عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-08-2007, 03:04 PM
 
لا تبع هاتفك النقال

يكتبها اليوم : أحمد بن سالم الفلاحي

تثار اليوم وبقوة مسألة تراجع القراءة، وهو تراجع واضح من قبل الناس المتخصصين وغير المتخصصين، حتى ان الإحصائيات تشير الى أن معدل القراءة في الوطن العربي لا تتجاوز ستين ثانية في اليوم للشخص الواحد؛ وهذا مؤشر خطير جدا على الأجيال، التي تنسل شيئا فشيئا من احتواء الكتاب، الذي كان في يوم من الأيام مناخا آمنا، وعطاء خصبا، وحديقة مليئة بالأشجار المثمرة.
هذا الانسلاخ من وحي القراءة - ان جاز التعبير- عائد لأسباب كثيرة، ليست مجالها هنا في هذا الطرح، الذي أتناول فيه إشكاليات استخدام هاتف النقال، هذه الآلة الصغيرة، والمهمة في حياتنا اليوم، والتي يعزى إليها أيضا، تراجع القراءة والكتابة، نظرا للوقت الاستهلاكي الذي يقضيه الانسان معها، والمكانة التي بدأت توجدها من بين اهتماماته اليومية.
فالهاتف النقال ليس فقط يستخدم للاتصال، فقد أصبحت له استخدامات كثيرة، ومنها القراءة، حيث تتيح بعض الأجهزة -خاصة تلك التي تحتوى على ذاكرة واسعة - أن تستوعب كتابا كاملا، أو جزاء منه، وهناك من يضع في هذه الذاكرة المصحف الكريم، أو بعضا من أجزائه، الثلاثين، بغية استغلال وقت الجلوس، سواء في المسجد، وأثناء التنقل عبر السيارة من مكان إلى آخر.
وهناك آخرون يمارسون هواية التصوير، وهنا تبقى المساحة كبيرة، والأهداف أكبر، والمتعة أكثر افتعالا، وبهرجة، وهنا تكمن الخطورة، خاصة عندما تضم ذاكرة هذا الهاتف صورا عن الأسرة بأكملها بما فيها النساء، والأطفال، والأصدقاء. ولأننا متشبثون بشيء اسمه «امرأة» متشبثون بخصوصيتها الحساسة، حفاظا على كرامتها، وصونا لمكانتها، وتقديرا لدورها الحيوي الفاعل، في حياتنا اليومية؛ من هنا يأتي هذا الحرص الزائد على هذه «الجمانة» الرائعة التكوين نفسا، وإنسانية.
فأين تكمن الخطورة في هذا الجانب؟ تكمن في التلاعب بهذه الصور، بعد أن يخرج هذا الهاتف من حوزة صاحبه، بعد أن يصبح مشاع الاستخدام، من قبل أناس كثيرين، قد يكونون غير محترمين، ولا يراعون حرمات (لا يرقبون في مؤمن إلاً وذمة يرضونكم بأفواههم وتأبى قلوبهم وأكثرهم فاسقون). همهم التلاعب بأعراض الناس، والتلاعب بمشاعر الآخرين، وكأنهم ينطلقون من دائرة فارغة ليس فيها ام أنجبتهم، أو أخت يحافظون على كرامتها، أو ابنة ستأتي غدا لتحمل اسمهم، وهي ملطخة بدم الرذيلة البذيئة. فكيف يحدث هذا؟؟
انتشرت في الآونة الأخيرة محلات بيع وشراء، واستبدال الهواتف النقالة، تلبية لفضول الذين يحبون التغيير لأجل التغيير، وليس في هذا الأمر أي شيء معيب؛ فالمعيب فقط، أن هناك البعض من أصحاب هذه المحلات، من يتلصصون على ما تحمله هذه الهواتف المستبدلة، بما فيها من صور، وخاصة صور النساء، ومن ثم يبدأون لعبتهم القذرة من خلال نشرها على أصدقائهم، خاصة إذا كانت بعض الصور، تخدش الحياء، وتبين مفاتن المرأة في أوضاع خاصة، ومن ثم تبدأ مجموعة من المهازل، بين هذه الفئة التي لا تخاف الله عز وجل.
بالتأكيد ليس هناك إنسان عاقل يرضى بهذا الأمر، فالذي يحدث، أن يلغي صاحب الهاتف كل الصور التي يحملها هاتفه قبل استبداله، ولكن المصيبة تحدث عندما يحدث - بتشديد الدال- هؤلاء المتخصصون في جرح مشاعر الآخرين، عن طريق جهاز الحاسب الآلي، واستدعاء هذه الصور من ذاكرة الهاتف من جديد، ومن ثم يبدأون في ممارسة هوايتهم القذرة، وقد سمعت أن هناك قضايا قد وصلت إلى المحاكم!! فهل علينا بعد اليوم الا نسلم أي هاتف نقال إلى هذه المحلات لبيعه، أو استبداله، وإنما تحطيمه على اقرب صخرة، وشراء هاتف آخر جديد؟ يبدو ان هذا ما سيحدث بالفعل، حفاظا على خصوصية لا نحب أن يطلع عليها الآخرون، مهما كانوا، وأينما كانوا.
جريدة عمان
6/3/2006
__________________
إذا هلك كسرى فلا كسرى بعده
العراق جمجمة العرب وكنز الرجال ومادة الامصار ورمح الله في الارض فاطمئنوا فإن رمح الله لا ينكسر
  #2  
قديم 03-08-2007, 03:07 PM
 
رد: لا تبع هاتفك النقال

فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ
و نحن بدورنا نسأل الخبراء هل هناك حل لهذه المشكلة
و هي احتفاظ الهاتف بالذاكر حتى بعدها مسحها
__________________
إذا هلك كسرى فلا كسرى بعده
العراق جمجمة العرب وكنز الرجال ومادة الامصار ورمح الله في الارض فاطمئنوا فإن رمح الله لا ينكسر
  #3  
قديم 03-15-2007, 12:49 AM
 
رد: لا تبع هاتفك النقال

اولا ــ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته











اشكرك على الموضوع







انا انصح اللي يشتري جوال جديد وهذه احسن طريقة


انه يفك الكرت المومري (الذاكره)الاصليه الــ 64 لانه اذا بغيت تبيع الجوال لاحظ انه اول شي يسألك عنه مامعاه ذاكره ويجيبلك عذر انه ماينباع وانه مايجيبلك قيمه الا باالذاكره في الحاله هذه تكون انت ركبت الذاكره الاصليه علشان تبيعه وطبعأ تكون فاضيه لانه ماعليها شرهه 64 ايش تخزن بها وتاخذ الذاكره الخاصه بك وتحتفظ بها لحين ماتشتري جوال جديد وتركبها عليه ونفس الطريقه هذه كررها كل مافكرت تغير جوالك وطبعأ قبل كلامي هذا تكون انت تخزن جميع اللي تبغاه من البدايه على الذاكره سوأ الـ 128 أو 256الخاصه بك ماهو على ذاكرة الهاتف ،،،،،،،،،




وتقبلو فائق احترامي تقديري
  #4  
قديم 03-15-2007, 01:46 AM
 
رد: لا تبع هاتفك النقال

مشكور اخي على الموضووع ..
فعلا شي ضرروري ومهم للغايه
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
  #5  
قديم 03-15-2007, 02:05 AM
 
رد: لا تبع هاتفك النقال

أرى أن السرقة أو الضياع أخطر من البيع..لأنها تقع بدون سابق انذار...فالأحوط أن لا نحمل على هواتفنا إلا ما نحب ان يطلع عليه كل الناس أو على الأقل لا يضرنا أن يفعلوا...
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارسل sms من هاتفك مجاناً ومجرب مليون بالمية ماتقول حكي فاضي الشرح بالصور ياسين أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 145 09-09-2011 10:39 PM
التحذير من تنزيل آيات القرآن وألفاظ الأذان رنات لأجهزة النقال ولـد غرناطة أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 16 01-04-2007 12:38 PM
انتبه.... لا تجعل هاتفك النقال يقتلك dark girl أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 1 12-27-2006 06:57 PM
طريقة لمعرفة رقم هاتفك aya95 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 07-15-2006 10:01 PM


الساعة الآن 10:22 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011