عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الصحية والإجتماعية > صحة و صيدلة

صحة و صيدلة القسم يهتم بالصحة والتعريف بالامراض وطرق الوقاية منها ونصائح صحية بإرشاد متخصصين في هذا المجال

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-04-2021, 01:25 PM
 
افضل مستشفى علاج إدمان

ماهي افضل مستشفى علاج ادمان في مصر وتكلفة مراكز علاج الإدمان في مصر كم تبلغ؟ سؤال يبحث عن إجابته الكثير من الأسر التي تحرص على تلقي ابنائهم من مرضى الإدمان العلاج الصحيح بتكلفة مناسبة، وعلى الرغم من أن الإجابة على هذا السؤال صعبة وغير دقيقة نظرًا لاختلاف مناهج علاج الادمان في مصر، وتنوع طرق علاج الادمان في المستشفيات ومراكز علاج الإدمان المختلفة، ولكن في العموم تكون تكلفة علاج الادمان في مصر أقل من الدول الأخرى، وإليك كافة التفاصيل حول تكلفة علاج الإدمان في مصر، وما هي أفضل مستشفى علاج ادمان يمكنك التوجه إليها وهل تتشابة معايير اختيار مراكز علاج الادمان ام تختلف هذا ما سوف نتعرف عليه فى السطور القادمة .

معايير اختيار مستشفى علاج الإدمان

يجب أن يكون متواجد بـ أي مستشفى علاج ادمان الفريق الطبى المميز في هذا المجال الحاصلين علي شهادات علمية وتراخيص طبية لمزاولة المهنة.

يجب أن تشمل مستشفيات علاج الإدمان علي برامج مخصصة لعلاج جميع حالات الإدمان وكذلك كافة المشاكل النفسية والعضوية التي سيمر بها المدمن في فترة العلاج.

توافر خطط مختلفة تتناسب مادياً مع جميع الفئات وكذلك توفير غرف فردية للحفاظ علي الخصوصة الخاصة بالمريض أثناء فترة التعافي داخل اى من مراكز علاج الإدمان.

يجب أن يكون بداخل مستشفى علاج ادمان المخدرات أطباء وأخصائيين نفسيين قادرين علي حل مشاكل التشخيص المزدوج وأثاره النفسية علي المدمن.

يجب أن تتأكد أن مستشفى علاج الادمان متخصصة في سحب السموم من الجسم وكذلك وجود برامج متابعة للمريض بعد التعافي.

ماهي إستراتيجية مستشفى علاج إدمان المخدرات

يجب أن تقوم إستراتيجية مستشفيات علاج الإدمان علي المراحل التالية :

التقييم والتشخيص : وتلك أهم مرحلة حيث يقوم بها الفريق الطبى والذى بدورة يجب أن يتم تقييم وتشخيص المريض على أسس علمية ثابتة وقوية ولها أساس صحيح في تلك المهنة ومراعاه إحتمالية وجود تشخيص مزدوج للمريض.

طرد السموم من الجسم : وتلك المرحلة التالية التي تقوم بها مستشفى علاج الادمان بطرد السموم من جسم المتعاطي ومتابعة حالته الصحية حتى التعافي من الأعراض الإنسحابية للمادة الذي يتعاطاها.

التأهيل النفسي والسلوكي للمريض : وهي مرحلة مهمة جداً لتأهيل المريض للتعامل مع المجتمع وأفراده وكذلك للتأكد من عدم وجود رغبة لتعاطي اي نوع مخدر من جديد .

المتابعة بعد العلاج : وهي مرحلة مجانية للتواصل مع المريض بعد العلاج للتأكد من عدم وجود أفكار تعاطي بداخل عقله مرة أخرى حفاظاً عليه من مرحلة الإنتكاس.

مرحلة الحجز في مستشفى علاج ادمان

وخلال هذه المرحلة تكون تكلفة علاج الادمان في مصر داخل المراكز يومية، وتتراوح ما بين 250 إلى 1500 جنيه حسب ما إذا كانت الغرفة فردية أو جماعية، وتختلف هنا الاسعار ما بين مركز إلى آخر حسب درجة الخدمة الفندقية، واسم المركز أو المستشفى، والخدمة الطبية التي تقدم، ومستوى الإقامة والوجبات وهكذا.

وهنا لابد من ذكر أن الكثير من مراكز علاج الادمان غير المرخصة في مصر تعمل في هذه المرحلة وتقدم أسعارًا أقل من المذكورة، وذلك لأنهم لا يقومون بتقديم الخدمة الطبية المطلوبة بشكل صحيح، ويقوم الكثير منهم بالإعلان عن أنفسهم بشكل واضح، وهذا يؤدي إلى مشاكل كبيرة، لذلك وجب التنبيه على أن يقوم المريض والأهل بالتدقيق في الترخيص وأن هذه المنشأة تتبع لوزارة الصحة المصرية، دون الانسياق فقط خلف تكلفة علاج الادمان في مصر والاعتماد عليها في اختيار المكان الأمثل لتلقي العلاج
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج إدمان الكيميكال دون ألم رايات مصرية صحة و صيدلة 0 04-26-2021 02:26 PM
علاج إدمان الكحول رايات مصرية صحة و صيدلة 0 04-21-2021 12:20 PM
علاج إدمان الكبتاجون رايات مصرية صحة و صيدلة 0 04-21-2021 11:38 AM


الساعة الآن 02:35 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011