عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree242Likes
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #71  
قديم 10-12-2012, 04:29 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام قاتلة مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
لقد قرأت جزء كبير من النقاش الحاصل
بين اخي مؤمن الرشيدي و اختي m.a.a
واني استمتعت بهذا الحوار
انا من اهل السنة من العراق و قد ذقتُ من نفس الكأس معكي
يا اختاه ..
في البداية اتفق معكي في أمر واحد وهو اننا أخطئنا
بسب احد شيخكم ... و بصراحة انا معكي
ليس من الاخلاق أن نسب احد و قولهُ تعالى:
((وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ))
اعتذر عن السب الذي حصل في هذا الموضوع
فرسولنا ( صلى الله عليه وسلم) لم يتلفظ بأي من هذه الألفاظ
و هو قدوتنا " بأبي و أمي "
ولكن بباقي النقاط اتفق مع اخي الكريم.
و كما قرأت في الحوار
يبدو انكي تختلفين كثيراً عن باقي الشيعة
عزيزتي اختي و الله اني املك صديقتين من الشيعة
بل ثلاثة و اعرف طبعكم ... فأنت تختلفون كثيراً
عن اللذين يظهرون على التلفاز ...
عزيزتي لو لم أكن اريد أن نجتمع معاً في الجنة لما قلت لكي
هذا الكلام ... الأمر كله بيدك
لن يجبركِ اي احد على ان تعتقدي شيء لا تريدينهُ
ولكن تفكري قليلاً بأمور كـ ( اللطم على الحسين)
و الله ذات مرة رأيت طفل رضيع ينزف من جبينه بسبب اللطم
او الجلد ... !
تفكير يا اختي بزواج المتعة ... اين تذهب حقوق المراءة؟
و في النهاية أسأل الله ان يهديني و إياكم الى الحق و الصواب
و الى صراطة المستقيم ... أمين.


تشرف بيكي وبهل السنة الي بالعراق وبالعالم العربي كلة
وانا معك انو مايجوز حدا يتكلم او يسب المشايخ موبس مشايخ الشيعة والسنة كمان
بس الي وضع هل الموضوع غلط ع الامام المهدي (عج)بهذي العبارة

كل شي متعطل لين يطلع مهديهم فأر السراديب

وهل يجوز هذا بنضرك
  #72  
قديم 10-15-2012, 04:50 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بطه عراقية

تشرف بيكي وبهل السنة الي بالعراق وبالعالم العربي كلة
وانا معك انو مايجوز حدا يتكلم او يسب المشايخ موبس مشايخ الشيعة والسنة كمان
بس الي وضع هل الموضوع غلط ع الامام المهدي (عج)بهذي العبارة

كل شي متعطل لين يطلع مهديهم فأر السراديب

وهل يجوز هذا بنضرك



يا الف هلا بيكي
صديقة و اخت ان شاء الله .
لا حبيبتي ما يجوز ...
بصراحة ما اعرف كيف اوصلك الفكرة
يعني انا سمعت بأذني اشخاص يسبون
سيتدنا عائشة ( رضي الله عنها)
وكذلك سيدنا عمر ( رضي الله عنه)
لا اقول ان يعالج الشخص الخطأ بالخطأ
فلا تطفئ النار بالنار ...
و السب لا يمكن ان نعالجه بالسب كذلك .
انا اخبرتك انه لا يجوز ... و مصرة على كلامي.
و لكن عزيزتي ... قد ألتمس العذر لأخي
بأنه قد سمع ما قيل عن صحابة رسول الله
على لسان من يدعون بأنهم من الشيعة
حسب ما ذكرت اختي ..M.A.A
فانا سأقول انهم ليسوا من الشيعة
لانكم لم تعترفوا بهم .
ويبدو انه قد اخذته الحمية و الغيرة على دينة
واحبابه و احبابنا الصحابة فأراد ان يرد على ذلك
بهذا الموضوع ....
وبهذه الطريقة ... اي انه كتب الموضوع وهو منفعل وحزين على ما سمعة من بعض الذين يدعون انهم من الشيعة .
و مع هذا فاعود و اقول السب ليس بطريقة
فقوله تعالى " لَآ إكرَاهَ فِى الِدينِ قَد تَبَيَنَ الرُشدُ مِنَ الغَىِ"
و كان بأمكانه عرض الموضوع بصورة
اكثر لطفاً .
و ايضاً لا مانع من فتح موضوع خاص للحوار بين الشيعة و السنة يكون حواراً راقياً خالي من الكلام البذيئ فليس من اخلاقنا ان نسب و نشتم .
و إن اراد احدنا الدفاع عن مفاهيمه و عقائدة فاليعمل و يليتخلق بالاخلاق الحسنة ولا مانع من النصيحة " فالدين النصيحة"
ولكن ليس الفضيحة .!
اسأل الله تعالى ان يهدينا و إياكم الى سبل السلام و طريق الحق ...
وان يبعدنا عن ما يشيع التفرق و التشتت بيننا فنحن الان بأمس الحاجة الى الوحدة للدفاء عن مقدساتنا فلسطين و غيرها ... وليس الى سب بعضناً ... فقد قسمونا نحن المسلمون الى
السنة والشيعة ثم قسموا السنة الى صوفي وسلفي .... و لا اعرف مسميات اخرى كالنقشبندي وغيرها التي يسموها بالـ ( الطريقة) انا لستُ ضد هذه الامور ولكن ...
لا إله الا الله ... كلنا مسلمون
ولا اذكر اي حديث يقسم المسلمون الى هذا وذاك
و والله يا عزيزتي...
احياناً ارى مواضيع لا تعجبني وتدعوا الى نوع من العنصيرة و التفرق و الشتات فما لنا ... بدل ان نجتمع نتفرق ... وقد قرأت في احد مواضيع هذا القسم رد لأحد الاعضاء يكفر اخواننا الصوفية وهنا خطورة تامة فبأي حق تفكر هذا وذاك؟!
سبحان الله وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم

هذا الحديث رواه جماعة عن مالك، عن عبد الله بن دينار، عن عبد الله بن عمر، كما رواه يحيى، حدثنا خلف بن قاسم، حدثنا عبد الله بن عمر بن إسحاق، حدثنا أحمد بن محمد بن الحجاج، حدثنا سعد بن كثير بن عفير، حدثنا مالك، عن عبد الله بن دينار، عن ابن عمر، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «أيما رجل قال لأخيه: كافر باء بها أحدهما».

فوالله في الامر خطورة بالغة هنا قد يكون بعض القراء صغار ولا يدركون ما يقولون كيف تكفر إنسان يقول ربي الله .!
وبصراحة هذا الامر اغضبني إلا اني لم اجادل فيه وهذا خطئي وهنا الحديث الشريف:

" سُـألت رسول الله صلى الله عليه وسلم , فقلت : يا رسول الله هل يزني المؤمن ؟ قال : قد يكون ذلك قال : يا نبي الله , هل يكذب المؤمن ؟ قال صلى الله عليه وسلم : لا"


الفكرة من الكلام ان لا حق لنا ان نكفر وهذا امر عظيم وليس من السهل ان تكفر احد
فما ورد في الحديث اعلاه انه قد يزني المسلم وهو مسلم
سبحان الله ونحن نكفر من قد يرتكب اقل من ذلك.!
ومالنا لا ندع هذه الامور لعلمائنا فهم يملكون الحق و العلم حتى يستطيعوا ان يحكموا بيننا ولمَ نخوض في مثل هذه الامور
مالفائدة ؟!
سوى التفريقة و التجريح

بينما لو نفس الموضوع بس فيه نصيحة وكلام طيب بدل التكفير الله اعلم يمكن يهتدي عليه انسان ...

يعني اضربلكم مثل :
لوكانت صديقتي تسمع اغاني اروح اقللها
انتي كذا وخلاق كذا و الى جهنم وبئس المصير سبحان الله
هل تعتقدون انها ستهتدي بل والله قد تتولد لديها ردة فعل و تزيد من فعلها .


انا مسلمة و أأمن بكتاب الله وسنة رسولة فقط.
اما باقي المعتقدات فالبطبع سيكون هناك اختلاف
حتى ونحن مسلمون ...
لذلك لاداعي ان نخوض بصغائر الامور او التي نختلف فيها .... فمن الطبيعي ان نختلف ... لاننا بشر ونملك معتقدات وعادات مختلفة .!
لا داعي ان نخوض بنقاط الاختلاف و الجدال بيننا
ونترك ما هو مهم وهو
" لا إله الا الله محمد رسول الله "
هذه الشهادة التي جمعتنا كلنا ... لا بأس بالنصيحة
ولكن لا داعي لأن نكفر هذا ولا ذاك ...

فلسنا نعلم ما تخفية الصدور ...
فالننصح ... وإن كنا نحب الله و الرسول
فالنتبعه ونصلح انفسنا اولا بدل النظر على اخطا و عيوب غيرنا ...
و كم اتمنى ان نجتمع كلنا تحت راية الاسلام اخوة متحابون لا تفرقنا صغائر الامور ...
حتى نملك القوة للدفاع عن محارمنا .
اتركوا الجدال احبائي ... و تغاضوا عن المسيئين
سواء من السنة او الشيعة فنحن بشر
و نملك معتقدات لن نجبر على تغيييرها الا اذا اقتنعنا و فن الاقناع لا يتضمن الجدال .

اسفة جدا على الاطالة
بس هذا رأئي بالموضوع
واوجهُ لكافة السنة و الشيعة.
ارجوكم فالنصلح انفسنا اولاً ثم نبدأ بعيوب الاخرين .
قال تعالى"
إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ "

استغفر الله و اتوب اليه .
وعذرا ان كان في كلامي بعض الاخطاء فأنا بشر
و الكمال لله تعالى ...
و بني أدم خطاء .

استغفرك الهم واتوب اليك اني كنت من الظالمين.


__________________
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
  #73  
قديم 10-16-2012, 04:45 PM
 

حقاً لااعلم لما لازال هناك مواضيع كهذه تثير الفتن والحروب الطائفية

ندعو لنصرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ونقوم بشن الحرب عليه في الوقت ذاته

يالها من أمة عظيمة

تحياتي لكم بالفعل تمكنتم من اضرام النار واسعاد الاعداء

ياااااه حتماً هم الآن يضحكون على سذاجتكم

اي عقول هذه

اي أمة تستخدم السب والشتم واللعن والالفاظ السوقية البذيئة وتتكلم بما لاتعيه

اي امة تطعن في الاعراض وفي المذاهب وتنسى الهدف الأساسي من وجودها على سطح هذه الارض

من انها تتنفس في هذه الحياة

يابني آدم استفيقوااااااااااااااااا الى متى هذا الجهل والظلام

متى ستكبروا متى تتحدوا

يعجز لساني عن الحديث معكم

حقاً خائبة الظن بكم

ياأمة محمد

اوتستحقون حقاً ان تكون أمة هذا الرسول العظيم

اين اخلاااق الرسووووول اين آداب الحديث

او كان صلى الله عليه وآله ليقول هذا!!!!!!!

استغفر الله ربي واتوب اليه

اللهم اغفر لنا خطايانا وارحمنا برحمتك ياارحم الراحمين

ربي لاتضلنا بعد اذ هديتنا

اسأل الله لكم الهداية احبائي في الله

واسأل ان تنتهي هذه المأساة قريباً وتتوحد الأمة الاسلامية

لكم نحن بحاجة لهذا التوحد حقاً



التعديل الأخير تم بواسطة آدِيت~EDITH ; 10-16-2012 الساعة 05:09 PM
  #74  
قديم 10-23-2012, 03:32 PM
 
اقتباسالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد اطيوبه

فضائح السيستاني تتوالى بأكل الخمس وفرض أتاوات على المواطنين




ونقل مراسل مفكرة الإسلام في العاصمة العراقية بغداد عن أحد أعضاء لجنه الفساد والنزاهة قوله إن مواطنين اعترفوا بتقديمهم أموالاً إلىالشيخ حبيب الخطيب مساعد السيستاني من أجل تسهيل معاملاتهم الرسمية في دوائر الدوله، باعتباره ممثلاً للمرجع الشيعي السيستانيو''أمره يجب أن يطاع''.
وأوضح المصدر الذي ينتمي لأكبر الأحزاب العلمانية في العراق أن اللجنه تقدر مجموع الرشاوى التي تلقاها ممثل السيستاني في الكوت بعشرات الملايين من الدنانير، إضافة إلى تسجيل حالات اختلاس لأموال الوقف الشيعي يعتقد أنها وضعت في جيوب وكلاء آخرين للسيستاني

----------------------

كل شي متعطل لين يطلع مهديهم فأر السراديب


----------------------

وهذه مقتطفات من كتاب بول بريمر يفضح فيه السيستاني الخبيث



----------------------


مفكرة الإسلام (خاص): بحسب مراسل مفكرة الإسلام فقد وصفالسيستاني يوم إعدام صدام بـ"اليوم المبارك". ونقل مراسل المفكرة في النجف عن بيان للمدعو علي السيستاني قوله: "إعدام صدام يوم عظيم في حياة شيعة أهل البيت، "،

----------------------

السيستاني يقول
حج التمتع يعني التمتع بالنساء !

أرأيتم أنه ضال وايضا يشجع على الزنا وفي بيت الله الحرام


السؤال: ماذا تعني كلمة التمتع في عمرة أو حج التمتع ؟

الجواب: يعني العمل الذي يتضمن جواز التمتع بالنساء في أثناءه .

رابط الفتوى من موقع السيستاني



----------------------


هل يجوز التمتع بأكثر من امرأة ، بوقت واحد؟





----------------------



عند السيستاني يجوز التمتع بالمرأة المتزوجة




ففى منهاج الصالحين لاية الله العظمة السيد عليالسيستاني ج3 مسالة 260 :
يستحب أن تكون المتمتع بها مؤمنة عفيفة , وأن يسال عن حالها قبل الزواج مع التهمة من أنها ذات بعل أو ذات عدة أم لا , وأما بعد الزواج فلا يستحب السؤال , وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً فى الصحة.



وهنا نسرد الفتاوى الباطلة من موقعه أخزاه الله :


191السؤال:هل يجوز التمتع بالبكر الرشيدة بشرط عدم الدخول بدون علم الولي ، خصوصاً وان مجال العمل يتطلب ان نكون دائما بالقرب من بعضنا ؟
الفتوى :لا يجوز إذا لم تكن مستقلة في شؤون حياتها ، بل لو كانت ايضاً على الأحوط .


....( ياعيني على الفتوى )


192السؤال:هل يجوز التمتع مع الزانية ؟
الفتوى:يجوز التمتع بها على كراهة ، وإذا كانت مشهورة بالزنا ، أو كان هو الذي زنى بها فالأحوط وجوباً ترك التمتع بها ، إلا بعد توبتها .......


( يطالب بتوبة الزانية دون توبة الزاني بها ... دين جنسي والعياذ بالله )


193السؤال:سماحتكم تذهبون الى حرمه التمتع بالفتاة البكر بدون اذن ولي امرها ، ولكن تذكرون في المسألة لفظ على الاحوط وجوباً ، اي يجوز الرجوع في هذه المسألة الى عالم آخر .. هل هذا بالفعل ما تقصدونه ؟ وان كان كذلك .. فكيف يختلف مراجعنا الكرام حفظهم الله في مسألة واحدة بحيث يحرمها البعض ، ويحللها البعض الاخر؟

الفتوى:الإحتياط خاص بما إذا كانت الفتاة مستقلة في شؤون حياتها ، ويجوز فيه الرجوع الى الغير إذا كان أعلم من الباقين ، وأما إذا كانت غير مستقلة في شؤون حياتها ، فلا يجوز الزواج بها متعة ودواماً ، ولا يجوز الرجوع الى الغير ....

( تناقض صريح وتلعثم بالكلام ... ضاعت علةم المجوسي )

194السؤال :زواج المتعة .. هل يجوز بدون شهود ، أي فقط بين الزوج والزوجة ؟
الفتوى:يجوز .

( ضرب الزنديق بولي أمرها عرض الحائط .. قانون الغاب)

195السؤال:وفقني الله لهداية إمرأة مطلقة حيث تمكنت من اصلاحها ، فصارت ملتزمة ومتدينة ، ونتيجة للقائي المتكرر معها حصلت علاقة مع بعضنا البعض ، واتفقت على الزواج منها بعد العدة ، وكنت قد عقدت عليها متعة احتياطاً لحديثي معها واجتماعي بها ، حيث كانت لاتزال في عدة الطلاق في احدى المرات اخطأت وتحقق الدخول ، والآن أنا متحير حيث ذكر بعض السادة انه لا يجوز لي الزواج منها بتاتاً .. فما هو حكمي وأنا في قلق ؟

الفتوى:إذا كنت قد تزوجتها بعقد صحيح في نفسه ودخلت بها ، فهي محرمة عليك أبداً ، ولا سبيل إلى التجويز ، ولكن إذا كان العقد غير صحيح في نفسه ، كما لو لم يعين المهر فلا تحرم أبداً هذا ، وليعلم أن عدة المتعة حيضتان على الأحوط ....

( قلق فالتجأ إلى من يرميه بالنار)

196السؤال:ما الفرق بين زواج المتعة والزنا ؟
الفتوى:كالفرق بين الزواج الدائم والزنا .


( ياسلام على المقارنة التي أدلاها بكلمتين لاستهزائه بميثاق الزواج دون دليل.. ورب العالمين شرع له آيات وأحكام بالكتاب والسنة )

197السؤال:في حاله زواج المتعة .. هل يكون طاعة الوالدين اوجب ، ام طاعة زوج المتعة ؟
الفتوى:لا تجب إطاعة الزوج إلا في الاستمتاع ، ولا إطاعة الوالدين ، وإنما يجب البر بهما ويحرم إيذاؤهما ، فإن كان في المخالفة إيذاء منشؤه الشفقة عليه ، حرمت .


( ماأحقر المرأة في قانونيهم وكأنه عصر الجاهلية)


198السؤال:أود أن أطرح رأيا بشأن زواج المتعة ، فأنا إمرأة متزوجة وأرى بأن جواز زواج المتعة فيه إجحاف للمرأة ، لأنه جائز دون ضوابط .. أليس من الأفضل أن يحدد بنساء عفيفات ، وليس كما يقال بأنه جائز مع المرأة الفاسقة الزانية ، ولكن غير مشهورة بالزنا حتى وإن زنا هو بها ؟.. أليس في هذا الأمر إتاحة للرجل بالتمتع بأي أمرأة دون أصل ، أو من الشارع ، أو غير شريفة ؟.. أليس في هذا الأمر نشر للمفسدة وجعل جميع الرجال يتمتعون مع أي إمرأة بين فترة وأخرى ؟.. أليس من الأفضل أن تباح المتعة ضمن ضوابط منها صفات المرأة ، وسبب تمتعه كأسباب تعدد الزوجات مثلاََ ، وعددالنساء ؟ وأرى أن هذا الزواج تحكمه الغريزة الحيوانية حيث لا تربطه بالمرأة أي ود ، وفي هذا إختلاط للأنساب ودعوة للشباب للتمتع وفي وجود الزوجة ، وبدون سبب .. إنه برأيي ظلم لكرامة المرأة ، لذلك أطرح هذا السؤال وأتمنى الإجابة عنه بالتفصيل لو سمحتم .. ما الحكمة من جواز زواج المتعة ؟.. وما هي ضوابطها ؟.. وهل يقيد بعدد من النساء ؟.. وماالدليل على جوازه من السنة والكتاب ؟.. وهل هو جائز عند جميع العلماء ؟ أرجو أن يتسع صدر سماحتكم لسماع رأيي ، فأنا لا أنكر مسائل الشرع ، ولكن أقول رأي إمرأة شيعية .


الفتوى:ليس كذلك ، بل له حدود وضوابط قد عينها الشارع .. والاحكام الشرعية لا تتبع ما يستحسنه الناس ، او يستقبلونه .. والتمتع بمن زنى بها الرجل مخالف للاحتياط الوجوبي ، إلا بعد توبتها .. وزواج المتعة يسد باب الفساد ولا يفتحه ، ولايتيح الفرصة لأي تمتع .. وأما انه تحكمه الغريزة الحيوانية فلا يضر ، والزواج الدائم أيضاً كذلك غالباً .. وضوابط نكاح المتعة مذكورة في الرسالة العملية ، ولا يتقيد بعدد ، ويجوز بإجماع علماء الشيعة ، والروايات في ذلك كثيرة في كتب العامة والخاصة ، وفسرت به الآية : ( فما استمتعتم به منهن فآتوهن اجورهن ) .

( حتى الشيعيات لم يتقبل عقلهن لهذا الجهل الكبير وأحسسن بالقهر ونقص لقيمتهن وكرامتهن التي حفظها الله لهن بكتابه وسنته .... فما اتبعها زعماؤهم بغية للفساد في الأرض)

199السؤال:هل يجوز لفتاة بكر عاقل عمرها 19 سنة ، الزواج من شاب لا يتجاوز عمره 21 سنه ، زواج متعة على ان يكون ما بينهما استلطاف دون الدخول بها ؟
الفتوى:لا يجوز إلا بإذن أبيها أو جدها من أبيها .


( ربما لم يُجزها خوفا من أبيها وجدها أن يكتشفا أمرهما)


200السؤال:ما هو الهدف من تشريع زواج المتعة ؟.. وهل شرع لحل مشكلة معينة مرتبطة بزمان ومكان معين ؟ أم أنه شرع لحل مشاكل اجتماعية وجنسية عامة غير مرتبطة بزمان معين ؟
الفتوى:الفرض الثاني هو الصحيح .


( يقصد أنه أحلها ليزداد الفساد في الأرض وتنتهك الحرمات وينتشر مرض السيدا وتشيع الفاحشة .. وليبوؤوا وبغضب من الله)


201السؤال:هل يجوز أن تمتعهن ( تمتهن)المرأة ، أو الفتاة زواج المتعة كمهنة ضمن الضوابط الشرعية تعيش وتتكسب من خلالها ؟
الفتوى:يجوز .


( لا تعليق والحكم للقارىء)

مهرج مهرج مهرج

هل عرفتم الآن لماذا قال عنه مشائخنا أنه فاجر زنديق !!





نعم اخي الكريم
وجزاك الله كل خير
وبارك الله في علمائنا

يا من تعترضون
اقرأوا الموضوع بانصاف!
وانتم ايها الشيعه
اخاف عليكم ان تكونوا
كما قالت الايه عنهم
وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا
ربنا آتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعنا كثيرا

يوما ما
سنقف امام رب العباد
وسيحاسبنا عن كل صغيره وكبيره
فهلم ارجعوا الي كتاب الله وسنة نبيه الحبيب
واتركوا الطاعه العمياء لعلمائكم!!!

اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه
وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
اللهم امين
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
  #75  
قديم 10-25-2012, 01:21 PM
 
أخي الكريم بغض النظر عن الموضوع وكل جوانبه السيئة التي لااريد الخوض فيها

فللأسف مشاغلي لاتسمح لي بالدخول لهذا القسم كثيراً ومحاورتك بالأمر

لذا اختصر الطريق واحب ان اسألك سؤاالاً واحداً فقط

القسم لنصرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم

برأيك هذا الموضوع يمت للنصرة بصلة ؟ !!!!

بحق اجبني هذا الموضوع وغيره مما يثير الفتن الطائفية ايمت للنصرة بصلة

أضف الى انه وبسبب هذه المواضيع والاشكاليات والتفرقة والخوض في حرب المذاهب

تشتت المسلميييييييييييين وتفرقواااااا فأي نصرة هذه

النبي صلى الله عليه وآله وسلم والذي وحد المسلمين على كلمة واحدة

لتأتوا الآن انتم وتبدأوا بقول فعل فلان وعمل الآخر وهذا كافر هذا زنديق وهذا استغفر الله ربي واتوب اليه

الكلمات والألفاظ وحدها تكفيك

المسلم حينما يتحدث بالنصح والارشاد او يوضح خطأً ما ويأمل من غيره ان يتقبله

على الأقل عليه التلفظ بألفاظ لبقة محترمة تجعل من يقرأ كلماته يرتقي ويرغب بسماع المزيد منه

حقيقة مذ قرأت عنوان الموضوع نفرت منه

ماهذه الألفاظ !!!!!

تخيل فقط ان النبي صلى الله عليه وآله وسلم يقرأ هذه الكلمات

اتعتقده سيفرح ويؤيدكم ؟!!!

وهو الذي قال فيه الله سبحانه وتعالى " وإنك لعلى خلق عظيم "

تحلوا بأخلاق النبي صلى الله عليه وآله ثم جادلوا

تعلموااا فن الحوااااار ثم انتقدوااا سواكم

ابدأوا بأنفسكم قبل النظر لغيركم

ففي النهاية هناك رب يحاسب ويعاقب

وليس من حق البشر التكفير حسب اهوائهم حتى وان امتلكوا الدليل

انظر للفتاوى بهذا الشأن وتأكد بنفسك

وقد ارفقت الفتوى في الموضوع الآخر ان احببت ان تطلع عليها

ناهيييك عن ان التعرض لمشايخ وعلماء المذاهب الأخرى بحد ذاته مكرووووه

حتى وان كانوا كفاراً

بدليل قوله تعالى:
((وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَاكَانُواْ يَعْمَلُونَ))

اتفق العلماء على أن معنى الآية : لا تسبوا آلهة الكفار فيسبوا إلهكم وكذلك هو ; فإن السب في غير الحجة فعل الأدنياء .

وقال النبي صلى الله عليه وسلم : { لعن الله الرجل يسب أبويه . قيل : يا رسول الله ; وكيف يسب أبويه ؟ قال : يسب أبا الرجل فيسب أباه ، ويسب أمه فيسب أمه } ; فمنع الله تعالى في كتابه أحدا أن يفعل فعلا جائزا يؤدي إلى محظور ; ولأجل هذا تعلق علماؤنا بهذه الآية في سد الذرائع ، وهو كل عقد جائز في الظاهر يؤول أو يمكن أن يتوصل به إلى محظور ; وسترى هذه المسألة مستوفاة في سورة الأعراف .

وقد قيل : إن المشركين قالوا : لئن لم تنتهن عن سب آلهتنا لنسبن إلهكم ، فأنزل الله تعالى هذه الآية .

فما حالكم بمسلم يسب مسلماً !!!!!!!


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقيقه خادعه shebir نثر و خواطر .. عذب الكلام ... 4 07-21-2012 03:15 AM
روايتي ((ما قدرت اصبر دقيقه..حبك اكبر من حقيقه..لو بغين انساك لحظه..شبت بقلبي حريقه)) روقان انثى أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 12 11-28-2010 08:21 PM
في دقيقه $ مجنونة يامي $ نور الإسلام - 4 11-25-2009 11:05 PM
دقيقه الجاثوم نور الإسلام - 4 04-26-2007 08:28 AM


الساعة الآن 12:11 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011