عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-19-2007, 05:46 PM
 
ريال مدريد وبايرن ميونيخ يحاولان مداواة جراحهما في لقاء السحاب بدوري أبطال أوروبا.

يسعى ريال مدريد الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني لمداواة جراحهما العميقة في الموسم الحالي عندما يلتقيان غدا في افتتاح مباريات الذهاب بالدور الثاني (دور الستة عشر) من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.



وتطغى مباراة الفريقين والتي يطلق عليها "لقاء السحاب" باعتبارها الابرز في هذا الدور على باقي المباريات التي تقام في هذا الدور والتي يلتقي فيها أيندهوفن الهولندي مع أرسنال الانجليزي وليل الفرنسي مع مانشستر يونايتد الانجليزي وسلتيك الاسكتلندي مع ميلان الايطالي غدا الثلاثاء.وروما الايطالي مع ليون الفرنسي وبرشلونة الاسباني مع ليفربول الانجليزي وانتر ميلان الايطالي مع بلنسية الاسباني وبورتو البرتغالي مع تشيلسي الانجليزي بعد غد الاربعاء.



وتحظى مباراة ريال مدريد وبايرن ميونيخ بأهمية بالغة من جميع المهتمين بالبطولة خاصة وأن كل من الفريقين سبق له الفوز باللقب بل إن ريال مدريد يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (تسع مرات) بينما حصل بايرن على اللقب أربع مرات سابقة.



ويمثل الفريقان اثنين من القوى الكروية الكبرى في أوروبا وسبق أن التقيا في عدد من المرات في نفس البطولة وكان آخر لقاء بينهما في نفس الدور (دور الستة عشر) بموسم 2003/2004 وكان الفوز من نصيب ريال مدريد حيث تعادل الفريقان 1/1 ذهابا في ميونيخ وفاز ريال مدريد 1/صفر على ملعبه إيابا.



يضاعف من أهمية المباراة بين الفريقين غدا الظروف السيئة التي يمر بها كلا منهما هذا الموسم والتي تجعل من اللقاء طوق نجاة يحاول كلا منهما استغلاله للعبور إلى بر الامان في هذا الموسم.



وفشل ريال مدريد على مدار المواسم الثلاثة الماضية وبالتحديد منذ عام 2003 في إحراز أي لقب في البطولات المحلية والقارية ويعاني الفريق من سوء النتائج بشكل كبير في الموسم الحالي وآخرها التعادل على ملعبه أمام ريال بيتيس ليتراجع الفريق إلى المركز الرابع في الدوري الاسباني.



وبعد فترة البيات الشتوي لبطولة دوري الابطال والتي دامت شهرين ونصف الشهر يستأنف ريال مدريد نشاطه الاوروبي بمواجهة عصيبة مع بايرن ميونيخ الذي يعاني هو الاخر من تراجع نتائجه في الدوري الالماني (بوندسليجا) في الموسم الحالي رغم أنه حامل لقب البطولة في الموسمين الماضيين.



وبعد أن خرج بايرن ميونيخ من رحلة الدفاع عن لقبه في كأس ألمانيا وتراجع ترتيبه إلى المركز الرابع في الدوري الالماني بعد هزيمته في آخر مبارياته بالمسابقة أمام ألمانيا آخن لم يعد أمام الفريق سوى البطولة الاوروبية لحفظ ماء الوجه هذا الموسم.

وباءت محاولة إنقاذ بايرن ميونيخ من دوامة النتائج الهزيلة بتعيين مدربه السابق أوتمار هيتزفيلد في تدريب الفريق خلفا للمدرب فيليز ماجات الذي أقيل لسوء النتائج حيث واصل بايرن عروضه الهزيلة وهزائمه تحت قيادة هيتزفيلد.

وتبدو المباراة غدا متكافئة بين الفريقين خاصة مع تشابه الحالة المعنوية للاعبي الفريقين بعد نتيجة كل منهما في الدوري المحلي مطلع الاسبوع الحالي.

وإذا كان بايرن قد فقد جهود نجمه الكبير مايكل بالاك قبل بداية الموسم الحالي لانتقاله إلى تشيلسي الانجليزي كما فقد نجمه سيباستيان دايسلر الذي اعتزل حديثا ليضع خط وسط الفريق في مأزق حقيقي فإن ريال مدريد أيضا خسر في بداية الموسم لاعبه المخضرم زين الدين زيدان الذي اعتزل بعد قيادة المنتخب الفرنسي لنهائي كأس العالم 2006 بألمانيا بينما فقد الفريق نجم هجومه البرازيلي رونالدو الذي انتقل إلى ميلان في فترة الانتقالات الشتوية في كانون ثان/يناير الماضي.

ولا تتوقف التشابهات عند هذا الحد بل تصل أيضا إلى مقاعد الجهاز الفني حيث يعاني أيضا ريال مدريد من مشاكل مديره الفني الايطالي فابيو كابيلو مع نجوم الفريق حيث كان سببا في رحيل رونالدو وتعاقد الانجليزي ديفيد بيكهام مع فريق لوس أنجليس جالاكسي الامريكي بداية من الموسم المقبل.

ويواجه كابيلو ضغوطا كبيرة في الوقت الحالي حيث يطالب مشجعو النادي والعديد من وسائل الاعلام بالتخلص منه بعد أن وضع الفريق في مشاكل عديدة مثل رحيل النجوم وتراجع مستوى النتائج بشكل خطير لا يبشر بالخير.

ويرى كابيلو أن مباراة الغد قد تكون طوق النجاة بالنسبة له من الانتقادات العديدة لكنها في نفس الوقت قد تكون المسمار الاخير في نعشه في ريال مدريد حيث يصعب مع أي نتيجة فيها سوى الفوز الصمود أمام الانتقادات الاعلامية الحادة.

ويضاعف من الاثارة في المواجهة بين الفريقين هذا الموسم أنهما على وشك الدخول في صراع محتدم على التعاقد مع المدرب الالماني بيرند شوستر المدير الفني لخيتافي الاسباني خاصة وأن أسطورة كرة القدم الالماني فرانز بيكنباور رئيس نادي بايرن ميونيخ أعلن أنه بين الاسماء المرشحة لتولي تدريب الفريق في الموسم المقبل.

وسيعلن بايرن عن هوية مدربه الجديد في آذار/مارس المقبل خاصة وأن محاولات إقناع هيتزفيلد بالاستمرار مع الفريق في الموسم المقبل باءت بالفشل.

وكان شوستر مرشحا لتدريب ريال مدريد في الموسم الحالي حيث كان الاختيار الاول لرومان كالديرون رئيس نادي ريال مدريد وذلك خلال حملته الانتخابية لرئاسة النادي لكنه تراجع عن ذلك بعد فوزه برئاسة النادي اثر نجاح بديا مياتوفيتش مدير الكرة بالنادي في إقناعه بالتعاقد مع كابيلو.



وفي مواجهة أخرى بنفس الدور غدا يحل ميلان الايطالي بقيادة مديره الفني كارلو أنشيلوتي ضيفا على سلتيك الاسكتلندي في جلاسجو.

ويعاني ميلان من نقص واضح في صفوفه حيث يغيب البرازيلي ديدا حارس مرمى الفريق بسبب الاصابة كما يفتقد الفريق في هذه المباراة لجهود نجم هجومه الايطالي الدولي ألبرتو جيلاردينو الذي يعالج حاليا من الاصابة في الركبة.

ومن ثم سيعتمد أنشيلوتي بشكل كبير في قيادة الهجوم على البرازيلي ريكاردو أوليفيرا الذي سيلعب بمفرده في الهجوم على أن يعاونه من خط الوسط مواطنه كاكا.

ويعاني المهاجم الايطالي المخضرم فيليبو إنزاجي أيضا من الاصابة.

ولا يستطيع أنشيلوتي الدفع في هذه المباراة بمهاجمه البرازيلي رونالدو المنضم حديثا للفريق والذي سجل هدفين في آخر مباريات الفريق بالدوري الايطالي مطلع الاسبوع الحالي حيث شارك مع فريقه السابق ريال مدريد في نفس البطولة هذا الموسم وبالتالي لا يستطيع المشاركة مع ميلان في هذه البطولة حتى نهاية الموسم الحالي.

ويخوض فريقا مانشستر يونايتد وأرسنال الانجليزيان اختبارين متشابهين خارج ملعبيهما غدا حيث يحل مانشستر يونايتد ضيفا على ليل الفرنسي بينما يحل أرسنال ضيفا على أيندهوفن الهولندي.

ويسعى مانشستر للثأر من ليل الذي تفوق عليه في المواجهة بينهما بالدور الاول (دور المجموعات) بنفس البطولة في الموسم الماضي حيث تعادل الفريقان سلبيا في مانشستر ذهابا ثم فاز ليل 1/صفر على ملعبه إيابا.

ويعتمد مانشستر متصدر الدوري الانجليزي في الموسم الحالي على تألق هجومه بقيادة الثنائي الشاب واين روني والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

أما أرسنال فيحاول بقيادة مديره الفني الفرنسي آرسين فينجر الخروج بنتيجة مطمئنة من مباراة الذهاب غدا قبل حسم التأهل لدور الثمانية على ملعبه إيابا.

مأخود من موقع إلكتروني
__________________
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

{...فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ}(الرعد : 17)
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رابطة مشجعي ريال مدريد Real Madrid فراس الحلو رياضة و شباب 264 08-10-2007 08:17 PM
عاشق ريال مدريد omar84 رياضة و شباب 4 02-10-2007 11:01 AM
خبر ساخن لعشاق الريال :ريال مدريد يغازل مورينيو في الخفاء نبيل المجهول رياضة و شباب 11 01-13-2007 04:59 PM


الساعة الآن 01:15 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011