[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:90%;background-image:url('http://vb.arabseyes.com/backgrounds/8.gif');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center] - المرْفق : هو المِفْصَلُ الذي بين العَضُدِ و الذِّراع . الكُوعُ : هو طَرف الذِّراع مِمَّا يلي الكَفّ مِن جِهة الإبهام . الكُرْسُوعُ : طَرفُ عَظْم الذِّراع مِمَّا يلي الكَفّ مِن الخنْصر . الرُّسْغ : هو ما بينهما ( ما بين الكُوعِ و الكُرْسُوع ) ... وعلى هذا قولُ الناظِم : وعَظْمٌ يلي الإبهامَ كُوعٌ وما يلي .. الخِنصر الكُرْسُوع والرُّسْغ ما وَسَط وعَظْـمٌ يلي إبهامَ رِجْـلٍ مُلَقَّبٌ .. ببـوعٍ فخُذ بالعِلم واحـذر مِن الغلط والعوام إذا أرادوا ضَرْبَ المَثَل بالإنسان الأَبْلَه ، قالوا : ( هـذا رَجُلٌ لا يعرفُ كُوعَهُ مِن كُرْسُوعِه ) .. [/ALIGN] [/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN] |
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://vb.arabseyes.com/backgrounds/8.gif');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center] الصحيح مِن أقوال العلماء أنَّ صلاة المُسْبِل صحيحة ، و لكنَّه آثِم ، ومِثْلُ ذلك أيضًا مَن لبس ثوبًا مُحَرَّمًا عليه ، كثوبٍ سَرَقَهُ الإنسانُ فصلَّى به ، أو ثوبٍ فيه تصاوير ، فيه صليبٌ مثلاً ، أو فيه صور حيوان ، فكُلُّ هذا يَحْرُمُ لِبْسُه في الصلاة وفي خارج الصلاة ، فإذا صلَّى الإنسانُ في مِثْلِ هذا فالصلاةُ صحيحة ، لكنَّه آثِم بلِبسِهِ .. هـذا هو القولُ الراجِح في هذا المسألة . [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN] |
- [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://vb.arabseyes.com/backgrounds/6.gif');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center] http://www.muslmh.com/save/70/data/o.gif العلماء ثلاثة أقسـام : عالِمُ مِلَّة ،، و عالِمُ دَولة ،، و عالِمُ أُمَّة . - عالِمُ المِلَّة : هو الذي ينشرُ دينَ الإسلام ، ويُفتي بدين الإسلام عن عِلْم ، ولا يُبالي بما دَلَّ عليه الشرعُ أوافقَ أهواءَ الناس أم لم يُوافِق . http://www.muslmh.com/vb/images/icons/icon1.gif - عالِمُ الدولة : هو الذي ينظر ماذا تُريدُ الدولة ، فيُفتي بما تُريدُ الدولة ، ولو كان في ذلك تحريفُ كتاب الله وسُنَّة رسوله صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم . http://www.muslmh.com/vb/images/icons/icon1.gif - عالِمُ الأُمَّة : هو الذي ينظر ماذا يُرضي الناسَ ، إذا رأى الناسَ على شئٍ أفتى بما يُرضيهم ، ثُمَّ يُحاوِلُ أنْ يُحَرِّفَ نصوصَ الكتاب والسُّنَّة مِن أجل مُوافقة أهواء الناس . |
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://vb.arabseyes.com/backgrounds/6.gif');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center] - الحريرُ الطبيعىُّ الذي يخرج مِن دُود القَزِّ يَحْرُمُ على الرجال لِبْسُه ، أمَّا الحريرُ الصناعىُّ فليس بحرام ،، يعني لو لَبِسَ الرجلُ طاقِيَّةً مِن الحرير الصناعىِّ أو سِروالاً ( بنطلون ) لا يُرَى فهذا لا بأسَ به ، وأمَّا القميص والغُترة فلا ينبغي وإنْ كان حلالاً ، لا ينبغي أن يلبسه الرجلُ لِمَا فيه مِن الميوعة والتَّدَنِّي ، ولأنَّ الجاهلَ إذا رآه يظنه حريرًا طبيعيًا ، فيظُنُّ أنَّ ذلك سائغٌ للرجل ورُبَّما يقتدي به . [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN] |
merci |
الساعة الآن 02:52 PM. |
Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011