عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده

حوارات و نقاشات جاده القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة

Like Tree228Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21  
قديم 04-26-2013, 10:39 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة narikia مشاهدة المشاركة
اي

انا باحب الاسلام والمسلمين

واحس براحه نفسيه اكتير

بس بعض الايات مرعبه نوعا ماا

ونحن ايضا نحب من اراد ان يكون منا

و نرحب به ترحيبا كبيرا لانه رفيق لنا بالجنة باذن الله

طبعا لكل اية بالقران حكمة كبيرة لو تأملنا فيها

طيب مثل شو ؟؟
__________________
هو فراغك أنت ما يرعبك في دويِّ الغياب لا خلوّ المدى من الحاضرين



إن معظم هذا الشقاء الذي جاء إلى العالم، حلّ بسبب الارتباك، والأشياء التي تركت دون أن تُقال!



إما أن تكتب شيئا عبقريا مختلفا ، أو لا داعي لأن تكون كاتبا أصلا ...العالم مليء بالتقنيين والعمال الذين يعيشون حياة سعيدة..





ask


رد مع اقتباس
  #22  
قديم 04-27-2013, 01:46 AM
 
بئصد ايات العذااب
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 04-27-2013, 04:06 AM
 
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فيه مسابقات بجوائز وميداليات لاصحاب الاعاقة اصبحت اولمبية
وتتطلب مجهودات خارقة يقوم لها العالم احتراما ويفتخر بها اصحابها
بل اصبحت دول العالم تجتهد في المنافسة باحداث مراكز تكوينية واندية رياضية مختصة
كل ذلك من اجل الشهرة وتهافتا على الدنيا الفانية
فما بالك بالاخرة الباقية
اتمنى ان تصلك الفكرة
تقبلي مروري
والسلام عليكم ورحمة الله
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 04-27-2013, 10:43 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة narikia مشاهدة المشاركة
بئصد ايات العذااب

طبعا انا قلت لكِ لكل اية بالقران حكمة حتى ايات العذاب رح بنقلك الحكمة من هذا الامر
_____________________________________________________
كثرة ورود ذكر العذاب والعقاب والنار في القرآن، فهذا من رحمة الله بعباده ومعونته لهم على تحقيق الاستقامة، حتى يكون العبد على بينة من أمره، وعلم بعاقبته التي سيلقاها إن هو عصى الله تعالى، قال عز وجل: لَهُم مِّن فَوْقِهِمْ ظُلَلٌ مِّنَ النَّارِ وَمِن تَحْتِهِمْ ظُلَلٌ ذَلِكَ يُخَوِّفُ اللَّهُ بِهِ عِبَادَهُ يَا عِبَادِ فَاتَّقُونِ {الزمر:16}، قال ابن كثير: أي إنما يقص خبر هذا الكائن لا محالة ليخوف به عباده، لينزجروا عن المحارم والمآثم، وقوله: يا عباد فاتقون. أي: اخشوا بأسي وسطوتي، وعذابي ونقمتي. انتهى.

وقال السعدي: (ذلك) الوصف الذي وصفنا به عذاب أهل النار سوط يسوق الله به عباده إلى رحمته (يخوف الله به عباده يا عباد فاتقون)، أي جعل ما أعده لأهل الشقاء من العذاب داع يدعو عباده إلى التقوى وزاجر عما يوجب العذاب، فسبحان من رحم عباده في كل شيء وسهل لهم الطرق الموصلة إليه وحثهم على سلوكها ورغبهم بكل مرغب تشتاق له النفوس وتطمئن له القلوب وحذرهم من العمل لغيره غاية التحذير وذكر لهم الأسباب الزاجرة عن تركه. انتهى.. وقال تعالى: وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَاللّهُ رَؤُوفُ بِالْعِبَادِ {آل عمران:30}، فبين أن تحذيرهم لهم من العقاب دليل على رأفته بهم، وقد سبق أن بينا أن الخوف من الله هو الحاجز الصلب أمام دفعات الهوى العنيفة،

ثم يجب أن ننتبه إلى أن كثرة ذكر النار وما فيها من أنواع العذاب والعقاب قرين لكثرة ذكر أنواع النعيم المقيم الذي ينتظر المتقين في الجنة، فلا تكاد تجد ترهيباً بذكر النار إلا قريناً للترغيب بذكر الجنة، وبهذا يمتزج الخوف بالرجاء في توازن مثمر في قلب العبد، لا سيما وهو يعلم أن رحمة الله تعالى تغلب غضبه

وقد قال تعالى: يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُّحْضَرًا وَمَا عَمِلَتْ مِن سُوَءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَدًا بَعِيدًا وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَاللّهُ رَؤُوفُ بِالْعِبَادِ {آل عمران:30}،
قال السعدي: أعاد الله تعالى تحذيرنا نفسه رأفة بنا ورحمة، لئلا يطول علينا الأمد فتقسو قلوبنا وليجمع لنا بين الترغيب الموجب للرجاء والعمل الصالح، والترهيب الموجب للخوف وترك الذنوب. انتهى... وكثيراً ما يقترن بالخوف والرجاء أمر ثالث وهو التذكير بعظمة الله تعالى ونعمه المتكاثرة على عباده، مما يثمر محبة الله تعالى وبهذا تتحقق عبودية الله كما قال تعالى: غَافِرِ الذَّنبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ ذِي الطَّوْلِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ إِلَيْهِ الْمَصِيرُ {غافر:3}، وقد سبق أن بينا أن عبادة الله لا تتم إلا بالحب والخوف والرجاء.

_________________________________________________________


اذا ايتها الكريمة
السبب في ذكر ايات العذاب هو رحمة بنا
لانك اذا علمت عقاب لترك عبادة او عمل معصية
ستكون حريص جدا على اتباع أُوامر الله ة طاعته
حتى تنال رحمته و تبتعد عن عبادته

ساضرب لكِ مثل صغير ليوضح الامر أكثر
مثلا اذا كان شخص ما موظف في شركة
كل من تاخر عن دوامر ساعة سيخصم مبلغ معين من راتبه
سيكون حريصا على دوامه في وقت محدد خوفا من العقاب المذكور


باختصار اذا علمت عاقبة المعصية ستكون أشد حرصا على طاعة
وهذه هي رحمة الله بنا

اتمنى ان يكون الامر واضح لك


واذا كان هناك شئ اخر تودين معرفته عن الاسلام أسالي ؟؟


__________________
هو فراغك أنت ما يرعبك في دويِّ الغياب لا خلوّ المدى من الحاضرين



إن معظم هذا الشقاء الذي جاء إلى العالم، حلّ بسبب الارتباك، والأشياء التي تركت دون أن تُقال!



إما أن تكتب شيئا عبقريا مختلفا ، أو لا داعي لأن تكون كاتبا أصلا ...العالم مليء بالتقنيين والعمال الذين يعيشون حياة سعيدة..





ask


رد مع اقتباس
  #25  
قديم 04-27-2013, 09:46 PM
 
ميرسي لئلكون كلياتكون

اعتبروني مسلمه من هلأ

ئريب رح اطرح موضوع اعلن فيه خبر اسلامي

وشكرا ع كل شي

انا مقتنعه

ولكن

احب اتئكد اكتر

ميرسي

واسفه لو كنت تعبتكون
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفسير القرآن العظيم (تفسير ابن كثير) - pdf - تحميل مباشر - طبعة دار طيبة - 8 مجلدات احمد اطيوبه نور الإسلام - 1 10-11-2011 04:55 PM
اسرع موقع للربح ممكن تستثمر فلوسك او ممكن تربح من غير استثمار beshayj07 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 12-26-2009 02:03 AM
اسرع موقع للربح ممكن تستثمر فلوسك او ممكن تربح من غير استثمار beshayj07 إعلانات تجارية و إشهار مواقع 0 12-26-2009 02:02 AM
اسرع موقع للربح ممكن تستثمر فلوسك او ممكن تربح من غير استثمار beshayj07 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 12-26-2009 02:02 AM


الساعة الآن 10:50 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011