عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-16-2008, 01:09 AM
 
10 خطوات من أجل جفون أخاذة

تعد البشرة العضو الأكثر تعرضا من أعضاء الجسد للعوامل الخارجية، مما يؤدي إلى فقدانها للمرونة وحدوث نقص في مادتي "الكولاجين" و"الالاستين" اللتان تحافظان على تماسكهما، وتتأثر الجفون تبعا للتقدم في العمر ونتيجة ضغوط الحياة، فتظهر تجاعيد الجلد مبكرا عند البعض، وتتأخر عند البعض الأخر كما يؤدي الإجهاد الدائم إلى تورم العينين نتيجة لترسب السوائل والدهون في الأكياس الدهنية المحيطة بها، ولذلك لم تعد عملية العناية ببشرة الجفون ومنطقة ما حول العينين عملية عشوائية، فقد صارت مستحضرات العناية بالجفون تحظى بنصيب الأسد من مستحضرات التجميل، "فالجيل" و"اللوسيون" وزيوت إزالة المكياج تصنع لتناسب مختلف أنواع البشرة (الجافة والدهنية والمركبة)،والجفون المرهقة، والهالات السوداء وغير ذلك، وتتمثل العناية ببشرة ما حول العينين بالعناية أولاً بالعين نفسها.

إزالة المكياج
للمحافظة على عينيك تحتاجين لمزيل مكياج خاص يمتاز بالنعومة والرقة من "الجيل" و"اللسيون" ذات الجودة العالية، وعادة ما يحتوي مزيل المكياج على الزيوت، لاسيما مزيل المكياج الذي يخصص لإزالة الكحل الصناعي (المسكره) المقاوم للماء، وعند إزالة مكياج العيون يفضل مسحه برفق حتى لا يسبب الحساسية والاحمرار، وإذا لم يتوفر عندك مزيل للمكياج يمكنك استخدام الفازولين.

الهالات السوداء
لعل أفضل علاج للهالات السوداء حول العينين هو النوم الجيد، والابتعاد عن السهر والإجهاد والأرق وينبغي على المرأة أن تبدأ خطوات العناية بالجفون عند بلوغها سن الخامسة والعشرين حتى تتجنب ظهور التجاعيد الصغيرة والهالات السوداء حول العينين في سن مبكرة، ويمكن استخدام "الجيل" للتخلص من الجيوب والهالات السوداء, ويستخدم الكريم لإزالة التجاعيد الصغيرة الصغيرة حول العينين، أما أفضل الوسائل الطبيعية لإزالة الإرهاق والهالات السوداء هي وضع قطع خيار مقطع دائرياًعلى العينين، وهي مغمضة لعدة دقائق واستبدال قطعة الخيار كل مرة.

أقنعة للعينين
يستحسن استخدام أقنعة (ماسك) خاصة بمنطقة العينين وتجنب استخدام أقنعة البشرة العادية، اختاري القناع الذي يناسب نوعية بشرتك، ولا تنسي وضع كمية مكثفة من القطن واتركيه لمدة 5-10 دقائق.

علاج الانتفاخ
للتخلص من انتفاخ الجفون يمكنك استخدام الكمادات، وللحصول على أفضل النتائج ضعي عبوة الشاي على ماء مغلي ثم اعصري العبوة قليلا وضعيها وهي فاترة (وليست ساخنة) على عينيك وهما مغمضتان، ثم استخدمي كمادات من الماء المثلج لأن تفاوت درجة الحارة بين الساخن والبارد يحد من الانتفاخ ويحرك العضلات.
ولتنعيم الجفون وتنشيط الدورة الدموية يمكنك تدليك الجفون بالضغط بالإبهام على الجفون تحت الحاجبين من الداخل حتى أطراف الحاجبين في اتجاه واحد خمس مرات، والجفن الأسفل بالضغط بالسبابة على الجفون من الداخل للخارج خمس مرات.

منقول
__________________
لولاك رب ما اهتدينا ولاصمنا ولا صلينا
  #2  
قديم 01-16-2008, 12:38 PM
 
رد: 10 خطوات من أجل جفون أخاذة

يحذف
ممنوع مشاركة الرجال في قسم المرأه
__________________


 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لم يكن يتوقع أن يدخله بحثه في إشكالية مع المشايخ وكان على استعداد لمناقشتهم بــو راكـــــان ختامه مسك 0 04-01-2006 08:59 AM
علامات ليلة القدر .. سيـــــــرين أرشيف القسم الإسلامي 2005-2016 2 10-31-2005 09:48 AM
علامات ليلة القدر بــو راكـــــان أرشيف القسم الإسلامي 2005-2016 0 10-25-2005 08:51 AM
ليلة القدر خير من ألف شهر © بندر © أرشيف القسم الإسلامي 2005-2016 2 10-23-2005 12:34 AM


الساعة الآن 12:00 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011