عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-27-2007, 09:11 AM
 
أرجوكم أن تعوطونا رأيكم؟؟انتظر ردكم بسرعة؟؟

صناع الحياة
مشروع النهضة - احلم ببلدك بعد 20 سنة

في مجال الزراعة
(هنأكل نفسنا بإدينا بعد 20 سنة )

1. إكتفاء ذاتي في إنتاج الحبوب
تفاصيل الحلم: إكتفاء ذاتي في إنتاج الحبوب وخاصة القمح ، وذلك بزراعة كل مساحة ممكنة من الأرض في بلادنا
2. إكتفاء ذاتي من جميع زيوت الطعام
تفاصيل الحلم: إكتفاء ذاتي من جميع زيوت الطعام في الوطن العربي لتوسع في زراعة المحاصيل اللازمة، كالذرة وعباد الشمس (استغلال مساحة الأرض حول بحيرة السد) وأشجار الزيتون (ممكن نبقى نمره واحد في العالم في زيت الزيتون).

3. استصلاح الصحراء باستخدام نباتات تتحمل الجفاف والملوحة
تفاصيل الحلم: استصلاح الصحراء باستخدام نباتات تتحمل الجفاف والملوحة ( بعض الاصناف المنتخبة وراثيا)

4. زرع أشجار مثمرة الزيتون علي جانبي الطرق السريعة والبطيئة ونهر النيل
تفاصيل الحلم: والهدف من زرع أشجار الزيتون هو قيام الشباب العاطل بجمع ثمار الزيتون وبيعها للمتعهد للقيام لتجميعها وتوريدها للمصنع ويقوم المصنع بفصل البذرة عن الثمرة حيث يتم بعد بعد عملية الفصل والاستفادة من الثمرة علي وحدها كغذاء للانسان ومن البذور كزيوت ومن البذور بعد عصرها كعلف للماشية وبذلك يتحقق التخفيف من نسبة البطالة وزيادة الإنتاج من الزيوت والثروة الحيوانية وبدلا من زراعة النخيل والحشائش التي تستهللك كميات كبيرة من المياه نقوم زراعة محصول استراتيجي كالذرةاكتفاء ذاتي من جميع زيوت الطعام في الوطن العربي

5. تنمية الانتاج الزراعي
تفاصيل الحلم: تشجيع جميع الفلاحين ومنحهم كامل الدعم للزراعة وتشكيل أنواع المزروعات، أن يتم تشجيع جميع اللجان الزراعية ومنح كامل الدعم لهم سواء بالمعلومات ، أو الالات الزراعية أو الحبوب أو العمالة والنقود، من خلال الجمعيات الخيرية في كل القرى.

6. تخليص الصحراء الغربية من الألغام
تفاصيل الحلم: فيجب الحصول على خرائط هذه الألغام وأن نقوم بإزالة هذه الألغام مهما كانت التكلفة المالية و ليكن بدعم من الأمم المتحدة، البنك الدولى ، الدول العربية والغربية حتى جمع التبرعات من الأفراد العاديين لانهاء هذه المشكلة إلى الأبد و استعادة السيطرة على هذه المنطقة غير المستغلة لتصبح جنات خضراء بدلا من اسمها الحالى حقول الشيطان.

7. اليمن بلا قات
تفاصيل الحلم: اتمنى ان يختفي القات نهائيا من جميع مزارع اليمن بأن تحرق مزارع القات وتستبدل بمزارع البن والمنتجات الزراعيه ولكن بشرط ان تشتري الحكومة ورجال الاعمال المنتجات الزراعية من المزارعين الذين استبدلوا مزارع القات بالبن ويصدرونها بالطريقة المثلى وبهذه الطريقة يستفيد رجال الاعمال والمزارع، هذا لين يكون إلا بجمعية تحمل على عاتقها تنفيذ هذه المهمة تحت إدارة الحكومة.


8. عدم استخدام المواد الكيماوية في الزراعه
تفاصيل الحلم: أن يختفى إستعمال المواد الكيماوية والتعديلات الجينيه فى الزراعه. لأن الثمار وهى صغيره تحتوى على مواد سامه وضعها الله فيها لتحميها من الافات الضاره حتى تكبر ...ونحن نأكلهاوهى صغيره فى تكوينها كبيره فى حجمها..أى تحتوى على نسبه من السموم الضاره.....

9. مشروع تربية عش الغراب
تفاصيل الحلم: مشروع تربية عش الغراب وهو لا يحتاج لمساحة كبيرة بل تكفى حجرة واحدة ويمكن انتاج كميات هائلة منه وهو ذو قيمة غذائية عالية جدا تساوى اللحوم فى محتواها وهناك الكتيبات والتعليمات والإرشادات اللازمة وقد تمت التجربة عمليا وكانت ناجحة للغاية ووفرت مكاسب هائلة للمربين

10. الأستفادة من مياه الفيضانات المحملة بالطمى الخصب
تفاصيل الحلم: الأستفادة من مياه الفيضانات المحملة بالطمى الخصب والتى يحتجزها السد العالى خلفه وادى ذلك الى انقراض الخصوبة تدريجيا فى الأرض الزراعية و تتم الأستفادة بأى الوسائل الممكنة و حسب ما حلمت به هو مد أنابيب تبدا من السد العالى تحت مياه النهر الى أى مسافة ممكنة و يكون فى نهايتها خزانات فى أحجام مناسبة تمر بها مياه الفيضانات المحتجزة وتخزن لنتمكن من أستخدامها وقت الحاجة وفى فصل الجفاف أيضا ونتمكن من توصيل الطمى الخصب للأراضي .
11. زراعة نخلة مثمرة
تفاصيل الحلم : زراعة نخلة مثمرة امام كل بيت ، وفي كل شارع وكل مدينة وقرية. (التمر فيه أعلى نسبة من معادن وفيتامينات بين الإذية) .
12. الإكتفاء الذاتي في اللحوم
تفاصيل الحلم : خطة شاملة لتنمية الثروة الحيوانية ، والسمكية والدواجن.
13. تطوير الأسمدة والمخصبات الزراعية
تفاصيل الحلم: تطوير الأسمدة والخصبات الزراعية في بلادنا بواسطة علمائنا وتحت إشرافنا وعدم إستخدام المبيدات الزراعية اللي قد تؤثر على صحتنا وصحة أولادنا.


14. تطوير البذور للزراعات المختلفة في بلادنا وعدم إستيرادها نهائياً
تفاصيل الحلم: تطوير البذور للزراعات المختلفة في بلادنا وعدم إستيرادها نهائياً لكونها تدخل فيها الهرمونات أو الهندسة الوراثية وبالتالي لا أحد يعلم مدى تأثيرها على المحاصيل المنتجة والصحة. المشكلة الأخرى إن البذور المستوردة تستعمل مرة واحدة فقط وليس لها خاصية إنبات بذور أخرى من المحصول يمكن إعادة زراعتها، يعني نفضل نشتري البذور طوال عمرنا ونكون عرضة للتحكم والخضوع لأي أسعار و أي شروط تفرض علينا، إلى جانب ضياع أموالنا في الإستيراد. فمن الأفضل أن نطور البذور المختلفة في بلادنا.

في مجال البحث العلمي:
(قيادة العالم في بحوث الطاقة الشمسية وتحلية المياه)

1. مراكز للبحوث العلمية في جميع الدول العربية والإسلامية
تفاصيل الحلم: أن تقام مراكز للبحوث العلمية في جميع الدول العربية والإسلامية تقسم هذه المراكز على حسب البحوث ويكون هناك اتصال دائم بين هذه المراكز لتبادل المعلومات و النتائج اولاً بأول وتتم لقاءات دورية لاعضاء هذه المراكز وذلك لتطوير مناهج البحث ولا ننسى جانب الدين فيكون هناك تعاون بين العلماء في علوم القرآن الكريم والدين والباحثين وعند التوصل لاي نتائج تخرج للعالم باسم المراكز الاسلامية الموحده.

2. مؤسسة لوضع استراتيجية البحث العلمي
تفاصيل الحلم: وجود شبكة متكاملة لتجميع أموال الأوقاف والتبرعات المخصصة لمراكز البحث العلمي وتوجيهها لأولويات مشروعات البحوث المطلوبة للأمة .

3. مركز لترجمة البحوث العالمية
تفاصيل الحلم: إنشاء مركز يقوم بتجميع البحوث على مستوى العالم ويترجمها ليكون مرجعاً للباحثين في جميع تخصصاتهم

4. مشروع تحلية مياه البحر
تفاصيل الحلم : وجود أكبر مركز لتحلية مياه البحر باستخدام محطات تحلية ضخمة تعمل باستخدام الطاقة الشمسية.



5. بحوث الطاقة الشمسية
تفاصيل الحلم: وجود أكبر مركز لبحوث استغلال الطاقة الشمسية في الوطن العربي.


6. علمائنا بالخارج
تفاصيل الحلم: وجود مراكز إتصال بالعقول المهاجرة ، وجوائز مادية و أدبية لمشاركتهم في كل الأبحاث المتعلقة بمشاريع النهضة في بلادهم.


7. مركز متخصص في أبحاث الليزر
تفاصيل الحلم: إنشاء مركز متخصص في أبحاث الليزر يقوده تلاميذ الدكتور أحمد زويل النابغين


8. مركز متخصص في أبحاث الجيولوجيا والإستشعار عن بعد
تفاصيل الحلم: إنشاء أكبر مركز لبحوث الجيولوجيا والإستشعار عن بعد ، يديره مجموعة من تلاميذ د. فاروق الباز النابغين.


9. الإعلام والبحث العلمي
تفاصيل الحلم : وجود قناة فضائية متخصصة في البحث العلمي.


10. إنشاء مكتبة البحث العلمي
تفاصيل الحلم : وجود مكتبة عربية الكترونية لجميع البحوث والرسائل العلمية التي تم إعدادها في البلاد العربية لمنع تكرار المجهود وتعظيم الفائدة.


11. جمعية أهلية للمبتكرين
تفاصيل الحلم: إنشاء جمعية أهلية للمبتكرين لتشجيعهم وتقديم الدعم القانوني لحماية حقوقهم، والدعم التسويقي لبراءات اختراعاتهم.

علاقة بلادنا ببعضها
( إتحاد عربي يضم كل الدول العربية)

1- قطار يربط بلادنا
تفاصيل الحلم: عمل قطار يربط بين أقطار وطننا العربي والإسلامي بأرجائه المختلفة


2- عملة موحدة
تفاصيل الحلم: عملة عربية موحدة تنافس الدولار في الأسواق، كما كان الأمر عليه أيام الولايات الإسلامية فيصبح الدينار مثلاً عملة موحدة كاليورو في أوروبا.

3- اتفاقية دفاع مشترك بين الدول العربية والإسلامية
تفاصيل الحلم: اتفاقية دفاع مشترك بين جميع الدول العربية والإسلامية بحيث إن وقع عدوان على إحداها فإن كل الدول الأخرى تهب لنجدتها بالإضافة إلى تبادل الخبرات الحربية والذخائر ليكون الوطن العربي في أمان كامل بإذن الله


4- جيش عربي مشترك
تفاصيل الحلم: جيش عربي مشترك.


5- ربط بلادنا بشبكة طرق
تفاصيل الحلم: ربط بلادنا بشبكة طرق سريعة وآمنة من أقصاها إلى أقصاها بحيث يكون بها خدمات وتسهل عملية الانتقال


6- تقوم القوانين بتسهيل الزواج بين أبناء وبنات بلادنا
تفاصيل الحلم: تقوم الدول العربية والإسلامية بإلغاء القوانين التي تجعل الزواج بين الشباب من بلادنا صعبة مثل قوانين اكتساب الجنسية لأحد البلدين وغير ذلك من العوائق.

7- السوق العربية المشتركة
تفاصيل الحلم: حلم السوق العربية المشتركة كما فعلت أوروبا بحيث تكون التجارة والعلاقات بين الدول العربية بلا حدود


8- جواز سفر عربي موحد
تفاصيل الحلم: جواز سفر عربي موحد للانتقال بين الدول العربية كما فعلت أوروبا دون تأشيرة


9- محكمة العدل العربية
تفاصيل الحلم: تتحرك فور وقوع بوادر أي خلاف أو أزمة بين الدول العربية والإسلامية لإنهاء الازمة وحل النزاعات القائمة مثل الأزمة السياسية بين المغرب والجزائر بحيث يصبح اتحاد المغرب العربي حقيقة وهكذا...


10- برلمان مشترك ودستور واحد
تفاصيل الحلم: يكون هناك برلمان مشترك أو أن يفعل دور الجامعة العربية بشكل أكبر ويتم اصدار دستور واحد للكل الدول العربية يشترك فيه كل القانونين في تكوينه.


11- تخفيض تكلفة الاتصال بين الدول العربية
تفاصيل الحلم: تخفيض تكلفة الاتصال بين الدول العربية

12- إلغاء الجمارك بين بلادنا
تفاصيل الحلم: تيسير التبادل التجاري بين الدول العربية والإسلامية بعضها البعض عن طريق إلغاء الجمارك والضرائب.


(علاقتنا بالعالم من حولنا)
13- يصبح لبلادنا حق الفيتو
تفاصيل الحلم: ن يكون للدول العربية حق الفيتو في الأمم المتحدة ونستخدمه في العدل فقط.


14- مساعدة الدول الفقيرة والمنكوبة على مستوى العالم
تفاصيل الحلم: أن نمد يد العون لجميع دول العالم التي تحتاج إليها بحيث يرى منا العالم أخلاق الإسلام وروح حب الخير للناس وذلك عن طريق إنشاء منظمة إغاثة تقوم بتنسيق الجهود وتجميع المساعدات وتوصيلها للدول الفقيرة أو المنكوبة ويكون لها فرع في جميع الدول العربية ومكاتب في جميع دول العالم.


15- أن تقود بلادنا حوار الحضارات بين شعوب العالم المختلفة
تفاصيل الحلم: إنشاء هيئة تكون مسؤولة عن التقريب بيننا (كدول عربية وإسلامية) وبين باقي دول العالم من خلال نقل رسالتنا إليهم وتوضيح الصورة الحقيقية للدين الإسلامي وما يدعو إليه

في مجال التعليم
(محو الأمية من أمة إقرأ)
1- محو الأمية من أمة أقرا
تفاصيل الحلم : أن تكون الاجازة الصيفية للشباب في القري والنجوع ... وتدريب هؤلاء الشباب من خلال دورات تدريبية إعلامية لتعليمهم

2- ربط العلم بالله سبحانه وتعالى
تفاصيل الحلم: ربط العلم الذي يتلقاه الطلبة والتلاميذ في المدارس والجامعات بقدرة الله والتفكر فيها ولا تكون مجرد حقائق علمية صماء بحيث يتم تعليم الطلبة من أولى المراحل الدراسية بأن لهم رب خالق قادر، وعند تدريس مختلف العلوم يتم تبين قدرة الله سبحانه في هذه العلوم، حتى ينشأ الشباب على حب الله وخشيته، ومراقبته.

3- ربط العلم بالحياة
تفاصيل الحلم: بدءاً من مرحلة التعليم الابتدائي ، أصبح كل درس في العلوم والرياضيات يشرح التطبيقات العملية لهذا الدرس واستخدامه في الحياة اليومية، لتأصيل مبدأ العلم النافع في نفوس الشباب من سن صغير.



4- أن يكون التعليم في المرحلة الابتدائية إلزامياً
تفاصيل الحلم: أن يكون التعليم في ابتدائي إلزاميا لجميع الطلاب ثم بدايةً من المرحلة الإعدادية يكون بالمصاريف بإستثناء الطلبة المتفوقين، كي نشجع الناس على العمل الحرفي و تصبح الجامعات جامعات للأعداد الصغيرة التي يمكن أن تخرج مبتكرين ومبدعين.


5- مدرسة وجامعة خاصة بالموهوبين
تفاصيل الحلم: أن تكون هناك مدرسة خاصة بالموهوبين ودخولها لا يعتمد علي الوساطة وإنما يعتمد علي مواهب الطلبة وكفاءتهم

6- تعليم الأطفال البدائل وعدم أحادية التفكير
تفاصيل الحلم: أن يتعلم الأطفال طريقة التفكير السليمة وكيفية التعامل مع البدائل المختلفة وأنه لكل مشكلة يمكن أن يكون هناك عدد من الحلول.


7- تطوير المناهج الدراسية
تفاصيل الحلم: أحلم أن تدرس المناهج التربويه بمتعه وتشويق وابداع وان يكون فيها تطبيق. - وأحلم أيضا ان يكون المنهج بالنسبه للطالب هو وسيله وغايه لتعلم الجديد وليس حفظ المنهج لتأديه الامتحان فقط ويكون المنهج متماشياً مع أحدث ما وصل إليه العلم وبالتالي يتم تحديثه بصورة مستمرة.

8- إدماج متخصصين في علم لاجتماع و الطب النفسي في المدارس و الثانويات
تفاصيل الحلم: إدماج متخصصين في علم لاجتماع و الطب النفسي في المدارس و الثانويات لمتابعة الدارسين ضعيفي المستوى و حل مشاكلهم.

9- لجان من المختصين لتعريب جميع العلوم
تفاصيل الحلم: أتمنى أن تتكون لجان من المتخصصين والباحثين في جميع المجالات والتخصصات ويقوموا بترجمة العلوم وتتحول دراسة هذه العلوم إلى العربية بدلاً من اللغات الأخرى كما كانت دائماً


10- اختفاء الواسطة من الجامعات
تفاصيل الحلم: أحلم ان تختفى الواسطه و التحيز لابناء هيئة التدريس فى الجامعات و ان يطبق مبدأ تكافؤ الفرص بحذافيره فى الجامعات حتى لا يصاب الطلاب المجتهدون باحباط و ظلم

11- ارساء فكرة العمل الجماعي بين التلاميذ
تفاصيل الحلم: تعليم تلاميذ الابتدائية العمل الجماعي- وهذا ما نحتاجه نحن العرب- من خلال كتابة تقرير حول شئ او من خلال لعبة رياضية تعتمد على العمل الجماعي او تنظيمهم لعمل مجلة الصف وما شابه حتى تنمو لديهم روح الفريق وتختفي الأنانية والسعي وراء المجد الشخصي.

12- مادة أو حصة "حدد هدفك"
تفاصيل الحلم: جعل اطفال المدارس الابتدائية يحددون اهدافهم الخاصة من خلال دروس خاصة لهذا الغرض


13- تحويل المناهج الى عملية وليست نظرية
تفاصيل الحلم: ليس حشو معلومات في اذهان الطلاب حتى يفرغوها يوم الامتحان وانما ان يكون الدرس عبارة طرح عام للمعلومة ويطلب من الطلاب ان يقوموا بالبحث واحضار كل التفاصيل عن هذه المعلومات ويكون ذلك بشكل جماعي

14- تدريس مادة الحاسوب منذ الصف الأول الابتدائي
تفاصيل الحلم: تدريس مادة الحاسوب من الصف الأول الابتدائي .

15- وجود جامعة في كل محافظة
تفاصيل الحلم: أن تكون في لكل محافظة جامعة تخدم أهلي المحافظة لإنهاء المعاناه في الإغتراب و غيرها من الصعوبات التى تكون عائق أمام الأسر الفقيرة مما يؤدي إلى تسرب الشباب و خاصة الفتايات من مرحلة التعليم الجامعي، على أن تخصص هذه الجامعة في حل مشاكل تلك المحافظة، وتنمية مواردها ولا تصبح تكراراً للجامعات الأخرى.


16- اختفاء الدروس الخصوصية
تفاصيل الحلم: تلغى الدروس الخصوصية على ان تزيد مصاريف المدرسة .. بشكل يقلل من العبء عن كاهل اولياء الأمور ويزيد من مرتب المدرسين حتى لا يكون لهم حجة فى الدروس الخصوصية

17- اختراع شخصية كرتونية اسلامية تساعد الطفل في التعليم
تفاصيل الحلم: احلم باختراع شخصية كرتونية تلائم مجتمعاتنا وعاداتنا وتقاليدنا لذا فلنعمل على اختراع شخصية كرتونية خيالية مشوقة ، طبعا بتقنيات عالية الجودة ، وليعمل في هذا المشروع عدد من اختصاصيي الجرافيك وال animation وليكن اسم الشخصية عربيا خالصا ، ومغامراتها مثيرة وليست مملة كبعض الشخصيات الكرتونية العربية التي لم تلق الانتشار والنجاح الكافي، ثم لتعلم هذه الشخصية اطفالنا مبادئ الاخلاق والشجاعة واحترام الكبير وبر الوالدين ومحبة العلم والالتزام بالصلاة منذ الطفولة وضرورة تنظيم الوقت والاستفادة منه ...ألخ

18- تدريس مواد جديدة تساعد على التفكير والنجاح
تفاصيل الحلم: إضافة مناهج ومواد جديدة أساسية مثل: كيف تفكر/ كيف تتعامل مع الناس/ كيف تنجح في الحياة/ خطط لمستقبلك/ الايتيكيت الإسلامي وغيرها.
19- الالتحاق بالكليات على أساس المواد مؤهلة لكل كلية وليس المجموع العام
تفاصيل الحلم: أن يصبح توزيع الطلبة على الجامعات مبني على أساس درجات الطلبة في المواد التي يدرسونها كل على حده .. بمعنى أن الطلاب المتفوقين في مواد الرياضيات والهندسة من واقع درجاتهم يمكنهم الالتحاق بكليات الهندسة حتى إذا كان مجموعهم العام من الدرجات منخفضاً ... وهكذا فيتم التقييم بناءً على مواد مؤهلة للكلية وليس المواد كلها.

20- آليات محددة ومتخصصين لأكتشاف المواهب في المدارس
تفاصيل الحلم: زيارات مستمرة من قبل المتخصصين المختلفين مثل الأدباء ، العلماء،المدربيين للمدراس لأكتشاف المواهب والقدرات لدي كل طلاب وتنميتها



انتظر ردودكم وتعيقاتكم على هذه الاحلام
:77: :77: :77: :77: :77: :77:
وينكم
  #2  
قديم 04-27-2007, 09:58 AM
 
رد: أرجوكم أن تعوطونا رأيكم؟؟انتظر ردكم بسرعة؟؟

السلام عليكم عزيزي samirاكتب اسمك كما هو خوفا من ان لاتقبل ان يكتب بالحروف العربيةهذا اولا وانا اسف على ذلك اما بالنسبة الى موضوعك فالحقيقة انك تستحق الشكر الجزيل والعرفان بجميل ما بذلته من جهد كبير لتعبر عن حلم كل عربي وكل مسلم ومكنونات قلبه وهو ما حلمنا به ايام شبابنا ولكن لعن الله السياسة وكراسي الحكم التي تبعد ولا تقرب عموما في السابق لم تكن الاتصالات كما هي غليه الان ولم يكن هناك انترنيت فالوضع الان افضل من ناحية امكانية رص الصفوف وتوحيد الكلمة والاتصال بالجامعه العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي وكل من يمكن له ان يسهم بهكذا جهد يبدء من كل قطر من اقطار وطننا العربي والاسلاي وخصوصا نبدء الان من خلال المواقع والمنديات عاى الانترنيت وفقكم الله وسدد خطاكم ونحن معاكم اخوكم في الله جمعه كركوكي
  #3  
قديم 04-27-2007, 10:09 AM
 
رد: أرجوكم أن تعوطونا رأيكم؟؟انتظر ردكم بسرعة؟؟

السلام عليكم عزيزي samirاكتب اسمك كما هو خوفا من ان لاتقبل ان يكتب بالحروف العربيةهذا اولا وانا اسف على ذلك اما بالنسبة الى موضوعك فالحقيقة انك تستحق الشكر الجزيل والعرفان بجميل ما بذلته من جهد كبير لتعبر عن حلم كل عربي وكل مسلم ومكنونات قلبه وهو ما حلمنا به ايام شبابنا ولكن لعن الله السياسة وكراسي الحكم التي تبعد ولا تقرب عموما في السابق لم تكن الاتصالات كما هي غليه الان ولم يكن هناك انترنيت فالوضع الان افضل من ناحية امكانية رص الصفوف وتوحيد الكلمة والاتصال بالجامعه العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي وكل من يمكن له ان يسهم بهكذا جهد يبدء من كل قطر من اقطار وطننا العربي والاسلاي وخصوصا نبدء الان من خلال المواقع والمنديات عاى الانترنيت وفقكم الله وسدد خطاكم ونحن معاكم اخوكم في الله جمعه كركوكي
  #4  
قديم 04-27-2007, 12:28 PM
 
رد: أرجوكم أن تعوطونا رأيكم؟؟انتظر ردكم بسرعة؟؟

اشكرك اخي العزيز
يا أبن العراق على التعليق والمرور
الجميل
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أرجوكم أحتاج إلى المساعدة... بسمة أمل أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 3 03-13-2007 07:37 PM
أرجوكم فلاتردوني بلا ( رد ) 000000 قطرات الندى0 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 2 02-24-2007 05:13 PM


الساعة الآن 06:46 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011