عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده > ختامه مسك

ختامه مسك هذا القسم يحتفظ بالحوارات والنقاشات التي تم الانتهاء منها بشكل مميز.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-12-2007, 11:36 PM
 
ابن المتعة السيستناني يقول عمر بن الخطاب خالف القران

دونكم ابن المتعة هذا المدعو بالسيستاني

ابن قم وطهران صفوي ابن صفوي صاغر عن صاغر وليس كابر عن كابر

يقول ان الخليفة عمربن الخطارب رضي الله عنه قد خالف القران

فيما يخص الزواج العرفي

وهذا نص قول الشيطاني الاصغر المدعو بالسيستاني حول سؤاله عن الزواج العرفي

وعلى موقعه الرسمي مانصه

((السؤال : أرغب في التعرف بشكل أكبر عن حكم الزواج العرفي وشروطه ؟ هل يحق للفتاة أن تتزوج زواجاعرفيا بدون علم أهلها لأسباب اجتماعية ؟ وهل يشترط أن يتحدد الزواج العرفي بمدة زمنية محددة ؟ واذا زالت الأسباب إلى اخفاء الزواج وجعله عرفيا كيف يمكن تحويله إلى زواج عادي ؟

§ الجواب : أن الزواج في الإسلام على قسمين :
أولاً : الزواج الدائم الذي لا يكون محدداً بمدّة معينة وله احكام في كتاب النكاح من كتب الفقه . وهو الذي أشرتم اليه من أنه زواج عادي . ثانياً : الزواج المؤقت الذي يكون محدداً بمدة معينة لسنة أو شهر مثلاً علی مهر معلوم ولعل هذا هو الذي اشرتم اليه بالزواج العرفي.
ويشترط في كل الزواجين العقد على الزوجة مع رضاها ، ورضا الأب أو الجد للأب ( اذا كانت الزوجة بكراً ) اي غير مدخول بها من قبل زوج آخر أو لم يدخل بها شخص آخر . كما يشترط في كلا الزواجين « اذا حصلت الفرقة بين الزوجة والزوج بالطلاق او هبة المدة الباقية في الزواج المؤقت » العدّة على الزوجة ان حصل الدخول، ولا يحلّ بدونها الى الازواج الآخرين وهذا الزواج الثاني قد أحلّه الكتاب الكريم بقوله تعالى ( فمااستمتعتم به منهن فآتوهن اجورهن فريضة ) وقد اتفق الكل على نزولها في الزواج المؤقت المعروف بزواج المتعة الذي له مدة محددة ولكن قد حرّمه (عمر) بقوله متعتان كانتا على عهد رسول الله انا محرمهما ومعاقب عليهما ( متعة الحج ومتعة النساء ) وقد تبع كثير من الصحابة صحة الزواج المؤقت ( المتعة ) الذي كان في زمان رسول الله مشروعاً وعمل به في زمان الخليفة الاول وزمن من خلافة الثاني ، وكذا الإمامية قالوا به ولم يلتفتوا الى تحريم الخليفة الثاني حيث لا حقّ له في مخالفة النص الوارد في القرآن الكريم ،
اذن :
(1) لا يجوز للفتاة البكران تتزوج زواجاً مؤقتاً بدون رضا ابيها اوجدها .
(2) ان هذا الزواج لابدّ فيه من مدّة محددة تذكر في العقد ومهر معلوم.
(3) اذا اراد الزوج ان يبدّل هذا العقد المؤقت الى عقد دائمي ( عادي ) فله طريقان :
الأول : ان تنتهي المدة المحددة في عقد المتعة ثم بعد ذلك يعقد عليها عقداً دائمياً .
الثاني : ان يهب الزوج المدة الباقية للزوجة بقوله وهبتك مابقي من مدة الزواج المؤقت ثم يعقد عليها بعد ذلك عقداً دائمياً ( عاديّاً ) .
تنبيه : لا تجب نفقة الزوجة المتمتع بها على زوجها الا اذا اشترطت ذلك في عقد المتعة او في ضمن عقد لازم آخر .
كما لا توارث بين الزوجين الا اذا اشترط التوارث لهما او لاحدهما ))))

انتهي نصه

هذا على موقعه الرسمي في الرابط بالاسفل

http://www.sistani.org/html/ara/main...ang=ara&part=4

حقيقة هوا ذاته كان نتاج زواج متعة من مدة متبقية

هذا ما جاء في سيرته الذاتيه على نفس الموقع الخاص به

اقرئوا سيرة هذا الصفوي من سيرته الذاتيه ثم عودوا لنا بما تحملون

سوف تجدون العجب العجاب في تلك الفتاوي القمقمية الصفوية الرافضية

وحقا ما اضحكني هوا هذا السؤال وجوابه

(((السؤال : هل يجوز التدخين في شهر رمضان للشخص الذي لا يستطيع تركه؟

§ الجواب : علی الاحوط لا يجوز. ))))

يقول على الاحوط

وهنا سبب تسميتهم بأبناء المتعة

اليك هذا السؤال وجوابه

((§ السؤال : هل زواج المتعة حلال أم حرام وما مصير الطفل الذي ينتج عنه؟

§ الجواب : حلال ويكون الطفل ولداً شرعياً لهما كالطفل الناتج عن الزواج الدائم )))

على هذا الرابط

السؤال 18
http://www.sistani.org/html/ara/menu...code=33&page=2
دونكم ابن المتعة هذا المدعو بالسيستاني

ابن قم وطهران صفوي ابن صفوي صاغر عن صاغر وليس كابر عن كابر

يقول ان الخليفة عمربن الخطارب رضي الله عنه قد خالف القران

فيما يخص الزواج العرفي

وهذا نص قول الشيطاني الاصغر المدعو بالسيستاني حول سؤاله عن الزواج العرفي

وعلى موقعه الرسمي مانصه

((السؤال : أرغب في التعرف بشكل أكبر عن حكم الزواج العرفي وشروطه ؟ هل يحق للفتاة أن تتزوج زواجاعرفيا بدون علم أهلها لأسباب اجتماعية ؟ وهل يشترط أن يتحدد الزواج العرفي بمدة زمنية محددة ؟ واذا زالت الأسباب إلى اخفاء الزواج وجعله عرفيا كيف يمكن تحويله إلى زواج عادي ؟

§ الجواب : أن الزواج في الإسلام على قسمين :
أولاً : الزواج الدائم الذي لا يكون محدداً بمدّة معينة وله احكام في كتاب النكاح من كتب الفقه . وهو الذي أشرتم اليه من أنه زواج عادي . ثانياً : الزواج المؤقت الذي يكون محدداً بمدة معينة لسنة أو شهر مثلاً علی مهر معلوم ولعل هذا هو الذي اشرتم اليه بالزواج العرفي.
ويشترط في كل الزواجين العقد على الزوجة مع رضاها ، ورضا الأب أو الجد للأب ( اذا كانت الزوجة بكراً ) اي غير مدخول بها من قبل زوج آخر أو لم يدخل بها شخص آخر . كما يشترط في كلا الزواجين « اذا حصلت الفرقة بين الزوجة والزوج بالطلاق او هبة المدة الباقية في الزواج المؤقت » العدّة على الزوجة ان حصل الدخول، ولا يحلّ بدونها الى الازواج الآخرين وهذا الزواج الثاني قد أحلّه الكتاب الكريم بقوله تعالى ( فمااستمتعتم به منهن فآتوهن اجورهن فريضة ) وقد اتفق الكل على نزولها في الزواج المؤقت المعروف بزواج المتعة الذي له مدة محددة ولكن قد حرّمه (عمر) بقوله متعتان كانتا على عهد رسول الله انا محرمهما ومعاقب عليهما ( متعة الحج ومتعة النساء ) وقد تبع كثير من الصحابة صحة الزواج المؤقت ( المتعة ) الذي كان في زمان رسول الله مشروعاً وعمل به في زمان الخليفة الاول وزمن من خلافة الثاني ، وكذا الإمامية قالوا به ولم يلتفتوا الى تحريم الخليفة الثاني حيث لا حقّ له في مخالفة النص الوارد في القرآن الكريم ،
اذن :
(1) لا يجوز للفتاة البكران تتزوج زواجاً مؤقتاً بدون رضا ابيها اوجدها .
(2) ان هذا الزواج لابدّ فيه من مدّة محددة تذكر في العقد ومهر معلوم.
(3) اذا اراد الزوج ان يبدّل هذا العقد المؤقت الى عقد دائمي ( عادي ) فله طريقان :
الأول : ان تنتهي المدة المحددة في عقد المتعة ثم بعد ذلك يعقد عليها عقداً دائمياً .
الثاني : ان يهب الزوج المدة الباقية للزوجة بقوله وهبتك مابقي من مدة الزواج المؤقت ثم يعقد عليها بعد ذلك عقداً دائمياً ( عاديّاً ) .
تنبيه : لا تجب نفقة الزوجة المتمتع بها على زوجها الا اذا اشترطت ذلك في عقد المتعة او في ضمن عقد لازم آخر .
كما لا توارث بين الزوجين الا اذا اشترط التوارث لهما او لاحدهما ))))

انتهي نصه

هذا على موقعه الرسمي في الرابط بالاسفل

http://www.sistani.org/html/ara/main...ang=ara&part=4

حقيقة هوا ذاته كان نتاج زواج متعة من مدة متبقية

هذا ما جاء في سيرته الذاتيه على نفس الموقع الخاص به

اقرئوا سيرة هذا الصفوي من سيرته الذاتيه ثم عودوا لنا بما تحملون

سوف تجدون العجب العجاب في تلك الفتاوي القمقمية الصفوية الرافضية

وحقا ما اضحكني هوا هذا السؤال وجوابه

(((السؤال : هل يجوز التدخين في شهر رمضان للشخص الذي لا يستطيع تركه؟

§ الجواب : علی الاحوط لا يجوز. ))))

يقول على الاحوط

وهنا سبب تسميتهم بأبناء المتعة

اليك هذا السؤال وجوابه

((§ السؤال : هل زواج المتعة حلال أم حرام وما مصير الطفل الذي ينتج عنه؟

§ الجواب : حلال ويكون الطفل ولداً شرعياً لهما كالطفل الناتج عن الزواج الدائم )))

على هذا الرابط

السؤال 18
http://www.sistani.org/html/ara/menu...code=33&page=2
دونكم ابن المتعة هذا المدعو بالسيستاني

ابن قم وطهران صفوي ابن صفوي صاغر عن صاغر وليس كابر عن كابر

يقول ان الخليفة عمربن الخطارب رضي الله عنه قد خالف القران

فيما يخص الزواج العرفي

وهذا نص قول الشيطاني الاصغر المدعو بالسيستاني حول سؤاله عن الزواج العرفي

وعلى موقعه الرسمي مانصه

((السؤال : أرغب في التعرف بشكل أكبر عن حكم الزواج العرفي وشروطه ؟ هل يحق للفتاة أن تتزوج زواجاعرفيا بدون علم أهلها لأسباب اجتماعية ؟ وهل يشترط أن يتحدد الزواج العرفي بمدة زمنية محددة ؟ واذا زالت الأسباب إلى اخفاء الزواج وجعله عرفيا كيف يمكن تحويله إلى زواج عادي ؟

§ الجواب : أن الزواج في الإسلام على قسمين :
أولاً : الزواج الدائم الذي لا يكون محدداً بمدّة معينة وله احكام في كتاب النكاح من كتب الفقه . وهو الذي أشرتم اليه من أنه زواج عادي . ثانياً : الزواج المؤقت الذي يكون محدداً بمدة معينة لسنة أو شهر مثلاً علی مهر معلوم ولعل هذا هو الذي اشرتم اليه بالزواج العرفي.
ويشترط في كل الزواجين العقد على الزوجة مع رضاها ، ورضا الأب أو الجد للأب ( اذا كانت الزوجة بكراً ) اي غير مدخول بها من قبل زوج آخر أو لم يدخل بها شخص آخر . كما يشترط في كلا الزواجين « اذا حصلت الفرقة بين الزوجة والزوج بالطلاق او هبة المدة الباقية في الزواج المؤقت » العدّة على الزوجة ان حصل الدخول، ولا يحلّ بدونها الى الازواج الآخرين وهذا الزواج الثاني قد أحلّه الكتاب الكريم بقوله تعالى ( فمااستمتعتم به منهن فآتوهن اجورهن فريضة ) وقد اتفق الكل على نزولها في الزواج المؤقت المعروف بزواج المتعة الذي له مدة محددة ولكن قد حرّمه (عمر) بقوله متعتان كانتا على عهد رسول الله انا محرمهما ومعاقب عليهما ( متعة الحج ومتعة النساء ) وقد تبع كثير من الصحابة صحة الزواج المؤقت ( المتعة ) الذي كان في زمان رسول الله مشروعاً وعمل به في زمان الخليفة الاول وزمن من خلافة الثاني ، وكذا الإمامية قالوا به ولم يلتفتوا الى تحريم الخليفة الثاني حيث لا حقّ له في مخالفة النص الوارد في القرآن الكريم ،
اذن :
(1) لا يجوز للفتاة البكران تتزوج زواجاً مؤقتاً بدون رضا ابيها اوجدها .
(2) ان هذا الزواج لابدّ فيه من مدّة محددة تذكر في العقد ومهر معلوم.
(3) اذا اراد الزوج ان يبدّل هذا العقد المؤقت الى عقد دائمي ( عادي ) فله طريقان :
الأول : ان تنتهي المدة المحددة في عقد المتعة ثم بعد ذلك يعقد عليها عقداً دائمياً .
الثاني : ان يهب الزوج المدة الباقية للزوجة بقوله وهبتك مابقي من مدة الزواج المؤقت ثم يعقد عليها بعد ذلك عقداً دائمياً ( عاديّاً ) .
تنبيه : لا تجب نفقة الزوجة المتمتع بها على زوجها الا اذا اشترطت ذلك في عقد المتعة او في ضمن عقد لازم آخر .
كما لا توارث بين الزوجين الا اذا اشترط التوارث لهما او لاحدهما ))))

انتهي نصه

هذا على موقعه الرسمي في الرابط بالاسفل

http://www.sistani.org/html/ara/main...ang=ara&part=4

حقيقة هوا ذاته كان نتاج زواج متعة من مدة متبقية

هذا ما جاء في سيرته الذاتيه على نفس الموقع الخاص به

اقرئوا سيرة هذا الصفوي من سيرته الذاتيه ثم عودوا لنا بما تحملون

سوف تجدون العجب العجاب في تلك الفتاوي القمقمية الصفوية الرافضية

وحقا ما اضحكني هوا هذا السؤال وجوابه

(((السؤال : هل يجوز التدخين في شهر رمضان للشخص الذي لا يستطيع تركه؟

§ الجواب : علی الاحوط لا يجوز. ))))

يقول على الاحوط

وهنا سبب تسميتهم بأبناء المتعة

اليك هذا السؤال وجوابه

((§ السؤال : هل زواج المتعة حلال أم حرام وما مصير الطفل الذي ينتج عنه؟

§ الجواب : حلال ويكون الطفل ولداً شرعياً لهما كالطفل الناتج عن الزواج الدائم )))

على هذا الرابط

السؤال 18
http://www.sistani.org/html/ara/menu...code=33&page=2
http://www.ansaaar.com/vb/showthread.php?t=3867
اخوكم
mrasalليبيا
  #2  
قديم 02-14-2007, 12:45 AM
 
رد: ابن المتعة السيستناني يقول عمر بن الخطاب خالف القران

نعم والف نعم عمر خالف القران الكريم والدليل
هو عندما قال الرسول وهو على فراش منيته اي موته قال ان يؤتوه بشئ لكي يكتب لهم كتاب لن يضلو به من بعده لكن عمر لم يعطه
  #3  
قديم 02-14-2007, 02:05 PM
 
رد: ابن المتعة السيستناني يقول عمر بن الخطاب خالف القران

اللهم اعز الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين ودمر اعداء الدين من يهود وامريكان ومجوس نورتنا بالموضوع الجميل:00: :00: :00:
  #4  
قديم 02-14-2007, 05:31 PM
 
رد: ابن المتعة السيستناني يقول عمر بن الخطاب خالف القران

يااخي العجب على اناس يتبعون هذا الشيطان السيستاني (لعنه الله)
الحمد لله على نعمة العقل
اضيف الى معلوماتك يااخي مراسل انه لايعرف ان يتكلم بالعربي
__________________
سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم لو نفذ الخير بالجزيرة اين نذهب قال اذهبوا الى اليمن قالوا لو نفذ الخير باليمن اين نذهب قال اذهبوا الى الشام قالو يارسول الله ان نفذ الخير بالشام اين نذهب قال اذهبوا الى العراق قالو ان نفذ بالعراق اين نذهب قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فان فيها خيرا لن ينفذ الى يوم الدين (صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم)
  #5  
قديم 02-15-2007, 12:02 PM
 
رد: ابن المتعة السيستناني يقول عمر بن الخطاب خالف القران

ياعراق المحبة اخجلتنا بين اخواننا العرب فتب الى الله وحب ال البيت والاصحاب يجب ان يكون شعرنا اكرر اعتذاري لكل المسلمين ولسيدنا عمر الفاروق رضي الله عنه من هذه التهمه مع خالص حبي لك ولكل انسان يحب ال البيت والاصحاب
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:36 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011