عيون العرب - ملتقى العالم العربي

عيون العرب - ملتقى العالم العربي (https://www.3rbseyes.com/)
-   معلمين و معلمات (كاد المعلم أن يكون رسولاً) (https://www.3rbseyes.com/forum87/)
-   -   مدرسين\معلمين\اساتذة ... يريدون ولكن لا ينفع .! (https://www.3rbseyes.com/t439813.html)

واثقه الخطوة 02-12-2014 11:09 PM

مدرسين\معلمين\اساتذة ... يريدون ولكن لا ينفع .!
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www.mobdi3ine.net/up3/imgb6724d611d521.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]















[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN][ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www.mobdi3ine.net/up3/img149f69f87fc73.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]



كيفكم ؟ ايها الشطوريين :madry:
الاينشتانيين د2 ؟ >> كيف قريتوها ما ادري :kesha:
موضوع اليوم يناقش مشكلة مهمة جداً
و امر منتشر كثير وهو الاخلاص و إصال الفكرة
من قبل المدرسين او المعلمين او الاساتذة
الى الطلاب. و5:good:

كثير ما نرى مدرس يجهد نفسه ويتعب بالشرح ولكن
لا فائدة .! خير2
مهما نحاول نحن لا نفهم عليه ص1
وبعضهم يقدر ان يوصل لك اصعب فكرة بدقائق ها0
الموضوع يدور حول هذه النقطة باختصار و6

لماذا ؟!
ما المشكلة التي تواجه المدرسيين من نظر الطلاب؟
لذلك ايها الطلاب الرائعون ارجو ان نسمع أرائكم حول الموضوع
اذكر لنا اسوء مدرس مر بحياتك ( بدون ذكر الاسم :haa: )
وافضل مدرس كذلك ^454^
ولماذا هذا التفاوت ... ما المشكلة؟
وماذا يفعل المدرس حتى يقدر ان يوصل الفكرة للطالب
في ظل هذا التقدم العلمي الذي يلهي الطالب عن الدراسة.!
:gg::=::gg:
لا ضرر من ذكر بعض المواقف التي
حصلت معكم. و5^455^

[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN][ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www.mobdi3ine.net/up3/img9f1dfd263e9e2.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]









[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

Mystery Empress 02-13-2014 05:21 PM


السلام عليكم ورحمة الله وبركااته .. و2

وها انا ذا اقف مجددا على اطلالة موضوع اخر من ابداعاتكِ المتميزة آنستي ق0
نقاش مثير للجدل وظاهرة لا تخفى على الجميع .. فكلنا نعاني بعض الشيئ من فهم الدرس
الذي يلقيه الاستاذ علينا احيانا ،، :matt:

الاسلوب المستخدم من قبل الاستاذ يتركز ما يقارب 70% بالنسبة لي لافهمه منه
والـ 30% الباقية تعود للاجواء التي تملئ الصف واوقات قليل تقلب المعادلة لتصبح النسب عكسية
فقد نفهم على الاستاذ لكن المشكلة في بعض الطلاب الذين يشوشون على الباقين التركيز بمشاغبتهم ..!!

و2~و2

لو اخذنا مقارنة بسيطة بين استاذتين لي
استاذة الرياضيات في الصف التاسع ؛ لم اكن فهم عليها مطلقا
اسلوبها خالي من اي حماس او اهتمام .. ترتكز بنظراتها على طلاب محددين لترى مدى استقبالهم
وتبين مع الوقت انها ليست مؤهلة لتدريس صف في سنة شبه نهائية -_-2
وكان صفنا باكمله يعاني مشكلة عدم فهم الدرس منها :55:
وبالنسبة لي اضطررة لان ادرس واشرح لنفسي كوني لا افهم عليها -_-1

بينما استاذة الفيزياء في الصف العاشر لي والحادي عشر الان :0:
امرأة غاية في الظرافة والمتعة استمتع بدرسها حقا ؛ اسلوب بسيط يناسبنا جميع مستويات العقول
من الاذكى الى المتوسط نهايةً بالضعيف الفهم .. :44:
كما انها ذات روحة خفيفة ومرحة لا تجعلنا نكتأب من الدرس
وبالرغم من ان منهاجنا صعب للغاية الا انه يصبح سهلاً معها ق0

و2~و2

فكرة متألقة فجرتها في سماء خالية من ما يجذبنا ..!!~ و1
انتقيتها بدقة واصبتِ بها قلب المشكلة ق9
تنسيق الموضوع تحفه فنية ممتعة وطرحكِ ممتيز كالعادة و5
بانتظار جديدكِ المتالق كالعادة ق0

دمتِ بحفظ الرحمن و2

و2~و2~و2

Happy Virus 02-13-2014 05:41 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع حلو و اعجبنى
افكارك مذهلة ماشاء الله

المهم
فى مدرستى معظم الاساتذة والمعلمين لا يشرحون بضمير
ولا يهمهم ان فهم الطالب ام لا فهذا ليس مشكلتهم
وانا فى الابتدائية كان فى مدرس يضرب من لا يذهب الى درسه
وعندما يعطينا واجب يحله لنا فى الدرس ويحذرنا ان لا نعطى الحل لاى احد لا يذهب الى درسه ..
أنا شخصيا لم اكن افهم من شرحه شىء الا اننى ذهبت له لاتفادى التحدى بينى وبينه ..

فى بعض المدرسين صدقا رائعون لا يخرجون من الحصة الا وقد قام بنشاط كامل فى الصف

وهناك طلاب يعتمدون على الدرووس الخارجية والخاصة

اسوء مدرس مر بحياتى كان فى المرحلة الاعدادية
كان مدرس رياضيات >> أشك فى ذلك

كان يحضر معه كتابا خارجيا وبالتأكيد فى هذه الكتب يوجد امثلة ليفهم الطالب طريقة حلها كان يعطينا هذه الامثلة ويبص فى الحل ويشرح ولا يهتم سوى باطلاب الى بيطلعو الاول فى كل عام اما الاخرين اقصد الى مستواهم ليس جيد لا يهتم حتى انه لم يكن يمر بين الصفوف ليرى من معه كشكول الرياضيات ؟؟ كان فقط يقف امام السبورة ينظر للكتاب ويشرح ..

اروع مدرس فى حياتى

هى مدرسة العلوم
صدقا انها اروع من الرائعة تشرح بكل ضمير لا تميز بين شاطر او مستواه ليس جيد
على العكس تحس الجميع على المذاكرة صحيح انها تضرب لكن هذا جيد بعض الاحيان ومهما ضربتنا نحبها عندما تسأل لاتهتم للاوائل بل بالذين مستواهم ليس جيد
وفى يوم كان المفروض تشرح درس جديد بس انا كنت مش حاضرة الدرس الى قبله وانا باخذ درس خارجى الا انها عادته باكمله أنها مدرسة رائعة

يجب على كل مدرس انه يشرح بضمير ويكسب محبة الطلاب ليحبو حصتة ويستمعو له فيها جيدا وينسو اى شىء فيس بوك - انمى اى شىء سينسوه

الموضوع حلو واعرف انى ثرثرت اكثر مما ينبغى ههههههههه

فى حفظ الرحمن و5

()Eko 02-13-2014 06:43 PM

[cc=الرد]اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة O k ø y http://vb.arabseyes.com/stylev1/buttons/viewpost.gif
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الموضوع حلو و اعجبنى
افكارك مذهلة ماشاء الله

المهم
فى مدرستى معظم الاساتذة والمعلمين لا يشرحون بضمير
ولا يهمهم ان فهم الطالب ام لا فهذا ليس مشكلتهم
وانا فى الابتدائية كان فى مدرس يضرب من لا يذهب الى درسه
وعندما يعطينا واجب يحله لنا فى الدرس ويحذرنا ان لا نعطى الحل لاى احد لا يذهب الى درسه ..
أنا شخصيا لم اكن افهم من شرحه شىء الا اننى ذهبت له لاتفادى التحدى بينى وبينه ..

فى بعض المدرسين صدقا رائعون لا يخرجون من الحصة الا وقد قام بنشاط كامل فى الصف

وهناك طلاب يعتمدون على الدرووس الخارجية والخاصة

اسوء مدرس مر بحياتى كان فى المرحلة الاعدادية
كان مدرس رياضيات >> أشك فى ذلك

كان يحضر معه كتابا خارجيا وبالتأكيد فى هذه الكتب يوجد امثلة ليفهم الطالب طريقة حلها كان يعطينا هذه الامثلة ويبص فى الحل ويشرح ولا يهتم سوى باطلاب الى بيطلعو الاول فى كل عام اما الاخرين اقصد الى مستواهم ليس جيد لا يهتم حتى انه لم يكن يمر بين الصفوف ليرى من معه كشكول الرياضيات ؟؟ كان فقط يقف امام السبورة ينظر للكتاب ويشرح ..

اروع مدرس فى حياتى

هى مدرسة العلوم
صدقا انها اروع من الرائعة تشرح بكل ضمير لا تميز بين شاطر او مستواه ليس جيد
على العكس تحس الجميع على المذاكرة صحيح انها تضرب لكن هذا جيد بعض الاحيان ومهما ضربتنا نحبها عندما تسأل لاتهتم للاوائل بل بالذين مستواهم ليس جيد
وفى يوم كان المفروض تشرح درس جديد بس انا كنت مش حاضرة الدرس الى قبله وانا باخذ درس خارجى الا انها عادته باكمله أنها مدرسة رائعة

يجب على كل مدرس انه يشرح بضمير ويكسب محبة الطلاب ليحبو حصتة ويستمعو له فيها جيدا وينسو اى شىء فيس بوك - انمى اى شىء سينسوه

الموضوع حلو واعرف انى ثرثرت اكثر مما ينبغى ههههههههه

فى حفظ الرحمن و5
[/cc]


اختي ردك مقتبس نصاً !
مخالف باعتباره رد سطحي \ واثقة الخطوة.

http://im31.gulfup.com/L6g2E.gif

ناغيتا 02-13-2014 06:50 PM

السلام عليكم .
..
شخبار المعلمة. ...
.
.
. وش مواضيعك الخارقة دي ...

. امممم والله ما اقدر احدد بالضبظ وش الناقص بس اكيد هو في طريقة الاستاذ لتمرير الحصة مثلا ساعة تشعرين انها دهر...وواحدة كانها ثانية .

. يعني هنا تتدخل طريقة الاستاذوكيفية تواصله ولا ننسى وجوب المرح والمتعة بين لحظات كي لا يمل الطالب....

.اذكر كان عندنا استاذ رياضيات صح شكله مخيف وممكن اسلوبه صارم بس بسبب هاد هو طريف ومضحك ويستطيع اعذاء الامثلة في محلها .

.
. وهو القادر على ايصال الفكرة ولا يميز ويسعى لجعلنا جميعا بنفس المستوى من الفهم .

.ولكن البعض لا يحاول ولا يتواصل مع التلاميذ همه انهاء برنامجه =3=..

. مشكورة للفسحة..
.
صدقي ما كنت اعرف ان هاد القسم من الاقسام العلمية :0: .

.
تقبلي مروري

زيزي | Zizi 02-13-2014 07:56 PM

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:80%;background-color:white;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع حلو كثير و الفكر جميله فهي جزاء من واقع نعيشه كل يوم
هناك بعض ألاستاذه يوجهون مشكله بايصال المعلومات بشكل جيد
http://up.arabseyes.com/uploads2013/...0685312971.gif
مثل مدرس أحصاء هو لديه المعلومات لكنه يفشل في إصالها الينا لآنه يرفض فكرة النقاش في الحصه فهو يمضي 45 دقيقه يتحدث وحده و مع نفسه عليه أن يركز علي أننا فهمنا الدرس بدلا من أن يركز علي أكمل الدرس قبل أنتهاء الحصه و الواجب عنده لازم يكون معقد و يتجأوز شرحه لنا.
http://up.arabseyes.com/uploads2013/...0685312971.gif
-ومدرس ألاحصاء ألان هو جيد لكن مشكلته أن أمتحانتة تشمل كل المنهج ففي أمتحان واحد يوجد سؤال من كل درس حتي لو كان المنهج200 صفحه اء2
http://up.arabseyes.com/uploads2013/...0685312971.gif
و مدرسة ألانجليزي بالصف السادس أنا بكرهها:boo: لانها مغروره و تميز بين الطالبات عندها 4 طالبات مميزات بس أذا فهمن هالطلابات الدرس الباقي الفصل مو مهم وفي الصف السادس كانت أول سنة يعتمد أنجليزي كامادة رسميه بمدرستي لكنها كانت تعامل فينا كأنا درسنه من قبلح4
http://up.arabseyes.com/uploads2013/...0685312971.gif
أحسن مدرسة عندي هي مدرسة أنجليزي بالصف السابع كانت طيبه و لطيفه معنا و تحاول إيصال المعلومه الينا بشكل جيد و مفهوم و لا تميز بيننا
http://up.arabseyes.com/uploads2013/...0685312971.gif

وهناك مدرسة التاريخ لصف السادس هي قاسية قليلا لكن أسلوبها جيد فهي تسأل عن الدروس السابقه بعد إنتهائها من أعطاء درس جديد
http://up.arabseyes.com/uploads2013/...0685312971.gif
وفي الصف السادس درستني أغرب أستاذة رياضيات بحياتي بصراحه ماكنت بفهم منها شئ لانها تكتب الدرس علي السبوره كامل و بعدها تجلس علي كرسيها و تبقي تشرح و انت عليك تحزر في إي جزاء تشرح علي السبورهح8
http://up.arabseyes.com/uploads2013/...0685312971.gif
و في الصف ثالث ثانوي أستاذة الحاسوب تخلت عنا و قالت أنا مو فاهمة شئ من هالمنهج الجديد ها0لاني مادرسته من قبل و ما عندي فكره عنه عن نفسي خذية حصص خصوصية في مادة مابتستأهل هيك مابعرف خطاء مين هذا خطا يلي يغيرو في المنهج كل سنة أو خطأ المدرسة لانهم ماوفرو أستاذه تعرف في المنهج
http://up.arabseyes.com/uploads2013/...0685312971.gif

هي كانت بعض المشاكل التي واجهتني مع بعض ألاستاذة بقدر أكمل الثرثره عن كل أستاذ درسني بحياتي هههه:kesha:

لكن هيك يكفي شكراً لهالموضوع الجميل
في أمان الله
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

Đάrkήεss 02-13-2014 08:05 PM

حجز لي عوده معا الكثيييييييييير من القصص :55:

Frozen 02-13-2014 08:42 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صراحة هذا المشكلة يعاني منها معظم الطلاب و أنا أكثرهم لكن ليس كل المعلمات بعض المعلمات أستطيع أن أفهم عليها من أول حصة هل يتعلق الأمر بحبي للمادة ؟ أم حبي للمعلمة؟ لا أدري لكن

معلمة العلوم و الصحة نادراً ما أفهم عليها لأنها تستخدم مصطلحات غربية لا أستطيع فهمها أو تفسير معناها ثم أنها معلمة عصبية لا تستحمل الضوضاء و أغلب الحصص تقضيها جالسة

أما معلمة اللغة الانجليزية فأنا أحبها كثيراً أفهم حصتها و تأخذ الأمور معنا ببساطة و عندما ننتهي نلقي بعض النكات حتى أنها فالت سوف تجعلنا نتألق ^^ و عندما حصلت على علامة جيدة أوبختني بطريقة أعجبتني

أما معلمة التاريخ فلا أفهم عليها شيئاً أشعر أحياناً أنها تقرأ الدرس لا تشرحه

عكس معلمة اللغة العربية مستحيل أن يأتي درس دون أن تدخل جو المرح سواء أكان في الدرس أو خارجه أحبها كثيراً و أفهم عليها أيضاً

معلمة الرياضيات أشك أحياناً أنها تعطينا حصصاً

سلمت يداكـ عل هذا الموضوع قلب3قلب3قلب3قلب3قلب3و5و5

εʀεи - ѕαмα 02-13-2014 10:35 PM

آلَسِـسِـلَآمً عٌلَيکْمً وٌرحًمًةّةّ آلَلَهّـ وٌ بًرکْآتٌـهّـ ،،
کْيفُـ هّـي أحًوٌآلَکْکْ غُآلَيتٌـي !!
أتٌـمًنِے بًإنِ تٌـكِوٌني بًخِـخِـير

إحًحًمً يآآ فُـتٌـآةّ !
حًقُآ ؟ مًوٌآضًـيعٌکْکْ رآئعٌهّـ بًآلَفُـعٌلَ
تٌـسِـتٌـحًقُ آلَتٌـمًييز لَروٌعٌةّةّ طِرحًتٌـهّـآآ

المًوٌضًـوٌعٌ مًمًييز جّـدٍآ وٌهّـوٌ يسِـسِـتٌـحًقُ آلَمًشُـآهّـدٍهّـهّـ بًکْلَ جّـدٍآرهّـهّـ



هّـ
.
.

هّـذِآ صّـحًيحً ، أعٌرفُـ مًعٌلَمًةّةّ لَدٍينِآ ، تٌـبًذِلَ جّـهّـدٍهّـآ لَإيضًـآحً آلَمًعٌآدٍلَآتٌـ وٌ آلَقُوٌآنِينِ آلَريآضًـيةّةّ ،،وٌهّـي مًعٌلَمًةّةّ ريآضًـيآتٌـ
.
لَکْنِهّـآ مًعٌ بًذِلَ کْلَ آلَجّـهّـدٍ هّـي لَآ تٌـسِـتٌـطِيعٌ أنِ تٌـوٌصّـلَ آلَمًعٌلَوٌمًةّ لَنِآ
وٌذِلَکْ يجّـبً بًعٌدٍهّـ أشُـيآء
أوٌلَآ ،، عٌلَيهآ أنِ تٌـکْوٌنِ حًآزمًةّةّ جّـدٍآ
،، وٌ أنِ تٌـجّـدٍ فُـکْرهّـ وٌ إسِـتٌـرآتٌـيجّـيهّـ جّـيدٍهّـ
وٌتٌـجّـدٍ آلَنِبًذِهّـ آلَمًنِآسِـسِـبًهّـهّـ قُبًلَ آلَدٍرسِـسِـ .. وٌ آلَبًدٍأ بًهّـهّـ

طِبًعٌآ هّـذِآ آلَرأي فُـقُطِ مًنِ وٌجّـهّـةّ نِظُري بًصّـفُـتٌـي تٌـلَمًيذِةّ
مًنِ جّـهّـةّةّ أخِـرى
فُـي بًعٌضًـ آلَأحًيآنِ وٌکْل وٌقُتٌـ لَآخِـر لَطِآلَمًآ شُـعٌرتٌـ بًإنِ هّـنِآلَکْ
مًعٌلَمًآتٌـ يمًيزنِ طِآلَبًةّةّ عٌنِ أخِـرى

وٌهّـذِآ يبًعٌثًـ فُـي نِفُـسِـ آلَطِآلَبًهّـ آلَإحًبًاٌـطِ أوٌ آلَغُروٌر
وٌعٌدمٍ آلَمًبًآلَآةّ بًآلَمًعٌلَمًةّ

أعٌلَمً بًإنِ هّـذِآ آلَمًوٌضًـوٌعٌ لَيسِـ لَهّـ عٌلَآقُةّةّ بً طِريقُةّ لَتٌـجّـعٌلَ آلَمًعٌلَمًةّ تٌـوٌصّـلَ آلَفُـکْرهّـ إلَے أذِهّـآنِ آلَطِآلَبًآتٌـ بًشُـکْلَ جّـمًيلَ
لَکْنِ
أنِآ أرى بًإنِ إنِتٌـبًآهّـ آلَ آلَطِآلَبًهّـ شُـيئ أسِـآسِـي فُـي فُـهّـمً آلَدٍرسِـ
وٌأنِآ أقُوٌلَ هّـذِآ فُـقُطِ لَإنِي مًجّـربًةّةّ لَهّـذِآ !!

.
.



أظُنِ بًإنِنِي أثًـرتٌـ فُـوٌضّـةّةّ هّـنًآ بًثًـرثًـرتٌـي
عٌزيزتٌـي لَکْ مًوٌدٍتٌـي وٌ إحًتٌـرآمًمًي
مًوٌآضًـيععکْکْ مًمًيزهّـ وٌرآقُيهّـ
بًشُـکْلَ آنِيقُ وٌجذِآبً
وٌلَلَمًسِـتٌـکْ نِکْهّـهّـ خِـآصّـةّ فُـي آلَمًوٌآضًـيعٌ آلَتٌـي قُرأتٌـهّـآ
قلب3فُـآئقُ إحًتٌـرآمًي

яαzαη♪ 02-13-2014 11:43 PM

[align=center][tabletext="width:100%;"][cell="filter:;"][align=center]السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
الموضوع متألق و مميز فلا إستغراب
أصبحت الأغلبية تعاني من هذه الظاهرة
ألا و هي ظاهرة الفهم على شرح الأستاذ
و ربما هذه الظاهرة تعود عليه لا على الطلاب سواء كان في أسلوبه و طريقة توصيله للأفكار إلى عقل الطالب
فلو أخذنا بالمقارنة بين أستاذين و أظهرت مدى التباين بينهما
فسأقول
أستاذة الرياضيات الحالية لي لا أعرف ماذا أقول شرحها يفهمه من لا يعرف الفهم تبدأ من البسيط صعودا إلى الأعلى و بشكل تدريجي و المدهش أن كل طلاب فصلنا لا يقل معدلهم في النتائج عن 17 <ملاحظة : أقصى معدل في بلدنا 20/20
فهي تشرح لكل طالب مهما كان مستواه و صدقا هي أفضل الأساتذة لدي

نعود لنقيض أستاذة الرياضيات ألا و هي أستاذة الفيزياء
لا أنكر أنني أفهم شرحها في بعض الأحيان لكن هي لا تبدل جهدها في إوصال الفكرة التي حتى لم تحاول توصيلها لعقل الطالب
و إن طلبت منا تحضير واجبات و تطبيقات قبل الدرس و كأنها قالت ذلك فقط و لا يهم من لم يتعب نفسه في القيام بالواجبات
لكن مع ذلك لا أنكر أن حتى ولو كان شرحها ببسيط فإني أفهم عليها ربما هذا راجع لجهودي في أن يكون لدي فكرة عن ماهو الدرس الذي سنقوم به لكن أنا هنا تكلمت عامة ووجهة نظري عنها
لكن بالرغم من ذلك فإن لها أسلوب ظرافة ربما يغطي على كل السلبيات لديها
و لا أزال شاكرة لكل معلم علمني ف"كاد المعلم أن يكون رسولا"
و في الختام
لا تنسيني من جديد تألقك بمواضيع كهذه فسأكون من منتظريك و خاصة أن مواضيعك دائما ما أجدها الأكثر تألقا
و...في آمان الله ق1
[/align]
[/cell][/tabletext][/align]

الكيان الغامض 02-14-2014 01:17 AM

السلام عليكم
موضوع جدا جميل ومفيد

لانستطيع الفهم من الاستاذ رغم تركيزنا لماذا؟

  • من وجهة نظري فانا ارى ان السبب يكون ربما
  • لعدم تقبل المعلم
  • شرحه ممتاز يوصل المعومات للاغلب رغم
  • ذلك فانا لااحبه ولااطيق حصته ولا استطيع الفهم منه
  • مثل معلمة الرياضيات لدينا رغم انها تحاول
  • إفهامنا وتخاف علينا وتنصحنا الا ان شخصيتها
  • في التعامل معنا غير جيده مما يصعب علينا تقبل
  • ما تقوله لنا
  • ولا يقتصر الامر على المعلم فربما الماده في السبب
  • لانك اذا رأيتها صعبه فانك لن تستطيع تقبلها وفهمها
  • ولو احضروا لك اكثر العلماء علما لن تفهم لان عقلك يرفض تقبلها
  • مثل معلمة الانجليزي لدينا فهي طيبه وتسهل علينا الدروس
  • الا انا البعض وانا منهم لانستطيع الفهم لكرهنا للماده المدعو انجليزي
  • وهناك ايضا من هم غير قادرين على ايصال الفكره
  • للشخص الاخر او الاشخاص الذين يكثرون من الامثله
  • وهناك ايضا المكان المحيط بك
  • فاذا كان المحيط بنا يتخلله الازعاج
  • والاصوات فلن نستطيع الفهم لان
  • جل تركيزنا لايكون مع المعلم فقط



اتمنى اكون افدتك
موضوعك جدا جدا مميز ورائع
احسنتي في اختياره
والتصميم للاسف لم يظهر لي سوى بعضه
بسبب النت لكن مارايته كان كفيل باقناعي ان التصميم جميل ومذهل
بانتظار المزيد من مواضيعك الجميله

toree 02-14-2014 02:48 PM

[align=center][tabletext="width:100%;border:7px double teal;"][cell="filter:;"][align=center]"السلام عليك ورحمة الله وبركاته
أتمنــــى لكـ من القلب .. إبداعـــاً يصل بكـ إلى النجـــوم ..
سطرت لنا أجمل معانى الحب

بتلك المواضيع الشيقة التي تأخذنا

إلى أعماق البحار دون خوف

بل بلذة غريبة ورائعة

دمت لنا ودام قلمك
.
.
السلام عليكم اختى العزيزة
هذه المشكلة اصبحت سائدة فى مجتمعنا ،بعض الاعضاء يقول ان المشكلة تكمن فى المعلم نفسه
وانا معهم فى هذا الرأى ،وهذا له حلول اكيدة
لكن الحلول لن تكون بهذه السهولة حين نعرف ان الطالب يكره المعلم كثيرا
يعنى ان احيانا تكمن المشكلة فى الطالب
وكرهه للمعلم يجعله يأس و يكره المذاكرة
ونصيحتى للطالب
عزيزى الطالب،لا تيأس بعد حتى وأن كنت تكره المذاكرة وتظن ان كتابك هو ألد أعداءك
إذا عليك ان تتحداه وليس هذا فقط،بل عليك ان تهزمه
حتى وإن ظننت ان المعلم هو ألد أعداءك،لا تقف كطالب ضعيف أمامه
بل أنظر الى السماء الواسعة تنفس بعمق وضع حلمك امامك وكل طموحاتك
لا تريد ان تيأس عليك ان تتحدى نفسك ^^
.
.اشكرك من أعماق قلبى اختى على الموضع الموميز
وارجو ان تقبلى ردى المتواضع بجانب موضوعك المبدع[/align]
[/cell][/tabletext][/align]

واثقه الخطوة 02-14-2014 07:15 PM

السلام عليكم
ورحمة الله وبركاته

عدت من جديد بعد ان قرأت ردودكم الجميلة بعناية فائقة
وانا التمس وجهات نظر مختلفة و مفيدة قد تساعد
الاساتذة و المعلمين من التواصل فيما بينهم

اهم ما استنتجته ان المدرس المثال هو الذي:
- يستخدم مساحة بالسبورة ولا يقرأ بكتاب او دفتر كما لو انه يقرأ حكاية
و يحاول التحرك بين الطلاب لينظر مدى تفاعلهم معه.
- المرح كثيراً ما ذكر هنا ... الجانب المسلي من الدرس و إدخال
بعض التسلية عليه .
- عدم التفريقة و هذه المشكلة ايضاً منتشرة كثيراً.

استغربت من قصتك عزيزتي
ان المدرس يضرب الطلاب و يتحداهم لانهم لا يدرسون عنده بدروس خاصة.!
وقد نجد مثل هذه النماذج للأسف منتشرة ...
اين تحليل الرزق ؟ الله اعلم !

ولكن اكثر الامور التي قرأتها اهميه هو :
مدرس يقول ما لا يفعل
فعلاً هذ الامر انا ايضاً مررت به ... ينصح وينصح وهو
نفسة لا يطبق؟!
اذكر مدرسة كانت ... تقول للفتيات: لا تضعن المكياج
ولا تطلين الاظافر وهي نفسها تضع مكياج و بظافر طويلة :boo:

امر مثير للشفقة -_- للأسف

اسعدني تفاعلكم معي
و سررت بمديحكن لي ق1
ولو اني لا استحق كل هذا المديح :madry:
افرحتم قلبي ... برأيكم و وجهات نظركم و تجابركم

فشكراً جزيلاً لكم من كل قلبي ق3 و6

β£ặčķ-Řǒŝě• 02-14-2014 07:23 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك يا زوزو ؟ ان شاء الله بألف خير
موضوع متميز كما اعتدنا منكِ اختى
افضل معلم مر علي كانت معلمة العلوم
كان لديها ضمير فى شرحها كانت تعلاملنا
وكأننا اولا دها ولسنا طلبة عندها
وكان جميع الصف يحترمها كثيرا
وكنا نعتمد على شرحها فقط لم نحتاج دروس
من المعلمين الدين لن انساهم ابدا
اما عن اسوأمعلم
فلله الحمد لم اقابل احد سىء
صفات المعلم الجيد
لقد كنت اعمل بحث فى هدا الموضوع
اهم شىء هو المساواة بين جميع الطلاب
الا تقتصر معرفته على مادته فقط بل يكون ملما بمعارف اخرى
مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب
ان يكون متوسط المزاج يعنى
الا يكون طيلة الوقت جديا فى شرحه ولا مرحا طيلة الوقت)
لديه اسلوب من الحماس وما يجدب الطلاب
هذا ما تذكرته
وان تذكرت شيئا سأقوله
تحياتى لكِ
قلب3قلب3قلب3قلب3




Đάrkήεss 02-15-2014 05:01 AM

[cc=قبل دقائق]رجوووووووووووع :55:[/cc]

اسفه جداً لتلخري لكن تعرف المدعسه ما المدعسه واخبارها ص1
اولاً كيفك حببتي
ان شاء الله بالف خير
رح ابدا بكل مدرسيني الي عم بيدرسوني بهاي السنه
واولهم مدرسة القرآن
بصراحه هاي ماعليها ولا اي عيب بتحفضك الايات الكريمه بسرعه وترتيل
وسلاسه ودروسها مختصره ومفهومه جداً

قانياً استاده الاسلاميه << ترا ما عليها عيب غير صوتها == ولما اعرف انو في شفوي لدروس بموت ص1
بصراحه بدروسها بتقص قصص حلوه لحتى توصل المعلومه
وبنفهم منها ومافي عليها اي عيب غير صوتها

الغه العربيه
طيوبه جداً
ومخلصه بايصال المعلومه حتى وان لم توصك اياها رح ترجع تعيدو الدرس
اكثر لحتى توصلك ايه بالاسلوب الي انتي تبيه :)

والرياضيات << متبريه منها
اول ماعرف انها رح تيجي عنا باي حصه
برتجف بموووووت رغم انها بكل يوم موجوده
بس تتعب من كثر الكتابه تبعها
ولكنها بتوصل المعلومه لانو كل الصف بيخاف منها وبيكون هادء :55:

فيزياء
الله وكيلك بحصتها ولله بنام
مابفهم ولا شيء ابداً وجودها مثل عدمها
الصف مشاقب وهيا بتشرح للجدار وحتى لو كان الصف هادء وبيركز معاها بكل الاحوال ما بنفهم

كيمياء
هاي بتضبط الصف وماعليها اي عيب
طيوبه لاقصاء الحدود وبتضحك بالحصص
وبتخليكي تجازبي باي معلومه في بالك
اهم شيء عندها انك تفومي تشاركي

احياء
ولله بحبها موت
بتشرح بسهوله والمعلومات بتوصلها لئلك بسرعه
ويتضحك معاكي
وبترتب افكراك
وبتخترع قصص من نسج خيالها حتى توصلك المعلومه

تاريخ
انسو امرها بتيجي انا بنام
او بضل العب
بكل الاحوال مابحب مادتها حتى وان كانت ممتعه :55:

جغرافيا
هاد طبعاً استاد
بيضحك وبيدرس وبيوصل المعلومه بسهوله
ولانو دروسه سهله جداً بصراحه
وايضاً بكره الكتابه تبعو
ما بيكتب ع السبوره لا املاء
هوا عم بيملي وانتي اكتبي ع طول لا الدفتر تاعك
بيعدب كل البنات بس بكل الاحوال بعد هاد التعب بيعطيكي علامه كامله رقص1

انجليزي
بكرها موت
الا انو دروسها ممتعه وبسببها اصبح اعرف اتكلم انجليزي واكتب كمان
الا انو مهما عملت هاي الماده بكرها موووووت
لكن بكل الاحوال ببدل وسعي لافهم شو تقول من شان بابا هوا كمان مدرس انجليزي خير3

اضن انو ما نسيت حدى
اسفه طولت جداً بحديثي
ع الاقل كتبت عن المدرسين
تحياتي
تقبلي مروري
وعدراً لاطالتي بالحديث :madry:

ǻ ץ Ł ı ļ ● 02-15-2014 09:12 PM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك عزيزتيو5
اهلا بعودتك وعودة مواضيعك المميزة

بالنسبة للتساؤل الذي يطرحه موضوعك ساجيب

عنه ,انطلاقا من تجربتي مع الاساتذة الذي درسوني,


في نظري الاساتذة باتو ا يعملون بدون ضمير, آخر ما قد

يهمهم ,هو ان يفهم التلاميذ الدرس ماداموا يحصلون على

اجورهم فلا ضير ان يرسب هذا او لا يستوعب ذاك,

كما هناك فئة من الاساتذة يقومون باعطاء دروس خصوصية

لتلاميذهم, وبالفعل يدرسونهم بشكل جيد ويحاولون ايصال الفكرة

لهم باي طريقة طبعا هذه الدروس بمقابل مادي ، هكذا الاستاذ

يوفر راتبا آخر، لكن التلاميذ الذين لا يستطوعون توفير المال

للقيام بهذه الدروس فمن الافضل ان لا ياتوا الى المدرسة اساسا

لانهم لن يستفيدوا شيئا فالاستاذ خلال هذه الفترة ياخذ

قيلولة بالفصل او يبقى باحدى الغرف الخاصة بالاطر التعليمية

يستعد للدروس المسائية . وبذلك يقتصر حق التعلم على الميسورين فقط

حتى لو كانوا بمدارس حكومية

قد لا يفهم التلاميذ ايضا بسبب تشويش بعض زملائهم او

عدم كفاءة الاستاذ، كما ان هناك مواد تتطلب بذل مجهود شخصي

لفهمها واستعابها اكثر بحيث لا يجب ان تنتظر الحصول على كل الايجابات

من الاستاذ.

من خلال تجربتي النوع الاول من الاساتذة هو السائد لا يدرسون الا

خارج المدرسة بمقابل مادي ،وللاسف صار انتشارهم يضع قطاع التعليم

في مشكلة كبيرة

شكرا لك على الموضوع اتمنى ان يجد له المسؤولون حلا لاننا حقا نعاني

ص1

واثقه الخطوة 03-07-2014 05:01 PM

مشكورين على ارائكم فعلاً
وجهات نظر اغليها صائبة
اتمنى ان يقرأ احد المدرسيين هذا الموضوع
مشان يفهم الطلاب و يعرف مشاكلهم

منورين اسعدني تفاعلكم و6


الساعة الآن 01:11 PM.

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011