عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree692Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #66  
قديم 12-17-2012, 05:51 PM
 
يا اخي العزيز اين التناقض في كلامي فانا في كل رد اقول اننا لا نسجد لائمتنا انما نحبهم لأنهم أحفاد الرسول { ص }
ومن يكره احفاد نبينا الحبيب صل الله عليه وسلم...!!
انما المقصود هو الغلو فيهم
ورفعهم فوق قدرهم
وللعلم
لا يكره ال بيت النبي الا كل(منافق معلوم النفاق)


وكما اني اقرأ القران الم اقل هذا من قبل ؟؟ واقرأ نفس القران الذي تقرأه انت اذا اين التناقض ؟؟
وانما قصدت بنتاقضكِ
هو تكفيركِ لمن يقول بتحريف القرأن
ثم لما ذكرت لكِ العلماء القائلين بتحريف القرأن
قلتِ هم لا يمثلونني
مع انهم اكابر علماء الشيعه
وكل الشيعه تأخذ بفتواهم...!!!!

اتبع الرسول { ص } الذي هو اعلى منزلة من الامام علي ع بالطبع ..
وهذا لا ينفي حبي للامام علي { ع }
كلنا نحب الامام علي رضي الله عنه
لكن انتم وضعتموه في مقام اعلي من النبوه..!!!
حتي اعطيتموه
من صفات الله.....!!!
اسمعي هذا الفيديو..












وأما الفيديو الذي اريتني إياه اخي فانا أقولها أمامك انهم على خطا فادح وهذا لا يعني خطا جميع الشيعة ..
جميل جدا
والمقصود من موضوعي غلاة الشيعه
وانا اعلم جيدا انه يوجد شيعه معتدلين
وتناقشت معهم كثيرا
بالنسبة لي احب الأئمة واحب الرسول { ص } اكثر والنبوة للرسول { ص } والرسالة له كذلك ،،
القران لم ولن يحرف ..
هل لديك سؤال اخر اخي ؟؟
ما رأيكِ بكتاب (الكافي) للكليني
مع انه اصح الكتب عند الشيعه؟
وياخذون معظم فتاويهم منه..
وما رأيكِ فيما قاله
الامام الباقر
التقية من ديني ودين آبائي، لا دين لمن لا تقية له؟
قلت لكم انا أدرى بعقيدتي منكم .. كما انك أدرى بعقيدتك مني .. فلم تقول دائماً { انتم تقولون } او شيء من هذا القبيل ؟؟ هل أنقص و أزيد من عقيدتي كما أشاء ؟؟

شكرًا ع الحوار اخي الفاضل
ارجو ان لا اكون ثقيلة هــــــا هنا
بالعكس انتِ انسانه محترمه
وانا اتوسم فيكِ الخير
سلآآم
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !

التعديل الأخير تم بواسطة مؤمن الرشيدي ; 12-17-2012 الساعة 06:04 PM
رد مع اقتباس
  #67  
قديم 12-17-2012, 07:24 PM
 
عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة، كلها في النار إلا واحدة
موجود هذا الحديث عند شيعة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وامير المؤمنين علي بن ابي طالب عليهما السلام وهم الفرقة الناجية واليك الأدلة على ذلك :الشيعة الإمامية هم الفرقة الناجية :

إن كل عالم منصف يرى أن الأدلة القطعية تأخذ بالأعناق إلى اتباع مذهب أئمة أهل البيت عليهم السلام ، دون غيره من المذاهب ، والأحاديث الصحيحة دلت بأجلى بيان على ما عليه الشيعة الإمامية . ولنا أن نستدل على حقية مذهب الشيعة الإمامية بعدة أدلة :

الدليل الأول : أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أخبر الأمة بأن النجاة منحصرة في التمسك بالكتاب وأهل البيت عليهم السلام بقوله صلى الله عليه وآله وسلم : إني تارك فيك ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا ، كتاب الله وعترتي أهل بيتي ، وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض .

ولا ريب في أن أهل السنة والمعتزلة والخوارج وغيرهم من الطوائف لم يتمسكوا بأهل البيت عليهم السلام ، فوجب بمقتضى الحديث وقوعهم في الضلال ، وأما الشيعة الإمامية فاتبعوهم واتخذوهم أئمة ، فكانوا بذلك هم الناجين دون غيرهم .

وقد أشبعنا الكلام في حديث الثقلين وطرقه وبيان صحة سنده في الفصل الثالث ، فراجعه .

- ص 244 -

الدليل الثاني : أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أخبر في أحاديث صحيحة مر بيانها في الفصل الأول من هذا الكتاب أن الخلفاء الذين يكون الدين بهم قائما وعزيزا ومنيعا وأمر الناس بهم صالحا هم اثنا عشر خليفة ، كلهم من قريش .

وأخبر صلى الله عليه وآله وسلم في حديث الثقلين أن الواجب على الأمة هو اتباع أهل البيت عليهم السلام والتمسك بهم لئلا تقع في الضلال ، فبضم هذه الأحاديث إلى تلك يعلم أن الخلفاء الاثني عشر لا بد أن يكونوا من أهل البيت عليهم السلام .

ونحن نظرنا في المذاهب فلم نجد طائفة تعتقد باثني عشر إماما فقط ، سواء كانوا من أهل البيت أم من غيرهم ، إلا الشيعة الإمامية . فبهذا يكونون هم الناجين دون غيرهم .

الدليل الثالث : أنا قد بينا في الفصل السادس أن أهل السنة في هذا العصر وما قبله وغيرهم لم يبايعوا إماما واحدا لهم ، مع أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قد نص على أن من مات وليس في عنقه بيعة فميتته جاهلية ، فتكون كل الطوائف مشمولة

بهذا الحديث ، فلا يمكن أن يكونوا ناجين وهم موصوفون بهذه الصفة . وأما الشيعة الإمامية فلهم إمام واحد معصوم منصوص عليه كما مر في الفصل السادس مفصلا ، فبذلك يكونون هم الناجين دون غيرهم .

الدليل الرابع : أن أحكام الشريعة عند أهل السنة اعتراها التغيير والتبديل ، فلم يبق منها شئ كما كان على عهد النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، وقد مر تفصيل ذلك في الفصل الخامس ، فحينئذ لا يمكن أن يكونوا هم الناجين وشرائع دينهم محرفة ،

فيكون الناجون هم الشيعة الإمامية ، لاتفاق السنة والشيعة على أن غير هاتين الطائفتين ليس بناج ، فإذا انتفت نجاة إحداهما ثبتت نجاة الأخرى .

- ص 245 -الدليل الخامس : أن خلافة أبي بكر وعمر التي ارتكز عليها مذهب أهل السنة لم نعثر على دليل واحد يصححها كما أوضحناه في الفصل الثاني ، وحيث أن أساس الخلاف بين مذهب الشيعة وأهل السنة هو مسألة الخلافة ، وأن كلا من المذهبين قائم

على ما أسسه في مسألة الإمامة ، فإذا ثبت بطلان خلافة أبي بكر وعمر ، فلا مناص حينئذ من ثبوت بطلان مذهب أهل السنة المبتني عليهما ، فيثبت صحة مذهب الإمامية لعين ما قلناه في الدليل الرابع .

الدليل السادس : أن الأحاديث التي رواها أهل السنة صرحت بنجاة الشيعة ، بينما لم يرووا في كتبهم أحاديث تدل على نجاتهم هم . ومن تلك الأحاديث ما رووه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال : علي وشيعته هم الفائزون يوم القيامة .

وأخرج السيوطي في الدر المنثور والشوكاني في فتح القدير عن ابن عساكر ، قال : عن جابر بن عبد الله قال : كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فأقبل علي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : والذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة . ونزلت ( إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية ) ، فكان أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم إذا أقبل علي قالوا : جاء خير البرية ( 1 ) .

وعن ابن عباس قال : لما نزلت ( إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية ) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي : هو أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين ( 2 ) .

وعن علي عليه السلام قال : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : ألم تسمع قول الله

* هامش *
(1) الدر المنثور 8 / 589 . فتح القدير 5 / 477 في تفسير الآية 7 من سورة البينة .
(2) المصدران السابقان ، عن ابن عدي . ( * )




- ص 246 -


( إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية ) أنت وشيعتك . وموعدي وموعدكم الحوض ، إذا جاءت الأمم للحساب تدعون غرا محجلين ( 1 ) .


وأخرج الطبري في تفسير الآية المذكورة عن محمد بن علي : ( أولئك هم خير البرية ) فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أنت يا علي وشيعتك ( 2 ) .

وعنه صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال : يا علي ، إنك ستقدم على الله وشيعتك راضين مرضيين ، ويقدم عليه عدوك غضاب مقمحين ( 3 ) .

وقال صلى الله عليه وآله وسلم لعلي عليه السلام : أنت وشيعتك تردون علي الحوض ( 4 ) .

وقال : أنت وشيعتك في الجنة ( 5 ) .

قال صلى الله عليه وآله وسلم أيضا : إن أول أربعة يدخلون الجنة : أنا وأنت والحسن والحسين ، وذرارينا خلف ظهورنا ، وأزواجنا خلف ذرارينا ، وشيعتنا خلف أيماننا وشمائلنا ( 6 ) .

إلى غير ذلك من الأحاديث الكثيرة التي تؤدي هذا المعنى .
__________________


رد مع اقتباس
  #68  
قديم 12-18-2012, 12:18 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرة العین
هذه غزة هل ناصرها الذین یدعون انهم حراس البیت الحرام ویجعلون ایدیهم في ایدی الصهاینة؟! صواریخ السجیل التي دمرت الکیان الصهیوني لمن؟أي دولة وقف امام الظالمین وشجع المسلمین الآخرین لهذا الامر؟ولکن إذا افقدنا الحق یصبح میزاننا الذین یتحدثون عنه ولا یعرفونه.

إنه نجاد و بشار
حسبي الله فيهم
..
صحيح انهم ساندوهم بس مو لسواد عيونهم
ساندوهم حتى يلهوا اليهود عن التفكير في نووي ايران
يعني مصالح بس

__________________

#
#
.
لَو يَعلَم أحدكُم حَقيقَة جَهنمَ ,
لَصرَخ مِنهآ حَتىْ يتقَطَع صَوتُه ,
و لَصلّى حَتىْ يَنكسِر صَلبُه ,


رد مع اقتباس
  #69  
قديم 12-18-2012, 12:26 PM
 
أخي الحزين .. نحن نعلم أن فيه شيعه فيهم خير وأنت لاتنظر للسنه أننا نحقد لا نحن لانعرف الحقد أبدً .. لكن نأسف لان مضحوك عليهم في العقيده شيء مؤلم من قلب ,,
ولكنن أنا أنسسسسس أكره من يسب الصحابه وعائشه رضي الله عنهم زوجه الرسول صلى الله عليه وسلم

+
زهراء كتب الشيعه لاتعد ولاتحصى كل من هب ودب سوا له كتاب ,, وفسر القران بجوه ؟
اهل العمائم فسرون القران على هوآهم .؟
أنا تابعت كثير من المنظرات مع الشيخ عدنان العرعور واهل العمائم فعلا الشيخ عدنان وضح حقيقتهم لا دليل لهم ..



__________________
رد مع اقتباس
  #70  
قديم 12-18-2012, 12:31 PM
 
انا اعطيتكم ادلتي وانتم تقولون احاديث من رسول الله مجرد كذب فهنا اذن لايعد داعي للنقاش او المناظرة حتى
__________________


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بحث شـــــامل حول اعتقاد الشيعة بتحريف القرآن الكريم::بالوثائق من كتبهم! مؤمن الرشيدي نور الإسلام - 27 12-18-2012 02:11 PM
الشيعة \طكممكط\2 نور الإسلام - 3 06-08-2011 09:13 PM
انظروا-- كيف يلوثون عقائد ابنائنا بتوم وجيرى...؟ BART أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 2 06-16-2010 08:02 PM


الساعة الآن 03:11 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011