عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده > ختامه مسك

ختامه مسك هذا القسم يحتفظ بالحوارات والنقاشات التي تم الانتهاء منها بشكل مميز.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-15-2006, 08:38 PM
 
الحظ لا يصنع النجاح ..

مساء الخير والتألق والنجاح .. النجاح حلم كل إنسان .. النجاح .. القنديل الذي يضيء عتمة الحياة ويجعل ضوءه يتسلل ويسكن عميقاً في النفس ليترجم الحلم واقعاً ملموساً يشار له بالبنان .. الواقع الذي يتحدث عنه الجميع ولكن تختلف الأحاديث فهناك أحاديث ناصعة لا تشوبها شائبة الحسد وأخرى تتعالى وتجاهر بالعداء والحقد .. أحاديث أعداء النجاح أبعدهم الله عنكم وعنا لذا نتمنى أن تشاركونا تجاربكم وآراءكم عن أعداء النجاح .. وكيف نتعامل معهم .. وكل ما تودون طرحه ..


البداية :
كلما لمع نجمك وأجدت لنفسك موقعاً طيباً في خريطة النجاح .. طمحت للمزيد ولفت انتباه من حولك وكلما اجتهدت وتميزت.. حدقت فيك العيون مرة للإعجاب ومرة للتشجيع والإشادة وأخرى للحسد وربما الحقد .. وهؤلاء من نسميهم أعداء النجاح الذين يمتهنون الإساءة لك بشكل أو بآخر .. من يركزون على نقاط ضعفك كمأخذٍ عليك .. من يتمحور جهدهم لتدميرك بعيداً عن الاستفادة من تجربتك وعملك المتواصل ومشوارك الحافل بالإحباطات والانتصارات .. كمن يهمش نجاحاتك ويغض البصر عن مجهودك وتعبك ويكيل لك الانتقادات لأنك نجحت وبالتالي سلطت عليك الأضواء بينما هو في زاوية مظلمة تشبه إلى حد كبير نفسه المريضة ونلمس هذا الموضوع في كثير من المجالات العملية ، الاجتماعية والثقافية وغيرها وهذه طبيعة الحياة حيث لا فرح دائم ولا حزن دائم .. الحياة التي تتساوى فيها حصة الإنسان من الألم والأمل كل بمقدار ما كتب له في كتاب القدر .. لكن أعداء النجاح يعتقدون أن الحظ مخصص لهذا الإنسان الناجح أو ذاك الساعي المجتهد دون الآخرين .. كأن يقولون : حظه يكسر الصخر .. متناسين أن الحظ لا يصنع النجاح .. وحده الإنسان وإرادته وإصراره يصنعان النجاح .. وحده الإنسان المثابر يصنع حظه بجده وعرق جبينه بعيداً عن المحاباة والمصالح والتوصيات .. لأن من يتكل على غيره ويصعد على أكتاف الآخرين لن يطول بقاؤه وكما أتى سريعاً سيذهب سريعاً .. على عكس الإنسان الناجح الذي يبدأ من الصفر ويسهر لينال مجداً راسخاً .. يبنيه لبنة .. لبنة .. ويخطو للنجاح خطوة .. خطوة ليترك بصمة لا تشبه أحد سواه وهنا يكمن الاختلاف بين بناة المجد والنجاح والمتسلقين أعداء النجاح من تسول لهم نفوسهم المريضة بالتقليل من جهد أصحاب النجاح بدءاً بالطعن في الأمانة وانتهاءاً بالتشكيك في الأخلاق وما بين البدء والانتهاء فصول وطقوس عجيبة ومحاولات حثيثة لإنهاء الإنسان المجتهد .

وإن تساءلنا لماذا ؟ سنجد أسباباً كثيرة ولكنها تختلف من عدو نجاح لآخر فهناك من يحسدك ويتمنى زوال ما عندك ليكون له ؟ وآخر يكيد لك ويتحدث عنك بما يسيء لك ويطلق الشائعات المغرضة رغبة منه في إلغاء وجودك والإضرار بسمعتك فينتقص من أهميتك عند الآخرين ومن ثم يبني على أنقاض مجدك - إن هدمه - نجاحه المغتصب منك .. وهناك من يسد عنك منافذ الهواء ويتفانى ليغلق عنك كل الأبواب التي تمد لك يد العون إلى أن تصل إلى بابه وكأنه المنقذ فيجرعك من شروطه ويفعل بك الأفاعيل ليرضي نفسه المريضة ويشعرك بضعفك ويتباهى بقوته .. وآخر يهدمك لأنه يستمتع بذلك ليس لأجل سبب ما ولكن لأن متعته في تدمير كل صاحب تميز ونجاح وكان الله في العون .

يبقى علينا التوقف طويلاً عند صاحب التميز المراد مصادرته للأخذ بيده إن تعثرت خطواته .. لابد أن يعلم أن الحياة لا تخلو من العثرات والسقطات التي نشمل فيها حوادث الدهر وكذلك البشر .. البشر الذين سيجد بينهم ناصع الروح وسقيم النفس .. سيلتقي بمن يعثر له وآخر سيساعده على النهوض .. يبقى عليه ألا يلتفت لمن مات بداخله الضمير ويتأكد أن الشجرة المثمرة لها نصيب الأسد من الرمي والأذية أكثر من غيرها وهذه ضريبة النجاح وإن تزايد الرمي يكفي أن يعلم صاحبنا الناجح أنه عز وجل لا يضيع عمل أحد من عباده .. كل يجزى على عمله .. يكفي أن يعلم أن نجاحه وتعبه وسهره واجتهاده سيبقى شاهداً للجميع برغم أنف الحاسدين لأن كما هناك من يسيء لك .. هناك من يفرح لفرحك ويشيد بإنجازاتك البسيطة والعظيمة .. هناك من يتمنى لك الخير لأنك متوكل على الله .. مخلص في عمله .

أخيراً :

اعمل .. أخلص في عملك .. ازرع ورداً وإن آذاك الشوك تصبر .. اعمل وليكن عملك مقرون بالإبداع .. لا تدع أحد يكسرك أو يحبطك بل حافظ على موقعك على خريطة النجاح وتأكد أن البقاء دائماً للأفضل .

تقبلـــــو كل الود

__________________
  #2  
قديم 10-15-2006, 10:26 PM
 
رد: الحظ لا يصنع النجاح ..

تسلم اخي توام ع الموضوع الرائع وممتميز
__________________

  #3  
قديم 10-16-2006, 12:02 AM
 
رد: الحظ لا يصنع النجاح ..

اعمل .. أخلص في عملك .. ازرع ورداً وإن آذاك الشوك تصبر .. اعمل وليكن عملك مقرون بالإبداع .. لا تدع أحد يكسرك أو يحبطك بل حافظ على موقعك على خريطة النجاح وتأكد أن البقاء دائماً للأفضل .



يعطيك العافية على الموضوع الرائع
__________________
* هذا خطي فذكروني ... فلربما يأتي يوم لا تجدوني *

  #4  
قديم 10-16-2006, 06:52 AM
 
رد: الحظ لا يصنع النجاح ..

ملخص هدف كل إنسان أنه يريد أن يكون ناجحا ؛ لكن كل واحد له فهمه الخاص لمعنى النجاح.

وردة حب
تشرفت بحضورك لموضوعي المتواضع
تحيات
أخوك / الفيصل
__________________
  #5  
قديم 10-16-2006, 07:03 AM
 
رد: الحظ لا يصنع النجاح ..

الرضى عن النفس .يجب أن أكرر لنفسي : إنني راضٍ عن نفسي . إننا نفكر بالعقل الواعي ، والعقل الواعي يحلل المعلومات فيقبلها أو يرفضها ، والعقل الباطن يقبل ما يقبله العقل الواعي ويعمل بموجبه حالاً . فكل ما تفكر به باستمرار يصبح جزءاً من عقلك ومن سلوكك . وهكذا يمكن أن أفكّر في عقلي الواعي أنني أستطيع. أفكّر باستمرار وقوة ،وفيما بعد يتعلم عقلي الباطن . الحفاظ على موقعي على خريطة النجاح .

ماجد السعودية الف شكر على المرور
اخوك / الفيصل
__________________
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:14 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011