عيون العرب - ملتقى العالم العربي

عيون العرب - ملتقى العالم العربي (https://www.3rbseyes.com/)
-   شخصيات عربية و شخصيات عالمية (https://www.3rbseyes.com/forum129/)
-   -   ~ زى النهـــــــــــــــــــارده ~ - حدث في مثل هذا اليوم (https://www.3rbseyes.com/t163052.html)

ỒᆻĎā シ 04-12-2010 04:50 PM


انتـــــــــــظروا غــــــــــدا ان شاء الله

و حـــــــــدث
^
~ زى النهــــــــــــــارده ~
http://vb.arabseyes.com/images/smili...20%2817%29.gif
Omda

ỒᆻĎā シ 04-13-2010 02:26 PM

زى النهـــارده

13 / 4 / 2010


مصرع الرئيس العراقى عبدالسلام عارف فى تحطم طائره
...............................................

بقى الرئيس العراقى عبدالسلام عارف على سدة الرئاسة لثلاث سنوات من ١٩٦٣ إلى ١٩٦٦ وقبل أن يشغل موقع الرئيس كان نائبا لرئيس وزراء العراق ووزيرا للداخلية ورئيسا لأركان القوات المسلحة وهو مسلم سنى، وكان عارف بعد نجاح حركة الضباط العراقيين فى يوليو ١٩٥٨ قد أصبح الرجل الثانى فى الدولة بعد عبدالكريم قاسم رئيس الوزراء وشريكه فى الثورة ثم حصل خلاف بينه وبين رئيس الوزراء عبدالكريم قاسم جعله يعفى عارف من مناصبه، وأبعده بتعيينه سفيراً للعراق فى ألمانيا الغربية، وبعدها لفقت له تهمة محاولة قلب نظام الحكم، فحكم عليه بالإعدام ثم خفف إلى السجن المؤبد ثم الإقامة الجبرية لعدم كفاية الأدلة وفى حركة ٨ فبراير ١٩٦٣ التى خطط لها ونفذها حزب البعث العربى الاشتراكى بالتعاون مع التيار القومى وشخصيات مدنية وعسكرية مستقلة، واختير رئيساً للجمهورية.
نشأ عارف وتلقى تعليمه فى بغداد والتحق بالكلية العسكرية وتخرج فيها عام ١٩٤١ ونقل إلى البصرة بعد الإطاحة بحكومة الثورة حتى عام ١٩٤٤ثم إلى الناصرية. اختير عام ١٩٤٦ مدربا فى الكلية العسكرية ثم نقل إلى كركوك عام ١٩٤٨ ومنها إلى فلسطين ليشارك فى حرب فلسطين فى ١٩٤٨. وعند عودته من حرب فلسطين أصبح عضواً فى القيادة العامة للقوات المسلحة وفى ١٩٥١ التحق بدورة عسكرية فى دسلدورف بألمانيا حتى عام ١٩٥٦.
وعاد من هناك ليلتحق باللواء التاسع عشر فى ١٩٥٦.ثم انضم إلى «تنظيم الضباط الوطنيين» عام ١٩٥٨ وضم إلى خليته عبد الكريم قاسم، وكان عارف من المساهمين الفاعلين فى التحضير والقيام بحركة ١٤ يوليو ١٩٥٨. كان عارف يتطلع لبناء عراق قوى يتأسس بعيداً عن الوحدة الوطنية من خلال التقارب مع الزعامات الكردية والمراجع الشيعية والمسيحية. دعى لحفل تدشين السد العالى وكان له شرف افتتاح السد مع الرئيسين عبد الناصر وخوروشوف.
وعلى إثر اتفاق القوميين والبعثيين وبعض الشخصيات العسكرية على القيام بحركة لقلب نظام حكم عبد الكريم قاسم وترشيح عبد السلام عارف لتزعم الحركة وتوليته رئيساً للجمهورية قام عبد السلام عارف بحركة تصحيحية فى ١٨أكتوبر ١٩٦٣ إلى أن توفى إثر سقوط الطائرة الهليكوبتر سوفيتية الصنع فى ظروف غامضة والتى كان يستقلها هو وبعض وزرائه ومرافقيه بين القرنة والبصرة مساء مثل هذا اليوم ١٣ أبريل ١٩٦٦ وهو فى زيارة تفقدية لمحافظات الجنوب.

ỒᆻĎā シ 04-13-2010 02:40 PM

انتـــــــــــظروا غــــــــــدا ان شاء الله

و حـــــــــدث
^
~ زى النهــــــــــــــارده ~
http://vb.arabseyes.com/images/smili...20%2817%29.gif
Omda

ỒᆻĎā シ 04-14-2010 01:36 PM

~ زى النهــــــــــــــارده ~

14 / 4 / 2010

غرق سفينة الركاب العملاقة تيتانك

كانت السفينة تيتانك أضخم سفينة ركاب شهدها العالم حتى الآن، كما أكد مصمموها وصانعوها أنها غير قابلة للغرق، وفوق هذا فقد تميزت تيتانك بالفخامة، فلقد كانت قصرا متحركا فوق الماء، أما عن بداية المأساة فكانت فى١٠ أبريل ١٩١٢، ترقب العالم بلهفة ذلك الحدث التاريخى وهو قيام تيتانك بأولى رحلاتها عبر المحيط الأطلنطى من إنجلترا إلى أمريكا،
وعلى رصيف ميناء كوين ستون بإنجلترا كان الاحتفال عظيما بهذا الحدث، وبدأت السفينة أولى رحلاتها التى كانت الأخيرة أيضا، وقطعت فيها شوطا ناجحا مما أغرى قبطانها إدوارد سميث بزيادة السرعة،
وفى مثل هذا اليوم ١٤ أبريل ١٩١٢ وهو اليوم الخامس من رحلة السفينة بدأت الكارثة، فقد تلقت حجرة اللاسلكى بالسفينة رسائل عديدة من بعض السفن المارة بالمحيط ووحدات الحرس البحرى تشير إلى اقتراب السفينة من الدخول فى منطقة مياه جليدية مقابلة للساحل الشرقى لكندا، ولم يبد أحد من طاقمها أى اهتمام،
وفى منتصف الليل رأى مراقب السفينة خيالا مظلما فى طريق السفينة، وفى ثوان بدأ الخيال يزداد ضخامة حتى تمكن من تحديده، إنه جبـل جليدى، فقام بسرعة بإطلاق جرس الإنذار عدة مرات لإيقاظ طاقم السفينة وقام بالاتصال بالضابط المناوب،
فأمر بتغيير اتجاه السفينة ثم بإيقاف المحركات، لكن كان الوقت قد تأخر، فلم تعد هناك فرصة لتجنب الاصطدام، فارتطم جبل الثلج بجانب السفينة وبعد دقائق توقفت السفينة تماما، وحدث كسر بجانب السفينة تسللت منه المياه وغمرت أسفل السفينة وتوقفت الغلايات عن العمل، ولم يحاول كابتن سميث تفسير ما حدث، لكنه أعطى أوامره بإيقاظ جميع الركاب لإخلاء السفينة وإعداد قوارب النجاة وإرسال نداء الإغاثة، لكن عدد الركاب كان ٢٢٢٧،
بينما كان عدد قوارب النجاة لا يكفى إلا لنقل ١١٠٠ راكب، كما أن السفن التى تلقت الاستغاثات كانت بعيدة جدا، وأمام هذا الفزع الرهيب اضطر بعض الركاب للقفز فى المياه لعلهم يلحقون بقوارب النجاة، لكن معظمهم مات، وفى الساعة الثانية والثلث بعد منتصف ليلة الأحد ١٥ أبريل، كانت السفينة تيتانك قد اختفت تماما وعليها مئات الركاب، ومع بداية ظهور الشمس كانت السفينة كارباثيا قد وصلت إلى القوارب لتبدأ فى إغاثتها.


حفيدة الفراعنة 04-15-2010 02:36 PM

فكرتك جميلة جدا جدا ....
:44::44::44:^454^
ومعلوماتك قيمة جدا ..
استمر وان شاء الله اقدر اتابع جديدك.......
تحياتي .......
حفيدة
:th::th:


الساعة الآن 09:27 PM.

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011