عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > قسم الحيوانات

قسم الحيوانات القطط - الطيور - اسماك الزينة - طرق تربية الحيوانات الاليفه و تبادل الخبرات و الصور الخاصة بحيواناتكم المنزلية الأليفه - تقارير عن حيوانات أليفه و شرسه - معلومات عن الحيوانات .

Like Tree8Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-27-2019, 07:02 AM
 
فضي تعرف على اغرب الحيوانات

حيوان الكوالا

الكوالا ؟



الكوالا هو احد الحيوانات من فصيلة الجرابيات ، ويتميز حيوان الكوالا بالآذان المستديرة البيضاوية مع الانف السوداء كما يتميز حيوان الكوالا بمعانقته الدائمة للاشجار الكبيرة ، ولا يعيش حيوان الكوالا الا في مكان واحد في العالم وهو استراليا ، حيوان الكوالا مثل الكنغر والدببة الاسترالية له حقائب يحمل فيها صغاره ، ويقضي حيوان الكوالا وقته كله في النوم والاكل ، غالبا ما يطلق على الكوالا اسم الدببة كوال ولكن هذا غير صحيح فليست حيوانات الكوالا من الدببة على الاطلاق .


1- العمر و المظهر :

يتراوح طول حيوان الكوالا ما بين 60 - 85 سم عندما ينمو بشكل كامل ويختلف وزن الكوالا باختلاف المنطقة التي يعيش فيها ، فحيوان الكوالا الذي يعيش في شمال استراليا يتراوح وزنه ما بين 5.4 - 8 كيلوجرام ، بينما الكوالا في جنوب استراليا يتراوح وزنه ما بين 7 - 13 كيلوجرام ، وفي العادة يكون وزن ذكور الكوالا اكبر من وزن الانثى بنسبة 50% .

تتراوح الوان حيوان الكوالا ما بين الرمادي الداكن الى البني المحمر ، وفراء الكوالا ليس لينا كما يبدو عليه بل من انواع الفراء الخشنة جدا مثل الصوف وهذا الفراء يحافظ على جفاف جسم حيوان الكوالا في موسم الامطار .



يمتلك الكوالا مخالب حادة كبيرة تساعده في تسلق جذوع الاشجار ، كما يمتلك الكوالا اذنين كبيرتين رقيقتين وحاسة سمع ممتازة بسبب ضعف بصر حيوان الكوالا ولذلك يكتشف الكوالا الحيوانات المفترسة عن طريق حاسة السمع ، كما ان الكوالا لديه حاسة شم جيدة تساعده على تحديد افضل اوراق الاشجار ليتغذى عليها .

2- اين يعيش الكوالا :



الكوالا يعيش في جنوب شرق وشرق استراليا وعلى وجه التحديد في ولايات كوينزلاند ، نيو ساوث ويلز وفيكتوريا وذلك في منطقة غابات الكافور ، حيث يفضل حيوان الكوالا العيش في اشجار الكينا وقضاء معظم الوقت بين فروع تلك الاشجار ، فحيوان الكوالا يأكل وينام على الاشجار ولا يترك الشجرة التي يعيش عليها الا في حالة الانتقال الى شجرة اخرى بها موارد غذائية افضل .


يقضي الكوالا معظم وقته في النوم والاكل والمرة الوحيدة التي يقضيها الكوالا مع حيوان كوالا اخر هي خلال موسم التزاوج ورعاية الصغار .


3- ماذا ياكل الكوالا :


يقضي حيوان الكوالا حوالي 3 ساعات يوميا في تناول طعامه وخاصة في الليل وبقية اليوم يقضيه في النوم لانه يحتاج الى الوقت والطاقة لهضم الطعام ، حيث تأخذ اوراق الكافور كثير من الطاقة حتى يتم هضمها ، فحيوان الكوالا يتناول ما بين 454 - 680 جرام من اوراق الكافور يوميا الذي يوجد منه حوالي 700 نوع ولكن حيوان الكوالا لا يتناول الا 50 نوعا فقط من انواع اوراق الكافور .




4- تناسل الكوالا :



مدة حمل انثى الكوالا تبلغ حوالي 35 يوما ويولد صغير الكوالا بطول لا يزيد عن 2 سم ويزن حوالي نصف جرام ، وبعد الولادة يصعد صغير الكوالا الى جيب والدته ويلتصق على احدى الحلمات التي تتضخم حتى تملأ فم الصغير ، ويظل صغير الكوالا داخل جيب والدته لمدة ستة اشهر ثم يخرج ويعيش مع والدته حتى يتم عامه الاول وهو سن الفطم لدى حيوان الكوالا ، ويصبح ذكر الكوالا ناضج جنسيا عند بلوغ سن 3 - 4 سنوات في حين تبلغ انثى الكوالا عند بلوغ العامين ، ويمكن ان يعيش حيوان الكوالا فترة تتراوح بين 10 - 15 عاما .

























دمتم سالمين

Purple U

التعديل الأخير تم بواسطة ذكريات باقية ; 07-27-2019 الساعة 09:04 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-27-2019, 09:05 AM
 
تسلمين على الطرح الجميل

معلومات أول مرة أعرف عنها

وشكل الحيوان كيوت

وربي يعطيج العافية على الطرح
__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-30-2019, 02:14 AM
 
يا روحي تسلميلي اتمنى اكون افدتك ولو بقليل

اقتباس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذكريات باقية
تسلمين على الطرح الجميل

معلومات أول مرة أعرف عنها

وشكل الحيوان كيوت

وربي يعطيج العافية على الطرح
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-30-2019, 02:29 AM
 
السلطعون العنكبوت الياباني

1 - السلطعون العنكبوت الياباني :


ويسمى أيضاً بـ [ السلطعون طويل الأقدام ] وكذلك بـ [ سرطان البحر العنكبوتي ]، وهو أحد أنواع حيوانات السلطعون البحرية، التي تعيش في المياه اليابانية. يملك السلطعون العنكبوت أكبر أقدام على الإطلاق من بين كل المفصليات، بطول يصل لـ 3.8 متر. ووزنه حتى 19 كجم. وويعد هدف للصياديّن.



2 - الوصف :
للسلطعون العنكبوت أطول أرجل من بين جميع المفصليات، حيث يمكن أن تصل المسافة بين المخلبين إلى 3.8 متر، ويمكن أن ينمو الجسم ليصل لطول 40 سم ( عرض الصدفة )، ويمكن أن يصل الوزن إلى 19 كجم. يملك الذكور مخالب أكبر من الإناث بشكل كبير، حيث تكون المخالب في الإناث قصيرة جداً، أقصر حتى من الزوج التالي من الأرجل. لون السلطعون العنكبوت برتقالي مرقط بالأبيض على طول المخالب. وعلى الرغم من منظره الشرس إلاّ أنّ السلطعون العنكبوت لطيف جداً في سلوكه.




3 - التوزيع والعيش :
تعيش حيوانات السلطعون العنكبوت في الغالب قبالة الساحل الجنوبي لجزيرة هونشو اليابانية، من خليج طوكيو إلى كاغوشيما. يمكن العثور على الأفراد البالغة من حيوانات السلطعون العنكبوت في مياه عميقة بعمق 600 متر أو في مياه ضحلة يصل عمقها حتى 50 متر.

4 - دورة الحياة والتغذية :
في بيئته الطبيعية يتغذى السلطعون العنكبوت على المحاريات، وعلى جثث الحيوانات، وقد يعيش حتى يصل عمره لمئة سنة
كطا يعتبر هو نفسه غذاءا للصنف البشري حيث تعد به اشهى الاطعمة ويباع في ارقة المتاجر باعتباره اشهر طبق ياباني .



صاحب أكبر أقدام من بين كل المفصليات
































دمتم سالمين

Purple U
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-04-2019, 11:50 AM
 
.
.

تسلمين على المعلومات
يعطيك العافيه يارب ..
__________________


[OVERLINE]سابقاً [/OVERLINE]: ĸнαιiɒ άιốτiвi ɒєs

برب لفتره
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اغرب الحيوانات مروان خريسي أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 3 04-05-2010 09:24 PM
اغرب الحيوانات فى العالم ne3na3net أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 2 10-20-2009 07:39 PM
اغرب الحيوانات ادخ لا يفوتك شي رهييييب may 7 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 4 09-21-2009 11:31 PM
~*¤ô§ô¤*~اندر و اغرب الحيوانات في العالم ~*¤ô§ô¤*~ МŘ. ali afandi أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 18 06-25-2009 07:37 PM


الساعة الآن 07:19 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011