عيون العرب - ملتقى العالم العربي

عيون العرب - ملتقى العالم العربي (https://www.3rbseyes.com/)
-   روايات طويلة (https://www.3rbseyes.com/forum29/)
-   -   لربما سيجمعنا القدر (https://www.3rbseyes.com/t493939.html)

Iisalwa23 10-30-2015 06:33 PM

لربما سيجمعنا القدر
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-color:white;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
http://cdn.top4top.co/i_e91c7b6de31.png

بسم الله الرحمن الرحيم
اولا أنا جديده بالمنتدى وبعد تفكير قررت أنشر روايتي وانشاءالله تعجبكم
بالنسبه للبارتات رح انزل كل اسبوع واحد او حسب فراغي بتمنا اذا عندكم
اي انتقاد تحكولي وبالنسبه لترتيب والدزاين وهيك اتمنى اذا وحده تعرف تساعدني لاني زي ما حكيت جديده وما بعرف كيف اعملوا
واتركم مع المقدمه او الحبكه


لست أدرك من تكون، لست أعلم مكانك،
طيفك مر ببالي كلمحه، من تكون؟
من أنت؟ وماذا تفعل؟ لربما ألقاك ولربما لا.
هل سأعرفك؟من تكون أنت؟
أنت يامن دخلت ببالي اجتحت كياني
سرقت أفكاري حللت ببالي
صرت جسدا بلا روح بسببك
يالسخرية القدر مني!
ظننت وكأنني نسر سعيد
وجدت نفسي بأني طير كسير
من تكون؟من أنت؟ولما حللت ببالي

[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

Iisalwa23 10-30-2015 07:59 PM

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-color:white;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
http://cdn.top4top.co/i_e91c7b6de31.png

البارت الأول


خرجت إلى الباحة ومشروب القهوة الساخن يبعث بضع من حرارته ليدفئني
لم تمضي بضع دقائق حتى رأيت تلك المرأة الصهباء
نظرت لي فلم أعر لنظرتها أي اهتمام ومشيت مكملة طريقي
بين الزهور وبين الأعشاب تركت لنفسي العنان لأندمج مع الطبيعة وذاك العصفور يعزف بضعا من ألحانه الشجية
ضممت كوب القهوة بيداي الاثنتين
فقد كانت برودة الجو تنذر بأنها تنوي تغطية الأرض لتصبح عروسا.
أنهيت الكوب الساخن ووضعته على المنضدة الصغيرة
فخطرت ببالي فكره فضحكت من نفسي لربما تكون فكرة طفوليه
ولكن جسدي كان يتحرك من غير إذن
فأخذت أجري بين الزهور وسعادتي تحلق وكأنها عصفور
وفجأة أحسست بشيء بارد يلامس أنفي المحمر
أمسكته بيداي الناعمتين تأملته لبرهة وابتسمت رافعة نظري للأعلى
ذاك المنظر أدهشني وقفت مشدوهة للحظه
حتى صرت أدور بسعادة وشعري البني يتطاير بعشوائية
وكأنه ورق شجر
بعد لحظة لامست عيناي يدان خشنة
أزلت تلك اليدان والتفت للخلف ولكم كانت سعادتي كبيره
برؤيتي أخي دفعت بنفسي لأستقر بين أحضانه
فاخبرني ضاحكا بانه لم يتوقع بان غيابه
سيجعلني اشتاق إليه إلى هذه الدرجة
وأنه لربما يجدر به معاودة السفر مرة أخرى
ضربته بغضب : لم أشتق إليك حتى




تعريف بشخصيات
إيف
في 17 من عمرها
ذات عيون خضراء وشعر بني ناعم
طويلة القامه مرحه وطفوليه

أيار
في 21 من عمره
لديه شعر أشقر وعيون خضراء
ولديه عدة شركات في فرنسا



اللي عندوا أي انتقادات يريت يحكيليق5
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

.FIRE 10-31-2015 11:07 AM


http://up.arabseyes.com/uploads2013/...8765145411.png
رد رائع بصدق يافتاة و1
أحسنتِ :)
cool girl





[cc=سابقااً]حجززز دقائق و ارجع هع1[/cc]


السلام عليكم و رحمةة الله و بركاته ق1
كيفك حبي ؟؟ ق1
ان شاء الله بخير ص2

كحممممم كحمممم هع1
اولاً شكراً على الدعوة اللطيفة حب3


طيب نبدأ بالرواية :55:


اول شي العنوان
لربما سيجمعنا القدر ق1
من العنوان ظاهر ان في اثنين مفترقين ~> ذكية هع3

المهم ق1
العنوان لطيف و جذاب ص8

توفقتي بالاختيار حب5


ثانياً المقدمة ق1
المقدمة متناسقة
و جذابة بس عندي كم تعليق عليها حب2
1- في المقطع
" ظننت كأنني طيرٌ سعيد و
لكنني وجدت نفسي نسراً كسير "

المعنى جميل هنا
بس لو انك قلتي
" ظننت و كأنني نسرٌ سعيد
و لكنني وجدت نفسي طيراً كسير "

لان نسر سعيد يمثل السعادة و القوة
و الطير الكسير هو يمثل ضعف اكثر من عبارة " نسرٌ كسير " :hehehe:

اما الباقي
فالحبكة بشكل عام جميلة و متناسقة حب5 ق1


طيب الفصل ق1
أسلوب
أسلوبك جميل و سلس و بسيط
عندك وصف جميل و مسهب ق1
بس المشكلة
اني حسيت الوصف شوي (غير مترابط)
يعني في البداية كانت البنت تشرب قهوة دافئة و الجو بارد
و بعدين انتهت من القهوة و تركت الكوب على الطاولة
و فجأة صارت تركض بالبستان

يعني في عدم ترابط بسيط بـ الوصف ~_~

تحتاجي تتدريب اكثر حب1



الحوادث
حوادث الفصل ك بداية
كانت قليلة
يعني مَ كانت الا عبارة عن حدثين
و اللي هم
شرب الفتاة القهوة و ركضها بالبستان
و بعدين لقاء الفتاة بأخوها الأكبر

انا راح اعتبر ان هالفصل كان بداية
و انتظر الأفضل ص8 حب3


طول الفصل
الفصل كان قصير -_-6
لازم تطوليه اكثر



عندك موهوبة بس محتاجة انك تنميها
و اهم نصيحة اقولك ياها
انك تتعلمي مفردات لغة عربية جديدة
فهالشي من اهم الأشياء اللازمة ل رواية ناجحة

تنوع المفردات اللي مَ يخلي القارئ يمل هو سبب مهم جداً ل نجاح الرواية ق1



انتهيت ثرثرة
أتمنى مَ اكون أزعجتك بأي شكل من الأشكال ص2

اعتبريني متابعة. جديدة لك حب3

في أمان الله ق1



[cc=اسفةة]تأخرت بـ فك الحجز ص3
بس الكهربا قطعت و انا اكتب الرد غضب1 [/cc]


جانااااااا حب3

Iisalwa23 10-31-2015 02:41 PM

http://cdn.top4top.co/i_e91c7b6de31.png

أوكيه يعني ليش ما في تفاعل يعني فوق ال55 مشاهد ومافي غير مشاركه وحده ياخي تفاعلوا شوي وبالنسبة لرواية فهي لسه بالبداية وبإمكانكم تحكوا لسا ما صار شيء من القصة يعني هاي البارتات زي مقدمه

أيار
حسنا كنت بالفعل مشتاقا لأختي المدللة فقد طال سفري هذه المرة
ضحكت عليها وهي تخبرني أنها لم تشتق لي فأنا أدرك كم هي كاذبه
نظرت لها لبرهة فقد وجدتها سارحة بأفكارها نظرة لها بضحك وأنا أقرصها
من خدها صرخت بألم وقبل أن تبدأ بالكلام/ ما رأيك أن نخرج قليلا فقد
مضى وقت مذ خرجنا سوية ركضة بطفولية وهي تخبرني بأنها ستبدل ملابسها
وستعود حالا مشيت إلى داخل المنزل لأجلس قليلا ريثما تعود تفاجأت حقا وأنا أرى
تلك المرأة ابتسمت بسخرية وأنا أفكر بأنها مازالت حية إلى الآن أفكر بعض الأحيان
بأن صغيرتي مسكينه ولكن أدرك بأن لها شخصية قوية قادره على الصمود أمام كتلة
الشر تلك المرأة الصهباء

إيف
نزلت وأنا أرتدي فستانا أبيض ناعم وجدت أخي جالسا ينتظر
ذهبت له بسعادة وأنا أحثه على المضي معي ركبنا السيارة السوداء
وطريقنا متجه لسعادة


بعد حلول الليل

أيار
كان اليوم جميلا بصحبة أختي لم نترك لعبة إلى ولعبنا بها
ورجعنا للمنزل بعد يوم جميل
إيف
فتحت عيناي المائلتان للون الأخضر نظرت لما هو حولي ذاك الستار الزهري
وذاك السرير الأبيض تلك الخزانة البيضاء وذاك الحائط المزخرف قمت بعدها بكسل
لأنزل لدور السفلي طلبت من إحدى الخادمات أن تجهز لي كوب قهوة وشطيره
ومن ثم جلسة أمام التلفاز متأملة أن أجد ما يروق أفكاري ويواكب مزاجي
رنين هاتف أفاق الهدوء من نومه أجبت حاملة هاتفي ووجهي يعقد آلافا من التساؤلات
فلما يرن أخي وهو معي في المنزل أجبت قائله /مرحبا ها لماذا؟؟
بالفعل كنت أنوي الخروج معك حسنا إلى اللقاء
لم تمضي برهة حتى علمت أن أخي قد سافر أقفلت هاتفي وأنا أعقد وجهي بانزعاج
فهو دائم السفر لأجل عمله .صرخت بتنهد وأنا أعلم أن هذا اليوم سيكون مملا
فقد تبخرت كل أفكاري بالخروج مع أخي وقضاء وقت ممتع معه
آه لو أن روتين حياتي يتغير

Iisalwa23 10-31-2015 02:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sorenalla (المشاركة 8046951)



[cc=سابقااً]حجززز دقائق و ارجع هع1[/cc]


السلام عليكم و رحمةة الله و بركاته ق1
كيفك حبي ؟؟ ق1
ان شاء الله بخير ص2

كحممممم كحمممم هع1
اولاً شكراً على الدعوة اللطيفة حب3


طيب نبدأ بالرواية :55:


اول شي العنوان
لربما سيجمعنا القدر ق1
من العنوان ظاهر ان في اثنين مفترقين ~> ذكية هع3

المهم ق1
العنوان لطيف و جذاب ص8

توفقتي بالاختيار حب5


ثانياً المقدمة ق1
المقدمة متناسقة
و جذابة بس عندي كم تعليق عليها حب2
1- في المقطع
" ظننت كأنني طيرٌ سعيد و
لكنني وجدت نفسي نسراً كسير "

المعنى جميل هنا
بس لو انك قلتي
" ظننت و كأنني نسرٌ سعيد
و لكنني وجدت نفسي طيراً كسير "

لان نسر سعيد يمثل السعادة و القوة
و الطير الكسير هو يمثل ضعف اكثر من عبارة " نسرٌ كسير " :hehehe:

اما الباقي
فالحبكة بشكل عام جميلة و متناسقة حب5 ق1


طيب الفصل ق1
أسلوب
أسلوبك جميل و سلس و بسيط
عندك وصف جميل و مسهب ق1
بس المشكلة
اني حسيت الوصف شوي (غير مترابط)
يعني في البداية كانت البنت تشرب قهوة دافئة و الجو بارد
و بعدين انتهت من القهوة و تركت الكوب على الطاولة
و فجأة صارت تركض بالبستان

يعني في عدم ترابط بسيط بـ الوصف ~_~

تحتاجي تتدريب اكثر حب1



الحوادث
حوادث الفصل ك بداية
كانت قليلة
يعني مَ كانت الا عبارة عن حدثين
و اللي هم
شرب الفتاة القهوة و ركضها بالبستان
و بعدين لقاء الفتاة بأخوها الأكبر

انا راح اعتبر ان هالفصل كان بداية
و انتظر الأفضل ص8 حب3


طول الفصل
الفصل كان قصير -_-6
لازم تطوليه اكثر



عندك موهوبة بس محتاجة انك تنميها
و اهم نصيحة اقولك ياها
انك تتعلمي مفردات لغة عربية جديدة
فهالشي من اهم الأشياء اللازمة ل رواية ناجحة

تنوع المفردات اللي مَ يخلي القارئ يمل هو سبب مهم جداً ل نجاح الرواية ق1



انتهيت ثرثرة
أتمنى مَ اكون أزعجتك بأي شكل من الأشكال ص2

اعتبريني متابعة. جديدة لك حب3

في أمان الله ق1



[cc=اسفةة]تأخرت بـ فك الحجز ص3
بس الكهربا قطعت و انا اكتب الرد غضب1 [/cc]


جانااااااا حب3

أشكرك على ردك الجميل بجد أسعدني وبالنسبة لرواية هاي أول تجربه لإلي زي ما حكيتي لساتني مبتدأه وان شاء الله مع ملاحظاتكم رح يتحسن أسلوبي وبالنسبة لترابط انشاء الله يصير أحسن مع مرور الوقت وطول البارت هلأ خلني شوي على هطول وبس أشوف حالي صرت أحسن بالكتابة رح أطول البارت وهي عدلت الحبكه لعيونك 😜


الساعة الآن 10:49 PM.

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011