عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام المتخصصة > حواء ~

حواء ~ سوالف بنات - مجتمع البنات - اهتمامات البنات - مواضيع خاصه للبنات - مجالس البنات - حركات بنات - كل مايخص البنات فقط من اخبار ومواضيع و كل جديد من مواضيع تخص الانترنت والتلفزيون والراديو وحتى الجرايد !

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-09-2020, 07:50 PM
 
خمس خطوات لتنمية مهارات طفلك

خطوات بسيطة يمكنك اتباعها لتنمية مهارات طفلك فمن الاشياء المزعجه ان تلاحظ طفلك يكافح من أجل تكوين صداقات أو يواجه صعوبة في الاندماج في بيئات اجتماعية معينة. هناك عدة خطوات يمكن للوالدين اتخاذها لتحسين المهارات الاجتماعية لأطفالهم.

نمي اهتماماته
إن الاندماج مع الآخرين سوف يزداد بشكل طبيعي عندما يقوم الطفل بعمل ما يهتم به حقًا. سواء كان يشارك في رياضة مفضلة ، أو يعزف على آلة موسيقية أو يكون جزءًا من نادي يهتمون به ، فهذه هي الخطوة الأولى نحو بناء مهارات اجتماعية. كما أنه يضع الطفل حول الأفراد المتشابهين في التفكير والذي من المحتمل أن يشعر به الطفل. على الرغم من أنه من المهم أن تكون قادرًا على التواصل مع ذوي الاهتمامات المتنوعة ، إلا أن البدء مع أطفال آخرين يعجبهم نفس الأشياء يعد وسيلة ممتازة لبناء المهارات الاجتماعية بسهولة أكبر..

علمه ان يتسأل
في بعض الأحيان عندما يتأخر الأطفال أو يتخلفون عن الحديث ، قد يصبحون أكثر انفتاحًا ويصارعون في النهاية في المواقف الاجتماعية المستقبلية. وفقًا لمركز التنمية والتعلم ، هناك عدة طرق يمكن للأطفال من خلالها إجراء محادثات إيجابية مع الآخرين ومتابعتها. طريقة واحدة مهمة هي طرح الأسئلة. أفضل طريقة للتعرف على الآخرين وتكوين اتصالات هي توجيه أسئلة تتعلق بالتحديد بالشخص الذي يتحدث إليه الطفل. شجع طفلك على طرح أسئلة لا يمكن الإجابة عليها بنعم أو لا.

علمه ان يتعاطف مع الاخرين
إذا كان لدى الأطفال فهم أفضل لكيفية شعور الآخرين ، فمن الأرجح أن يشعروا بأنهم على اتصال بأشخاص آخرين وأن يشكلوا روابط إيجابية. يقترح الآباء تعليم التعاطف من خلال التحدث عن المواقف والسيناريوهات المختلفة مع طفلك. اسأل كيف يشعر الآخرون عند حدوث كل من هذه الأشياء. جزء من تعليم التعاطف هو مساعدة الأطفال على تعلم كيفية الاستماع بنشاط إلى الآخرين. يتضمن هذا التركيز على ما يقوله الآخرون ثم التفكير فيما قاله المتحدث بمجرد انتهاء المحادثة.

اعرف حدود طفلك
بعض الأطفال ببساطة أكثر اجتماعية من غيرهم. لا ينبغي أن يتوقع من الطفل الخجول والمنطوي أن يتفاعل بالطريقة نفسها التي يتصرف بها الطفل المنتهية ولايته بشكل طبيعي. يشعر بعض الأطفال بالراحة في الأماكن الكبيرة ، بينما يجد آخرون أنه من الأسهل الاتصال بزملائهم عندما يكونون في مجموعات أصغر. من المهم أيضًا فهم الحدود الزمنية للطفل. قد لا يشعر الأطفال الأصغر سناً وذوي الاحتياجات الخاصة بالراحة الاجتماعية لمدة ساعة أو ساعتين.

كن قدوة جيدة
من المهم أن تدرك جيدًا كيف تتفاعل مع الآخرين عندما يراقب طفلك. هل تطرح أسئلة على الآخرين ثم تأخذ الوقت للاستماع بنشاط؟ هل تظهر تعاطفا حقيقيا للأصدقاء والعائلة في حياتك؟ ينص مركز تعليم الأبوة والأمومة على أن كونك نموذجًا فعالًا يتطلب جهلاً واعياً وتوقعًا. فاذا رأي طفلك انك تصلي فسوف يصلي تلقائيا اذا وجدك تقرأ الاذكار واسماء الله الحسني فسوف يحفظهم تلقائيا بدون مجهود فالاطفال تراقب باستمرار البالغين في حياتهم. من المهم أن تتذكر أنه سيستغرق طفلك بعض الوقت لتطوير مهارات اجتماعية جيدة. المهارات الاجتماعية هي شيء تم تطويره وتحسينه على مدار العمر.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أنشطة لتنمية الذكاء لدى طفلك شهد22 إقتصاد منزلي 5 12-12-2011 04:20 PM
لتنمية مهارات طفلك في اللغه الانكليزيه My First CD-ROM Toddler for Children 2010 tarektop تعلم اللغة الانجليزيه 13 09-18-2011 12:16 AM
عشر خطوات لتتخلصي من عصبية طفلك هيمو_العسل إقتصاد منزلي 8 08-10-2007 09:11 PM


الساعة الآن 03:54 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011