عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree78Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #6  
قديم 04-20-2012, 02:51 PM
 

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
اخوتي في الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم أكتب لكم قصتي بعد سنتين من التدقيق والمتابعة ورغم ذلك كنت أتردد في أمري إلا أني قرأت أخيراً ماكتبه الأخ قاتل الطواغيت والذي أجاب على الكثير مما يدور في ذهن كل شيعي يبحث عن الحقيقة.
ولدت في عائلة من أم شيعية وأب سني والدي يعود نسبه إلى آل البيت رضي الله عنهم وارضاهم من نسل الحسن رضي الله عنه
لكن في مذهب الشيعة لايعترفون بنسله لأنه سني رغم أني لا اؤمن بالتفاخربالأنساب والجميع في الإسلام سواسية والتفاخر من أفعال الجاهلية.

المهم أني نشأت في أسرة تحمل المذهبين لكن والدي لم يكن من المتعصبين ولكن والدتي كان لديها بعض الشئ من التعصب وبما أن الأم هي المسؤولة عن تربية الأبناء فتعلمنا الدين من أمي وأبي لم يكن يعترض وكانت علاقتنا بأهل أمي أقوى من أهل والدي لهذا كنا صغار نذهب مع أمي إلى بيت خالتي في كربلاء وكنا نشاهد ركضة طويريج وحرق الخيم وللأمانه لم أشاهد التطبير لأنه ربما كان ممنوع وكانت أمي تأخذنا للزيارة ونبوس الشبابيك ونطوف ونرمي النقود في الشباك .
ولكن الشئ الذي أحمد الله عليه أن أمي لم تكن من النساء الراغبات كثيرا بالذهاب إلى الحسينيات والمجالس فكنا نشاهد تلك المجالس في بيت خالتي والنساء يلطمون بطريقة تشبه رقصة الأفارقة والهنود الحمر بحيث تتقابل إمرأة مع أخرى ويقفزن بطريقة غريبة مع لطم الوجه وكنت أكره هذا المنظر كثيرا ولولا الخوف من الله ولا أريد أن أتحمل ذنب أي شخص فإنه باستطاعتي أن أسجل شريط فيديو كامل لما يحدث في الحسينيات من طريقة اللطم الغريبة للنساء ولكن لا أريد فعل ذلك .
عندما كنا صغار كان والدي يقول لنا لا تقول أنا شيعي أو سني أنت مسلم وهذا يكفي
لكن أهل والدتي كانوا دائماً يعلمونا عن التشيع وكان يقولون والدكم سني أعوج عنده ذيل !!
وكان أخي الكبير دائماً يسأل والدي أنت عندك ذيل ؟؟
والدي يضحك من كلامه وكنا نتضايق جداً لأنه أي طفل يكره أن يتكلم أحد عن والديه .
كبرنا وكبرت الأسئلةالتي تدور في رأسنا وأصبح لدينا مناقشات عائلية غالبا ماكانت تنتهي إلى نفس نقطة البداية بدون جواب وأصبحت البنات في العائلة من المذهب الشيعي وأخي الوحيد من المذهب السني وتزوج من فتاة سنية بينما البنات تزوجوا من الشيعة .
كنت أدافع عن المذهب لكن أكره شئ واحد فيه ولا أقتنع به وهو المتعة التي لم نكن نعرف عنها شئ ولم يحدثنا عنها أحد لأن أغلب الشيعة ولحد الآن لم يقرأ أحد منهم أي كتاب عن التشيع ومصدرهم مايقال في الحسينية أو ماسمعوه من آبائهم أو أجدادهم وتستمر على هذا النحو والأغلب جاهل في أمور دينه ولا يعرف إلا مايسمع.وقد سمعنا عنه سنة 1996 عندما كان هناك طالب يدرس مع أخي في الجامعة وهو من شيعة الجنوب فأخبره بأنه يتمتع والسيد السستاني افتى بجوازه وأخي استغرب من كلامه فسأله هل لي أن أمتع أختك مثلما أنت ترضى أن تمتع بنات الناس فقال إذا كانت ترضى فلا بأس .
أخي جن جنونه وجاء إلى البيت ليخبرنا بالقصة وبقى لمدة اسبوع كل يوم يوصينا بأنه إذا جاء أحد ليخبرنا عن المتعة فلا نعطيه وجه
وأمي رغم إنها شيعية لكنها بقت تنصحنا وتحذرنا هي الأخرى وأنه لا زواج إلا الزواج الدائم والحمد لله من أول لحظة لم نقتنع بالمتعة وكرهناها لأنها بصراحة شئ خارج عن المنطق والعقل والشريعة
وكيف يرضى الله سبحانه جل وعلى أن يترك أي أمر من أمور الدين للصدف حاشاه ربي لأنه ممكن أن تتزوج واحدة بالمتعه وممكن بعد كم يوم تتزوج والده او ابنه فأي شريعة هذه ؟؟!!

بعد زواجي سافرت إلى سوريا وهناك لأول مرة أحتك بالمذهب الشيعي بطريقة مباشرة لأنه في منطقة السيدة مركز الشيعة ورأيت العجب مرقد السيدة زينب الذي يقدسوه هو مركز للمواعيد وللمتعة ومركز للتجارة النساء يأتون بالبضاعة ويبيعون ويشترون والله يشهد على كلامي حتى أنهم في أحد المرات أحضرت مجموعة من النساء دجاج مشوي وخبز وبدأوا يعملون السندويشات داخل الحضرة
والحضرة للذي لايعرف هي المكان الذي يوجد فيه القبر وبعضهن يضحكن بأصوات ويتحدثون عن نكات والله يشهد مرات النكات مقززة
والتي تنام إذا رأت هناك مكان ولا يوجد من العاملين من يوقظها ومرات كثيرة لايتذكرن الصلاة الا حين يعلنون عن بدأ إقفال الأبواب فيسرعن للصلاة.
وخارج الحضرة مايسمى الصحن تقول منتزه ,الاطفال يلعبون والنساء يستخدمون الخيط لإزاله الشعر من الوجه في ركن والتاجرات يبيعون والشباب يتواعدون الله يشهد على كلامي أني كنت أتذكر دائماً قوله تعالى:
وقرن في بيوتكن
فلماذا النساء بهذه الصورة ؟!!
المهم جلست في بيتي وكنت أدرس تفسير القرآن وأقرأ بعض الكتب الشيعية التي كنت عندما أصل إلى شئ لا يمكن تصديقه استغفر ربي واستعيذ من الشيطان الرجيم أقول لا هذا الكلام لازم أني أصدقه ويأخذني الخوف بأن أكون قد كفرت .
وجاء محرم ولأول مرة في حياتي اسمع عن التطبير زوجي رفض أن أذهب للمشاهدة لكني أصريت فقلت له سامحني واسمحلي لحاجة في نفس يعقوب فقبل وسبحان الله كنت محقة في ذهابي فلقد وقفت على جهة بعيدة أنظر لما يحدث وكان هذا قبل منتصف الليل ويجب علينا أن ننتظر إلى الفجر حتى يأتي التطبير وبالليل يعملون مسيرة للذين يريدون التطبير والفجر يطبرون فشاهدت أطفال صغار وجن جنوني لأني لم أرى الموقف من قبل فقلت ماذنب هذا الطفل يفعل أبوه به هكذا وكنت أتكلم مع صديقة لي والدها كان شيخ يدرس في الحوزة الزينبية ومازال فلم أسمع سوى صوت إمراة من البحرين لا أعرفها وهي تؤنبني وتصرخ بي وتقرأ لي محاضرة عن أهمية الحسين والتطبير فسكت وأنا أريد تكملة الليلة حتى أخرج بأجوبة تدور في رأسي
بعد ذلك سمعنا صوت صراخ وشباب يتعاركون والشرطة تحضر والسبب أنه واحد رأى أخته على موعد مع صديقها وهو أيضا كان يدور يبحث عن النساء فتشابك الإثنان في شجار وهربت البنت من أخيها ..

ثم كانت هناك حسينية أو مسجد لا أعرف بالضبط وهي تابعة لمرقد السيدة زينب من الباب القريب من سوق المسكف كما يقولون له والله النساء تعاركوا واسمع الكلام القبيح الذي قالوه والسبب إحداهما قالت تحركي قليلا لنجلس فأسمع الكلام البذيء الذي دار بينهما .
عدت تلك الليلة إلى البيت وأنا مقتنعة تماما أن الذي يريد أن يتعبد فالبيت أفضل مكان وأن خروج النساء إلى هذه الأماكن حرام لأن الرجال مع النساء وهناك من يدفع النساء بيديه ليمر في الطريق والمرأة التي تخرج تعرض نفسها إلى أمور قبيحة لا ترضاها من كانت مؤمنة بالله ورسوله صلوات الله وسلامه عليه.
ورغم ذلك لم أبتعد عن التشيع إلى أن هاجرت غلى البلد الذي أنا فيه الآن وكل من حولي هم من شيعة جنوب العراق فرأيت الناس أقرب وتعرفت عليهم أكثر
ذهبت مرتين إلى الحسينية ونفس الشئ ضحك ونفاق وكل وحدة تتكلم على الأخرى وأكل وشرب وبيع وتجارة

وكانت هناك إمراة من المواليات المتعصبات جداً من أهل النجف كانت كلما نست شئ وتريد أن تتذكر لا تقول أعوذ بالله من الشيطان الرجيم لا كانت تسب عمر رضي الله عنه وتعلم ابنها أن يفعل نفس الشئ .

عندما دخل الامريكان إلى العراق تغير واقعهم هنا فالآن ممكن أن يذهبوا إلى العراق بسهولة أقولها والله يشهد على كلامي أغلبهم سرقوا البنوك حيث سحبوا كل ما موجود في البطاقات المصرفية وتلاعبوا على البنوك وبعضهم عمل شيكات مزورة وجمعوا مبالغ وذهبوا إلى العراق واشتروا وتاجروا وعندما تقول لهم هذا حرام يقول لك شعرة من جلد خنزير وبعضهم يقول نحن ناخذ الجزية أنتم تعيشون في بلدهم وتأكلون ويكرموكم ثم تقولون نأخذ الجزية ؟!!
حتى أن بعضهم ممن يقلد السيستاني يقولون أنهم سألوه فأجاز أن يذهبوا بمال المأخوذ من البنك بطريقة السرقة ويذهبون إلى الحج وفعلا حجوا ورجعوا حجاج ماشاء الله .

ابتعدت عن الناس وبدأت أبحث ومنذ سنتين وبالصدفة سمعت السيد الفالي ومن هنا بدأت أفكر ماهذا الذي يقوله؟؟
وبقيت أتابع محاضراته وأسمع مايقوله من تجني وكذب وبدأت أعيد قراءة كل الكتب التي عندي ولكن هذه المرة أزلت حاجز الخوف والله يشهد حتى القرآن عندما قرأته هذه المرة وجدت نفسي كأني اقرأه لأول مرة لقد كنت أقلد الشيرازي المتوفي فبدأت اراجع كتابه في المسائل واندهشت مما قراته وندمت والله لأني اغلقت عقلي كل هذه السنين وربي يقول
{إِنْ هُمْ إِلا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً}
يعني عندي عقل والغيه بيدي وربي فضلني عن الأنعام .

الحمد لله الذي هداني ورجعت إلى الحق والحمد لله فزوجي هو الآخر رجع الى الحق
واشكر الفالي على محاضراته التي كانت السبب أنه عقلي رفع الحجر الذي اغلق بابه كل تلك السنوات وهداني الله أنا وزوجي واطفالي ,
احب الرسول وآل بيته وزوجاته وأصحابه وأكرهكم يامعممين لأنكم أعداء الإسلام

اللهم استغفرك وأتوب إليك اللهم ثبتني وثبت زوجي وأطفالي على دين الحق الذي ترضاه
هذه قصتي أكتبها بعد أن وصلت إلى مرحلة اللا عودة إلى التشيع وكتبه المزيفة التي ليس فيها من الإسلام شئ..

اشكركم اخوتي وآسفة على الإطالة لو أن لدي الكثير لأقوله وإن شاء الله الأيام القادمة كثيرة بإذنه تعالى وأطلب منكم الدعاء لي بالمغفرة والثبات على الهدايه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تـــمت
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-20-2012, 02:57 PM
 
موضوع مذهل مشكور
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04-22-2012, 11:27 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسير الظلام الاسود مشاهدة المشاركة
موضوع مذهل مشكور
شكرا علي المرور اخي الكريم
بارك الله فيك
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 04-22-2012, 11:33 AM
 
قصة شيعي اهتدى للحق
قصة انتقالي وتحولي من دين الامامية الاثنا عشرية إلى
دين الحق ودين الفطره


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اما بعد


قبل أن أخبركم عن قصة تحولي وتوبتي من المذهب الشيعي
الاثنى عشري إلى مذهب أهل السنة والجماعة .

أقول لكم بأني كنت اكره أهل السنة والجماعة كنت لا احبهم
ابغضهم كثيرا كنت أقول في نفسي كيف يريدون دخول الجنة
وهم يكرهون أهل البيت كان والله الكافر احب إلي منهم كنت
لا أتحمل أن اسمع كلمة منهم على مذهب الشيعة الاثنى
عشرية كنت أريد نفي كل من تكلم عن المذهب الشيعي وكنت
والله أريد قتل احدهم ولكن لم افلح كان دمي يجري في
عروقي بشدة وقلبي يغلي وكان لون وجهي يتغير عندما أرى
احد السنة الملتزمين .

كنت أقول إذا توفى احد من أبناء أهل السنة أقول هو في
النار وعليه زيادة من النار ، كنت والله ألعنهم في كل
وقت وكنت ألعن صحابة الرسول صلى الله علية وسلم منهم عمر
وأبو بكر وعثمان واكثر اللعن في يزيد ابن معاوية هذا خاص
عند شرب الماء أقول لعن الله قاتل الحسين واشرب .

لا أحب أهل السنة أن يكونوا جيراني ولا في قريتي ولا في
بلادي كنت اذهب وأرى إخواني الصغار وأقول لهم إن كتب
المدرسة ليست صحيحة فيقولون لماذا أقول لهم أن التوحيد
ليس صحيح في كتب المدرسة والفقه كذلك وتفسير القرآن كذلك
كنت عندما اسمع المؤذن يؤذن ولا يشهد بأن على ولي الله
وحجتة أقول لعنكم الله كنت أعتقد بأن كل سني يكره آل
البيت رضي الله عنهم ويسبون أهل البيت وباختصار شديد جدا
كنت اكره السنة مثل كرهي للموت كنت اعتقد بأنهم يحبون من
قتل آل البيت .
وكنت أدرس في الحوزة العلمية وكان من كان يعلمني هو
الشيخ محمد جواد الصالح و الشيخ حسن الجبيلي والشيخ حجي
المحسن والسيد عبد الله باقر كانوا يدرسونني كتب المنطق
وكتب اللغة العربية مثل قطر الندى وبل الصدى وشرح ابن
عقيل وكتاب مسائل أعمال وعبادات للسيد أبو القاسم الخوئي
وكذلك السستاني وكتاب عقائد أمامية ولكن لم يعلموني
قراءة القرآن وحفظة وكان وقت الدراسة هو من الساعة
السابعة صباحا حتى الساعة الثامنة ويكون هناك استراحة في
نفس الحوزة وذلك من اجل الإفطار على حساب سهم ال البيت
وكذلك للتدخين والشيشة في بعض الأحيان وكانت الحوزة
العلمية توزع مكافأة شهرية وذلك بعد دراسة سنة أما في
خلال السنة الأولى فطالب العلم لا يأخذ شيء من المكافأة
حتى يدخل في السنة الثانية ولكني سلمت المكافأة بعد
شهرين من بداية دراستي لديهم وكانت المكافأة مبلغ وقدرة
750 ريال هذا لغير المتزوج أما بنسبة للمتزوج يعطى مبلغ
وقدرة 1500 ريال علما أن كل من ينجح في كل سنة يضاف له
زيادة مبلغ وقدره 200 ريال من كلا الطرفين وكان عدد طلاب
العلم في الحوزة العلمية بالإحساء حوالي 600 طالب علم ..
منهم المعلمين وكان مدرس المعلمين هو الشيخ علي بن دهنين
وهذا الشيخ كان يعلم في دولة الإمارات بالشارقة في
الخليج وبعد ذلك انتقل إلى السعودية ونوى أن يكون في
منطقة الإحساء ليكون شيخ كبير في الحوزة العلمية ولكن
هناك من هو اكبر منه وهو السيد علي الناصر هذا هو الشر
بعينة انه في مدينة الدمام في حي العنود ويوجد له مسجد
كبير هناك ويمتلك منزل كبير ابيض ملئ بزخارفه الفاخره
كان هذا السيد يذهب إلى مدينة الاحساء من اجل الحوزة
العلمية كل اسبوع اما يوم الثلاثاء او الاربعاء وكان
يلقي محاضرة وكان كلامة في المحاضرة كله بديهي وليس
بجديد كان بوسع أي واحد من طلبة العلم الجدد أن يلقي
أفضل منه في الموضوع وفي الأسلوب ولكن لم يكن قصده
المحاضرة بقدر ما كان همه أخذ الخمس وكان ذلك خمس مدينة
الإحساء بالكامل أتعلمون لماذا أنه هو المسؤول عن الحوزة
وهو الذي افتتحها وبالتالي ماذا يفعل يخرج قسم قليل جدا
من الخمس لطلاب العلم والمسؤولين من بعده وذلك المال
الذي يعطيه طلبة العلم هو الذي يتساقط من الخمس وبالتالي
يذهب بالباقي إلى مدينة الدمام والى بيته يأخذ منها
ويرسل أكثرها إلى المراجع في إيران .

و الذي استنتجه بعد تفكير عميق كان هذا السيد ينظر إلى
دائما وكأنه يقول لي سوف تكون مجتهد في طلب العلم وكان
ذلك السيد يقيم المجلس الحسيني في بيته. أما أنا فكانت
المكافأة الشهرية لا تكفيني لا من اجل كتب ولا من اجل
مصروف ولا من اجل مواصلات كانت الحوزة العلمية بعيده عن
البيت الذي اسكن فيه وكنت احتاج إلى سيارة للذهاب إلى
الحوزة بدل من التكاسي يوميًا فقلت في نفسي سوف ابحث عن
وظيفة من أجل شراء سيارة أذهب إلى الحوزة بها فلم أجد
غير الجيش السعودي.
فالتحقت بالجيش السعودي في حفر الباطن على أساس إذا
اكتمل المبلغ الذي اكتفي به اقدم أوراق الفصل وارجع إلى
دراستي في الحوزة العلمية واشتري السيارة لكي أواصل
رحلتي في طلب العلم وكان تاريخ توظيفي كطالب عسكري في
الجيش 1/6/1418 هـ في دورة فرد أساس وذلك في مدينة الملك
خالد بن عبد العزيز مركز تدريب قيادة العربات بالشمالية
وقد تم ترشيحي من جهة عموم الضباط أن أكون رقيب على عموم
الدورات بصفتي كنت قاسي وشديد وكان صوتي عند أي حركه
نتعلمها عالي جدا .

كانت عدد الدورات 4دورات وعدد الطلاب 420 طالب وكانت
الصلاحيات التي عندي كمثل صلاحيات الضباط على الدورات
وكان كل طالب شيعي ينام ولا يمسك الواجبات العسكرية ولا
ينظف في الخدمات العسكرية وهي التي تسمى بالانقرية وكل
هذا بسبب اوامري ولكن اهل السنة قد جعلتهم خدم لي
وللطلبة الشيعة ... فكان اهل السنة هم الذين ينظفون
الميدان والاسكان ودورات المياه اهل السنة هم الذين
يقومون بالواجبات العسكرية دائما كنت اجازيهم امتحنهم في
كل شي حتى لو لم يكن هناك سبب لذلك وكانوا يذهبون
ويشتكون ولكن كان لتعدي المراجع جزاء كبير في النظام
العسكري كان الشيعي هو الذي مرتاح في الدورة والعذاب كله
للسني كان هذا نظامي .
ولكن كان هناك رجل من رجال المركز هو عسكري رتبته وكيل
رقيب اسمه زيد المطيري كان يستلم المركز من اجل ان
يؤذيني ويزعجني ويجازيني دائما ومن ضمن افعاله اتى الى
سريري وانا نائم فقال لي انهض فقلت له ماذا تريد فقال
البس الملابس المقيفة وتعال ورائي "ان الملابس المقيفة
لا تلبس حتى يوم الاربعاء من اجل الخروج من المركز يوم
الخميس والجمعة في يوم الاربعاء يقوم احد الضباط بتفتيش
على الملابس ومن كانت ملابسة مقيفة خرج يومين واذا
الملابس ليست مقيفه يحبس الاسبوع كامل فلبست الملابس
وذهبت له وكان ذاك الوقت الساعة 2 في اخر الليل وكان
الجو بارد جدا والندى ينزل من السماء فوقف عند ماء متسخ
وزرع به شوك فقال لي امتد على الماء والشوك وقلت له
لماذا تفعل معي هذا فلم يجيب فقلت لن امتد فقال اذا سوف
اكتب محضر فلم يكن لدي قرار وتمددت على الشوك والماء
المتسخ وما ان قمت من ذلك الا وهو يضحك على فقلت له ان
الايام بيني وبينك وقلت في نفسي سوف اقتله .

وبعد شهر قالو لنا غدا موعد الرماية وفي اليوم التالي
ذهبنا الى مشروع الرماية واذا هو معنا فتذكرت كل ماكان
يفعله معي وقلت هذا هو يومك وكانت الرمايه بالمسدسات
عيار9 وبعد ذلك الجري والرشاشات عيار 50 واخيرا اتى دوري
على ذلك المطيري بالقنابل البلجيكية التي تحمل
بداخل00شظية وسمعنا الايعاز يقول جاهز من خط النار
اذا كنت جاهز ارمي وكلنا فتحنا مفتاح القنابل ورموها الى
الامام ولكن انا رميتها الى الخلف كان المطيري خلفي
وقريب مني وكان من المؤكد ان اموت معه ولكن اذا مات
سيكون ذلك انتصارحتى لو مت معه وانفجرت القنابل ولم
يصيبني اي شي فلتفت خلفي ولم يصاب بشي فقال لهم هذا كان
يريد قتلي فقال الضابط كيف يريد قتلك والقنبله كانت بينك
وبينه فلم يصدقوه اتعلمون لماذا لم نمت كانت القنابل
صوتية فقط لقد اخرجو منها الشظايا دون ان يخبرونا وفلت
مني ذاك المطيري ومنذ ذاك اليوم ولم ارى وجهه وكان من
ساعدني على تكذيبة الملازم الاول صالح عواض العتيبي وكان
هو ضابط دورتي وتخرجنا من دورة فرد اساس ودخلنا دورة
اختصاص في تاري/9/1418هـ وكان الاختصاص قيادة العربات
5طن وكان مكان التدريب في الوادي الاخضر في نفس المدينة
العسكرية وكان هناك رجل اسمه سلامة الحربي انه كبير في
السن وكان هو المدرب في دورة الاختصاص وفي يوم من الايام
قلت في نفسي سوف اقتل هذا الرجل اتعلمون لماذا واي جريمة
ارتكبها فقط تلفظ على الشيعة قلت في نفسي لماذا يتكلم عن
الشيعة كنت اترقب حركاته وتصرفاته دون ان يشعر وكانت
نيتي هي قتله وكان ينام عند منتصف التدريب يعني عند
الافطار كان ينام تحت العربه كي يتضلل تحتها عن الشمس
وقد اختبرت نومه ان كان ثقيل او خفيف ولكنه كان نومه وسط
لا ثقيل ولاخفيف وقلت في نفسي سوف اقتله غدا وسيكون في
الظل الى الابد وفي اليوم التالى وقد نام تحت العربة
واذا انا اذهب الى العربة بشكل سريع وادرت المحرك وبدلت
حركة الجربكس وضقطت على دواسة الديزل ولم تتحرك لا الى
الامام ولا الى الخلف فنظرت حولي في الاسفل وكانت عصاة
الجلنط مسحوبه ولكن فتحتها وكان ذلك كله في خمس ثواني
فقط ولكن لم تتحرك العربه فقام من النوم وكان يقول لي يا
ولدي ان محرك العربة ساخن كان يظن اني اسخن المحرك لم
يكن يعلم اني سوف اقتله ولم يتخيل ذلك ابدا فنجى من
الموت المحتوم ولكن بعد ان هداني الله الى طريق اهل
السنة والجماعة طريق الحق رجعت الى هذا الرجل وكان معي
زميلي واخي وحبيبي في الله على بن مضحك ووجدنا الرجل
وسلمنا عليه وتكلمنا معه وقبل انا اخبره بالقصة طلبنا
منه الامان وقال لك الامان مني من بعد الله ...
ووجدنا الرجل وسلمنا عليه وتكلمنا معه وقبل انا اخبره
بالقصة طلبنا منه الامان وقال لك الامان مني من بعد الله
فلما عرف بالقصة بكى بكاءً شديد وبكيت انا معه وكذلك علي
وقد سامحني على فعلتي تلك وطلب مني ان نزوره في البيت
فشكرناه على مسامحته لي وخرجنا انا وزميلي من عنده
وهوذهب واخبر كل الناس ومن كان معه في العمل بالقصة وبعد
ذلك طلب الرجل التقاعد والان هو موجود في حفر الباطن
متقاعد .. وقد تخرجت من الدورة في تاري0/1/1419 هـ
وكان تقديري ممتاز على عموم الدورات في دورة الاختصاص
وتم تعيني في لواء الملك فهد السادس في كتيبة المدفعية
سرية القيادة وقد استلمت مبلغ وقدرة 21 الف ريال خلال
الشهر الثاني وقلت في نفسي سوف انتظر 4 اشهر وبعد ذلك
اكتفي بالمبلغ وارجع الى الحوزة العلمية من اجل الدراسه
ولكن بعد اسبوع صدر قرار الامير سلطان بن عبد العزيز ال
سعود على عموم مجموعة لواء الملك فهد السادس بالتوجه الى
منطقة نجران من اجل المرابطة لمدة عامين فقلت في نفسي
سوف ابقى 3 شهوروبعد ذلك اقدم اوراق فصل من الخدمة
العسكرية فذهبنا الى منطقة نجران وفي الطريق توقفنا عند
مدينة السليل وكانت هناك وجبة الغداء فتغدينا ومنا من
نام ومنا من ذهب يدخن السجائر وكان معي زميل في المجموعة
هو من اهل السنة ولكن دائم نحن مع بعض اسمه مبارك البيشي
وفجاءة امرونا بالتحرك من المكان وكان مبارك نائم
وايقضته من النوم وقام وقاد العربه التى معه كانت عربة
مبارك وايت ماء وكنت اقود خلفه واذا هو يتوقف وتوقفت
خلفه وكان ضابط السرية خلفنا وتوقف وقال الضابط الى
مبارك يا حيوان لماذا توقفت هيا تحرك رد عليه مبارك
بشجاعة: الحيوان هو انت عندما انتهيت من الغداء نمت قليل
و لقد تعجبت من اسلوب كلام مبارك مع الضابط وبعد ذلك
وصلنا الى منطقة نجران ودخلنا المواقع وكانت عند حدود
الجمهورية اليمنية كان الناس الملتزمين من اهل السنة
يقولون ان هنا في نجران شيعة ولكنهم يختلفون عن الشيعة
التى توجد في المنطقة الشرقية فقلت في نفسي هل صحيح هذا
الكلام وبعد ذلك ذهبت الى داخل المدينة من اجل التأكد
وقد اشتريت عدد من كتب الشيعة الاسماعلية فنظرت اليها
وكأن شي اتاني يقول لي اذهب من هنا اذهب الى اهلك اذهب
الى حوزتك ودراستك لاتقرأ هذه الكتب لقد اخذت كل ما تريد
من اجل السيارة وشراء الكتب ماذا تريد اكثر الم تكتفي؟
اهلك متشوقون لك وكذلك الحسينيات ولكن لسان حالي يقول لا
اريد ان اعرف ما هو الفرق ومن هم الافضل نحن ام هم وذهبت
الى الخيمة التي كنت انام فيها وكنت لوحدي من اجل
المقارنه بين المذهبين وكانت الساعة 2 في الليل وكانت
نتيجة المقارنة هي ان مذهب الشيعة الاثنا عشرية هو الذي
على حق واكتفيت لما عرفت ان مذهب الشيعة الاسماعلية
يعترفون بخمسة من الائمة لا يحبون الائمة كلهم فقط خمسه
منهم وبعد ذلك قلت في نفسي ان الوقت متأخرجدا ولا يمكنني
ا ن احضر الصفة العسكرية وعند ذلك اردت التسلية لم ارد
النوم فذهبت الى مسجد اهل السنة والجماعة واخذت بعض
الكتنب الفقهية من اجل ان اقارن مع مذهب الشيعة
الاثناعشرية وذلك على سبيل التسلية وقلت في نفسي لا
تعاطف مع الطرفين لا السنة ولا الشيعة فبدأت في مسائل
الفقه وكنت احفظ فتاوى ايه الله الإمام أبا القاسم
الخوئي وكذلك السيستاني وكانوا هم المراجع للشيعة
الاثناعشرية واخترت مسألة الوضوء فقلت ا ن أهل السنة
والجماعة في بداية الوضوء يغسلون اليدين إي الكفين
ويتمضمضون 3مرات ويستنشقون 3مرات ويغسلون الوجة باليدين
3مرات ويغسلون اليدين من الكف إلى المرفق الأول اليمنى
والثانية اليسرى ويمسحون على الرأس والاذنين وبعد ذالك
يغسلون القدم الايمن وبعده القدم الايسر وينتهي الوضوء .
ولكن الشيعة الاثناعشرية اول مايغسلون هو القدم الايمن
وبعده الايسر ومن القدمين الى فمة ( ملاحظة اليست هذه
الحركه قذره من القدم الى الفم ) ويتمضمض 3مرات ويستنشق
3مرات ويغسل الوجه باليد اليمنى فقط 3مرات اما اليد
اليسرى فهي في الفتوى للطهاره فقط وبعد ذلك يغسل اليدين
اليمنى اول من المرفق الى الكف عكس اهل السنة والجماعة
وكذلك اليسرى وبعد ذالك يكون انتهى الوضوء وعليه ان
يتثبت فبدون التثبت يبطل الوضوء . اما الافضل في مسألة
الوضوء هم اهل السنة والجماعة في حكم المقارنة فقد وجدت
اهل السنة والجماعة في الوضوء من الاعلى الى الاسفل
والشيعة الاثناعشرية من الاسفل الى الاعلى وكذلك في
اشياء كثيره في الوضوء ولكن ذكرت بعض المقارنه في مسألة
الوضوء . وبعد ذلك قارنت في الصلاة واوقاتها بالنسبة الى
اهل السنة يصلون الفجر في وقتها والظهر كذلك والعصر كذلك
والمغرب كذلك والعشاء كذلك كل الصلوات في وقتها ...
ولا يوجد شرك في الصلاة ,امالشيعة فتكون صلاة الفجر فقط
هي التي في وقتها تقريباً والشرك قائم في كل صلاة ويصلون
صلاة الظهر مع العصر في وقت صلاة الظهر ويصلون صلاة
المغرب مع صلاة العشاء في وقت صلاة المغرب . وكانت
المقارنة هي الافضل لي اهل السنة والجماعة وكان هناك
دليل قوي من كتاب الله عز وجل (ان الصلاة كانت على
المؤمنين كتابا موقوتا) وليس فيها ذكر على والحسن
والحسين وسائر ال البيت فقط الله والرسول اي ان الله هو
الذي خلقنا وارسل الينا الرسول من اجل ان يدلنا على طريق
الحق لم يرسل علي ابن ابي طالب ولا الحسين ولا اهل البيت
بل ارسل محمد صلى الله عليه وسلم رسول بشير ونذير وكنت
محايد جدا ابحث عن الدليل لااستطيع اغماض عيني او تجاهل
الحق .ومن تلك اللحظات وانا في تفكير عميق جدا وبعد ذلك
تناثرت على البدع والشبهات والخرافات والافكار اصبحت
افكر في كل صغيره وكبيره لم ادع شي الا وفكرت فيه .

مثلا عندما نصلي نضع التربه فكرت فيها قلت هذه التربه
يقولون انها تربة الحسين اي انها من قبر الحسين او من
ارض الحسين ولو كانت كذلك مثل مايقال فكم لو جمعنا
التراب الذي في الخليج كله او الذي في ايران هل سيبقى شي
من تربة قبر الحسين او من ارض الحسين فعرفت انها كذب .
فقلت في نفسي اي دين ؟ هذا وفيه شتم الصحابة.. واهل
السنة لا يشتمون صحابي واحد ( كنت اعمل مقارنه في كل شئ
بين السنة والشيعة ) فكيف هذا الدين يشتم ويسب صحابة
رسول الله وكذلك لسان حالي يقول كيف نحن عرب ونتخذ العجم
علماء لنا هل العلم لا يستوعب فقط الا عند العجم هل
المراجع كلها للعجم فقط اليس هناك مرجع ارجع اليه .
كيف هذا الدين ويوجد فيه التقية وهي الكذب والغش والخداع
اي دين هذا اي دين هذا وفي قول من لاتقية له لا دين له
هل التقية تعادل الدين ,كيف والله الذي خلقني واستعين
والحسين وعلي والله هو الذي خلقني كيف اصدق ما قيل ان
الحسين ينفع ويضر وكذلك ال البيت , ياربي اين هو طريق
الحق ياربي اين كان عقلي من ذلك واين كانت عقول الناس
تخيلتهم والله مثل البهائم اي دين هذا وفي مضرة اهل
السنة اجر كبير والله كان احد من زملائي الشيعة بيده
ابره من المستشفى يملئها كرمكم الله من البول ويغرسها في
فاكهة البرتقال وهو حبيب الحايك من مدينة الاحساء في
قرية الطرف اتعلمون من يأكل ذلك هم اهل السنة .

فبقيت في الخيمة حتى اصبح الصباح وذهبت الى مبارك البيشي
وقلت له اقول لك سر يكون بيني وبينك فقال تفضل فقلت له
انا شيعي فضحك لم يصدقني اتعلمون لماذا.. لاني كنت
استخدم معه التقية المهم في النهاية صدقني .. كان الهدف
لدي ان اعرف عقيدة اهل السنة والجماعة وكان ليس لديه علم
واذا به يذهب الى قائد السرية ويخبره ثم اتاني قائد
السرية وهو النقيب طلال الغامدي وسلم على وقال لي كيف
حالك وجلس معي وقال هل تريد ان تعرف عقيدة اهل السنة
والجماعة فقلت له نعم وفي قلبي اقول نعم حتى لو اجلد
100جلدة كان في اعتقادي هذا وليس انا وحدي بل عموم
الشيعة يعتقدون ذلك من دخل مذهب اهل السنة والجماعة يجلد
100جلده وقال لي ان هناك شيخ اسمه حسن الجليل كان على
مذهب الزيدية سابقا ...هل تريد ان تذهب اليه فقلت له نعم
وكان النقيب طيب الاخلاق معي يعاملني وكأني انا الضابط
وهو الفرد وذهبت الى الشيخ الذي كان على مذهب الزيدية
وقلت في نفسي هل هذا الرجل يعلم ما في مذهب الشيعة
الاثناعشرية ؟ نعم والله كان يعلم وعلمني اشياء لم اكن
اعرفها وسألته عدة اسئله وكان دائما جوابة صريح ودليل
جوابة كان من كتاب الله عز وجل ومن ضمن الاسئلة قلت له
هل صحيح ان هل السنه يحبون اهل البيت فقال نعم يحبون اهل
البيت كيف لا نحب اهل البيت نحن نحبهم ولكن ال البيت لم
يقولوا قطعوا نفسكم من اجلنا نحن نحبهم ومحبتهم في
قلوبنا وباتباع هديهم فخرجت من عنده ودموعي على وجهي
وخرج معي من كان يريد ان يوقفني عن البكاء وبعد ان احسست
بشعور جارف قوي وتعلق قلبي بالحق اقتنعت قناعه كامله
وبعد القناعة ذهبت الى مكة المكرمة من اجل العمره واتصلت
على اهلي فردو على بقول هل صحيح انك انقلبت فقلت ماذا
يعني انقلبت قالو يعني هل انت تبرأت من اهل البيت قلت لا
لم اتبرأ من ال البيت قالو هل انقلبت واصبحت سني قلت نعم
انا من اهل السنة والجماعة وان اهل السنة يحبون اهل
البيت ولا يبغضونهم كما تقولون وعرفت من قال لهم انه
حبيب الحايك قالوا اذا لم ترجع على ال البيت فلاتأتي
عندنا ولا انت ابننا ولا نعرفك فقلت والله ان تبرأتم مني
فاانا عندي من هم اهلي واخواني واصدقائي ومن يحبني اكثر
منكم وهم اهل السنة والجماعة الحمدلله الذي اختارني من
بينكم الحمدالله الذي انقذني من معتقداتكم واني والله
نادم على الايام التي قضيتها عندكم في الحوزة العلمية
حسبي الله ونعم الوكيل واشهد الله اني برئ من ماتفعلون
وقد تعرفت على اهل السنة وعلى اطباعهم الطيبة فقد وجدت
حسن الخلق فيهم ووجدت فيهم مالم اجده فيكم فقد كانوا وما
زالوا اطيب واحن علي من قلب الام حتى كانت معاملتهم لي
اشبه واكبر من ان اكون ملك من ملوك الدنيا يحبوني
يساعدوني في اي شي اريده قلوبهم طيبه لايريدون شي من
الدنيا يفعلون الخير في كل مكان وينشرون المحبة في
القلوب احبهم كثيرا والله احبهم اكثر من نفسي واني افتخر
فخرُ كبير اني سني وان الله اختارمحمد صلى الله عليه
وسلم من بين الناس نبيا ورسول وقد اختارني من بين
الرافضة الاثناعشرية ان اعبده على بصيره وان اتبع سنة
نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

** اخواني في الله الذين شاركوني في متابعة رحلتي من
الظلام الى النور جزاكم الله خيرا **

والسلام عليكم ورحم الله وبركاته
الشيعي التائب
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 04-23-2012, 03:23 PM
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال تعالى :
( إنك لا تهدي من أحببت ولكن اللهيهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين (
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفرهونتوب إليه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده لله فلا فضل لهومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله ، وحده لا شريك له وأشهد أن محمداعبده ورسوله ، أرسله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله وكفى بالله شهيدا وصلىالله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين وأصحابه الميامين المجاهدين صفوة الأخياروسادة الأبرار من المهاجرين والأنصار وسلم تسليما كثيرا ما بقى الليل والنهار ، أمابعد
:
قبل كل شئ يجب علي أن أبين للأخوة الأعزاء الكرام بأن هداية الأفراد إلىجادة الإسلام " الصحيح " لا تكن إلا من الله سبحانه، فمن يريد الله سبحانه وتعالىأن يهديه يشرح صدره ومن يريد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجا كأنما يصعد في السماء،لا يستطيع كائن من كان أن ينقذه من الهلاك فالهداية والنجاة كلها من عند الله يهبهامن يشاء من عباده وهو على كل شئ قدير..

فمثلاً بالنسبة لحالتي مع دين الشيعةفأنا كنت من عائلة شيعية متعصبة ولها جذور قديمة في الرفض وكان جدي الشيعي هوالمتولي لأحد الحسينيات في المنطقة التي كنا نسكن فيها وكان الناس يحترمونه لأنهمتولي مآتم الحسين رضي الله عنه وكان في بيتنا أي بيت جدي، هنالك مآتم أيضا يقامبعد مضي العشر الأوائل من المحرم يأتون الشيعة ويحضرون وكان يأتي رجل قارئ اسمه "ملا علي " حيث هو الذي يقوم بالمراثي والقراءة.. وكان جدي يحبه ويحترمه كما كانالناس الآخرين أيضا يحترمونه ويلقبونه بخادم الحسين رضي الله عنه، وكنت أنا أحضرتلك المجالس وأسمع ما يدور فيها من سب وشتم لأصحاب النبي صلى الله عليه وسلموزوجاته حين كان عمري آنذاك لا يتجاوز السبع سنين تقريبا في الصف الثاني الابتدائي.. وكان جدي يرغبني في الحضور بمثل هذه المجالس حرصاً منه حتى أكون قارئاً فيالمستقبل ويكسب هو الأجر والثواب كما يزعمون له، حيث كنت أتعجب منهم عندما يذكروناسم أحد أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم – كيف يتناولونه باللعن خاصة عندمايذكرون عمر رضي الله عنه وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ؟
فكنت أسأل جدي : لماذاهؤلاء يسبون ؟
فقال لي إن عمر رضي الله عنه غصب حق علي رضي الله عنه وظلم فاطمةالزهراء رضي الله عنها حتى هجم على بيتها وكسر ضلعها وأسقط جنينها ومن أجل ذلكاستحق هذا اللعن والسباب، وكنت أقول له: كيف يدخل عمر رضي الله عنه على فاطمة رضيالله عنها وزوجها موجود عندها ولا يتكلم معه ولا يطرده من بيته ؟ فكان جوابه أنعلي رضي الله عنه قد حجزته وصية النبي عليه الصلاة والسلام ولا يستطيع أن يفعل شيئاً، ولكن كان هذا الجواب لا يكفي على الإطلاق ..
في الحسينية عندما تبدأ تلاوةالقرآن يعودون إلى الكلام وشرب الشاي وتعاطي الدخان !!!!!
وعندما بلغت عشر سنين طلبت من جدي أنآتيه حتى يعلمني القرآن ، لأنه لم يكن يوجد في قريتنا مكان لتعليم القرآن فوافقفكنت آتيه كل يوم بعد صلاة المغرب فكان يعلمني بعض السور من الجزء الثلاثين ولم يتممعي الجزء الثلاثين لمشاغله الخاصة ومن حيث أن الشيعة لا يولون أهمية بحفظ القرآنوتعليمه أصلا ، بل كل جهودهم على حفظ القصائد والأبوذيات والمواويل والمرثيات التييرتزقون عليها في المآتم الحسينية . وحتى في ما يسمى بالحوازات العلمية فإنه لايوجد أي قانون أو شرط بأن يكون طالب العلم حافظ للقرآن بل حتى أن أكثر الذين يدخلونالحوزات لا يتقنون قراءة القرآن ناهيك عن حفظه وهذا موجود إلى يومنا هذا.. فحوزاتالشيعة سواء في النجف أو في قم أو لبنان أو سورية ليس فيها من يحفظ أو حتى يعلمالقرآن ولا يوجد ذلك في المساجد أيضا في مختلف مناطق الشيعة ، إلا اللهم في بعضالأحيان خاصة في شهر رمضان تكون هنالك بعض الحلقات كحلقات ذكر يقرأون فيها القرآن ،قراءة خالية بدون تأمل أو حتى تفسير أو في مجالس العزاء على الموتى وما يسمىبالفواتح يقرأون فيها من القرآن وتجدهم يتكلمون في حين القراءة ، ويشربون الشايوالدخان ، ولا ينصتون للذي يتلو القرآن ولكن إذا صعد ما يسمى بالقارئ " الملة " المنبر تجدهم يخرسون وكلهم إصغاء ويخيم عليهم السكوت المطلق وعندما تبدأ تلاوةالقرآن يعودون إلى الكلام وشرب الشاي وتعاطي الدخان حتى في المساجد وهذه الأشياءخير دليل على أنهم لا يهتمون بالقرآن بل إن هذه العقيدة مستقاة من العقيدة الأصليةوهي عدم الاعتقاد بالقرآن الموجود ، ولا أريد أن أتهمهم في ذلك باطلاً ولكن هذاموجود إلى يومنا هذا وبإمكان كل من يريد الإطلاع دخول مجالسهم في حين العزاءوالفواتح على الموتى خاصة في العراق وإيران وباقي المناطق الشيعية ليطلع على هذهالظاهرة عندهم ويقضي هو بنفسه على ما يراه والله المستعان .
ونعود إلى قصةتعلمي القرآن حيث كما قلت تركني جدي وأنا لا أعرف من القرآن إلا بعض السور من الجزءالثلاثين ، وعندما أنهيت المرحلة الابتدائية وعند دخولي إلى المرحلة الإعدادية أخذتبقراءة بعض الكتب التي تعلم القرآن وكذلك الاستماع إلى بعض الأشرطة التي كانت تباعفي الأسواق حتى تمكنت من تعلم قراءة القرآن بشكل كامل وكان ذلك مهم بالنسبة لي لأنيبتعلمي للقرآن تمكنت من قراءة بعض النصوص ..
حبي لقراءة تاريخ الإسلام والصحابة أوجد لدي المقارنة والتساؤلات!!!!!
وعندما بلغ عمري خمسة عشر سنةتقريبا وعندما كنت طالبا أيضا أخذت بقراءة بعض الكتب التي تتكلم عن تاريخ الإسلامفزاد تني اشتياق للقراءة أكثر فأكثر ، حيث كنت أذهب إلى مكتبة دينية على مقربة منبيتنا وهذه المكتبة هي لأحد مراجع الشيعة وفيها كمية كبيرة من كتب الشيعة القديمةوالمعاصرة وبعض المخطوطات والرسائل وغير ذلك ، حيث كنت أبحث عن كتب التاريخ وسيرالمسلمين فيها ، لأني كنت شديد التعلق في قراءتها حيث كنت أبحث عنها وأقرأها وهيالسبب تقريبا في قراءتي للكتب الأخرى ، وعندما كنت أقرأ تاريخ الإسلام وأرى بطولاتللمسلمين وجهادهم وصبرهم خاصة من الصحابة سيما المهاجرين والأنصار ، كان يأتي فيبالي تلك المجالس التي كنت أحضرها عند جدي وما كنت أسمع من سباب وشتائم في حقالصحابة وأبطال الإسلام فكنت أتعجب وأسأل نفسي لماذا الشيعة يسبون هؤلاء الذينبذلوا كل شئ في سبيل إعلاء كلمة الله حيث قتلوا آبائهم وإخوانهم وأبنائهم وهجرواديارهم وبلادهم لا لشيء إلا لنصرة دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم ، فما السبب الذييبيح للشيعة سبهم وتنقصهم؟؟؟
وكنت أيضا وبعد تعلمي للقرآن قد بذلت جهد في قراءةتفاسيره عن طريق الشيعة وعن طريق السنة الموجودة في المكتبة المذكورة وطرق أخرىومطابقة أقوال القرآن الشيعة وكان عمري آنذاك قد تجاوز الثامنة عشرة حيث توفرت عنديقوة الفهم والإدراك ، فكنت متحيراً ، لماذا يخالف هؤلاء القرآن " يعني الشيعة
"لماذا يخالفون القرآن ؟؟؟
فالقرآن يمتدح الصحابة ويترضى عنهم في عدة آيات ويخبر بأنالله قد أمتحن قلوبهم وعلم ما فيها ، ومن أعلم من الله ؟؟؟
ووعدهم الحسنى والجنةوالرضوان ومن أصدق من الله قيلا ؟؟؟؟
هل يوجد أحد اصدق من الله سبحانه وتعالى ؟؟؟؟
وهليوجد كلام أفضل من كلام الله سبحانه وتعالى ؟؟؟؟
كان يدور هذا السؤال في نفسي ، لماهؤلاء يتركون خير الكلام ويخالفون النصوص الصريحة في القرآن؟؟؟
وقد كان يتخيل لي بأنما أراه غير حقيقة وأن ما يقوله الملالى والآيات هو الصحيح ، وعند العودة للقرآنيعود لي نفس الهاجس الأول وأخيرا أخذت أسألهم لماذا تخالفون القرآن فالقرآن يقول شئوأنتم تقولون خلافه وكتب الحديث والسير تقول شئ وأنتم أيضاً تقولون بخلافه؟؟؟
فماكان جوابهم لي إلا شئ واحد وهو:
إنك لا تعرف من القرآن شئ ، وإن للقرآن ظاهر وباطن ،وأنت تأخذ بظاهر القرآن وظاهر الأقوال والأحاديث وخذ بأقوال العلماء والمشايخوالمراجع حيث هم أعرف وأعلم منا ومنك في هذه الأمور ..
عالم باكستاني متسنن أجاب على الشبهات التي تحيرني ..
ومرت علي عدة سنوات وأنا أعيشهذه الحالة ، حالة من الشكوك والتساؤلات في ما بيني وبين نفسي ولكني كنت منقطع فيالقراءة للكتب وفي هذه المرحلة أخذت بقراءة بعض الكتب لأهل السنة من كتب العقيدةوالحديث والسير وغير ذلك وبعد جهد ومثابرة واستبصار وعون من الله ، تبين لي صدقهؤلاء الناس يعني أهل السنة والجماعة وأن جميع أقوالهم وأفعالهم مطابقة لكتاب اللهوسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وبقراءة ومطالعة أكثر ، تبين لي الصدق من الكذب صدقأهل السنة وكذب مراجع الشيعة وأحبارهم ..
شبهات أبحث لها جواباً ..
ولكن مازال الشك يراودني حيث هناك شبهاتالشيعة الكثيرة التي لم أجد لها جواب ، من أمثال أقوالهم بالإمامة وأنها خاصة ل " علي " رضي الله عنه وأولاده وأنهم معصومون من الخطايا والذنوب صغيرها وكبيرهاواعتقاد وجود المهدي وغيابه عن الأنظار ومسائل أخرى ولكن كان أهمها مسألة الإمامةوالوصية التي رسخها الشيعة في عقولنا حتى كانوا يقولون لنا عندما كنا صغار بأنهااصل من أصول الدين بل هي الركن الأساسي في ذلك ولا تقبل الأعمال إلا بالاعتقادوالإيمان بها ..ويأتون بشبهات عده وينقلون بعض هذه الشبهات من أحاديث موجودة في كتبأهل السنة من أمثال صحيح البخاري ومسلم سنن الترمذي وأبى داود ومسند الإمام احمد بنحنبل وبعض التواريخ والسير ويقومون كعادتهم في الكذب والتزوير والبتر لبعض العباراتأو تغييرها وإخراج ما يضرهم أو نقلها على خلال واقعها ولهم أساليب شتى في الكذبوالتزوير وقلب الحقائق.. ويعتمدون على حقائق ويعتمدون على أحاديث ضعيفة أو موضوعيهويستشهدون بها ويقولون بأنها من الأحاديث الصحيحة والمشهورة عند أهل السنة وطبعاًعامة الناس لا يقرؤون كتب أهل السنة لأن الملالي يحذرون من ذلك فلا يسع أحد الإطلاععلى كذبهم وتزويرهم فتنطوي أكاذيبهم على عامة الناس و حتى على المتعلمين ولا يستطيعأحد الخلاص منها إلا بهداية رب العالمين..
وبعد هذه المدة التي مرت علي وهي فترهالشكوك جاءت هداية الله سبحانه وتعالى حيث أعطاني صديق سني من الباكستان كنت قدتعرفت عليه أعطاني هذا الأخ كتاب لأحد الباكستانيين وهوالعلامة محمد عبد الشكورالكهنوي وهذاالعالم كان شيعي وبعد أن تبين له بطلان دين الشيعة تركه ورماه رميالنواة العفنة.
ودخل في السنة واسم كتابه هذا هو " باقيات صالحات " يشرح فيه أولاقصته مع الشيعة وكيف أنه كان منهم ثم تحول هو وأهل بيته وكافة أبناء بلده الذييسكنه في باكستان إلى مذهب أهل السنة والجماعة.. ومن حسن الحظ ذكر هذا الرجل جميعالشبهات التي يدعيها الشيعة ويدندنون حولها بالأخص في مسألة الإمامة ورد عليها رداًشافياً كافياً ، من الكتاب العظيم والسنة المطهرة ومن ثم من الأدلة العقلية السليمةولم يترك لهم شبهه إلا وأتى عليها وأبطلها فكان لذلك الكتاب أكبر الأثر في نفسي حيثأزال أكبر الشبهات من قلبي... ثم جاء دور كتاب "منهاج السنة " لشيخ الإسلام بن تيميةرحمه الله والذي ألفه ردا على كتاب " منهاج الكرامة في معرفة الإمامة " للحسن بنيوسف بن علي بن المطهر الحلي ، وهو الذي يسمونه الشيعة "العلامة" حيث هو تلميذ نصيرالكفر ووزير الملاحدة التتر " الطوسي " في المعتقد الذي كان سببا في سقوط دولةالإسلام ونكبة المسلمين في بغداد ، وقد قام شيخ الإسلام رحمه الله بالرد على جميعشبهات الشيعة وكشف زيف كتاب" منهاج الكرامة " وبين رحمه الله أساليب الكذب والتزويرالتيتخذونها وحذر أمة الإسلام من ذلك ، فكان لهذا الكتاب المهم اشد الأثروأكبرهفي
نفسي حيث إن شيخ الإسلام قد أتى في هذا الكتاب على بنيان الشيعة من القواعد فخر عليهم السقف ودمر ما كان يصنع الشيعة وما يعرشون ...
نعم إهتديت بفضل الله وبدأت مهمتي في دعوة أهل بيتي .. ومن حولي
وقد أخرجني الله ولا أقول أنا أخرجت نفسي ، نعمفقد أخرجني الله من ذلك الضلال البعيد ودخلت بحمد الله ونعمته دين الإسلام حيثالكتاب والسنة وجماعة المسلمين ، ومن هذه اللحظة بدت لي مهمة صعبة ذلكم هي دعوة أهلبيتي إلى الإسلام فهم نبتوا على التشيع والرفض البغيض وكانوا شديدي التعلق به ،بالأخص والدي ..
وهم معذورون في ذلك لأنهم كسائر الناس ورثوا هذه العقيدة من الآباءوالأجداد بشكل تقليدي ومن دون علم ، فكانت دعوتهم إلى هذا الأمر المهم صعبة وخطيرةللغاية ولكن بعون من الله بدأت ذلك وبعد جهد ومعاناة كثيرة استمرت سنوات وبالتوكلعلى الله نور الإيمان والإسلام إلى قلب أخي الذي كان أصغر مني سنا ومن بعد تحول إلىسائر أخواتي وباقي العائلة حتى الوالدين فإنهم تركوا الكثير من معتقدات الرفضالبغيضة وتغيروا كثيرا وإن كان عندهم بعض الرواسب القديمة وهذا التغيير والتحولمستمر بعون الله حتى لا يبقى في بيتنا ذكر للرفض إن شاء الله ولم يحصل ذلك إلابالصبر والجهد والدعوة المستمرة وهداية الله ما فوق كل شئ ،
وبعد أن من الله عليوعلى أهلي بالهداية ، أخذت ادعوا كل من أعرف بأنه يطلب الحق ويريد إتباعه وبعون منالله استجاب بعض الأصدقاء الذين يعرفوني وأعرفهم لهذا الأمر العظيم فكانوا لي سنداًوقوة ودافع أكثر للدعوة وبدعوتهم وصل العدد الذي كان واحدا إلى أكثر من مائة شخصوهو مستمر بالازدياد والتكاثر بفضل الله أولاً ثم بفضل الصبر والجهد والمثابرة فيالدعوة للحق ..
وقد تحملنا في ذلك شتى أصناف العداء والأذى من الشيعة خاصة من أقربائناوأبناء عمومتنا الذين كانوا يحبوننا فأصبحوا يبغضوننا بغض شديد وحسبك فإنهم يدعونعلينا بالهلاك صباح مساء لأنهم يرون بأننا قد ضللنا عن سبيل الحق الذي هم عليه ونحننعذرهم في هذا لأنهم عوام معذورون ولا نبالي نحن في مثل هذه الأمور ، إذا كنا علىالحق وهم على الباطل وهذا يحدث لأهل الدعوة في كل عصر وزمان وفي كل مكان .
حاولوا أن يفرقوني من زوجتي ولكن هيهات !!!
ومن يومأن من الله علي بالهداية إلى يومنا هذا فقد مضى أكثر من أثنى عشرة سنة حيث كنت فيسن الثانية والعشرين وها أنا ذا قد دخلت على الرابعة والثلاثين وقد تزوجت وأنا ابنالخامسة والعشرين من فتاة شيعية من أقربائي حيث كان أبوها من أشد الناس رفضاً ، وماكان يعلم بأني أدعوا بالجد بل كان يتصور ذلك غير جد مني فلما تبين له ذلك وأيقنبأني جاد في هذا الأمر حاول أن يطلق ابنته مني ولكن هيهات فقد أدخل الله الإسلام فيقلب ابنته ولم يتمكن من أخذها وهي أيضا أصبحت سنداً لي في هذه الدعوة حيث كانتمتعلمة ، وإذا كان الإنسان متعلم تكون دعوته سهلة جداً ، وذلك بإعطائه الكتبوالرسائل وغير ذلك وهذا كان حالي مع زوجتي فكنت أعطيها كل شئ من كتب العقيدةوالردود وهي تقرأ حتى ترسخت العقيدة عندها والله الحمد المنة وقد رزقني الله منهاأولاداً ، أرجوا وأطلب من الله أن يجعلهم من أبناء الدعوة السلفية وأن يجنبهم الرفضوأهله وأن يجعل في قلوبهم حب آل البيت الحرام والصحابة الأبرار وإتباع خطاهم في كلشئ لأنهم خير القرون في هذه الأمة العظيمة وهكذا بدأت وحيدا ولكن الله ينصر دينهويعلوا لكلمته ويذل عباد القبور الخرافيين ، حيث جعل لي أصدقاء وإخوان في ذلكوجعلهم من اشد الناس دفاعا عن العقيدة الصحيحة ومن أشد الناس دفاعا عن الصحابة وعنأزواج الرسول صلى الله عليه وسلم حيث سمى كثير منهم أبنائهم على أسماء أصحاب رسولالله صلى الله عليه وسلم وزوجاته أمهات المؤمنين سيما الصديقة بنت الصديق ، عائشةرضى الله عنها ، حيث سمى بعض الأخوة أسماء بناتهم باسمها الطاهر فكانت ظاهرة غريبةعلى منطقتنا الرافضة التي تكره وتبغض مثل هذه الأسماء الجليلة ولكن إرادة الله مافوق كل شئ وهو يهدي من يشاء إلى الصراط المستقيم .
نصائح هامة لك أيها الشيعي ..

هذا تقريبا شئ موجز عن قصتي
وتجربتي مع الشيعة وبالنهاية أقدم نصيحتي لكل شيعي حيث واجب الدين النصيحة كما قالصلى الله عليه وسلم " الدين النصيحة قيل : لمن يا رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال : لله ولرسوله وللأئمة المسلمين وعامتهم " .
وأنصحك أيها الشيعي:
بأن تلصق نفسكبالقرآن حيث هو الطريق الوحيد لهدايتك ولا تأبه بما يقوله المراجع والملالي بأنك لاتستطيع فهم القرآن فإنهم لا يريدون أن تطلع على بطلان وفساد عقيدتهم الباطلة .
وعليك أيها الشيعي بمطالعة :
" الكافي والأنوار النعمانية والأمالي للصدوق وبحارالأنوار وبصائر الدرجات وكشف الاسرار وأوائل المقالات وجلاء العيون " وغيرها من كتبالكذب الصراح التي وضعوها على لسان أئمة أهل البيت زوراً وبهتاناً وتطبيقها معالقرآن فإنك سترى بعينك البعد الواسع بينها وبين الإسلام حيث هذه أهم كتب الرفضناهيك عن الأخرى التي فيها ما لا يطيقه العقل ، نعم . تطبيقها مع القرآن ومع أقوالوأفعال الرسول صلى الله عليه وسلم ومع أقوال وأفعال أهل البيت ، ولتحكم عليها أنتبنفسك حيث سترى الفرق بين الإسلام وبين هذه الكتب ومؤلفيها الذين أوجدوها لإفسادعقيدة الإسلام كما أفسدت اليهود دينها وأفسدت النصارى دينها .
وأعود وأقول لك أيهاالشيعي :
بأن عليك بالقرآن فإن فيه تبيان كل شئ فهو واضح وصريح وإذا حصل لك بعضالإغماض فعليك بتفاسير المسلمين الصحيحة التي ليس فيها تأويل ولا تزوير ولا لعب ولاتأخذ بالتفسير الباطني الذي يقوله الملالي المهرجين فإنه ليس من الدين في شئ ،
وأنصحك أيها الشيعي :
بأن تنظر وتطبق أقوال وأفعال هؤلاء الملالي المهرجين مع أقوالوأفعال الرسول صلى الله عليه وسلم وأهل بيته الذين يدعي الشيعة إتباعهم، فهل كانوامثل هؤلاء اليوم ؟؟؟
فوالله لم يكونوا مثل هؤلاء المفترين أكله السحت الحرام الذينيأكلون أموال الناس بالباطل باسم الخمس الذي ما جاء إلا في غنيمة الحرب من الكافرينكما ويأكلون أموال الناس باسم المأتم ومجالس العزاء على " الحسين " رضي الله عنهوما يقومون به من تهريج على المنابر بالمواويل والابوذيات وتحريك الناس على الجذعوالصراخ والعويل واللطم وشق الجيوب وقد جعلوهم كأنهم نسوة في زار أو عار في نار ،فربوا في الرجال عادات النساء الضعاف الجزعات الذين لا سلاح لهن إزاء المصائب سوىالعويل وشق الجيوب ونتف الشعور واللطم والدم والصراخ والفزع الرنان حيث جعلواالشيعة مضحكة للعالم كله ، وهل فعل هذه الأفاعيل " علي " رضي الله عنه وأولاده لاوالله وألف لا ، لم يفعلوها بل كانوا متبعين لهدي سيد المرسلين ولن يتبع هؤلاءالأفاكون الكذابون الرسول صلى الله عليه وسلم ولا أهل بيته بل أتبعوا معز الدولةحميد الديلمي البويهي المجوسي وإسماعيل الصفوي اللذان جاء بهذه الأباطيل والبدعالمخرجة من ملة الإسلام .

وأنصحك أيها الشيعي :
بأن لا تتبع أئمة الضلالة باسمالتقليد الذي ما أنزل الله بها من سلطان ، وذلك بتقليد مراجع الشر والضلال من أمثالالخوئي والسيستاني والقروي والكرمي والصدر وغيرهم فإن هؤلاء أئمة الضلال ورؤوس الشروأعمدة الباطل ولا يغنون عنك من الله شئ حيث ضلوا عن علم وأضلوا كثيراً من الناسفهم يعرفون الحق ولكن يكتمون لمصالح معروفة عندهم ،
وأنصحك أيها الشيعي:
بأن تتركالتعصب لدين الآباء والأجداد ، لأنه عمل مذموم قد بينه القرآن في آيات عدة عندمجادلة الأنبياء مع أقوامهم المصرين على البقاء على عقيدة آبائهم وأجدادهم الباطلة، فالتعصب للعقيدة الباطلة مردود ولا يعني من الحق شيئا .
وأنصحك أيها الشيعي:
بإتباع الحق الذي لا تجده إلا في القرآن الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا منخلفه تنزيل من حكيم حميد وفي السنة المطهرة المروية بالأسانيد والطرق الصحيحةبواسطة صحابة سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم والتابعين لهم بإحسان الأمناءالصادقين ولا تعتمد على ما يرويه لك صاحب الكافي والاستبصار ومن لا يحضره الفقيهوالتهذيب والبحار والإرشاد وغيرها من كتب الضلالة التي وضعها الرواة الكذابون وأهلالعقيدة الفاسدة من المجوس من أمثال شيطان الطاق وهشام الجواليقي وأبي بصير والمنخلالمخبول والحذاء والمفضل بن عمر الغالي الضال وزرارة بن أعين النصراني وابن أبيعمير المفتري وسنان ابن زياد فاسد العقيدة وعلي بن الحكم راوي حديث سلسلة الحماروعلي بن أبي حمزة البطائني الذي أكل أموال موسى الكاظم رضي الله عنه وغيرهم منالكذابين الذين اجترؤوا على الله ورسوله وأهل بيته الكرام فنسبوا إليهم هذه الأباطيلوهم منها براء وسينتقم الله لهم من هؤلاء الكذابين في يوم الحساب يوم لا ينفع مالولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ..
هذا ونسأل الله الهداية لكل الشيعة عامتهم وخاصتهم وأن يردهم الله إلى الإسلام الصحيح الذي فيه النجاة في الدنيا والآخرة وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه أجمعين .

تمت
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(قصه فتاه)(سلسله متجدده) مؤمن الرشيدي مواضيع عامة 2 10-12-2011 08:44 PM
اني انــــــا اخوكـــــ..(سلسله متجدده) مؤمن الرشيدي نور الإسلام - 8 10-10-2011 10:25 AM
صور متحركه متجدده s_3shqi أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 27 07-17-2011 06:57 PM
توقيعات إسلاميه للمنتديات... ( متجدده ) hinata90 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 11 12-11-2009 11:59 PM


الساعة الآن 12:51 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011