاول النزول من السيارة بثبات عجيب ، لا بكاء ، ولا صياح ، ولا عويل ، أخرجناهم جميعاً من السيارة ، اشتد بكائى ، والناس ينظرون إلىَ فالتفتت إلىَ وهى تغادر السيارة وقالت بصوت تقطعه العبرات : يا أخى لا تبك عليه إنه رجل صالح صالح .
ثم غلبتها العبرات فسكتت ، نزلت تضم إليها طفليها وتتفقد حجابها وتصلح من عبائها ، فلما رأت لغط الناس وازدحامهم إنزوت بعيداً مع طفليها .
بادر أحد المحسنين وحمل الرجل وطفلته إلى المستشفى ،وهى تنظر إلينا من بعيد ، وتحاول أن تشغل الطفلين عن النظر إلى أبيهم وأختهم ، اقبلتُ إليها وعرضت عليها أن تركب معى لأوصلها لمنزلها ، فردت بكل حياء بصوت هادئ .لا والله ، ل أركب إلا فى سيارة فيها نساء . بدأ الناس ينصرفون ، كل يكمل طريقه ، بقيت أرقبها من بعيد ، شعرت أنى مسئول عنهم ، مر الوقت طويلاً ونحن ننتظر على تلك الحالة العصبية ، وهى ثابتة ثبات الجبال ، ساعتان كاملتان حتى مرت بنا سيارة فيها رجل وأسرته ،أوقفناهم ،أخبرناهم خبر المرأة ، وسألناه أن يحملها إلى منزلها ، فوافق .فأقبلت بطفليها وركبت معهم . كنت أشعر وهى تمشى أنها جبل يمشى على الأرض ، عدتُ إلى سيارتى وانا أعجب من هذا الثبات العظيم . كنت أقول فى نفسى : أنظر كيف يحفظ الله الرجل الصالح فى أهله من بعده .وتذكرت قول الله :" إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة أل تخافوا ولا تحزنوا وأبشروا بالجنة التى كنتم توعدون & نحن أولياؤكم فى الحياة الدنيا وفى الأخرة "[ فصلت : 30 - 31 ]
نعم لا تخافوا على ما تركتم فى الدنيا ، لاننا نحن أولياؤكم فى الحياة الدنيا ، نحفظ أهليكم من بعدكم ، نسكن روعهم ، ونربط على قلوبهم ، ونكفل رزقهم ، ونزيد عزمهم .
ما أروع القرآن ، وما أجمل أن تكون علاقتك مع ربنا قوية متينة.
يارب تعجبكم
__________________
اشهد ان لا اله الا الله
واشهد ان محمد رسول الله
  #2  
قديم 10-20-2008, 07:39 PM
 
رد: رحلة الى السماء

بارك الله فيك اختي الغاليه
ومعذره القصه مكرره
  #3  
قديم 10-24-2008, 02:17 PM
 
رد: رحلة الى السماء

بارك الله فيكي يا اختي
__________________
سبحان الله وبحمده ...سبحان الله العظيم
[ ]
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعترافات رجل يكره يحب يعشق يبغض النساء لولوه وبس قصص قصيرة 2 08-09-2008 09:46 AM
فضائح الروافض المجوس amazighy نور الإسلام - 11 03-03-2007 12:26 AM
سفينة نوح عليه السلام وصوره فرعون حمزه عمر أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 6 01-27-2007 09:01 PM


الساعة الآن 02:50 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011