عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > سفر و سياحة

سفر و سياحة القسم يهتم بأحوال الأقطار والبلدان وكل مايتعلق بالاسفار والرحلات السياحية وخدماتها (فنادق - مدن - اماكن سياحية - رحلات) لا تتردد بوضع تجربتك عن احدى رحلاتك السياحية.

Like Tree64Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-23-2018, 03:27 AM
 
ذهبي ~سويسرا~

[img3] https://f.top4top.net/p_833azx8o0.png[/img3]
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('https://a.top4top.net/p_8338avxi1.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]



مكان جميل وهادئ جدا
رائع بل اكثر
انها فخامة السويسراي
لنذهب في جولة الى هناك لنرى الجمال والطبيعة
بل لنرى روعة هذا العالم

[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN][img3] https://b.top4top.net/p_833tcega2.png[/img3]]
__________________


الربُّ الذي يرعى نملة في ثقبٍ مُظلم، أتظنهُ ينساك ‏ويبقى الله .. حين لا يبقى أحد .

التعديل الأخير تم بواسطة ـ قَـمر ; 07-31-2018 الساعة 08:44 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-23-2018, 03:28 AM
 
[img3] https://f.top4top.net/p_833azx8o0.png[/img3]
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('https://a.top4top.net/p_8338avxi1.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]









معلومات عامة:^_^



1 السياحة في سويسرا

سويسرا موقع جغرافي وسط القارة الاوروبية وطبيعة ساحرة ومناخ مميز ماذا بقي اكثر لتكون احدى اجمل وجهات السياحة في اوروبا والعالم؟!

يقصد آلاف السياح سويسرا سياحة باعتبارها من اغنى بلدان العالم وللاستمتاع بجمال طبيعتها وقضاء اجازة لا تنسى في واحدة من مدن سويسرا الرائعة كالعاصمة الرائعة جنيف

يحد سويسرا كل من المانيا والنمسا وايطاليا وفرنسا وهذا ماعزز موقعها على خارطة السياحة الدولية

2 قبل السفر الى سويسرا

سويسرا احدى الدول الاوروبية التي ترتبط بنظام التأشيرة الاوروبية والتي تعرف باسم شنغن لذلك يتوجب عليك عزيزي المسافر الحصول على هذه التأشيرة عند تفكيرك بـ السفر الى سويسرا

الشعب السويسري ودود جداً ومرحّب بالضيوف وستجد غالبية السكان يتحدثون اللغة الالمانية الاكثر انتشاراً في مدن سويسراً يليها اللغة الفرنسية بنسبة 20% تقريباً ثم الايطالية وهي الادنى حيث يتحدث بها سكان المناطق الجنوبية من البلاد على الحدود مع ايطاليا

السياحة في سويسرا غالية بشكل عام فمثلاً بالنسبة للمطاعم فهي مكلفة نوعاً ما حيث تتواجد الكثير من المطاعم الفاخرة ويمكن لمحدودي الميزانية تجنب هذه التكلفة عبر شراء المأكولات وتناولها في المنتزهات على ضفاف البحيرات والانهار مثلاً

3 ماهي افضل اوقات السفر الى سويسرا ؟

تتميز سويسرا سياحة بمناخ معتدل بشكل عام حيث يسود في مناطق الهضاب والاودية بمعدل درجة حرارة سنوي 10 درجات مئوية، اما عن درجة الحرارة في اشهر الصيف يونيو ويوليو واغسطس فهي تتراوح بين 17 و 28 درجة وتعتبر هذه الاشهر افضل الاوقات للسفر الى سويسرا




[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN][img3] https://b.top4top.net/p_833tcega2.png[/img3]]
__________________


الربُّ الذي يرعى نملة في ثقبٍ مُظلم، أتظنهُ ينساك ‏ويبقى الله .. حين لا يبقى أحد .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-23-2018, 03:29 AM
 
[img3] https://f.top4top.net/p_833azx8o0.png[/img3]
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('https://a.top4top.net/p_8338avxi1.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]




4 أماكن للسياحة في سويسرا:

~جنيف

جنيف من اهم مدن سويسرا السياحية ومن اجمل المدن في اوروبا حيث تقع على ساحل بحيرة جنيف الساحرة وتحيط بها جبال الالب وجبال جورا، يتحدث سكان جنيف اللغة الفرنسية وتشتهر المدينة بمتاحفها الكثيرة ومعارضها ومعالمها الجميلة.

تعد جنيف واحدة من أكثر مدن سويسرا واوربا خضرةً وتحوي العديد من المتنزهات والحدائق والمناطق السياحية.


بحيرة ليمان او بحيرة جنيف Lake Geneva ~
من اكبر البحيرات في اوروبا ولمياهها طعم عذبٌ طبيعي متميز عن غيرها من البحيرات وهي مرتبطة مع الوديان الرئيسية لجبال الالب الامر الذي جعل منها وجهة رائعة من وجهات السياحة في سويسرا

تقع البحيرة على الحدود السويسرية الفرنسية حيث يقع 60% من مساحة البحيرة على الجانب السويسري ضمن كانتون فود وكانتون فاليز وكانتون جنيف 0% على الجانب الفرنسي ضمن إقليم سافوا العليا.

هناك العديد من المدن السويسرية والفرنسية المطلة على بحيرة ليمان سويسرا ونذكر لكم منهامدينة جنيف من اكبر المدن السويسرية يليها لوزان ومونترو ومن الناحية الفرنسية مدينة ايفيان وتنون وبيفوار.



انشطة يمكنك القيام بها عند بحيرة جنيف

• من اجمل الانشطة التي توفرها لك البحيرة هي الرحلات عبر القوارب التي تأخذكم في جولة رائعة على طول البحيرة تستكشفون من خلالها الاماكن المحيطة بها.

•بحيرة ليمان مكان مثالي للنزهات العائلية فهي تتميز بمناخ معتدل لطيف للاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة وبصحبة من تحبون لقضاء اجمل الاوقات بالقرب من البحيرة حيث تتواجد العديد من المنتزهات.

• مشاهدة اصناف عديدة من الطيور التي تنتشر حول البحيرة على سطح الماء كما يمكنكم ممارسة الصيد في البحيرة التي تمتلك 20 نوع من الأسماك.

• تعد بحيرة جنيفا من أكثر الأماكن المفضلة لدى جميع السياح من كافة انحاء العالم كونها محاطة بالجبال الثلجية الواسعة التي لا يمكن ان ينافسها أي مكان آخر في التزلج.



نافورة جنيف ~
نجمة الجذب السويسرية التي تعد من ابرز معالم السياحة في سويسرا كما انها من اشهر النوافير بالعالم ويمكنكم رؤيتها من جميع انحاء المدينة لعلوها الذي يصل الى 140 متر.

تقذف النافورة 500 لتر من الماء في الثانية على ارتفاع النافورة وبسرعة مياه تصل الى 200 كم في الساعة.

نافورة جنيف وُجِدت منذ عام 1886 ولكن ليس بنفس المكان ويُحكى انه كان يصل ارتفاعها فقط الى 30 متر وفي احتفالات اتحاد الجمباز السويسرية عام 1891تم نقلها الى موقعها الحالي وتم تشغيلها فرحاً بالاحتفالات على ارتفاع ما يقارب 90 مترا وتم تثبيتها عام 1951 وطرأت عليها بعض التطورات منذ ذلك الوقت الى يومنا هذا لتصبح معلم من معالم السياحة في جنيفالشهيرة يزورها كل من اتى الى سويسرا.

انشطة يمكنك القيام بها في نافورة جنيف

• الاستمتاع بجولة بانوراميه حول البحيرة والنافورة هذه الجولة التي يقوم بها جميع السياح الذين يأتون من كافة انحاء العالم وكذلك الاسترخاء خلال فترات النهار.

• يمكنك اخذ العديد من الصور التذكارية خلال فترات الليل وخاصة عندما تتناثر الأضواء الملونة التي تسحر المارين بالشارع القريب من النافورة.

• للسير ببطيء (رياضة هادئة) برفقة من تحب طعم آخر في سويسرا فكيف ان كنت بجانب نافورة جنيف فالطقس ليلاً يكون ساحراً لعشاق الهدوء والرومانسية ويمكنك تناول المأكولات السريعة واحتساء شرابك المفضل عند احدى المقاهي الموجودة جانب نافورة جنيف .



البلدة القديمة

تعد هذه البلدة احدى اجمل مناطق السياحة في جنيف ومقصداً للسياح محبي التاريخ الروماني، تجد نفسك في هذه البلدة الرائعة تجول الأزقة وتشاهد العديد من المقاهي والمحلات و المعالم التاريخية في كل منعطف كما ترى المنازل ذات اللون الوحيد المغطاة بالقرميد الأحمر.




أماكن أخرى:
1 متحف أريانا
2 متحف باتيك فيليب
3 متحف التاريخ الطبيعي
4 الحديقة الأنجلزية .











[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN][img3] https://b.top4top.net/p_833tcega2.png[/img3]
__________________


الربُّ الذي يرعى نملة في ثقبٍ مُظلم، أتظنهُ ينساك ‏ويبقى الله .. حين لا يبقى أحد .
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-23-2018, 03:30 AM
 
[img3] https://f.top4top.net/p_833azx8o0.png[/img3]
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('https://a.top4top.net/p_8338avxi1.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]





السياحة في انترلاكن

انترلاكن من اهم المدن السياحية في سويسرا تقع بين بحيرتي برينز وثون في منطقة بوديلي ويعبرها نهر الآر الذي يصل بين تلك البحيرتين، تعتبر انترلاكن واحدة من وجهات السياحة في سويسرا الأكثر شعبية

السياحة في سويسرا انترلاكن تعتبر العماد الرئيسي للمدينة فهي تضم العديد من مناطق الجذب السياحي التي تشمل على الاماكن الطبيعية من بحيرات و انهار الى جانب المنتزهات والاسواق والمعالم التاريخية اضافة الى المطاعم والمقاهي

تقع مدينة انترلاكن السويسرية بين بحيرتي برينز وثون في منطقة بوديلي ويعبرها نهر الآر الذي يصل بين تلك البحيرتين، تعتبر إنترلاكن سويسرا واحدة من الوجهات السياحة في سويسرا الأكثر شعبية.

تعتمد بحيرة انترلاكن بشكل رئيسي على السياحة فهي تضم العديد من مناطق الجذب السياحي التي تشمل على الاماكن الطبيعية من بحيرات و انهار الى جانب المنتزهات والاسواق والمعالم التاريخية اضافة الى المطاعم والمقاهي

افضل الاماكن السياحية في انترلاكن

انترلاكن في سويسرا بلد يقصده آلاف السياح سنوياً وتعتبر من الوجهات البارزة للسياحة في أوروبا وفي هذا المقال خصصنا لكم الحديث عن السياحة في انترلاكن المعروفة بجمال طبيعتها وكونها قلب سويسرا النابض بالحياة حيث سنعرض لكم اهم اماكن سياحية في انترلاكن ومناطق الجذب الهامة لديها

شلالات تروميل باخ~
التي تعد من أجمل شلالات العالم واحدى معالم السياحة في انترلاكن وتقع بين قرية سيتكالبيرغ وقرية لاتروبرنين رحلة من الخيال على ارض سويسرا الجميلة حيث يجتمع عشرة شلالات داخل تجويف جبلي مكونة وجهة سياحية محببة لعشّاق الطبيعة.

تستمد الشلالات مياهها من ذوبان الثلوج المتكونة على ثلاثة جبال وتعتبر مشهد من مشاهد الاثارة الحقيقية وقد تم حفر الانفاق وبناء الجسور ليتمكن كل زائر من رؤية كل الشلالات ومشاهدة الصخور العجيبة كيف نحتتها المياه بقوة سقوطها.



افضل الانشطة في شلالات تروميل باخ انترلاكن

• يمكنك الاستمتاع بجولة مثيرة باستخدام السلالم المعدنية المحفورة داخل الجبال ورؤية الشلالات العشرة المصطفة على أطراف الجبال وزيارة المغارات عدا عن ضوء الشمس المنعكس على الصخور لتتلألأ.

• سماع صوت الغدير وهي تشق الصخور بقوتها وصوت العصافير المغردة على الاشجار اليافعة اثناء صعودك شلالات تروميل باخ حيث يمكنك اخذ لقطة تذكارية جميلة لاحدى اكثر شلالات العالم جمالاً.

• في طريق العودة يمكنك الحصول على بعض الهدايا التذكارية البسيطة من المحال التجارية الصغيرة المتواجدة هناك.
[url=https://up.top4top.net/][/url


قمة شيلتهورن Schilthorn ~
هي احدى القمم العالية في اوروبا في جبال الالب السويسرية تعتبر من اجمل المناطق الطبيعية في العالم وهي احدى الاماكن السياحية في انترلاكن التي تستقطب آلاف السياح سنوياً.

تبعد شيلتهورن عن وسط مدينة انترلاكن حوالي 22 كم في رحلة تستغرق من الساعة الى الساعة والنصف حيث يتطلب الوصول الى القمة عدة مراحل بالتلفريك آخرها يصل بين بيرغ و القمة.

تعتبر قمة شيلتهورن من اجمل وجهات السياحة في سويسرا صيفاً شتاءً ففي فصل الصيف تملئ المساحات الخضراء ارجاء المنطقة لتصبح ملاذاً لعشاق الطبيعة الساحرة والهدوء ، وفي فصل الشتاء تستقطب القمة عشاق رياضة التزلج ومحبي الثلوج حيث تكتسي بثوب ابيض ناصع.



أنشطة يمكنك القيام بها في قمة شيلتهورن

• في رحلتكم الى قمة شيلتهورن انترلاكن يتوجب عليكم ركوب التلفريك من منطقة شتيشلبرج والذي يعتبر جزءاً هاماً من جاذبية المكان حيث توفر لكم رحلة التلفريك مشاهدة رائعة للمناظر الطبيعية التي ستمرون بها صعوداً الى قمة الجبل.

• لعشاق رياضة التزلج على الثلج، زيارتكم قمة شيلتهورن هي فرصة مثالية لممارسة هوايتكم في التزلج حيث تصبح المنطقة في فصل الشتاء مغطاة بالكامل بالثلوج وهي من اعلى مناطق التزلج في المنطقة.

• الاستمتاع بتجربة الوقوف على منصة SKYLINE WALK في محطة بيرج اعلى القمة والتي ستوفر لكم مشهداً رائعاً منقطع النظير للمرتفعات التي تغطيها الثلوج وبحيرة ثون والمعالم الطبيعية الاخرى في الاسفل، سيبهركم ذلك المشهد المهيب الذي يخطف الانفاس.

• يمكنكم الجلوس في المطعم والاستمتاع بوجبة مميزة مع المناظر البانورامية التي يوفرها من قمة الجبل كما يمكنكم شراء الهدايا التذكارية من المتجر الموجود في الموقع.

[



بحيرة برينز التي تعد من اهم الاماكن السياحية في انترلاكن كانتون برن وتحديداً في منطقة جبال الالب السويسرية عند الركن الشمالي منها وسميت بهذا الاسم نسبة لقرية برينز الواقعة على الشاطئ الشمالي للبحيرة.

تتميز بحيرة برينز انترلاكن بطبيعتها الساحرة العذراء المحيطة بكل ارجاء المكان وتعد مياهها من انقى وانظف المياه الموجودة في بحيرات سويسرا اجمع.

يبلغ طول البحيرة حوالي 14 كم وعرضها 2.8 كم على عمق أقصاه 260 م حيث تبلغ مساحتها الكلية 29.8 كم، وبالرغم من مساحة بحيرة برينز الواسعة الا انها تفتقر للثروة السمكية بشكل عام وعند وصولك هناك سيلفت نظرك من اللمحة الأولى لون مياهها التركوازي

افضل الانشطة في البحيرة

• يمكنك الاستمتاع عزيزي السائح بجولة سياحية في قوارب البحيرة ورؤية مشهد مروع لجمال الطبية الذي يحيط بالمكان مصحوباً بالسحب الضبابية وسط جبال خضراء التي زادت المكان جمالاً وروعة.

• لمحبي رياضة المشي وركوب الدراجة الهوائية توفر لكم البحيرة جولة هادئة مصحوبة بمشاهد للألأت شعاع الشمس المنبثق من بين الضباب على صفحات البحيرة ليكسبها سحرا مدهشا اغتنم الفرصة وخذ بعض الصور التذكارية

• وعند انتهائكم من زيارة البحيرة ننصحكم بزيارة شلال جيس باخ للاستمتاع بتدفق المياه وسماع صوت غديرها البديع




أماكن اخرى:
1 جبل هارد كوم.
2 كهف سانت بيتوس
3 قلعة سبايز.












[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN][img3] https://b.top4top.net/p_833tcega2.png[/img3]
__________________


الربُّ الذي يرعى نملة في ثقبٍ مُظلم، أتظنهُ ينساك ‏ويبقى الله .. حين لا يبقى أحد .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07-23-2018, 03:31 AM
 
[img3] https://f.top4top.net/p_833azx8o0.png[/img3]
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('https://a.top4top.net/p_8338avxi1.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]





السياحة في زيورخ

زيورخ اكبر مدن سويسرا السياحية تتميز بمقومات كثيرة جعلت منها وجهة للسياحة في سويسرا فهي تضم فرص متنوعة للتسوق والطعام والحياة الليلية وايضاً الرحلات العائلية ناهيك عن طبيعتها الساحرة ومناخها اللطيف من خلال اطلالاتها الجميلة على جبال الالب الثلجية

تتراوح الاماكن السياحية في سويسرا زيوريخ بين الأنشطة الترفيهية من زيارة مناطق الاستجمام وبحيرة زيورخ في قلب المدينة ، إلى زيارة الاماكن المرتفعة في الجبل
تعتبر مدينة زيورخ اكبر مدن سويسرا وتتميز بمقومات كثيرة للسياحة فهي تضم فرص متنوعة للتسوق والطعام والحياة الليلية وايضاً الرحلات العائلية ناهيك عن طبيعتها الساحرة ومناخها اللطيف.

في مدينة زيورخ سويسرا تجد ارقى الفنادق والشوارع والاسواق فهي تناسب السياحة العائلية بامتياز.

اهم الاماكن السياحية في زيورخ

تعرف معنا على اهم معالم السياحة في زيورخ سويسرا ومناطق الجذب الرئيسية في المدينة وهي

بحيرة زيورخ Lake Zurich~
من اجمل الاماكن السياحية في سويسرا تقع في مدينة زيورخ وقد سميت نسبةً لها وقد كانت فيما مضى ومازالت ممراً هاماً لعبور القوارب الى ان اصبحت من ابرز معالم السياحة في زيورخ وأخذت تنتشر على ضفافها المنتزهات والفنادق والمطاعم.




بحيرة زيورخ بالاضافة لكونها منطقة جذب هامة للسيّاح، تشكّل متنفساً رئيسياً للسكان في زيورخ وسويسرا بشكل عام فهي تسقطب الآلاف منهم خلال فصل الصيف هرباً من حر المدينة وطلباً للاستجمام والهدوء.



انشطة يمكن القيام بها عند بحيرة زيورخ

• إن من اجمل الانشطة التي يمكنك القيام بها في بحيرة زيورخ هي استكشاف البحيرة من خلال ركوب القارب وتنتشر العديد من الاماكن التي توفر رحلات القوارب حول البحيرة.



• لهواة الرياضات المائية وفي مقدمتها السباحة تتوفر عدة شواطئ على اطراف البحيرة تشكّل مكاناً مثالياً للسباحة وتستقطب مئات الزوّار خصوصاً في فصل الصيف.

• تعتبر البحيرة من اجمل الوجهات للنزهات العائلية حيث يحيط بها العديد من المنتزهات الرائعة التي تضم مختلف المرافق الترفيهية من اماكن تنزه وحدائق والعاب وغيرها واحد هذه المنتزهات بحيرة النزهة



• الجلوس في احد المطاعم على ضفاف البحيرة لتناول وجبة طعام والاستمتاع بجمال المنظر للبحيرة والاماكن المحيطة خاصة في فترة الغروب.

• لا تنسىى احضار الكاميرا الخاصة بك فبحيرة زيورخ بسحرها وجمال الاماكن الطبيعية المحيطة بها تشكل بيئة مثالية لالتقاط الصور الفوتوغرافية.


تعتبر حديقة حيوانات زيورخ~
من اكبر حدائق الحيوانات الموجودة في رابيرسوبل على ضفاف بحيرة زيورخ الشهيرة وذلك لحجم مساحتها الذي يقدر ب 11000 متر مربع حيث يوجد لكل حيوان مكان مناسب وملائم له.

تحوي حديقة الحيوان في زيورخ حوالي 300 نوع من الحيوانات مثل الدب البري والدببة التي تعيش في الجبال الثلجية عدا عن الاحياء المائية والزواحف والبطاريق وبعض الحيوانات النادرة المهددة بالانقراض.

الحديقة من معالم مدينة زيورخ واحدى الاماكن السياحية في سويسرا التي تحتذب السياح.



انشطة يمكنك القيام بها في حديقة حيوانات زيورخ

• يمكنك الاستمتاع برؤية الفيلة بكافة انشطتها ومنها السباحة. ويمكنك مشاهدة العديد من انواع الحيوانات النادرة مثل الخنزير البري والثعلب البرتقالي المميز بلونه.





• تقدم لكم حديقة الحيوانات في زيورخ فرصة مميزة للتنزه والمغامرات الرائعة وتعتبر مكان محبب لقضاء عطلة ممتعة للأطفال حيث يوجد مدينة ترفيهية خاصة بهم ونشاطات متنوعة يومياً.

• يمكنكم تناول وجبة خفيفة في المطعم الموجود في حديقة الحيوان في زيورخ وهي تجربة مميزة وسط الطبيعة الخضراء.

• ما يميز الحديقة انه هناك متجر للهدايا التذكارية تستطيع الحصول على الكثير من الصور التعريفية بأنواع الحيوانات والكثير من الهدايا كمجسمات للحيوانات.




اوقات زيارة حديقة الحيوان في زيورخ

من شهر مارس وحتى أكتوبر حديقة حيوانات زيورخ متاحة للزيارة يومياً من 9:00 صباحاً وحتى 18:00 مساءً.

وفي شهري نوفمبر وفبراير من 9:00 صباحاً وحتى 17:00 مساءً.



اسعار تذاكر حديقة حيوانات زيورخ

للكبار 26 فرنك سويسري.

الشباب 19 فرنك سويسري.

الاطفال 13 فرنك سويسري ومن هم دون ال 6 سنوات الدخول مجاني.



أماكن أخرى:
1 بحيرة النزهة
2 الحديقة النباتية القديمة
3 المتحف الوطني السويسري

[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN][img3] https://b.top4top.net/p_833tcega2.png[/img3]
__________________


الربُّ الذي يرعى نملة في ثقبٍ مُظلم، أتظنهُ ينساك ‏ويبقى الله .. حين لا يبقى أحد .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دورات في السكرتارية المعاصرة ادارة المكاتب بالاردن الامارات انقرة كوالالمبور مراكش تونس الجزائر السعودية الدوحة سويسرا فرنسا بريطانيا اليونان سويسرا كندا الفلبين بلغاريا هنغاريا ايطاليا اسبانيا النمسا السويد سنغافورة ميلانوا تايوان فينا جنيف بروكسل ب مركز المجد للجودة أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 1 10-10-2013 12:18 PM
دورات في المهارات المتكامله في ادارة التدريب وتدريب المدربين ((tot بالاردن دبي تركيا ماليزيا المغرب تونس مصر قطر البحرين مدريد المانيا كندا لندن باريس اليونان سويسرا النمسا السويد سويسرا فرنسا بريطانيا ايطاليا استراليا كندا الفلبين بلغاريا مركزالمجدللجودة أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 12-18-2012 11:46 AM
دورات تدريبية في الاتجاهات الحديثة في التدقيق الداخلي والرقابه بالاردن دبي تركيا ماليزيا المغرب تونس مصر قطر البحرين مدريد المانيا كندا لندن باريس اليونان سويسرا النمسا السويد سويسرا فرنسا بريطانيا ايطاليا استراليا كندا الفلبين بلغاريا هنغاريا سنغافو مركزالمجدللجودة أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 12-18-2012 11:40 AM


الساعة الآن 02:49 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011