عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الصحية والإجتماعية > صحة و صيدلة

صحة و صيدلة القسم يهتم بالصحة والتعريف بالامراض وطرق الوقاية منها ونصائح صحية بإرشاد متخصصين في هذا المجال

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-30-2019, 01:59 AM
 
ما هو فينير الاسنان ؟

فينير الاسنان أو قشرة الأسنان من أحدث الطرق لتجميل الأسنان وحل بعض المشكلات الخاصة بالأسنان أيضًا، تابع المقال التالي لمعرفة المزيد من المعلومات حول فينير الاسنان ومميزاته، وعيوبه، وكذلك اسعار فينير الاسنان

ما هو فينير الاسنان ؟
فينير الاسنان أو قشرة الأسنان والتي تسمى أحيانا قشرة الخزف أو شرائح البورسلين أو اسنان البورسلين، وهي شرائح رقيقة مصنوعة من مواد ملونة لتغطية السطح الأمامي للأسنان لتحسين المظهر. يمكن أن تظل فينير الأسنان من 7 إلى 15 سنة، بعد ذلك ستحتاج إلى تبديل فينير الاسنان.

المواد المستخدمة في صنع فينير الأسنان السؤال الأشهر بخصوص فينير الأسنان
هو “هل الفينيير عبارة عن اسنان بورسلين فقط أم يمكن صنع الفينيير من مواد أخرى؟” والإجابة هي أنه يمكن أن تكون قشرة الأسنان مصنوعة من البورسلين أو من الراتنج، ويعتبر البورسلين هو المادة الأشهر لصناعة فينير الاسنان لأن البورسلين مقاوم للبقع افضل من الراتنج، كما أن البورسلين يقدم أفضل محاكاة لانعكاس الضوء كما الأسنان الطبيعية، سيقوم الطبيب هنا باختيار الأنسب لك.

مميزات فينير الأسنان أو اسنان بورسلين
تمنحك مظهر طبيعي للأسنان وأنسجة اللثة لتتعامل جيدا مع الخزف. قشرة البورسلين مقاومة للصدأ. لون قشرة الخزف يجعل الأسنان أكثر بياضا. لا تتطلب عملية الفينير نفس الإجراءت الواسعة مثل التيجان.
عيوب فينير الاسنان
تعتبر أكثر تكلفة مقارنة بالراتنج. القشرة عادة تكون غير قابلة للإصلاح إذا كانت رقيقة أو أصابها التشقق. أسنانك قد تصبح أكثر حساسية للأطعمة الساخنة والباردة والمشروبات بسبب إزالة مينا الأسنان. قد لا تتطابق القشرة تمام مع لون أسنانك الأخرى. إن كنت تخطط لتبييض أسنانك قم بذلك قبل تركيب القشرة. على الرغم من أنه ليس من المرجح أن تسقط القشرة، لكن احرص على تجنب مضغ وتكسير الأجسام الصلبة، أيضا قد تحتاج إلى تغطية كاملة من الأسنان مع التاج. القشرة ليست خيارا جيد للأفراد الذين يعانون من أسنان غير صحية.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 10:38 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011