عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده > ختامه مسك

ختامه مسك هذا القسم يحتفظ بالحوارات والنقاشات التي تم الانتهاء منها بشكل مميز.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-17-2007, 10:30 PM
 
تنظيم القاعدة


















من الواضح أن تنظيم القاعدة وزعيمه أسامة بن لادن أصبحا يثيران أحاسيس الرهبة الممتزجة
بالرعب والكراهية في الغرب وكثيراً من الحيرة والمشاعر المتناقضة في العالم الإسلامي، وزعيم القاعدة أسامة بن لادن خبر أفغانستان وعاش فيها وتقلب بين التحالفات حتى استقر به الحال هناك بعد إقصائه من السودان عام 96، وجرفته السياسة الأفغانية فلم يعد مجرد مقيم بأفغانستان بل أضحى جزءاً من معضلتها إن شئت. وعقب عودته الثانية إلى باكستان انتصرت حركة طالبان التي اختار أن يبايع أميرها الملا محمد عمر مجاهد، بل وتتواتر الأنباء عن أن أتباع أسامة بن لادن في تنظيم القاعدة قاتلوا إلى جانب طالبان في المعارك الحاسمة، واختار أمراء الجماعات الإسلامية خاصة من تنظيم الجماعة الإسلامية والجهاد الإسلامي مثل الدكتور أيمن الظواهري وأبو حفص المصري الانضواء تحت إمرة أسامة بن لادن.
وغرض الاندماج حسبما يقولون هو الجهاد ضد الحكومات الكافرة وتحرير بلاد المسلمين من الوجود الأجنبي أيا كان، وبقية القصة تكاد تكون مكررة؛ تفجيرات في المملكة العربية السعودية ضد الوجود العسكري الأميركي، وذلك استناداً إلى الفتوى الشهيرة التي أحل فيها أسامة بن لادن ومجموعة من العلماء قتل المدنيين الأميركيين في الجزيرة العربية، ثم اكتسبت التفجيرات أبعاداً عالمية، وأتى تفجير السفارتين الأميركيتين في العاصمة الكينية نيروبي والعاصمة التنزانية دار السلام ليوسع من نطاق العمليات التي تنسب إلى تنظيم القاعدة، ولم تعترف القاعدة بالمسؤولية. ورغم بعد السفارتين عن الجزيرة العربية فإن دار السلام كانت واحدة من أهم مراكز التجسس الأميركي في العالم، وذلك كما قال كثير من المراقبين للشأن الأميركي، ورغم أن معظم ضحايا التفجيرين كانوا من عابري السبيل الأفارقة فإن الضربة كان موجعة بالنسبة للولايات المتحدة.
وتوالت ردود الأفعال الأميركية ولم تهدأ؛ قصف لمصنع الشفاء في السودان، ولمواقع القاعدة في أفغانستان، وتحقيقات لم يعرف مدى مصداقيتها لكنها أفرزت متهمين ومحاكمة وأحكاماً لم تصدر بصورتها النهائية إلا بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول، وعلى قلة المادة الإعلامية المتوفرة عن تنظيم القاعدة فإن هناك أموراً واضحة، يتكون التنظيم من العرب المهاجرين إلى أفغانستان، بعضهم لم يخرج منها منذ انسحاب السوفيات وكثيرون انضموا إليها بعد حرب الخليج الثانية وبداية الوجود المقنن للقوات الأميركية في الخليج.
ويبدو من أشرطة الفيديو أن التنظيم يدرب أفراده على حرب المدن بصورة تشابه تلك التي يتدرب عليها الكوماندوز أو أفراد القوات الخاصة. يهتم التنظيم بالتربية الدينية للجميع لكنه يخص الأطفال ويشجعهم على حفظ القرآن ودراسة فروع الدين واللغة العربية.
القاعدة تنظيم راديكالي، ورد فعل على تضعضع العالم الإسلامي، وحتى لو أفلحت القوات الأميركية في قتل زعيم أو أسره فإن المكونات الموضوعية للتنظيمات الراديكالية الأخرى لم تزل باقية بعد.
ولعل شريط الفيديو الذي أرسلته مؤسسة سحاب إلى قناة الجزيرة أكد مسؤولية أفراد من تنظيم القاعدة على تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر.
  #2  
قديم 03-18-2007, 01:23 AM
 
رد: تنظيم القاعدة

ما أجرأك بطرحك لهذا الموضوع سلام العراق ^44^

اليست هذه الجماعة المغضوب عليها رسميا؟!
ما أصعب أن تجد ردا على موضوعك اذا
__________________

  #3  
قديم 03-22-2007, 11:07 PM
 
رد: تنظيم القاعدة

اخي العزيز انا مع كل من يقاتل الامريكان واليهود والفرس المجوس اينما كان ومهما كان لونه ودينه ومذهبه وضد كل من يقتل العراقي بدون حق مهما كان ومن اية ملة وتحيه لكل شريف يقاتل من اجل تحرير العراق وافغانستان ويوم تحرير الاقصى الشريف هو مرادنا الابدي
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تنظيم القاعده يقتل الأبرياء ! (وثائقي) emonella أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 25 04-11-2007 12:06 AM
نصر الله يسلب من بن لادن الأضواء وألباب العرب jaafar14 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 28 03-28-2007 02:17 AM
حمل عملية إستشهادية مع وصية منفذها لتنظيم القاعدة في العراق تنشر لأول مرة (عبد الله) أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 8 12-30-2006 01:22 AM
سلط الله عليك القاعدة عثمان أبو الوليد نور الإسلام - 10 09-26-2006 04:19 AM


الساعة الآن 03:43 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011