عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده

حوارات و نقاشات جاده القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-25-2007, 08:57 PM
 
Exclamation هل حال العراق اليوم افضل من زمن الحصار؟؟ شارك اخوانك العراقين ولو بالمرور

السلام عليكم ..
اخواني وخواتي و اسرتي في عيون العرب ..


حال الامة العربية والاسلامية اليوم لا يحسد عليه وهو كما اراه ونراه جميعا في اشد محنه التي يعاني منها وفي اشد فتنه التي نسال الله عز وجل ان يبعدنا عنها وجنبنا الوقوع فيها .. والله يا اخواني اصعب شي الفتن .
اما العراق الجريح فهو خير مثال على هذا الكلام الذي مهما كان شديدا لن يؤثر كالمشاهد الحيه و المصائب اليومية التي يعيشها اليوم وكل يوم ..

فهذا السبب الذي دفعني لكتابة هذا الموضوع للناقش لنتشارك ولو بالكلمة .. مع كل حزن ودمعة خرجت من كل بيت عراقي , لتنشارك ولو بالكلمة ..مع كل صرخة صرخها طفل متالما لذاته او لفقده احدا من اهله , لنتشارك ولو بالكلمة .. مع كل روح خرجت شهادة في سبيل الله او ظلما وعدوانا او حتى دون ان تعلم بأي ذنب خرجت !!!!..

فسؤالي لكم يا عرب عيون العرب ... هل حال العراق اليوم افضل " كما يدعي المدعون " من حاله قبل الحرب الحقيرة التي دمرت اهله وشعبه وكل شئ فيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل حاله اليوم افضل مع توفر كل الموارد "المادية طبعا " , ام حاله في العهد السابق وهو مكبل بالحصار الاقتصادي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل زمن الستلايتات والموبايلات والانترنت "والانفس" الرخيصة افضل من الزمن الذي كانت
معدومة فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اخوتي الاعزاء ..
خرجت مني هذه القصيدة بقلمي المتواضع يوم من الايام وحبيت انزلها مع الموضوع لتتوصلو بكل سهولة الى مقصدي ..
ما بال مجلسنا قد بات معتما بعد ان كان النور اهم صفاته
ما بال عيشنا قد امسى مسقما بعد ان كان الشهد كمثل حلاته
ما بال كلامنا قد ارسى متعبا بعد ان خاف حتى السيف من مضاته
شعب العراق مكبل ومحاصر وكلاب الغرب تنعم بخيراته
وآخر اخذ من الحكم مرتعا وترك الشعب يقلب ويلاته
العنا صدام من اجل عراقنا ؟؟ وتركنا كلابه تملأ ساحاته
استغاث الوطن العربي صائحا فغطته اصوات كؤوس قاداته
مات الضمير ويا ليتني لم اكن اشهد ذا العصر واحسب اوقاته


اضف مشاركتك لاخوانك في العراق بحرف , بكلمة او حتى بمرور .....

تحياتي لكم جميعا
  #2  
قديم 04-25-2007, 09:58 PM
 
رد: هل حال العراق اليوم افضل من زمن الحصار؟؟ شارك اخوانك العراقين ولو بالمرور

الهم انصر دينك يارب العالمين .......

ولا ننسا شعبنا الفلسطيني من الدعاء فقد تشابكت الاحزان وتشابهت المواجع فالاحتلال هو ذات الاحتلال .. الهم خلصنا من كل محتل غاصب الهم امين ..
  #3  
قديم 04-26-2007, 03:11 AM
 
رد: هل حال العراق اليوم افضل من زمن الحصار؟؟ شارك اخوانك العراقين ولو بالمرور

العراق ليس بأحسن حالا مما كان عليه في أي وقت مضى

العراق جريح ممزق ... وقد كان شامخا مهيبا
وكل من يدعي عكس ذلك انما يحاول تجميل الاحتلال وتجميل الخونة

حمى الله العراق من اطماعهم القادمة وعافاه من حاله المر وعوضه عن قيادته التي مضت بخير منها بفضله ومنّه
وتبقى أمتنا أبية عصية على العدا بعون الله

شكرا للموضوع
__________________

  #4  
قديم 04-26-2007, 08:54 PM
 
رد: هل حال العراق اليوم افضل من زمن الحصار؟؟ شارك اخوانك العراقين ولو بالمرور

الهم امين ..

مشكورة اخت ربيحة الرفاعي عالكلام والرد الجميل والمرور الطيب
  #5  
قديم 04-29-2007, 12:48 PM
 
رد: هل حال العراق اليوم افضل من زمن الحصار؟؟ شارك اخوانك العراقين ولو بالمرور

اخي العزيز كل انسان يتصور ان الاحتلال يجلب الخير للبلاد والعباد فهو واهم بل هو في وادي والعالم في وادي اخر واقول وبكل صراحه من يقول ان الوضع الان احسن من زمن الحصار فهو عميل لامريكا او من اذنابها صحيح كان الحصار جائر وضالم على العراق ولكن كانت لدينا قياده حكيمه تعمل من اجل الشعب وليست عميله لاحد لاتفرق بين ابناء الشعب كان الحصار الضالم وكنا نستطيع الحصول على كل مقومات الحياة كان الشعب كله يعمل والفلاح يزرع اما اليوم فاصبحنا شعب استهلاكي لكل انواع الحياة وحتى التمر العراقي لم يشبع منه الشعب اما النفط والغاز فكما يقول المثل العربي ( في الصيف ضعيت اللبن) صحيح ان الرواتب تغيرت وبشكل كبير ولكن ماقيمة المال امام بلد محتل وماقيمة الراتب عندما تنفقد المواد الحياتيه بكم اسطوانة الغاز وبرميل النفط وبكم كيلو التمر والخضراوات والفاكه لا تنسى اخيان اسعارها وبشكل جنوني وهل الحصه التموينيه تستلمها العائله كل شهر اما الحليب الذي اصبحت العائله تتحسر عليه فاسالكم بالله لكل عراقي يرد بصراحه قبل الاحتلال كيف كانت البطاقه التموينيه متوفره وبسعر رمزي بل وكل متطلبات الحيات وتعسا لمقومات الحيات التي توفرت بضل الاحتلال وانا لا استطيع ان ازور اي صديق في اي مدينه عراقيه لانريد الخبز من غير كرامه ولا نريد الماء بضل الاحتلال بل اليوم نحن على ايام الحصار لاننا كنا فيه عائله واحده يطعم الشبعان الجائع ولا مكان للطائفيه ولعن الله امريكا واذنابها الذين ابقو الشعب يتحسر على الحصاروالله ان لشيء عجيب مع خالص امنياتي

التعديل الأخير تم بواسطة الحسني ابو بلال ; 04-29-2007 الساعة 12:59 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمريكا تخطط لتسليم العراق الى تنظيم القاعدة طبيب العراق مواضيع عامة 7 10-04-2007 09:36 PM
المرحلة التي يمر بها العراق اليوم fares alsunna أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 2 04-25-2007 07:59 PM
رجال حول الرسول dada2010 نور الإسلام - 2 04-16-2007 05:28 PM


الساعة الآن 07:11 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011