عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-29-2007, 05:09 PM
 
Exclamation تفضل شارك ب المجلة السياحية المجلد الاوروبي




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اود شكر جميع الاعضاء الكرام على المجهود المبذول في الجزء الاول من المسابقة
بعد ان انهينا الدول العربية بمجهودكم الجميل سنكمل الان الدول الاوروبية
لا تتردد بوضع اي معلومة او صورة للبلد





تقسيم العلامات سيكون
علامتين على كل عنوان" موقع الدولة, لغاتها, ديانتها, العملة, المناخ ,...اي معلومة"
علامتين على كل صورة






طبعا سنهنىء الفائزين ونحتفل بهم
وسيكون هناك توزيع اوسمة من الادارة للفائزين الثلاث بالمراتب الاولى









وهذه هي الدول الاوروبية


اندوا ص 17

البانيا

ارمينيا

النمسا

اذربيجان 5

روسيا البيضاء ص 15

بلجيكا

البوسنة والهيرسك 5

بلغاريا

كرواتيا 1

تشيك

قبرص

الدينمارك

استونيا ص 16

فنلندا

فرنسا 0

جورجيا

المانيا

اليونان

المجر

ايسلندا 0

ايرلندا

ايطاليا +0

كازاخستان 1

لاتفيا 1

ليختنشتاين ص 17

لتوانيا 1

لوكسمبرغ 2

مقدونيا 3

مالطا 1

مولدوفا 3

موناكو 1

هولندا

النرويج

بولندا 8 9

البرتغال

رومانيا

روسيا 0

سان مرينو

صربيا 1

سلوفاكيا 4

اسبانيا

السويد

سويسرا

تركيا + 4

اوكرانيا 5

المملكة المتحدة "ويلز"

الفاتيكان

سلوفينيا 2



ملاحظة : الدول التي سوف ننتهي منها بالاعلى سأغير لونها الى اللون الاسود ولا مانع من وضع صور او معلومة اضافية وسوف تحتسب لك ملاحظة مهمة:الرجاء من جميع الاعضاء عند رفع الصور رفعها على عيون العرب وعدم رفعها بالروابط الخارجية لان هذا يسبب مشاكل بالتصفح
شكرا لكم

وهذه هي الخطوات بعد تنزيل الصورة على الجهاز


1


2




3




  #2  
قديم 04-29-2007, 09:45 PM
 
رد: >>تفضل شارك بالمجلة السياحية<<<***(المجلد الاوروبي)

شكرا للمجلة الاوروبية غاليتي الوردة الجورية
واتشرف اني اكون اول المشاركين فيها


العلم


الشعار

الفاتيكان
الفاتيكان (Vatican) هي أصغر دولة في العالم و مقر الكنيسة الكاثوليكية تقع في جنوب أوروبا في قلب العاصمة الإيطاليةروما على الجانب الأيمن لنهر التيبر ، كانت جزء من الدولة الإيطالية لحين 1929م حيث تم الاتفاق على إنشاء دولة ذات كيان مستقل، تُدار من قبل بابا الفاتيكان والذي يعتبر أيضا القائد الروحي لما يقارب المليار كاثوليكي في مختلف بقاع الأرض .
الجغرافيا
تقع الفاتيكان في شمال غرب العاصمة الإيطالية روما، بعيدة فقط عدة مئات من الأمتار عن نهر تيبر. يبلغ مجمل طول حدودها مع إيطاليا 3.2 كم، الذي يشكله سور المدينة اللذي بني لحماية البابا من الاعتداءات الخارجية. مدخل المدينة هي ساحة القديس بطرس أمام كنيسة القديس بطرس. مدينة الفاتيكان هي أصغر دولة ذات سيادة في العالم، حيث تبلغ مساحتها ما مجموعه 0.44 كم مربع. هناك بعض المنشئات الدينية الواقعة خارج حدود المدينة و لكنها تتبع الفاتيكان. مناخها هو كمناخ روما، اللذي يتمتع باعتداله شتاءً و حرارته في الصيف.


السكان



جميع سكان الفاتيكان هم من العاملين في الدولة، و خاصة رجال الدين. حرس الفاتيكان هم سويسريون. هناك عدة آلاف من العاملين الإضافيين ، اللذين يسكنون خارج حدود المدينة. اللغة الرسمية هي اللاتينية، اللتي كانت يوماً ما لغة الرومان، بقيت كلغة رسمية للدين المسيحي الكاثوليكي. في الواقع فإن اللغة الإيطالية هي اللغة السائدة بين السكان و العاملين في الفاتيكان.

التاريخ



من المفترض أنّ هذا الجزء الغير المسكون أصلا من روما (‏ager vaticanus‏) كان دائما قد اعتقد أنه مقدّس، ‏حتى قبل وصول المسيحية. في 326 الكنيسة الأولى، كنيسة قسطنطين، بنيت على الموقع المفترض لقبر القدّيس بطرس ، ومنذ ذلك الحين بدأت المنطقة أن تصبح أكثر سكانا، الباباوات في دورهم العلماني مدّدوا سيطرتهم بشكل تدريجي على المناطق المجاورة ، وخلال الولايات البابوية ، ‏حكموا جزء كبير من شبه الجزيرة الإيطالية لأكثر من ألف سنة حتى منتصف القرن التاسع عشر، عندما استولت ‏المملكة الإيطالية الحديثة التوحد على أغلب أرض الولايات البابوية. ‏ في 1870، تم تحديد حصص البابا أكثر عندما تم ضم روما نفسها. و قد تم حل نزاعات بين مجموعة من الباباوات ‏السجناء وإيطاليا في فبراير/شباط 11, 1929 بمعاهدات لاتران الثلاثة، و التى تم بموجبها – تحت حكم موسوليني ‏‏- الدولة المستقلة لمدينة الفاتيكان ومنح منزلة الكاثوليكية الرومانية الخاصّة في إيطاليا. في 1984، عدّلت إتفاقية ‏جديدة بين الكرسي البابوي وإيطاليا بعض أحكام المعاهدة السابقة، و من ضمن ذلك أسبقية الكاثوليكية الرومانية ‏كالدين الرسمي الإيطالي.‏



خارطة الفاتيكان






السياسة


النظام السياسي

النظام السياسي في الفاتيكان هو معقد بعض الشيء. البابا هو رأس الدولة. يتم انتخابه من قبل مجلس الكرادلة لمدى الحياة. يتم ذلك في الكنيسة السيستينية في قلب الفاتيكان. البابا يتمتع بسلطات تنفيذية، تشريعية و قضائية مطلقة. كما أنه يعين الطاقم الإداري لمساعدته القيام بإدارة الدولة كل خمس سنوات. وزير الدولة هو كاردينال معين من البابا أيضاً، يكون مسئول عن العلاقات الخارجية للفاتيكان و الكرسي البابوي.

السياسة الخارجية



للفاتيكان سفراء معتمدون في معظم دول العالم و خاصة الكاثوليكية منها. كما أن لهذه الدول سفراء في الفاتيكان، عادة يكونوا سفراء أيضاً لبلادهم في إيطاليا و مقيمين في روما لضيق مساحة المدينة. تتمتع الفاتيكان بصفة مراقب في الأمم المتحدة، كما أنها عضويتها في كثير من الاتفاقات الدولية هو ليس الا لترسيخ الفكر الديني و السلمي و التعاوني مع الدول الأخرى، على سبيل المثال عضويتها في منظمة الوحدة الأفريقية أو معاهدة عدم انتشار الأسلحة الكيميائية.


مؤسسات الدولة



عنصر من الحرس السويسري جيش الفاتيكان الصغير






تمتلك دولة الفاتيكان أصغر وأقدم جيش نظامي في العالم وهو ما يعرف بالحرس السويسري ، وقد أسس هذا الجيش البابا يوليوس الثاني في 22 يناير/كانون الأول عام 1506 م حيث كان بالأصل عبارة عن مجموعة من الجنود المرتزقة القادمة من الكونفدرالية السويسرية .
يبلغ تعداد الحرس قرابة المئة رجل ويعتبرون الحرس الشخصي الخاص لبابا الفاتيكان ، ويجب أن يكونوا جميعا من الذكور الكاثوليك السويسريين ، وكان البابا بولس السادس قد أمر بحل فرقتين من الحرس من الخدمة وهما فرقة حرس البلاط الشرفي وفرقة الحرس النبلاء.
لايوجد لدولة الفاتيكان قوات بحرية أو جوية ومهام الدفاع الخارجي موكلة للدولة الإيطالية التي تحيط بالمقر الباباوي من جميع الجهات .


الاتصالات



تمتلك دولة الفاتيكان مكتبا واحدا للبريد ، دائرة مطافئ ،شرطة خدمات ، سوق، مصرف يتميز بأنه المصرف الوحيد الذي يوفر لزبائنه خدمة اختيار اللغة اللاتينية عند استعمال آلات صرف النقود ، كما يوجد للمدينة أيضا محطة قطار أنفاق ، مولد كهرباء ، دار طباعة ، كما يوجد أيضا لدولة للفاتيكان رمز الإنترنت الخاص بها وهو (.va).
و يوجد أيضا مؤسسة إذاعة وتلفزيون رسمية ناطقة باسم الكرسي الرسولي تبث إلى جميع بقاع العالم وخدماتها متوفرة عبر الإنترنت ، كما يوجد أيضا جريدة رسمية للفاتيكان باسم (L'Osservatore Romano ) توزع يوميا باللغة اللاتينية وأسبوعيا باللغات الإنجليزيةالإسبانيةالبرتغاليةالألمانيةوالفرنسية وشهريا باللغة البولونية، ويصدر أيضا عن الفاتيكان نشرة باسم Acta Apostolicae Sedis ولكنها تكون موجهة بشكل خاص لرجال الدين و الباحثين المختصين بعلم اللاهوت .




ساحة القديس بطرس الساحة الرئيسية في الفاتيكان






الاقتصاد





تتمتع دولة الفاتيكان باقتصاد فريد من نوعه فهو غير تجاري مدعوم من قبل التبرعات المالية التي تعرف باسم (بنس بطرس) التي يدفعها الكاثوليك من كل أنحاء العالم، وتنتفع أيضا خزينة الدولة من عائدات السياحة وبيع الطوابع والتذكارات السياحية ، كما أن العمال والموظفين المدنيين يستفيدون هناك من أجور ورواتب تفوق أجور نظراءهم في روما .
العملة الرسمية للفاتيكان هي اليورو منذ الأول من يناير/كانون الثاني 2002 م وتصك الدولة اليورو الخاص بها لأغراض السياحة أيضا حيث يسعى جامعو العملات على أقتناء هذه النسخة من اليورو ، وسابقا كانت العملة المتداولة هي الليرة المساوية لليرة الإيطالية آنذاك .ويوجد للدولة مصرفها الرسمي باسم le Opere di Religione ويعرف أيضا ببنك الفاتيكان .
بلغت عائدات الدولة عام 2003 252 مليون دولار أمريكي. معظمها آتي من السياحة، الطباعة ، نشاط بنكي في المصارف العالمية والتبرعات ومن منح الدول الأخرى.


الثقافة



ثقافة الفاتيكان هي ذات تأثير قوي في العالم كله لوجود مقر الكنيسة الكاثوليكية فيها. أضف إلى ذلك التحف المعمارية المنشأة في المدينة مثل كنيسة القديس بطرس و الكنيسة السيستانية اللتي يعود تاريخ بناءها إلى قرون مضت. ساهم فنانون عالميون مثل مايكل أنجلو، بوتيشيلي و بيرنيني في تزيينها. ممتلكات مكتبة الفاتيكان و المتاحف الفاتيكانية هي ذو قيمة لا تقدر بمال.


وهذا رابط موقع فاتيكان الرسمي
http://www.vatican.va/
__________________
رحلتي الى البرازيل ارض الكرة
.

..



كما و لكل


بداية,,نهاية


فلكل
نهاية,,


بداية اخرى

..

.

  #3  
قديم 04-29-2007, 10:01 PM
 
رد: >>تفضل شارك بالمجلة السياحية<<<***(المجلد الاوروبي)

شرفتي حبيبتي حور العين
معلومات جميلة
حور العين 28 نقطة

  #4  
قديم 04-29-2007, 10:12 PM
 
رد: >>تفضل شارك بالمجلة السياحية<<<***(المجلد الاوروبي)

اسمحو لي ان اضيف بعض الصور لروما والبندقية




















  #5  
قديم 04-29-2007, 10:23 PM
 
رد: >>تفضل شارك بالمجلة السياحية<<<***(المجلد الاوروبي)

ايطاليا

الجغرافيا

مساحة إيطاليا تزاهي الثلاث مئة ألف كم مربعا. شكل البلاد جغرافياً هو بلتابياحيث تلتئم مع جبال الألب، المتواجدة بدورها في شمال وشمال غرب البلاد. أعلى ارتفاع هو مون بلان أو مونته بيانكو (ترجمته:الجبل الأبيض)، الذي يبلغ ارتفاعه 4748 متر فوق سطح البحر. على طول الساحل الغربي، تتمتد عدة ريفييرات وخلجان من الشمال إلى الجنوب، أهمها الريفييرا الإيطالية في ليغوريا، والريفييرا الأتروسكية في توسكاناكامبانيا. يسمى الساحل الشرقي ابتداءاً من تريسته في الشمال إلى غارغانو في الجنوب بساحل الأدرياتيكي الإيطالي. أطول أنهار البلاد هي بو وإتشهوأرنو وتيبر. أكبر البحيرات هي غارداولاغو ماجوره (البحيرة العظمى) وكومر في شمال إيطاليا وبحيرات بولسيناوتراسيمينو في وسط البلاد. هناك عدة براكين على الأراضي الإيطالية أهمها فيزوف وإتنا.
مناخ إيطاليا هو مناخ البحر المتوسط، الذي يتميز باعتدال شتاءه وحر صيفه. الرطوبة تكون عالية في الصيف، وخاصة في المناطق القريبة من البحر. بينما تكسو الثلوج سفوح جبال الألب والأبينيني في الشمال.

السكان

يبلغ عدد سكان إيطاليا حوالي 60 مليون نسمة، هي بذلك رابع أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان. أكثر من ثلثي سكان البلاد يعيشون في المدن وخاصة في الشمال. تمت تلك الهجرة من الريف إلى المدن تدريجياً و لكن أهم فتراتها كانت في الخمسينات والستينات من القرن العشرين. في بداية التسعينات، مجدداً إلى الريف ، وخاصة للريف القريب من المدن الكبرى، بعدما ازدحمت معظم المدن وزادت نسبة تلوثها. سكان إيطاليا هم أطول معمرين في العالم، حيث يبلغ معدل طول العمر عند الرجال 76 عاماً وعند السيدات 83 عاماً.

اللغة

اللغة الإيطالية هي اللغة الرسمية. هناك لغات هي أقرب إلى أن تكون لهجات مختلفة منتشرة في البلاد، وخاصة في جزر سردينيا وصقلية. اللغة الإيطالية هي لغة رومانسية، مخارج حروف كلماتها تكاد أن تكون منسقة كنغمة موسيقية. اللغات الأجنبية الأخرى ليست منتشرة، وخاصة بين كبار السن.

الديانة

الديانة الأكثر انتشاراً هي المسيحية الكاثوليكية، التي كانت روما مركزاً لها حتى عام 1929، إلى أن تم إنشاء دولة الفاتيكان المستقلة في قلب روما في ذلك العام، لكي يتسنى لساسة البلاد فصل الدين عن الدولة فعلياً. هناك أقليات بروتستانتينيةويهودية

ومسلمة.


الثقافة

تشتهر إيطاليا بفنها وثقافتها وطعامها. من أشهر المعالم برج بيزا المائل ،مدرج الكولسيوم في روما وقنوات البندقية (فينيسيا). المطبخ الإيطالي هو أحد أشهر المطابخ في العالم، يشتهر في أصناف المعكرونة والبيتزا. تتميز إيطاليا أيضاً بأزياءها، مسارحها، أدبها، موسيقاها، نبيذها والكثير غيرهم. ميلانو تعد بعد باريس
يذكر بأن عصر النهضة في أوروبا بدأ في إيطاليا في القرنين الرابع والخامس عشر أعمال الأدباء مثل دانته، بيترارك، تاسو، أريستو، بوكاشو، ميكيافيلليوكاستيليونهبرونيليشي وليوناردو دا فنشي ورافايلو وبوتشيلليوفرا أنجيليكو ومايكل أنجيلوروسيني وفيرديوبوشيني، وكان قد مهد لهم قبلهم كل من: باليسترينا، مونتفيردي، كوريلليوفيفالدي. ما زال الفنانون الإيطاليون يثرون الثقافة العالمية إلى الآن.

الإعلام و الصحافة

تمتلك إيطاليا عدد هائل من القنوات التلفزيونية و الإذاعية. شبكة الإذاعة و التلفزة الإيطالية الحكومية راي (RAI) هي الأقدم. بدأت القنوات الخاصة عملها في الثمانينات، أشهرها الآن القنوات التابعة لمجموعة ميدياست، اللتي يملك رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني معظم أسهمها. شيء ملفت للنظر هو أن الأفلام اللتي يتم عرضها على شاشات التلفزة، اللتي يتم دبلجتها باللغة الإيطالية، تكون عادة مقسمة إلى جزئين أول وثاني، يتخللهم استراحة. قد يكون ذلك دليل آخر على مدى تعلق الطليان برياضة الكرة القدم، حيث المباراة مقسمة إلى شوطين. هناك عشرات الصحف الإيطالية اللتي تطبع يوميا، أهمها لا ريبوبليكا (La Repubblica) من روما، كوريرا ديلا سيرا (Il Corriere della Sera) من ميلانو و لا ستامبا (La Stampa) من تورينو. معظم دور الصحف الإيطالية تصنيف نفسها بأنها مستقلة، و لكنها تتأثر في الواقع بكثير من العوامل الاقتصادية و السياسية. هناك أيضاً صحف حزبية، اقتصادية و رياضية. استعمال الانترنت آخذ في الانتشار السريع في البلاد.

الرياضة

كرة القدم هي الرياضة الأولى في البلاد، كما يعرف الإيطاليون بولعهم بهذه الرياضة، حيث فاز الفريق الوطني الإيطالي بكأس العالم لكرة القدم اربع مرات في 1934، 1938، 1982 006. الدوري الإيطالي لكرة القدم يمتلك نجوم عالميين عدة. الفرق الإيطالية في كرة الطائرة، السباحة، التزلج، الدراجات الهوائيةكرة السلة تحتل مراكز متقدمة على المستوى العالمي.

التعليم

يتميز النظام التعليمي المدرسي في إيطاليا بأنه موحد، فلا توجد بين مناطق إيطاليا اختلاف في هذا المجال، ما عدا التعليم المهني. النظام المدرسي ينقسم إلى الأقسام التالية:
أو يتم إنتاجه في وادي نهر بو وعلى ساحل عاصمة الأزياء في العالم. و
  • الحضانة
  • المدرسة الاجبارية
  • المدرسة الثانوية
إيطاليا تعد البلد الأولى في أوروبا فيما يتعلق بالمهارات اللغوية لطلاب المدارس، حيث يبدأ تعليم اللغة الانغليزية على سبيل المثال من الصف الأول.
الجامعات الحكومية تتقاضى رسوم مخفضة من الطلبة. السنة الدراسية في الجامعات الإيطالية مقسمة إلى فصلين، تقام الامتحانات في نهاية كل منهم.
منقول من الموسوعة الحرة

التعديل الأخير تم بواسطة الوردة الجورية ; 04-29-2007 الساعة 11:29 PM
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جبل قارة......من ابرز المعالم السياحية..... samir albattawi أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 8 06-03-2007 05:25 PM
تفضل شارك ب المجلة السياحية الوردة الجورية أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 118 05-02-2007 01:38 PM
ماذا تفضل قلمك ام لسانك ABUMOHANAD ختامه مسك 13 03-06-2007 09:42 PM


الساعة الآن 01:45 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011