تحدي اول مره اسئله واجوبه جديده [FRAME="2 80"] http://files.fatakat.com/2010/6/1277300712.gif بسم الله الرحمن الرحيم ما كان من صواب فمن الله الواحد المنان. وما كان من خطأ فمني ومن الشيطان والله بريء منه ورسوله والله المستعان. نبدأ علي بركه الله ورسوله ::::- ما معني تعفو عن من ظلمك ؟؟؟؟؟ وتعفو عمن ظلمك اي ان تسامح وتصفح عمن يسىء اليك ويظلمك بالكلام او بالفعل ولا ادب احسن من أدب الرسول صلى الله عليه وسلم فإن تعويد النفس على تحمل اذى الغير يكون وسيلة الى الدرجات العلى ومن كف نفسه عند الغضب بوقف لسانه عن الشر يكون حفظ نفسه ووقاها من النار فكم من جريمة حصلت سببها الغضب وكم من الخلافات والمنازعات سببها عدم كف النفس عن الشر وذلك عند الغضب وقد اجمع علماء المسلمين على ان الغضب ليس عذرا وقت الوقوع في الكفر او غيره من الذنوب لذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمن قال له اوصني يا رسول الله قال(( لا تغضب )) ثلاث مرات رواه البخاري . http://www.saudinokia.com/vb/images/...40b1050cf1.gif ما النجاه يارسول الله ؟؟؟ روى البيهقي في كتاب الادب أن رسول صلى الله عليه وسلم قال :::- لعتبه بن عامر لما ساله ما النجاة يا رسول الله ؟؟؟ قال ((تصل من قطعك وتعطي من حرمك وتعفو عمن ظلمك)) مسلم هذه الخصال الثلاثة العظيمه كانت من اوصاف الرسول وأخلاقه صلى الله عليه وسلم. http://www.ahl-alsonah.com/up/upfiles/ziE68186.gif ما معني التوبه ؟؟؟؟؟؟ التوبة هي الرجوع عن المعصية. والغفلة هي الانشغال بمعصية الله عن طاعته. والقنوط من رحمة الله هو أن يجزم المرء في نفسه بأنّ الله لا يرحمه ولا يغفر له بل يعذبه. وهذا القنوط ذنب من الكبائر. المسلم العاقل هو الذي يقوّم نفسه ويأخذ بزمامها إلى ما فيه مرضاة الله ورسوله. http://www.ahl-alsonah.com/up/upfiles/Rgr69156.gif ما معني اصل من قطعني ؟؟؟؟ صلة الرحم من محاسن الأخلاق التي حث عليها الإسلام ودعا إليها وحذر من قطيعتها . فقد دعا الله عز وجل عباده بصلة أرحامهم في تسع عشرة آية من كتابه الكريم ، وأنذر من قطع رحمه باللعن والعذاب في ثلاث آيات . في قوله تصل من قطعك اي أن للرحم حق الصلة الرحم هم الاقارب من جهة الام والاب فلا يجوز للمرء ان يقطع من تجب عليه صلته من الاقارب بحيث لايشعر بالجفاء ولو قطع هذا القريب زيارته والصلة الكامله للرحم هو ان يصل المرء من قطعه من الرحم فلا يقول هذا رحمي لا يزورني فلا ازوره لا يجوز له ان يقابل القطيعة بالقطيعه بل يجب عليه ان يقابل القطيعه بالصله وأعظم ما تكون به الصلة أن يحرص المرء على دعوتهم إلى الهدى وأمرهم بالمعروف ونهيهم عن المنكر..كما قال صلى الله عليه وسلم (( أحب الأعمال إلى الله إيمان بالله ؛ ثم صلة الرحم ؛ ثم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر )) لان الرحم معلقة بالعرش تقول (( من وصلني وصله الله . ومن قطعني قطعه الله )) الراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2555 خلاصة حكم المحدث: صحيح http://smiles.alazaheer.com/smiles/3...heer.coma4.gif [/FRAME] |
شكرا على الموضوع المميز |
الساعة الآن 06:31 PM. |
Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011