عيون العرب - ملتقى العالم العربي

عيون العرب - ملتقى العالم العربي (https://www.3rbseyes.com/)
-   نور الإسلام - (https://www.3rbseyes.com/forum5/)
-   -   ها ما رأيكم & هيــا بنـا لنستـــعفــف & مشاهد وعــبــر (https://www.3rbseyes.com/t127099.html)

fares alsunna 09-06-2009 01:22 AM

ها ما رأيكم & هيــا بنـا لنستـــعفــف & مشاهد وعــبــر
 
http://www.samysoft.net/forumim/slam/uityuty67.gif


http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/2/474745.gif


موضوع حساس شيء ما
ما رأيك ... ها ما رأيك ِ
تعالوا نستعفف


http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/2/hfhfgh.gif
http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/2/dfgdfg.gif
هيا بنا إخواني وأخواتي نعاهد الله عزوجل في هذا الشهر الفضيل
على أن نستعفف عن كل ماهو مستقذر
نستعفف عن الحرام والمحرمات
نستعفف عن النظر للنساء
نستعفف عن كل موضع شبهه
نستعفف عن الفتنة العظيمة
التي لم يسلم منها
لا
الإخوة
ولا
الأخوات
إلا من رحم الله
فتنة عظيمة
الفتنة بين الجنسين
http://www.samysoft.net/forumim/fwas...dasdasdeee.gif
في القطارات وخآصة مع قرب موعد الجامعات
في المواصلات ووسائل النقل
ففي القطارات
*********************
تجد الاخت المحترمة الملتزمة تقف بين الشباب كأن شيء لم يكن
بل ما يزيد الطين بله
تقف بجوار الشباك
والمقاعد المجاوره للشباك التي تقف بجواره
يجلسه شباب
وهكذا
تجد الشاب الملتزم
والاخ الملتحي
نفس النظام لكن العكس
والكل بيقول
اهي الضرورات تبيح المحذورات
فإيه رأيكم؟
أن نستعفف عن كل شيء
حاشا لله أن انتقص من قدركم



ولا من التزامكم
لكن نحتاج إلى وقفة
والوقفة هي أننا نعاهد الله تعالى على أن نستعفف
عن هذه المحرمات ونجاهد أنفسنا فيها
أخي : أختي
الاستعفاف فضله عظيم , وجزاءه من الرب وفير , ونوره في الوجه بين واضح لكل لبيب
قال الله تبارك وتعالى
http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/2/dfgdfg.gif
"وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ"
ومعنى يستعفف
(أي يجتهد في العفة , أي تحمل نفسك عليها لأنها تحتاج إلى جهاد نفس)
وبعدما تفعل ذلك
وبعدما تفعلين ذلك
فالجزاء
"حتى يغنيهم الله من فضله "
ترجيه من الله لله
ترجيه من الله لكِ
أنه سبحانه وتعالى
سوف يغنيكم من فضله , من صلاح الحال , وزيادة في الرزق
بل لعل يكون جزاء هذا العفاف
زوج صالح
زوجة صالحة
جزاء لك وفوز لك بخير متاع في هذه الدنيا
أخي الكريم


هل تعلم جزاء الأستعفاف؟
أختي الكريمة
هل تعلمين جزاء الأستعفاف؟
http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/2/dfgdfg.gif
قال المعصوم صلى الله عليه وسلم
"سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلاَّ ظله : الإمام العادل ، وشاب نشأ في عبادة الله ، عَزَّ وَجلَّ ، ورجل قلبه متعلق بالمساجد ، ورجلان تحابا في الله اجتمعا على ذلك وتفرقا عليه ، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال : إني أخاف الله. ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه ، ورجل ذكر الله خاليًا ففاضت عيناه"
فمن هولاء السبعة الذين يسعدون بعرش الرحمن والهناء والسعادة في الآخرة
شاب يخاف الله تبارك وتعالى
وفتاة تخاف الله تبارك وتعالى
فالجزاء معروف والأجر موفور وهو التظلل في عرش الله تبارك وتعالى
وأيضا
http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/2/dfgdfg.gif
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
مخبرا عن جزاء هذه العفة
" ثَلاَثَةٌ حَقٌّ عَلَى الله عَوْنُهُمْ : الْمُجَاهِدُ فِي سَبِيلِ الله
وَالْمُكَاتَبُ الَّذِي يُرِيدُ الأَدَاءَ ، وَالنَّاكِحُ الَّذِي يُرِيدُ الْعَفَافَ."
http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/2/asasd.gif
وهذه درر في العفة نقُصّها عليكم
وجمعتها لكم لأقوام صالحين
تعففوا فعفهم الله تبارك وتعالى
http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/2/dfgdfhsss.gif
المشهد الأول
http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/2/dfgdfhsss.gif
(مرثد بن أبي مرثد &وفتاة مكة عناق)
عن عَمْرُو بْنُ شُعَيْبٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ قَالَ : كَانَ رَجُلٌ يُقَالُ لَهُ مَرْثَدُ بْنُ أَبِى مَرْثَدٍ وَكَانَ رَجُلاً يَحْمِلُ الأَسْرَى مِنْ مَكَّةَ حَتَّى يَأْتِىَ بِهِمُ الْمَدِينَةَ قَالَ وَكَانَ بِمَكَّةَ بَغِىٌّ يُقَالُ لَهَا عَنَاقُ وَكَانَتْ صَدِيقَتَهُ وَأَنَّهُ وَعَدَ رَجُلاً يَحْمِلُهُ مِنْ أَسْرَى مَكَّةَ قَالَ فَجِئْتُ حَتَّى انْتَهَيْتُ إِلَى ظِلِّ حَائِطٍ مِنْ حَوَائِطِ مَكَّةَ فِى لَيْلَةٍ مُقْمِرَةٍ قَالَ : فَجَاءَتْ عَنَاقُ فَأَبْصَرَتْ سَوَادَ ظِلِّى بِجَنْبِ الْحَائِطِ فَلَمَّا انْتَهَتْ إِلَىَّ عُرِفْتُ قَالَتْ : مَرْثَدٌ. قُلْتُ : مَرْثَدٌ قَالَتْ : هَلْ لَكَ أَنْ تَبِيتَ عِنْدَنَا اللَّيْلَةَ قُلْتُ : يَا عَنَاقُ قَدْ حَرَّمَ اللَّهُ الزِّنَا قَالَتْ : يَا أَهْلَ الْخِيَامِ هَذَا الرَّجُلُ الَّذِى يَحْمِلُ أَسْرَاكُمْ فَاتَّبَعَنِى ثَمَانِيَةٌ وَسَلَكْتُ الْخَنْدَمَةَ فَانْتَهَيْتُ إِلَى كَهْفٍ أَوْ غَارٍ فَدَخَلْتُهُ فَجَاءُوا حَتَّى جَازُوا عَلَى رَأْسِى فَبَالُوا فَظَلَّ بَوْلُهُمْ عَلَى رَأْسِى وَعَمَاهُمُ اللَّهُ حَتَّى رَجَعُوا وَرَجَعْتُ إِلَى صَاحِبِى فَحَمَلْتُهُ و كَانَ رَجُلاً ثَقِيلاً حَتَّى انْتَهَيْتُ إِلَى الإِذْخِرِ فَفَكَكْتُ عَنْهُ كَبْلَهُ فَجَعَلْتُ أَحْمِلُهُ وَيُعِيينُى حَتَّى قَدِمْتُ الْمَدِينَةَ فَأَتَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ أَنْكِحُ عَنَاقًا؟ فَأَمْسَكَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَلَمْ يَرُدَّ عَلَىَّ شَيْئًا حَتَّى نَزَلَتْ هَذِهِ السُّورَةُ (الزَّانِى لاَ يَنْكِحُ إِلاَّ زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لاَ يَنْكِحُهَا إِلاَّ زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ) فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- :« يَا مَرْثَدُ الزَّانِى لاَ يَنْكِحُ إِلاَّ زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لاَ يَنْكِحُهَا إِلاَّ زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ... فلاتتزوجها »
رواه الترمذي


http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/2/dfgdfhsss.gif


المشهد الثاني
http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/2/dfgdfhsss.gif
(عبيد الله بن عمير&وامرأة من مكة )
ذكر أبو الفرج وغيره أن امرأة جميلة كانت بمكة وكان لها زوج فنظرت يوما إلى وجهها في المرآة فقالت لزوجها أترى أحدا يرى هذا الوجه ولا يفتتن به قال نعم قالت من قال عبيد بن عمير قالت فائذن لي فيه فلأفتننه قال قد أذنت لك قال فأتته كالمستفتية فخلا معها في ناحية من المسجد الحرام فأسفرت عن وجه مثل فلقة القمر فقال لها يا أمة الله استتري فقالت إني قد فتنت بك قال إني سائلك عن شيء فإن أنت صدقتني نظرت في أمرك قالت لا تسألني عن شيء إلا صدقتك قال أخبريني لو أن ملك الموت أتاك ليقبض روحك أكان يسرك أن أقضي لك هذه الحاجة قالت اللهم لا قال صدقت قال فلو دخلت قبرك وأجلست للمساءلة أكان يسرك أني قضيتها لك قالت اللهم لا قال صدقت قال فلو أن الناس أعطوا كتبهم ولا تدرين أتأخذين كتابك بيمينك أم بشمالك أكان يسرك أني قضيتها لك قالت اللهم لا قال صدقت قال فلو أردت الممر على الصراط ولا تدرين هل تنجين أو لا تنجين أكان يسرك أني قضيتها لك قالت اللهم لا قال صدقت قال فلو جيء بالميزان وجيء بك فلا تدرين أيخف ميزانك أم يثقل أكان يسرك أني قضيتها لك قالت اللهم لا قال فلو وقفت بين يدي الله للمساءلة أكان يسرك أني قضيتها لك قالت اللهم لا قال صدقت قال اتسقي الله فقد أنعم الله عليك وأحسن إليك قال فرجعت إلى زوجها فقال ما صنعت قالت أنت بطال ونحن بطالون فأقبلت على الصلاة والصوم والعبادة فكان زوجها يقول مالي ولعبيد بن عمير أفسد علي امرأتي كانت في كل ليلة عروسا فصيرها راهبة
روضة المحبين
(1/340)
فأين نحن من هولاء
http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/2/dfgdfhsss.gif
المشهد الثالث
http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/2/dfgdfhsss.gif
(السري بن دينار & وامرأة مصر)
قال محمد بن إسحاق نزل السري بن دينار في درب بمصر وكانت فيه امرأة جميلة فتنت الناس بجمالها فعلمت به المرأة فقالت لأفتننه فلما دخلت من باب الدار تكشفت وأظهرت نفسها فقال مالك فقالت هل لك في فراش وطي وعيش رخي فأقبل عليها وهو يقول
وكم ذي معاص نال منهن لذة ... ومات فخلاها وذاق الدواهيا
تصرم لذات المعاصي وتنقضي ... وتبقى تباعات المعاصي كما هيا
فيا سوءتا والله راء وسامع ... لعبد بعين الله يغشى المعاصيا
المصدر السابق
http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/2/dfgdfhsss.gif
المشهد الرابع
http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/2/dfgdfhsss.gif
(بين شاب صغير & وفتاة مثله )
عن رجاء بن عمر النخعي ، قال : كان بالكوفة فتى جميل الوجه ، شديد التعبد والاجتهاد ، و كان أحد الزهاد ، فنزل في جوار قوم من النخع ، فنظر إلىجارية منهم جميلة ، فهويها و هام بها عقله ، و نزل بها مثل الذي نزل به .
فأرسل يخطبها من أبيها ، فأخبره أبوها أنها مسماة لابن عم لها . واشتد عليهما ما يقاسيان من ألم الهوى ، فأرسلت إليه الجارية : قد بلغنيشدة محبتك لي ، و قد اشتد بلائي بك لذلك ، مع و جدي بك . فإن شئت زرتك وإن شئت سهلت لك أن تأتيني إلى منزلي . فقال للرسول : لا واحدة من هاتينالخصلتين ، إني أخاف إن عصيت ربي عذاب يوم عظيم ، أخاف ناراً لا يخبوسعيرها و لا يخمد لهبها فلما انصرف الرسول إليها فأبلغها ما قال ، قالت: وأراه مع هذا زاهداً يخاف الله تعالى ؟ ! و الله ما أحد أحق بهذا من أحد ،و إن العباد فيه لمشتركون . ثم انخلعت من الدنيا ، و ألقت علائقها خلفظهرها ، و لبست المسوح و جعلت تعبد ، و هي مع ذلك تذوب و تنحل حباً للفتىو أسفاً عليه ، حتى ماتت شوقاً إليه . فكان الفتى يأتي قبرها . فرآها في منامه و كأنها في أحسن منظر ، فقال : كيف أنت ، و ما لقيت بعدي ؟ فقالت :
نعم المحبة يا حبيبي حبكا حب يقود إلى خير و إحسان
فقال على ذلك : إلى ما صرت ؟ فقالت :
إلى نعيم و عيش لازوال له في جنة الخلد ملك ليس بالفاني
فقال لها : اذكريني هناك فإني لست أنساك . فقالت : و لا أنا و اللهأنساك ، و لقد سألتك ربي ، مولاي و مولاك ، فأعانني على ذلك بالاجتهاد .
ثم ولت مدبرة فقلت لها : متى أراك ؟ قالت : ستأتينا عن قريب ، فلم يعش الفتى بعد الرؤيا إلا سبع ليال حتى مات ، رحمهما الله
(التوابين لأبن قدامه / مواقف إيمانية لأحمد فريد بتصريف)


http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/2/dfgdfhsss.gif
فهولاء انقطعوا عن الدنيا واستعففوا وسألوا الله من فضله
فأغناهم الله


http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/2/dfgdfhsss.gif



فهذه مشاهد إيمانية لهولاء وهي كثيرة جدا
منها ماهو واقع في أيامنا تلك


http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/2/dfgdfhsss.gif



فهذا شاب في عمر العشرين دعته امرأة ذات جمال وزوج مقيم
دعته إلى نفسها عامين
فما كل وما ضعف رغم حاجته للزواج في هذه الأيام
عبر ووقفات نحتاجها في هذه الأيام


http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/2/dfgdfhsss.gif


http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/1/jfghf.gif





أخي أختي هل نحن كمثل هولاء؟
هل تعلم يا أخي ويا أختاه
ماهي ثمرات العفة والأستعفاف
1
http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/1/jfghf.gif
النجأة من عقوبات المعاصي في الدارين والبرزخ
فالمعاصي لها عقوبات دنيوية كالوحشة في القلب وحرمان نور العلم وحرمان الرزق وذهاب الغيرة والحياء والذل وضيق الصدر وظلمة القبر وحرمان الطاعة ونسيان العبد لنفسه والتعرض للعنة لله عزوجل الله ولعن رسوله وزوال الأمن والأمان والبركة وظهور الأوجاع والطواعين ومحق البركة إلى آخره....
2
http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/1/jfghf.gif
من ثمرات العفة أيضا
الفوز بثمرات الله العاجلة والآجلة
فالعاجلة
يجعل الله لك ولكِ مخرج من كل ضيق والرزق من حيث لاتحتسب والسهولة واليسر في كل أمر وتيسير العلم النافع والزوج والزوجة الصالح والصالحة وحبة الله والملائكة والناس أجمعين
أما الثمرات الآجلة
تكفير السيئات ومبحة الله تبارك وتعالى لك
3
http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/1/jfghf.gif
طهارة الفرد والمجتمع من المنكرات كالزنا واللواط والفواحش والاغتصابات والتحرشات ... فيعش الإنسان حساة سعيدة والتمتع بنعمة الأمن والأمان وبذلك يسعد المجتمع سعادة لا مثيل لها
4
http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/1/jfghf.gif
ومن ثمرات العفة أيضا
النجاة من الأصابة بالامراض الخبيثة
كالإيدز والسيلان والزهري التي تصيب كل شخص يبعد عن منهج الله تعالى وعقاب منه سبحانه لعدم استعفافه
5
http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/1/jfghf.gif
من ثمرات العفة أيضا
الوصول إلى الزوج والزوجة المثالي والمثالية
فإن الشاب وكذلك الشابة ... الذي أرخى لنفسه عنان الشهوات والمنكرات وتعوده على تدنيس أعراض المسلمين ةإشباع رغبته بالوان متعددة من المفاسد
لن يصبر على زوجة له ولن ترضيه زوجته , ولن تكون صالحة إلا أن يشاء الله له وندم وتاب مع بداية زواجة
وكذلك الفتاة التي خرجت من حصنها وهتك سترها بينها وبين ربها فهذه منتقبة وفتنت في دينا وتتعرف على شباب يدعون الألتزام وهي الشريفة العفية ... قديما ... ضاع مع الخلوات
فهذه الاخت لن تشعر بقيمة السعادة إذا ظلت كذلك حتى وإن تزوجت رجل ذو صلاح ودين إلا أن تتوب توبة نصوحة لله عزوجل من كل فعل وخطيئة وقعت منها بجهل بعقاب الله عزوجل
6
http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/1/jfghf.gif
ومن ثمرات العفة
شدة الحب بين الزوجين والمودة والرحمة فكل منهما يرى في صاحبه أنه لامثيل له لما فيهما من حب مخلص مبني على طاعة الله فبارك الله لهما حبهما , وحياتهما فالكل منهما يتعلق بصاحبه حتى النهاية
تجد الزوجين الرجل العفيف والمرأة العفيفة في سن السبعين وتجدهما كأنهما من أولاد العشرين لأجل حبهما الطيب العفيف
إلى خير ذلك من الجزاء الوفير والأجبر الكبير
http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/2/asasd.gif
ها ما رأيكم أن نستعفف ؟


الساعة الآن 05:34 PM.

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011