عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيـون القصص والروايات > روايات طويلة > روايات و قصص بالعاميه

روايات و قصص بالعاميه قصص و روايات باللهجه العاميه

Like Tree64Likes
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21  
قديم 10-17-2016, 03:41 PM
 



.: الجزء الثآني عشر :.

" عزآهـ يآ ×قلبي× من الهم عزآهـ ..
من *يوآسي دمعتي قآال :. خيرهـ .. "
وشلون .. "خيرهـ " بـ ξــد فــرقاآهـ ..؟
لاآ تقولوآ { خيره .. خيبهـ كبيرهـ ..!

/
\
/

انسدحت على السرير وماامداني اتغطى باللحاف الا واسمع صوت بوري ..ارتعشت صوت سيارة تركي الله يستر قلت مابقوم أطل من الشباك وتلحفت دقائق معدودة وانتبهت ان الباب ينفتح .. رفعت راسي كان خالي .. أشهد ان لا اله الا الله واشهد ان سيدنا محمد رسول الله ..!
خالي : صاحيه ؟!
بلعت ريقي الله يستر اش يبي ؟! .. قلت : هممم كنت بنوم .. خير خالي اش بك ؟؟ مروى ؟! أو نايف ؟! ولا فيصل ؟!
خالي : اسمعي لك عشر دقايق تلبسين وتكشخين وتنزلين لي تحت قسم ان ماشفتك بعد عشر دقايق تـ ....
قاطعته : طيب ..
اتجه للباب ثم لف علي .. وقال : ايه لا انسى .. تلثمي

وطلع .. أتثلم ؟؟؟ اش السالفه الكل يبيني اتلثم لهالدرجه شكلي مقرف ؟! فيصل وعلشان العيال يقزون .. ونايف !! ايه صح تركي قبل شوي سمعت البوري الله يستر رحت لدولابي .. خالي ماحدد شي معين .. التفتت لملابسي اللي آخر مرة شريتهم فستان تركواز خفيف مفتوح من فوق أكسسوارات كوحلي مع تركواز وكعب واشياء كامله .. جففت شعري بسرعه ونزلت القذله شوي وجاء خالي .. ناظرني كنت لابسه الفستان وارتب شكلي ..
قال : انجززي ..
قلت : طيب ..
طلع من الغرفه ورولت شعري على داخل حطيت كريستال بشعري واخيرا لبست العدسات وحطيت مكياج خفيف بالتركواز وقلوس احمر فاقع حلو امممم اخذت الساعه التركواز وحطيتها باليمين وحطيت اسوارتي اللي حكيت لكم عنها من خالتي .. خاتم من فيصل يوووه اصبعي أخذت اللصقات شوي وسمعت بوري الله يستر .. وجاء لي خالي لما شافني الصق على اصبعي سكت وطلع ..
ملاحظه ان كل مرة يدق بوري يجي خالي يارب سترك .. ناظرت شكلي حلوة لبست الكعب وعبايتي وتحجبت تقريبا جزء من القذله طالع بنعومه .. انتظرت ابي اتأكد ان لما يطق البوري يجي خالي وفعلا جاء خالي ..
قال : هااه جهزتي ؟!
قلت : اش رايك ؟!
هز راسه موافقه .. وقال : افتحي بشوف لبسك ..
فتحت شافني .. قال : طيب يلا ..
قلت : لحظه ماتعطرت ..
رحت للمرايا ورشيت لين قلت بس اش عنده خالي ؟؟ نزلنا ورحت عند الزرع ..
قال : اطعي بتلاقين اخوك ينتظرك .. يلا انجزي ..
هزيت راسي .. قال : تلثمي .!

أوووف مانسى السالفه تلثمت ومسكت الطرف كنت نايس وطلعت شفت فيصل متسند على السياره السوداء اكيد حقت تركي .. وفيه شخص مكان السايق خمنت انه تركي ..
قلت : هلووووو ..
فيصل : مابغيتي يابت ؟ يلا اصعدي ..
ابتسمت : طيب ..
دام فيصل معي ماأخاف .. دخلت السيارة ... وقلت : السلااام ..
تركي : هلا ..
وجع ان شاء الله رد السلام مثل الخلق قسم اني محترمه فيصل .. شوي وتحركت السياره .. شوي وسمعت صوت تركي ..
يقول : كم عمرك سارة ؟!
ضغطت على طرف اللثمه بقهر شكو يسألني كم عمرك ؟ حيالله خوي اخوي ..!
سكتت عنه وكأني ماسمعته
رجع وقال : سألت كم عمرك ؟!
رحمني فيصل : 19 سنه ..
قال : أوووه في اي تخصص ؟!
قسم لولا الحيا ذبحته رجعت سكت عنه ..
فيصل : عندها ثالث ثانوي مرتين ..
سمعته يقول : أوووه اش ذا الكسل ؟!
كنت برد عليه بس سكتت لا يقول تو تكلمت أو يستخف دمه ..
سمعت فيصل : قل ذ الحكي لنفسك عمرك 20 وباقي ثالث ثانوي ..
ضحكت من داخلي زين تسوي فيه احلا اخو .. يستاهل اجل يتمصخر علي ؟
قال : لا تفشلني عاد ..

بصراحه اختنقت بمعنى الكلمه والظاهر اننا مطولين في السياره .. أوووف يلا اش بيقول عني اكيد اختنقت .. شلت اللثمه انتبهت ان محد انتبه لي احسن بعد .. احس قلبي يدق بقوة مدري ليه ..ليت نايف معي على الاقل يفهمني لو شي بسيط من السالفه ..ابتسمت لذكر اسمه واستحيت ووطيت راسي وبديت العب بكم عبايتي .. نايف سارة .. يااااه اسم حلو لايقين لبعض مش سلمى نايف .. اش ذا القرف ياربيه .. أصلا اسمي كلاسيكي ساره اش حلاته اسمي يدل على الملك أو ملكه أو شي كيذا اسم لدلوعه اصلا ولايق علي .. ساره بنت نهال .. حتى اسم امي حلو رغم اني مااعرف معناه ..
سمعت صوت حد يناديني رفعت راسي كان فيصل على طول ارتبكت ولفيت لثمتي .. انتبهت ان خويه يناظرني أوووف بس عادي اذا اهله ناس اوادم عادي اكشف ..
فيصل : وصلنا تبين تبقين بالسياره ؟!
قاال : ماعندي استعداد ابقي بنات بسيارتي يشكون فيني الناس واشاعات ..
بغيت افلعه بأي عجرا .. قلت ابي اقهره : ليش فيصل ماقلت ان لثمتي طاحت ؟! عيب رجال غريب يناظرني !!
ابتسم فيصل : كنتي مفسحه وماحبيت ازعجك ..
قلت بغرور : ولوو بس فيه عيال يقزون ولا نسيت ؟!
اكتفى بالابتسامه اما انا دخلت شعري بغرور .. فتح لي فيصل الباب ومسك يدي ونزلت برنسيسه !!

بغيت اشهق يوم شفت ذاك البيت بس خفت يحسبني مشفوحه بس شكل البيت وتصميمه رهيب .. هذا بيت ذا ؟! بس كمان بيتنا حلو وفي ارقى احياء الخُبر .. فتح لنا تركي الباب ودخلت على الحديقه كانت واسعه بس مبين ان محد يهتم فيها .. وبعدين البوابه دخلت لقيت اهل تركي ينتظروننا .. شفت رجال مبين انه كبير بس شكله روعه اكيد ذا ابوه أكيد ذي اللي جنبه امه .. تقريبا 3 بنات اكيد اخواته .. بلعت ريقي وسكتت ..

فيصل : السلام عليكم ..
قام الجال الكبير وسلم على فيصل اما انا كنت متخبيه ورى فيصل هه وكأني طفله .. استغربت ان البنات متغطيات !! والعبايه على الراس .. المهم شوي وسمعت فيصل ..
يقول : يلا اترككم تتعرفون عليها .. يلا امشي انت ..
وأخذ تركي وطلعوا البنات كشفوا ..
بلعت ريقي من الخوف ألحين كل ذي الضجه علشان اتعرف على اخوات ذا التركي ؟! بغيت ابكي لان فيصل راح عني بس خفت أولا يتوقعون اني طفله وثانيا الكحله تخترب .. شفت الرجال يجي ويسلم علي مصافحه .. ياإلهي ماهذه الورطه بيت لا اعرف احدا فيه .. من الرعب اتكلم عربي فصيح ..
قال : اهلا سارة نورتي !
ابتسمت ابتسامه لاتخلو من الرعب والخوف وسكتت ..
شوي وقامت المرأه واتجهت ناحيتي : اش اخبارك ؟ الحمدلله على السلامه !!

بسم الله الرحمن الرحيم .. وين رحت ؟؟ ومن وين جيت ؟؟ قسم مو فاهمه شي من اللي يقولونه !! بس بصراحه عندي امرأه تسألني أحسن من رجل ولو كان بعمر ابوي هه اصلا انا مااعرف عمر ابوي .. خفت ابكي ويسيل الكحل فـ سكتت ..
قال الرجال : تفضلي ..
قلت : ثانكس خالي ..
ابتسم : ناديني عمي ..
طيب ولا تزعل عادي ..!
سمعت المرأه : مابتجلسين ؟!
ابتسمت مجامله ورحت معاها انتبهت ان حجابي انفك تركته عادي الرجال كبير ..
شوي وقالت المرأه : هذي ابلة نهى بنت الكبيره وذي ...
لحظه اعذريني ياامرأه على المقاطعه .. ابلة نهى ؟؟ وين جالسين حنا ؟! أبله وعمي ؟! ياخوفي متوقعين اني شغاله وانا مدري ؟! حبست دمعتي وقاومت بس علشان الكحل لا يتعفس .. ماسمعت بقية كلامها ثم سمعت صوت مبين انه ولد .. الكل تغطى عدا الام والاب ..
وقال : يلا يبه كل شي جاهز ..
وطلع .. كان حجمه صغير المهم ماعليكم منه وخلوني في مشكلتي !! اش اللي كل شي جاهز ؟؟ الله يستر ..
قال الرجال : يلا ماتبين تتعشين ؟!
نعم ؟! ايش قلت ياأخ ؟! اتعشى ؟! أعرفكم تعرفوني اتعشى معكم ؟ ياربيه احس بقلبي يدق وكأن دقات قلبي كل أهل الخُبر يسمونها .. حبيت ابين لهم اني منيب شغاله واعرف احكي عربي ..
قلت : ليش فيصل وينه ؟!
قالت وحده من البنات : ليه ماتبين تتعشين وتسهرين براحتك ؟!
براحتي ؟! فاهمين شي ؟؟ليش بيتهم فندق وانا مدري ؟ تعال يمكن بيتهم كيذا يستقبلون كل الناس للسهر ؟؟بغيت ابكي الدمعه تعلقت بعيني ياربيه مايسوون فيني شي .. بس مبين انهم طيبين غير كيذا ان لو فيصل أو حتى خالي مو مرتاحين لهم ماوصلوني عندهم ..
قلت بصوت مبحوح : ابي فيصل ..!
الكل استغرب .. لاااه اتوقع انهم بجد متوقعين اني شغالة ..
الرجال : فيصل ؟!
هزيت راسي وبديت ابكي .. تقرب مني وجلس جنبي على طول ابتعدت من الخوف ..
قلت : وين راح فيصل ؟!
الكل يناظرني ياربيه الله يستر مايسوون فيني شي ..
قالت نهى : طيب قومي تعشي معنا وبعدين يجي فيصل ..
بلعت ريقي .. يقولون عشا !
قلت : لا مابي ابي فيصل بليز والله وغلاة اغلا الغالين ان ماتسوون فيني شي ..
صرخ علي ارجال : اش تقولين انتي ؟؟ اش نسوي فيك ؟!
ارتعبت من نبرة صوته العاليه الليله مابتعدي على خير .. وطيت راسي لأني ان تكلمت جبت العيد ..
سمعت صوت الرجال بعصبيه : دقي على فيصل قولي له يجي يشوف لنا حل مع ذا المصيبه ..
بغيت انقز وابوس راسه واخيرا فيصل بيجي .. وفعلا دقت المرأه على فيصل جلست اتراجف الله يستر ان شاء الله يوصل فيصل ..
فعلا دقايق وجاء فيصل مع تركي .. ماهمني الغطا وشعري ولا الحاله وتقربت لفيصل عاد سويت فيلم هندي مسكته وأطلقت سراح عيوني ودموعي وماهمني الكحل ولا شي حتى تركي ماناظرته .. ولا لفيت عليهم لاني متأكده اني لو لفيت بشوف وجيههم المستنكره .. نايف يقول الموضوع يخصني ومدري ايش آخرها اتعرف ؟! ياخوفي شغاله أشتغل أو مثلا يأجروني غرفه في ذا البيت ..
مسكت فيصل : يلا فيصل نرجع البيت خلاص ..
قطب حاجبينه : وين ؟! البيت ؟! ليش تروحين بنجلس هينا !!
احلف انت بس .. انا شوي واتوفى من الرعب .. وقفت وعدلت حجابي .
وأشرت عيه : اذا انت مو راجع انا برجع لو مشي !!
صرخ فيصل : بترجعين من الدمام الى الخُبر مشي ؟! صاحية انتي ؟؟
عاد هنا دوروني ماتلقوني من الخوف .. الدمام ؟! ماقد شفتها ابد .. كل اللي اعرفه انها بالشرقيه .. أهل زوج ريم ؟؟؟؟
قال الرجال : فيصل انت ماخبرتها عن الحكايه ولا ايش ؟
حكايه ؟؟ مو فاهمه ..
فيصل : لا يمكن خالي خبرها ..
خبرني خالي ؟؟ اش السالفه ؟؟
قلت : فيصل اش السالفه قسم مو فاهمه ..
اشر فيصل على الرجال : هذا عمك ..!
قلت بسخريه : أدري قالي والمطلوب ؟؟
فتح عينه : أقول لك عمك تفهمين ؟؟ أخو ابوك !!

شهقت وحطيت يدي على فمي وطحت بحضن فيصل ..
عمي ؟؟ اخو ابوي ؟؟؟ هذا الرجال ؟؟ هذي مرت عمي يعني ؟؟؟ وتركي ؟؟؟؟؟ يصير ولد عمي ؟؟؟؟ طرى على بالي كلام نايف " ليش ياتركي تحب فيصل ؟؟ هوا ايش بالنسبه لك ؟! " بس لحظه مو قال ان اسمه تركي ماجد عمرآن ؟ أما انا ساره محمد فيصل العلي ؟! ناظرت فيصل اببيه يفسر لي .
قلت : لحظه ذا عمي وذي ؟؟ مرته ؟!
ابتسمت لي : لا ذي اسمها عمتي ..
ناظرت تركي اللي حسيته طول الوقت يناظرني اش عنده ؟؟ لفيت على البنات وعمتي لقيتهم متغطيين ..! اش صاير ؟!
اشرت على البنات : ذول بنات عمي ؟!
ابتسمت : لا بنات عمتك ..
اشرت على تركي : وذا الشيئ المقزز يقرب لي ؟!؟!
شفته يبي يضحك بس سكت ..
فيصل : بالضبط ولد عمتك ..
ياذا الفشيله اش سويت انا ؟! الحين اش بيقولون عني ؟ خايفه من اهلي ؟؟ عيال عمي وعمتي ؟؟ سحبني فيصل ورحت اسلم ..
تراجعت وقلت :: لحظه ابي الحمامات ..
اشر لي فيصل على جهه معينه وفعلا رتبت شكلي وضبطت اموري ورجعت سلمت على عمي وحبيت راسه .. وكمان عمتي ..
قلت : العذر ماكنت ادري !!
عمتي : المفروض فيصل اللي يعتذر اللي ماخبرك ..
فيصل : أبد والله توقعت ان خالي خبرها ..
جلس فيصل وجلست جنبه بصراحه كنت ولازلت خايفه .. الكل متغطي !! إلا أنا ؟! صحيح ريم تقول ان اهل زوجها يبونها تتلثم .. بس فشيله اتلثم بعد ماكشفت .. ثانيا مافيه حد غريب وكان على تركي فهو ولد عمتي يعني ايزي .. بس اللي فعلا احرجني نظرات تركي غير كيذا احس ان الكل مستغرب مني ..
عمتي : يلا فيصل بناتي يبون يكشفون
يعني طردة محترمه .. لابليز لا تروح ..
قلت : لا بليز ابقى معااي ..
عمي : طيب انا ابي اتعشى معك وبنات عمتك كمان .. كيف ؟! مافيه الا فيصل مع تركي يروحون يتعشون برى
قلت : بنات عمتي ؟؟ اش بهم ؟!
عمي : يبون يتعشون معك !!
تعجبت : طيب يتعشون ..
عمي : وفيصل ؟؟
قلت : يتعشى معنا !
قطب حاجبينه وكأنه مستنكر اللي انقال .. عمتي : كيف يعني ياكلون وهم متغطيين ؟!
هزيت كتوفي : أبد يكشفون ..
تركي : يكشفون ؟؟ أخواتي ؟؟ أحلفي انتي بس !
طنشته وناظرت عمي : بليز عمي ابي فيصل معي بليز ربي يخليك
عمتي : طيب وتركي ولدي وانتي ؟!
قلت : اش بوو تركي ؟!
عمتي : وين يتعشى ؟!
رديت : هذا بالذات عاد يتعشى بلحاله ..
التفت ابي اشوف ردة فعله لقيته مبتسم وفيصل كاتم ضحكته ..
عمتي : منطق غريب مايصير بلحاله !
جاوبت : طيب يتعشى معنا ..
عمي : وانتي ؟؟
ياإلهي ماأحل مشكله احد الا ويطلع غيره ؟! ..
تنفست بقوه : عمتي باختصار الكل يتعشى مافيها شي
عمتي : لا بناتي مايكشفون ..
تنهدت : لا اله الا الله الملك الحق المبين .. عمتي من اول يوم عادي وأوعدك فيصل مايناظر طيب ؟!
هزت راسها نفي !!
قلت : يعني والحل ابي اتعشى معك انتي وعمي وبنات عمتي وفيصل ابيه جنبي ..
عمتي : لا ..
أووف اش ذا المنطق .. قلت : طيب يتعشون وهم متغطيين ولما نخلص فيصل يطلع مع ذا ..
عمتي ناظرت بعمي ورجعت ناظرت بناتها : طيب ..
أووووووف مابغينا مشيت مع فيصل ..
همس : قسم مافيه احد اقنعها اتعشى مع بنات العمه الا انتي ..
ابتسمت بغرور : ولوو أساليب الاقناع كلها متعلمتها من اخوي .. وقلت : طيب بروح اغسل ايديني ..
وفعلا رحت .. الطاوله كانت كبيره مره رحت وجلست بين فيصل وتركي كنت آكل بحريه رغم ان وجود ذا المخلوق جنبي يضايقني ..
همست لفيصل : ذا مايجلس الا هينا ؟!
ابتسم : اصلا ذا المكان اللي انتي فيه مكانه وامه وعمي أماكنهم بس تنازلوا لجل عينك ..
همست : طيب مين اللي هناك اشكالهم غريبه ؟!
قال : ذول سامر وثامر عيال عمك ..
رديت : أهاا ..
عمتي : شعرك نزل ..!
رفعت عيني : أنا ؟؟؟
هزت راسها أيه ..
صح مو كافي اني مو متغطيه بعد شعري ؟ دخلته وكملت آكل .. لحظه بقول لكم شغله عمتي كانت طول الوقت تناظرني مدري يمكن تعتبرني جريئه ولا ايش مدري والله .. كنت احس بنظرات بنات عمتي رغم اني مو متأكده الا اني احس لهم .. لما خلصنا قمت مع فيصل وتركي وطبعا الكل معي ووصلناهم عند الباب أو بمعنى أصح وصلت فيصل ..
قلت بهمس : لا تتأخر تراني جديدة وماأفتهم شي ..
ضحك على كلمة " جديدة " وقال : لا جديدة ولاشي يلا بايو ..
قلت : قلت لك حاول ماتتأخر ..
تقرب مني وباسني على خدي .. همس باذني : لاتخافين قلت لك ..
رفعت يدي ابي اشوف الساعه .. وقلت : اسمع 12 ونصف مااشوفك أرتكب فيك جريمه ..
عمتي : سارهـ !!
التفت لها .. قالت : اش به اصبعك ؟!
بلعت ريقي : أممممم هذا انا مره كنت أطبـ.......
قاطعني فيصل : لا تكذبين ..!
فتحت عيني يعني تستر علي الله يخليك ..
عمتي : تكذب ؟!
قلت : ايه فيصل يمزح ماعليك منـ...
حط يده على فمي : السالفه ومافيها ان خالي حرقه لها ..
عمي : حرقه ؟؟ ليش ؟؟
قلت : لا عمي بالغلط بس ..
فيصل : ساره !! عمي .... حرقه علشان كنا بالسطح
قلت : ولا شي عمي بس لانه يخاف علينا ..
سحب فيصل يدي اليسار ورفعها : وذي ماتعرفين ليه ؟؟! .. وكمل بسخريه : ولا بالغلط ؟!
قلت : فيصل ! رجاءاً لا تتدخل ..
فيصل : لا مو متدخل بس لا تكذبين وماأتدخل ..
قال عمي بنبرة حسيت انها قهر : خلاص فيصل رح بيتكم وجهز اغراضها بتسكن معي ..!!
شهقت : اهئ لا عمي بليز ابي اجلس بالخُبر ..
عمي : قلت لا يعني لا ..!

ياربيه ابي اجلس قريبه من نايف لا تبعدوني عن اللي حبيته بكل ذره في جسمي .. طيب مو حرام ماتبلغوني قبل حتى أودعه ؟؟ ولا حرام ؟؟!

قلت باعتراض : لا ابي ارجع الخُبر
عمي : اشششششش بتسكنين هنا بالدمام وولا كلمه !!
قلت : عمي انت مو تهمك راحتي ؟!
هز راسه بـ ايه ..!
قلت : قسم ان راحتي بالخُبر مابي ابتعد عنها ..
تكلم تركي : ليش بالله البيت صغير ولا حنا مو مقد المقام ؟!
اشرت عليه : انت ولا كلمه .. التفتت لعمي : قسم ان راحتي بالخُبر ..
عمي : راحتك حد يحرقك ؟!
قلت : عادي يعجبني ..
قال : فيصل رح جمع اغراضها ..
حسيت ان مهما اقول مو رايح يرضى ... فـ قلت : طيب اغراض بنت اللي يجمعهم صبي كيف ؟! أنا ارجع !
قال : يصير خير ..
اتجهت لفيصل وهمست له بصوت مخنوق : شفت ؟! ارتحت اش سويت لي ؟! بسكن بالدمام ؟! تفهم ؟! أنا أحب أسكن بالخُبر كيفي .. أحب لما يحرقني خالي عسل على قلبي تتلقف ليش ؟!
همس لي : اذا كان على نايف فـ لا تخافين بتزورينه ..
همست : قلتها بتزورينه مو بتسكنين معه .. ليش انت حمار ؟!
ابتسم وقال بصوت عالي : لاني كيذا وانتي اختي ..
اشرت عليه : انت انسان حمار تفهم ؟ بس تدري مااكون ساره ان ماسويت اللي في بالي ماتتهني بعيشتك يافيصل .. طيب !!
ابتسم : اموت على المعصبه انا .. التفت لتركي : يلا تركي .. مع السلامه بايو يا اختي ..

وطلع على طول كشفوا .. فيني الصيحه كيف يبعدوني عن الشي الوحيد اللي اتمناه ؟! طيب نايف ؟! وخالتي وميشو ؟! مدرستي اللي اموت عليها .. طيب خالي اش بيسوي ؟!
اش بيقول ؟؟
ابتعد عن نايف ؟!
واتركه لسلمى .. تاخذ راحتها معه !!
وانا بالدمام وهو بالخبر .. طيب اذا سكنت بالدمام !!
ريم الشي الوحيد اللي حبيته بالدمام ان فيها ريم .. أنا أهلي فـ اذا من البدايه بيفرقون عن اللي احبه .. غطيت وجهي بييديني وبديت ابكي لاتقولون حساسه بس يمكن ماجربتوا تفقدون ناس تحبونهم علشان ترضين ناس يحبونك .. او يمكن كيذا يبيني اسكن معه لعانه ..
عمي بحنان : الحين كل ذا علشان تسكنين بالدمام ؟! مو عاجبينك ؟!
قلت : لا عمي مو قصدي بس هناك خالي وخالتي وخوياتي وكمان مدرستي !!
مضطره اقول خوياتي ..!
جاوبني : طيب هنا عمك وعمتك .. وخوياتك تقدرين تبدلينهم ببنات عمتك .. وكان على المدرسه بتنقلين ..
صرخت : لا بليز لا تسويها أرجوك عمي كاني غاليتن عندك ..
عمتي : ابي اعرف ليش لاصقتن بالخبر ؟!
قلت : لأني تعودت عليها وأحبها ...
بعتها خلاص : وفيها نايف ومشعل ومروى وفيصل .. أحبها أموت عليها مستعده كل يوم اجي الدمام بس اسكن بالخُبر ..
عمي : اقلبي السيره لا تضايقيني ..
قلت : عمي !! قلت لك ما أحب الدمام أبد .. طيب ؟!
عمي : بتحبينها .. طيب ماقلتي كم عمرك ؟!
ماعندك رد .. أو يمكن عندك بس ماتبي ترد علي .. تقلب السيره .. أنا مو بزر انا افهم ..
تنفست بقوة : 19
وطيت راسي كم دمعه اليوم نزلت ؟! كنت اتمنى اشوف اهل ابوي .. بس نايف ..!
عمي : ماشاء الله بـ أي جامعه ؟!
ياربيه قد ايش يقهرني ذا السؤال .. قلت : باقي بثالث ثانوي ..
عمتي : يعني تصيرين بمدرسة نجوى ..
نجوى ؟؟؟؟؟؟ .. بلمت : مين نجوى ؟!
ابتسمت وحدة من بنات عمتي .. قالت : انا نجوى ..
ابتسمت مجامله لها ألحين ذي نهى أقصد ابلة نهى وذي نجوى بثالث ثانوي لا تركي قبلها وهذي أختهم مبين عليها صغيرة ماتعدت 10 سنوات ..
ابتسمت : طيب نهى ونجوى آند ذس ؟!
ابتسمت نجوى : هذي اختنا نوره ..
البنت روعه مرة تجنن براءه ماقد شفت مثلها .. التفت لعمي : طيب وين سامر وثامر ؟!
قطب عمي : اش دراك باساميهم ؟؟!
ابتسمت : العصفورة قالت لي .. وينهم ابي اسلم عليهم ..
نجوى : بليز سارة مالنا خلق نتغطى ..
التفت لها بابتسامه : ليش هم كم اعمارهم ؟!
نهى : بعمر نورة يعني ثالث متوسط
فتحت عيني : بعمر نورة ؟! وتتغطون ؟!
منطق غريب بعمر نورة ! يعني مستحيل يتزوجون .. معليه بيقولون نورة وتتغطى رغم ان عمرها صغير ..
قلت : وينهم عمي ابي اشوفهم واسلم عليهم ..
عمي : تسلمين عليهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هزيت راسي بالايجاب : ليش حرام ؟! ولا عيب ؟؟ تراهم اصغر مني ..
اختنقت من الحجاب وفتحته وحطيته على كتفي ..
شوي وقلت : هاه عمي بتجيبهم ولا لازم بنفسي اروح لهم ؟!
عمي ساكت ويناظرني .. وقفت : انا رايحه لهم ..
ابتعدت ودخلت المقلط كانوا يلعبون بلايستيشن ياااي ذكروني بنايف ..
جلست بينهم : هلوو عيال عمي ..!
يناظرون بعض ويناظروني ..
قلت : هيييييي الحين وانا ضيفه جديدة عليكم ماتقولون تفضلي العبي شي كيذا ؟؟
لفوا وجيههم عني ..! اش ذا الذوق ؟ مدري اثنينهم يتشابهون مااعرف اي واحد .. أخذت يدي ولفيت وجه اللي على اليسار ..
وقلت : اش بك انت وهوا ؟
عاد جاوبني : ليش ماتتغطين ؟!
ابتسمت : لأنكم أصغر مني ..
قال : بس مايصير ..
قلت : لا يصير يلا واحد منكم يعطيني دور بس واحد تكفون من زمان مالعبت بليز ..
قام واحد وطلع .. اش بوو ؟! أما الثاني فـ بعّد وجهه وقال : طيب بس تغطي ..
قلت : مو متغطيا رين ؟؟ وحبيت اغير السالفه : انت اش اسمك ؟!
ابتسم : سامر ..
قلت : حلو انا سارة يلا ابي العب معك لا تردني ..

ابتسم وفعلا يالله من زمان عن البلايستيشن مع نايف فعلا لعبت معه كره قدم هه مو بوي انا بس لأن فيصل دايم يلعبها .. وعلى آخر لحظه فزت عليه ..
التف لي : أووه من متى وانتي تلعبين ؟
ابتسمت : أممم مو من زمان بس العب مع ولد خالي واخوي وتعلمت ..
ابتسم ووقف : لحظه بنادي ثامر ..
قلت : خذ راحتك ..
التفت عند الباب لقيت عمي افسح المجال لولده وجاء وجلس جنبي فهمت انه ناوي يقول لي تغطي وانا بصراحه ماارتاح ..
قلت بهدوء : اسمعني عمي عيالك صغار مابعد كبروا .. وثانيا انا اكبر منهم ونهى ونجوى كمان اما نورة لك الحق تقول كيذا لأنها اصغر منهم .. عادي !
عمي : طيب وتركي ؟!
قلت : اش بو تركي ؟!
عمي : يوم كنا نتعشى .. وغير كيذا تسولفين معه عادي وشعرك اغلبه مبين هذا اكبر منك ..
ابتسمت : مستعده فقط اتحجب عنه لاني مو متعودة اتغطى في بيت خالي ..
قطب حاجبينهم : ماتتغطين عن عيالهم ؟!
روعتني نبرته فـ قلت : طبعا لاني اعتبرهم اخواني ..
شكت شوي ثم قال : طيب اجلسي مع بنات عمتك ..
هزيت راسي ورحت لهم جلست بين نجوى ونهى وحطيت نورة على حضني ..
قلت : باي صف النوري ؟
ابتسمت : سادس ابتدائي ..
قلت : وااو وناسه طيب شاطرة ولا كسلانه ؟!
ابتسمت وهمست : نصف ونصف ..
ضحكت لها ياربيه تجنن ..
قلت وانا اناظر نهى ونجوى : طيب تكلموا ..
نجوى : اش نقول ؟!
قلت : لحظه اول مادخلت قلتوا ابله نهى ليش هي فعلا ابله ؟ وايش تدرس ؟!
ابتسمت : ايه صدق .. ابلة عربي بابتدائي ..
ضحكت : تدرسين اختك ؟!
هزت راسها .. قلت : الحيين بالله حاطين عباياتكم ليه ؟؟ مافيه رجال ولا شي ..
ناظروا بعض وابتسموا .. نهى : يمكن بأي وقت يدخل ثامر ولا اخوه أو يمكن فيصل أخوك ..
احترمت رغبتهم مالي شغل فيهم .. ثم قلت : طيب نجوى ثالث علمي ولا ادبي ؟!
ابتسمت : علمي طبعا ..
قلت : وااااو يعني مثلي ماشاء الله كل عليتنا علمي انا وفيصل ونايف وميشو و نجوى ..
نجوى : وتركي بعد !!
فتحت عيني وكأني توني ادري : صدق ؟
انسدحت على رجل نهى أما هي لعبت بشعري .. أما عمي وعمتي مدري وين راحوا ..
بديت اغني : عشان الحب واللي بيني وبينك .. عشان الحب عشان ايامي وسنينك .. ابيك تراجع احساسك وتنسى جروحي وآلامك .. حراام انه بهذا البعد تضيع ايامي وايامك ...
سكتت فتره ثم كملت : أدري البعد اثر فيك وتدري البعد ذابحني .. حبيبي الله يخليك ابي ترجع تريحني .. أنا اترجاك لا تنسى ليالي الحب وسنيني .. وحاول لجل ....

ماقدرت اكمل وبدت دموعي تنزل لذكرى ذا المقطع بالذات يوم نايف يقولها ..
سمعت صوت ماقدرت اميزه : ساره اش فيك ؟!
شهقت مو قادرة اتخيل اني ابعد عنه تعودت كل يوم اصحيه من النوم .. كل يوم اصلح له الفطور بيديني .. نسهر الليل .. نسولف .. مرت علي يوم كنا بغرفة النوم ابتسامته و...حضنه بالغلط !!
دفنت راسي بحضنها وكملت ابكي أكثر .. حسيت ببياخه الموقف من اول يوم ابكي لهم ومسويه مناحه ..
أعطتني عصير من الرجفه بووووش على العبايه ..
رفعت راسي وقمت من مكاني وكانت عبايتي مغرقه دموع + عصير .. ياربيه كيف لما اطلع أو كيذا أجلس رميت شيلتني على الكنب ودخلت الحمامات غسلت وجهي وصرت افشل .. مو بذا المعنى بس فرق من شوي والحين ..
قلت : نجوى !
جات لي .. قلت : بليز ابي كحله لايبين اني من شوي باكيه ..
وفعلا صعدت ورجعت حطيته لي وعطيتها هوا .. عاد عبايتي رايحتن فيها .. دخلت وانا متأكده انهم يناظرون العبايه الأنيقه هههههه ... شلتها ..
صفرت نهى : أوووووف اش ذا الحلا ..
ابتسمت بخجل : من ذوقك .. مع دعواتي ان فيصل وتركي ماايجون .. لان العبايه رايحتن فيها ..
أخذتها نهى وقالت : بروح أعطيه الشغالين ..
وفعلا راحت .. نجوى : اش بك ؟!
قلت : تذكرت شي يوم قلت ذي ..
نجوى : صوتك جنان ..
ايه ذي الذوق مو مروى اللي تقول مقرف وجع ان شاء الله ..

*

سولفت معهم وبعدين جات نهى وشاركتنا شوي وجات الشغاله واعطتني عبايتي أووف ماصدقت جات استحيت على وجهي .. الحمدلله وقتها مادخل ذا التركي .. كنا نسولف شوي ودخلت عمتي وعمي جلسنا نسولف ثم دخل فيصل أحسن تركي مو فيه .. على طول جلس جنبي ..
قلت وانا اناظر الساعه : على الموعد المحدد قسم لو تأخرت دقيقه ارتكبت فيك جريمه ..
همس : عسى ماسويتي مشاكل ؟!
ضحكت : ابشرك سويت مثل قضيه الشرق الاوسط واخيرا حليتها
فيصل : كيف ؟!
ابتسمت : يبوني اتغطى وانا ياحظي اختنق ..
ماسمعته الا فاطس ضحك حطيت يدي على فمه : اسكت لا تفضحكني ..
والجميع يراقب .. همست : لا وسويت لهم مناحه الله لايوريك ..
ناظرني : ليش ؟!
ابتسمت : علشان بيبعدوني عن الخُبر .. بس صدقني ياحمار خلني ارجع البيت وأوريك ان مافرقت بينك وبين مروى !! وثانيا زعلت منك ..
ضحك : ساعتين تسولفي وبعدين يوم خلصت زعلت ..
اشرت عليه : انت مو شغلك فيني ..
وفطست ضحك وفيصل وراي والكل مستغرب حبيت أوضح شوي ..
وقالت عمتي : اش صاير ؟!
كنت بتكلم بس دخل تركي تحجبت وقلت : ابدا ياعمتي بس بالخُبر لما ازعل على فيصل اقوله مو شغلك فيني وتصير سالفه على ذي الكلمه لا والأخ يقلدني ..
ضحكت عمتي : كيف يقلدك ؟!
ناظت فيصل على طول برطم مثل ذيك المرة مع ميشو .. وأشر علي : انت مو شغلك فيني ..
همس لي : عمي يناظر خصلاتك دخليهم لا تصير لك سالفه ..
قلت : طيب قل لخويك ذا يغض بصره شكو يناظر .. هااه اي جهه اللي طالع ؟؟
مسك شعري ودخله شوي وقال : أصل اللفه مهيب مرتبه ..
قلت : والحل ؟!
هز كتوفه :يعني عدليها ..
وفعلا فتحت اللفه وقلت : هااه كيذا ؟
ابتسم .. همست : يلا نرجع الخُبر ..
همس : انتظري ... قال : ألحين عمي أروح اجهز اغراضها ؟!

وجع ياحمار ..!

عمي : لا الليه تروح معك تجمع اغراضها وليلة بكرة انا بجي آخذها ..
همست : ياحمار ماأحبك ..
همس : وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم .. واسكتي ..!
قلت : طيب عمتي ومدرستي ؟!
قطب حاجبينه ثم قال : فيصل ياخذ ملفك ونسجلك مع نجوى ..
لا ومجهز كل شي بس معليه ياحمار تذكره أجل .. هين ..!
ناظرت الساعه وشهقت .. فيصل : بسم الله اش فيك ؟!
قلت : واحده !!
ابتسم عمي : عادي انتي جالسه في بيتك مافيه فرق لو نمتي ..
نعـــم ؟؟؟ ايش قولت ياعمي ؟! اناام ؟؟!
وقفت : يلا انا بروح ..
فيصل : ومع مين بتروحين ؟!
قلت : والله اذا ذا " واشرت على تركي " بيوصلني ولا اروح بتاكسي ..
شهق عمي وقالت عمتي : لالا تروحين بتاكسي ؟ قم تريك ..
هه احسن يعني غصب عنه يقوم ذي امه ..
حط رجل على رجل : لا مو الحين برتاح شوي ..
انقهرت منه : هيهيهي أحلف انت بس .. كأن مافيه بالدمام الا سيارتك لو أروح مشي ماارجع معك ..
جاوبني : اعتدلي في كلامك أرجعك وانتي حرة ..
قلت : وانت الصادق انا حرة .. شف قسم برب الكعبه ماتقوم الحين مااركب معك لو اروح مشي ..
عمتي : قم تركي رجع ولد خالك مع بنت خالك ..
ابتسم وياشينها ابتسامه : مو قايم قلت بريح وبشوف كيف تروح الاخت مشي .. اناظر اش وراي ..
انقهرت من اسلوبه واتجهت لنهى وسلمت عليها وكمان نجوى وعمتي ونورة حبيت راس عمتي وسلمت على عياله ...
قلت : مو انا اللي تتحداني انت ومهوب ميتتن على سيارتك .. التفتت لفيصل : بتروح معي ولا اروح بلحالي ؟!
رد تركي : لا فيصل بيبقى ..
قلت : فيصل كم مرة قلت لك لاتتلقف بس مشكله اذا ماتفهم .. يلا مع السلامه ..

طلعت من الباب ياربيه انا اش سويت ؟!
أولا ماأدل ثانيا حنا بالدمام مو الخُبر ؟؟
بس مبين ان اهل الدمام طيبين ومايسوون شي حتى انهم يتغطون .. بس كل منطقه فيها الزين والشين .. ياربيه اش لي اقسم ؟! ابتعدت عن الحديقه وانا متلثمه وابتعدت عن البيت لين وصلت شارع عاد لاتسألوني كيف أرجع لأني ماأدل .. وقفت انتظر تاكسي أو أي حد بس مافيه الشوارع فاضيه .. ياربييه شوي وابكي بس لا مو انا اللي اصيح انا قويه ومايهزني شي .. جلست تقريبا ربع ساعه وماشفت شي كملت طريقي وصرت ادخل بشارع واطلع بغيره وقلبي يطرق بنت وبـ أنصاف الليول ومتزينه وبلحالها ..
الله يستر ..!


.: نهاية الجزء الثآلث عشر :.
ۿـﺎلـﮧَ- likes this.
  #22  
قديم 10-17-2016, 03:43 PM
 
.: الجزء الرآبع عشر :.

" تــآاريخ × 19 / 8 .. الطــريق إلـى ..{ الدمــآآمـ ..! "

/
\
/

طلعت من الباب ياربيه انا اش سويت ؟!
أولا ماأدل ثانيا حنا بالدمام مو الخُبر ؟؟
بس مبين ان اهل الدمام طيبين ومايسوون شي حتى انهم يتغطون .. بس كل منطقه فيها الزين والشين .. ياربيه اش لي اقسم ؟! ابتعدت عن الحديقه وانا متلثمه وابتعدت عن البيت لين وصلت شارع عاد لاتسألوني كيف أرجع لأني ماأدل .. وقفت انتظر تاكسي أو أي حد بس مافيه الشوارع فاضيه .. ياربييه شوي وابكي بس لا مو انا اللي اصيح انا قويه ومايهزني شي .. جلست تقريبا ربع ساعه وماشفت شي كملت طريقي وصرت ادخل بشارع واطلع بغيره وقلبي يطرق بنت وبـ أنصاف الليول ومتزينه وبلحالها ..
الله يستر ..!
كملت امشوي وانا مدري من وين بديت .. ناظرت الساعه 2 وربع ياااه ومحد سأل عني ؟! ياربيه !! طيب خلني احاول ارجع البيت .. صوت داخلي يقول اني لا اروح لا أنكسر بس تعبت والله .. اتجهت ابي ارجع البيت وتقريبا نصف ساعه وانا ادور وماقدرت اوصل لشي ..
جلست عندالشارع وفتحت وجهي لاني اختنقت بصراحه احس اني تعبت .. يمكن حد يعرف وجهي ويجيني .. قريت آية الكرسى وبعض السور اللي تحفظ الانسان وين ماكان .. حطيت اللوم كله على تركي .. فعلا لو انه قام ورجعني ماصار كيذا .. نزلت راسي ودموعي على خدي وقفت لان البكى مايفيد ورحت امشي .. شفت سيارة موقفه من بعيد أسرعت بخطواتي وفعلا وصلت شوي ووقفت السيارة ونزلت بنت ..
قالت : اش بك ؟!
ناظرتها وهزيت كتوفي : ماادل بيتنا !!
قالت : طيب وين بيتكم ؟!
قلت : ابد ماادل ..
قالت : طيب ماتدلين موقع البيت ؟!
قلت : انا اصلا من الخبر ..
شهقت : وجيتي الى هينا مشي ؟!
هزيت راسي نفي : لا جايه ازور اهل ابوي وتهاوشت مع ولد عمتي وطلعت ..
قالت : تهاوشتي معه ؟!
هزيت راسي ..!
قالت : طيب خبريني كيف اقدر ارجعك ؟!
قلت : عيلتنا العلي ..
قطبت حاجبينها : العلي ؟!
ودخلت راسها : يمه تعرفين عيلة هنا اسمها العلي ؟!
قالت : لا مين ذول ؟!
جلست على الرصيف اللي جنبنا موطيه راسي مافيه امل .. هزيت راسي : تسلمين ..
وقفت ومشيت .. شوي وشفتها وراي : تعالي خلنا نرجعك الخُبر ..
شهقت : لا تتعبين عمرك ..
قالت : لا عادي انتي تعالي ولا تخافين على الاقل لو رحتي الخُبر يمكن تدلين بيتكم ..
ابتسمت : مشكورة ..
سحبت يدي ودخلت سيارتهم يااي قد ايش ان الدنيا صاروا قليلين اللي كيذا .. الحمدلله يارب .. انتبهت ان كلهم متغطين وراكبين مع سايقهم من تحت عباياتهم مبين انهم لا بسين فساتين اكيد كانوا بعرس .. ظليت فتره ابكي والبنت تهدي فيني .. ولما هديت ..
قالت : طيب خبريني اش فيك تبكين ؟!
قلت : أخاف ماارجع بيتنا ..
قالت : لا تخافين بترجعين الخُبر بس اعذريني على اللقافه كيف تهاوشتي مع ولد عمتك ؟!
قلت : ابدا بس هوا اللي اخذنا من الخُبر ولما صارت الساعه واحده قلت له يلا قم عاد صار حمار واستلعن قال مافيه روحه حلفت ان ماقام مااركب معه وفعلا ماقام وطلعت ..
شهقت : الساعه وحده ؟!
هزيت راسي .. شوي وقالت امها : وصلنا الخُبر قولي وين بيتكم ؟!

قلت لها ان يوصلوني مدرستي وخلاص لأن حرام الحين اكيد عندهم عرس ومدري ايش تعبانين وفعلا وصلت مدرستي سلمت عليهم وشكرتهم بصراحه لو اسوي اللي اسويه ماأوفي حقهم مشيت الين وصلت بيتنا طقيت الجرس بس محد فيه ياربيه .. رجعت طقيته شوي وفتح لي نايف الباب ..
همس : ساره ؟!
دخلت وانا تعبانه وعلى اول كنبه جلست ..
قال : اش فيك ؟! ووينه فيصل ؟!
همست : ماااي ..
نقز وراح جاب لي شربت منه .. تنفست بقوة : فيصل بالدمام ..
شهق : ناوي ينام معهم ؟!
وقفت : لا .. سالفه طويله لا تشغل بالك فيها ...
مسك يدي وجلسني .. نايف : احكيني ..
قلت : ابدا بس تريك استلعن وقال مو موصلني عاد انا حلفت مااركب معه وطلعت ووصلت ..
نايف : كيف ؟!
قلت : تقريبا من الساعه واحده الين الحين وانا ادور بالشوارع شافتني بنت ووصلتني ..
رميت جسمي على الكنبه .. قال : طيب اتصلي عليهم أكيد قلقانين ..
وقفت : والله تريك السبب ..

رحت غرفتي وغيرت ملابسي انسدحت على السرير ماهان علي اتركهم قلقانين نزلت تحت لقيت نايف مو فيه احسن علشان آخذ راحتي .. دقيت على جوال فيصل لأني اعرفه ..
رد فيصل : ألوووو ..
قلت : هلوو ماي براذر مو ناوي ترجع البيت ولا ايش ؟!
شهق : ساروه يامال الوجع وينك انتي ؟!
قلت : ليش ماشفت الرقم من وين ؟! المهم مو ذا موضوعنا انا داقه اقول ليش تأخرت ؟!
فيصل : قسم بالله مافيه ألعن منك .. متى وصلتي ؟!
قلت بكذب : أول ماطلعت ركبت تاكسي ورجعت عاد على طول نمت بعدين نقزت من الكوابيس متعودة اني اروح غرفتك مالقيتك ودقيت ..
فيصل : ياحماره .....
قاطعته : تصبح على خير ..
قفلت الخط لازم اقهره .. انا ماقلت له يجي معي ؟ مارضي كيفه .. ابي اقوله اني اسوي اللي في بالي مايهمني احد ..
رحت غرفتي صليت وانسدحت على السرير احس بتعب .. أووه هذي آخر ليله لي في الخُبر .. لا ياربيه .. أووووف مابي افكر .. غمضت عيوني ونمت ..!

*

صحيت على صوت فيصل ..
قمت : خير ؟!
فيصل : تدرين ان مثلك حمارة ماشفت ؟!
معصب موت .. قلت : تصبح على خير ..
وقفني : خير ؟! أولا انقزي لي لما أكلمك ثانيا ايش الذوق ذا ؟ .. رفع صوته : ياحمارة من يوم طلعتي الى يوم دقيتي وانا مع تركي وعمك ندور عليك ..
هزيت كتوفي وكملت ببرود : مو ذنبي انت ماجيت معي كيفك ..
فيصل : ماتوقعتك بتطلعين فعلا ..
رفعت حاجب ووطيت حاجب : والله انا قمت اذا تذكر .. ومو سارة اللي ترجع بحكيها لا تحسبني امزح .. ويلا ابي انوم ابي اتجهز لليله ..
وانسدحت على السرير طلع وصفق الباب وراه ..
حسيت بالدموع مضطره اكذب مابي أقوله اني طلعت ورحت وجيت .. بس احسن شي ان تركي صار كل اللوم في الدمام عليه كان بخاطري اشوف ردة فعله وهو يقوله فيصل اني وصلت من الساعه اللي طلعت فيها .. شوي ونقزت ناظرت الساعه 5 أووووف ابي اروح المدرسة بماأنه آخر يوم قمت مشطت شعري ولبست مرويولي أخذت شنطتي مع عبايتي ونزلت .. شفتهم يتفطرون غريبه انا اليوم ماصلحت فطور ؟!
قلت : صباح الفل ..
الكل معدا فيصل : صباح النور ..
قلت : ماشاء الله مين اللي مصلحوا ؟!
مروى : انا ..
ابتسمت : ابذوق وبعطيك رايي بدون مجامله ..
صحيح طعمه مو حلو كثير .. بس قلت : حلو تطور ..
فيصل طول الوقت ساكته على ابو انه زعلان أول ماشفتهم قاموا قمت معهم وطلعت ..
وصلنا المدرسه وجلست طول الحصص سرحانه وأفكر في المستقبل الجديد والحياة اللي راح أدخلها .. في حياتي ماشفت الدمام دايم اسمع عنها من ريم تقول انها حلوة موت وتجنن هه أكيد تجنن مو هي بالسعوديه ؟!
تنفست بقوه ووقفت واتجهت للأبله ..
قلت : ابلة لو سمحتي بروح للغرف الصحيه ..
جاوبتني : ليش ؟ انا اشوف مافيك شي ..
قلت : ابلة انا ولا مرة كذبت تعبانه موت ..
هزت راسها : طيب ..
روّحت فعلا انسدحت على السرير الطبي هذي ثاني مره .. المره الاولى يوم كان عمري 18 يوم اني كنت مريضه بالانفلونزا طبعا مو الطيور ههههه وجاء فيصل مع نايف ياااه قد ايش اشتقت لذيك الايام .. غمضت عيوني بألم خلاص مافيه شي اسمه الخُبر بتصير حياتي كلها الدمام .. غصب عني والله مابيدي حيلة .. غطيت وجهي باللحاف ونمت علشان اهرب من التفكير ..

صحيت لقيت وجهي بوجه ابلة نقزت ..
قالت : لاتخافين .. بس حبيت اشوفك اذا كنتي تعبانه لأن فيه بنت بتروح المستشفى ..
ابتسمت وقمت : لاخلاص ماله داعي ..
اتجهت للباب وطلعت فعلا كنت مدوخه رحت للصيدليه واخذت بندول .. رجعت صفي كانت الحصه الثالثه احسن بعد .. طلعت فسحه واخذت علبة مويا وبديت اشرب شفت نجلاء ابتسمت رغم اني مااعرفها عدل الا انها بتوحشني ..
سمت ثم قالت : اش فيك سرحانه اللي ماخذ عقلك يتهنى به ..!
ابتسمت : لا ماخذ عقلي ولا شي بس أفكر .. خلينا نسوي ذكرى لانه آخر يوم هنا ..
نجلاء : ليه ؟! انخطبتي ؟! كللللوش عقبالي ..
ضحكت : لا ماانخطبت بس بروح للدمام ..
قطبت حاجبينها : الدمام ؟! مع ريم ؟! لذي الدرجه الحب ؟!
ابتسمت : لا حبيبتي بروح الدمام مع اهل ابوي وانتهت السالفه يلا قومي نسوي ذكرى ..
اتجهنا الى شجرة كبيرة أخذت قلم وردي وكتبت " تاريخ 19/8 .. الطريق الى الدمام " التفت لها ..
وقلت : مابتسوين ذكرى ؟!
هزت راسها نفي : ليش بالله يوم خطوبتي أوعدك اكتب ..
ضحكت معها ثم اخذنا لنا جوله في المدرسه علشانه آخر يوم ولما طلعنا رحت مع سيارة خالي دخلت البيت لقيت فيصل فيه ونايف لا ..
قلت : وين نايف ؟!
فيصل ساكت ..!
جلست جنبه وهزيته : فيصل أكلمك ..
التفت لي وناظرني نظرة تحرق ولف ..
قلت : فيصل خلاص لاتصير بزر وثانيا مين اللي له الحق يزعل أنا ولا انت ؟! أولا أنا قولت لك تروح معي مارضيت .. ثانيا انت بتبعدني عن الخُبر الى الدمام وانا ساكته تفهم!؟ مين اللي المفروض يزعل ؟
التفت لي : لا والله ؟! وتخليني ألف الشوارع ليه ؟! مابقى شارع الا ورحت له وفي الاخير تدقين وتقولين كنتي نايمه ,,
قلت : فيصل !! أتمنى آخر يوم لي هنا يكون حلو مع الكل ومعك على وجه الأخص .. أنا صحيح ماغلطت بس آسفه وماأكررها بس ارضى علي .. وغلاة اغلا الغالــ...
قاطعني : لا تحلفين بأغلا الغالين ..
قلت : ليه ؟!
ابتسم : لأنك انتي أغلاهم ..
فيني الصيحه .. تقربت وهمست : مشكله اذا كل مرة اقول ابي اتجاهلك ومقدر ..
سكت فتره : صدقيني لمصلحتك انك تروحين للدمام على الاقل أزين لك جالسه هينا وكلك حرق ..
سكتت ومارديت .. كمل : طيب شريتي لك شنط واغراض ؟ّ
قلت : نوو .. ثانيا انا بروح للدمام مو ابتزوج واللي عندي يكفيني ..
وقف : طيب قومي جهزي شنطتك وأنا بتصل على خالتي مع ولدها يجون ..
قلت : بس لا تقول لهم !!
ناظرني : اجل اش اقول لهم ؟!
ابتسمت : على فراش الموت وتبي تودعكم !!
ضحك وراح ..

صعدت غرفتي تحممت ثم صليت جلست أجهز أغراضي تقريبا كل الملابس ودفتري اللي احبه .. كمان الكاسيتز حقتي لأن كل واحد منهم له قصه مع فيصل يعذبني معهم ويشوقني .. انتبهت لكاسيت مروى وفيصل حكيت لكم عنه من قبل أخذته وأخذت كاسيت ميشو وكمان كاسيتي انا مع نايف ..!
قفلت الشنطه ولانها كبيرة قدرت تحمل الاغراض .. فتحت شنط الزينه الصغيره حطيت كريمي المفضل وعطوري والمرطبات والقلوسات مع الكحله .. قفلت الجزء الايمن من الشنطه وفتحت الشمال حطيت ساعاتي كلهم وذهبي والمجوهرات قفلت الشنطة وجهزت علب " مكياجي " ولميتهم بشنطة ايه صح كتبي نزلت لفيصل
وقلت : آخذ كتبي ولا لا ؟!
قال بدون مايناظرني : أكيد طبعا ..
قمت على طول يووه يبي لهم شنطة مع مجموعة شنط المدرسة والعبايات والشيلات وفعلا دخلتهم بشنطه تقريبا اربع شنط 2 حجمهم كبير صغير .. نزلت تحت جلست مع فيصل ..
قلت : دقيت على خالتي ؟!
فيصل : أكيد ..
قلت : ومتي بتيجي ؟!
فيصل : تقول عند أذان العصر تقريبا ..
ناظرت الساعه مابقى شي .. قلت : طيب نايف يدري ؟!
ابتسم : لا طبعا .. بس لا تخافين قلت له يجي ..
ابتسمت له : طيب خبرته ؟!
هز راسه نفي : مجنون ولا ايش ؟؟ مفاجأه ..
ابتسمت : طيب خلني العب معك صار لك ساعتين تلعب بلحالك وهذا آخر يوم ..
ضحك : ماسوت علين آخر يوم وآخر يوم طلعتيها من عيني ..
قلت بدلع : مو من حقي اتدلع عليك ياحمار ؟!
فيصل : شوي لا يسيح نصفك ..!
قلت : لا ينقز لك عرق يالمؤدب .. أنزين خلني العب بليز احبك فيصل بس خلني ..
ابتسم : طيب ثواني بس يخلص ذا الشوط ..
قمت : بسوي لنا كوفي ..

ماسمعت ردة علامة الرضا سكوت .. رحت المطبخ صلحت كوبين تعمدت أختار أكواب أحجامها كبيره علشان نجلس أكثر وقت .. ورجعت ..

فيصل : في الوقت المحدد .. يلا !
جلست جنبه .. فيصل : ايه قبل انسى من شوي اتصل عمك يقول على اذان المغرب جاي ..
هزيت راسي : طيب ..
ظلينا فترة نلعب وحنا ساكتين .. قلت : فيصل ..
قال : همممم ..؟
قلت : تحبني ؟!
ناظرني : لا ..
قلت : بس أنا أحبك ..
فيصل : مشكلتك مو مشكلتي ..
قلت : تصدق ذكرتني بمشكني ؟!
ضحك : من زمان عنها ..
قلت : ياااي ابي ارقص عليها ..
قال : روحي هاتيها اليوم غير ..
رحت غرفتي متأكده ان نايف مو موجود فـ أخذت المسجله والكاسيت ونزلت بالمقلط شغلتها وبديت اطق وارقص مع فيصل يااه اش حلاتنا نهبل .. هذي الاغنيه بالذات ترقص اللي مابيترقص عجيبه .. شوي وشفت فيصل سحبني وجلس ..
قلت : اش فيك ؟!
فيصل : ابد بس تعبت .. ليه انتي ماتعبتي ؟!
ابتسمت : لالا طبعا ..
قطب حاجبينه : غريبه .. ايه صدق انت بنت لو ترقصين سنه ماتتعبين ..
قلت : قل اعوذ برب الفلق منك .. لاتنظلني مع وجعك العجيب ذا ..
ضحك : قومي تجهزي دقايق ويأذن العصر ..

قمت وفعلا أذن صليت طبعا لما نزلت حصلت لي كم تهزيئه محترمه علشان حطيت المسجله في المقلط أكيد تعرفون من مين !! حتى على آخر يوم تأذيني مع زوجها اللي يتسمى خالي .. المهم قلت لفيصل ينزل الشنط وجلست انتظر خالتي وفعلا جات ..
قلت : هلوووو ماي خالة اعذريني الانجليزي ميح عندي
ضحكت : هلا حبيبتي ..
قلت : هلوو ميشو ياولد خالتي العزيز ؟! تدري انك وحشتني
ميشو : احلفي انتي بس ألحين ماسكين خط وجايين علشان كيذا ؟!
شوي ودخل نايف : السلام عليكم ..
قلت : وعليكم السلام والرحمه .. أسمعني ميشو مع خالتي ابي اسلم عليكم علشان اسافر ..
ميشو : تسافرين ؟! اش الطاري ؟! رحله مفاجئه ؟ ليش ؟!
قلت : بروح للدمام وبسكن هناك !!
خالتي : تسكنين ليش اش صاير ؟! تمزحين ؟!
هزيت راسي : للأسف لا ..
ميشو : طيب ليه ؟!
قلت : بروح أسكن مع اهل ابوي ..
شهق ميشو وقالت خالتي : نعم ؟! أهل أبوك ؟ تو الناس مسرع ماوصلهم الخبر انك ماصرتي تشربين الحليب كملتي سنتين ..!
قلت : طيب انا ابي اسلم عليكم لأن بعد اذان المغرب بيجي عمي ..
ميشو : يالخاينه سارووه مااحبك ..
قلت بابتسامه : ليش ؟!
ميشو : تروحين وتخليني ؟؟ يمه أنادي على الملاّك ؟!
ضحكت : والله بتوحشني انت بالذات كثير ..
ميشو : مو موصدق انك بتروحين ..
ابتسمت : لا صدق ..
نايف طول الوقت ساكت انتبهت انه يناظر التلفزيون ولاكأنه فيه شي ياربيه ليه مايحس ؟! طنشته وجلست مع خالتي وميشو الين اذن صلينا وفعلا جاء عمي .. قلت له ينتظر وسلمت على ميشو حضنت خالتي صدق بتوحشني ..
التفت لنايف : مابتسلم علي انت ؟!
ابتسم : توصلين بالسلامه ..
هذا اللي قدرت عليه ؟! صدق ماعندك احساس ..!
قلت : طيب سلّم مثل الخلق ..
تقربت منه لأني لو انتظرته مابيجي سلمت عليه يده بارده ..
قلت : يدك باردة ..
ضحك : يعني يدك اللي دافيه ؟!
ابتسمت ومشيت وقفت انتظر بالمقلط يخلص فيصل من اغراضي .. أنا يسلم علي سلام بارد وأدري انها لو سلمى مابقى شي الا وقاله ..
وشوي وقف نايف : انا بروح عمتي تأخرت على خالتي ..
خالتي : بحفظ ربي ..
سلمت عليه وطلع وانا اقول اش بو كيذا رايح يقابل الحبيبة سلمى .. انقهرت ولحقته لبرى وقفت من بعيد اناظرهم وهم يدخلون اغراضي ولما قفلوا دخل عمي السيارة وطق بوري على طول اتجهت له وصعدت ..
ۿـﺎلـﮧَ- likes this.
  #23  
قديم 10-17-2016, 03:45 PM
 

(( 2 ))
قلت : السلام عليكم ..
رد : وعليكم السلام .. هاا خلصتي كل اغراضك ؟!
هزيت راسي ايه .. تحرك وانا لاصقة عيني على نايف اللي واقف عند سيارته شوي اناظر البيت وشوي نايف بشتاق له موت ..
عمي : اش عندك تناظرين هناك ؟!
ارتبكت : ابدا بس اناظر البيت لآخر مرة
عمي : طيب تغطي ؟!

لا والله ! بتبعدني عن نايف وماتبيني اشوفه نظره أخيره ؟! مو حرام عليك ياعمي ؟! اش ذي الاناينيه ؟! انتبهت ان عمي يتكلم ..

التفت له : خير عمي ؟!
عمي : وين سرحتي ؟!
اشرت يدي يعني ولا شي .. كملت : ليش اش صاير ؟!
عمي : قلت ابيك تتغطين !!
قلت : أختنق ..
صحيح ابتعدنا عن نايف بس مع ذلك ابي اعاند عمي مو كل شي يبيه يسويه ..
عمي : نجوى ونهى ونوره يتغطون عادي .. انتي ليش ؟!
قلت : ولا شي بس مااعرف ..
وقف السيارة الله يستر والتفت لي : قربي ..
قربت اخذ طرف الشيلة لقاها ماتكفي ..
قال : عندك شيله غيرها ؟!
هزيت راسي بـ لا .. رغم انه عندي بس عناد ..
عمي : لكن اذا وصلنا للدمام روحي مع عمتك تشتري لك ..
قلت : يصير خير ..
كمل طريقه وانا ساكته ماحبيت اشغّل شي لاني ابي افكر في نايف .. أفكر في نايف ؟؟ لا اقلب على نفسي المواجع خليني ساكته أزين لي ..
وطيت راسي أحس ان دموعي على خدي تنزل بألم ماتعودت انه يغيب عني حتى لو مايحبني بس وجوده وحده يكفي .. وألحين ؟! نيران تشتعل بقلبي لأني بتركه لسلمى .!
غمضت عيوني بقهر وانا اتذكر كيف كانت ماسكه يده ولاصقتن فيها .. أكيد يكون راضي بذا الشي كيف لا وهي الحبيبه ؟ حطيت يدي على وجهي أعيد كل لحظه صارت لي معاه .. أحس ان الدموع تنزل غصب عني ..
عمي : اش فيك ؟!
لا تجرّح قلبي ياعمي كل ذا وماتعرف اش فيني ؟! ماتدري ان بنت اخوك ذايبه بولد خالها ؟! ماتشوف نظراتها له ؟!
همست : ابي كلينكس ..
مد يده لورى وأعطاني مسحت دموعي .. أول ماوصلنا ...
قال عمي : انتي انزلي وقولي لنورة تنادي على تركي ..
ابتسمت : لا عادي انا اروح ..
عمي : قلت نورة يعني نورة ..!

*

بسم الله جزاتي يعني .. هزيت راسي موافقه .. دخلت لقيتهم بالصالة ..
قلت : السلام ..
ردوا : وعليكم السلام والرحمه ..
قلت : النوري حبيبتي روحي نادي على تركي يروح لعمي ..
هزت راسها : طيب ..
وقفت وراحت .. عمتي : نجيو قومي خلي بنت خالك ترتاح ..
هه عمتي تقول تريك ونوير ونجييو ولا مرة سمعتها تقول نهيو ههههههههه ..
نجوى : يمه !! نسيتي ان غرفتها فاضيه ؟! كيف تنام على الارض ..
عمتي : طيب تنام بغرفتك وانتي تنامين مع نوير ..
ابتسسمت : عمتي اولا انا موناعسانه الحين ثانيا وهو الاهم ان حتى لو نمت على الارض اش فيها ؟!
عمتي : لاروحي ارتاحي واذا اذن العشا صحيناك ..
ابتسمت ووقفت مسكت يدي نجوى ورحنا للدرج .. سمعتها تتحلطم ..
ضحكت : اش فيك ؟!
ناظرتني : ابد بس انا الوحيدة اللي حقوقي ضايعه بذا البيت ..
قطبت حاجبيني : كيف يعني ؟!
نجوى : ابد بس الاخت نهى بماانها الكبيره فـ انها مدللـه .. وتركي بما أنه الولد الوحيد كذلك مدلل .. ونوره الصغيره وماخذه كل الدلع .. اما نجوى ضايعه بالقصه ..
ضحكت : ههههاااي وقسم بالله انك فلله الحين كل ذا همك ؟! ولاتزعلين انا أدلعك كم نجوى عندي ؟!
وصلنا لغرفتها ... قلت : نجوى ..!
ابتسمت : آمري ؟!
قلت : ابي اشوف غرفتي الحين ..؟!
ضحكت : اش تشوفين فيها ؟! مصبوغه فقط ..
قلت : يلا عاد ..
وصلت لغرفه .. وقالت : ذي غرفة نهى وذي غرفة نجوى وذي لسارة وذي لنوير ..
قلت : وعمتي وتركي ؟!
قالت : اش ذا اللقافه ياربيه .. لاتخافين بتاخذين راحك لان غرفته بعيد جنب امه دلوعة امه ..
ضحكت على اسلوبها ودخلت غرفتي فتحت الانوار فعلا مثل ماقالت نجوى بس مصبوغه ..
قلت : ابي انام هنا ..
شهقت : ياحظي البلاط بارد ثانيا ينكسر ظهرك معه !!
ضحكت : أهبّل فيك انا انام على الارض ؟! استضيفيني بغرفتك ..
دخلنا غرفتها مبين ان غرفتها بنوتيه .. ثم جلسنا على السرير ..
قلت : متى يوصل سريري ؟!
ضحكت : انتي اصلا مااخترتي حتى يوصل ..
قطبت حاجبيني : ليه انتوا مااخترتوا لي ؟!
ابتسمت : خالي يقول خلها على ذوقها ترتاح فيها ..
قلت : مين خالك ؟!
نجوى : خالي عمر ؟؟ّ
بسم الله الرحمن الرحين ألحين خالها عمر اش دخله فيني ؟!
قلت : اش دخل خالك فيني ؟!
حطت يدها على جبهتي : اش فيك ؟! خالي هو عمك ..
للمرة المليون انحط بموقف محرج على كيذا .. ابتسمت : سوري ايه خالي اقصد عمي اسمه عمر ؟!
ابتسمت وهزت راسها .. سكتنا فتره ثم قالت : قسم ما شفت احسن منك !
ضحكت : ليش عاد ؟!
همست : انتي الوحيدة اللي تقدرين تفهمين امي ان نتعشى مع فيصل وتركي ..
ضحكت .. كملت : لا والأغرب تقولين لعمك مو متغطيا صدق جرأه
شهقت : ياحمارة انا ألحين صرت جريئه ؟!
شهقت : صدق حماره .. شوفي بقولك شي ..
قلت : ايش ؟
ندجوى : البارح لما طلعتي كنتي اول بنت بالدمام جريئه كيذا ..
ضحكت : وخييير ؟!
نجوى : ماتدرين اش صار ياحظي ..
والله حماس اش صار لهم ؟!
قلت : هاااه ؟ اش صار ؟
نجوى : أول ماطلعتي من البيت قال فيصل انك مجنونه وممكن تسوينها وانو بيلحقك .. مسكه تركي وقال له ماعليك لا تخاف خلها بتروح وبترجع وبنسخر عليها ..
قلت : وطبعا فيصل صدّق ؟!
نجوى : طبعا .. وكل شوي ينقز فيصل بروح .. وتركي يقول له ماعليك اصبر صارت ونصف وماجيتي حضرتك عاد ذي المرة قال عمك انه بيطلع وأخوك ماصدق وطلعا الله لايوريك .. انقسمنا لعدة فرق ..
ضحكت : ههههههههاااي حلوة ذي فرق ..
ابتسمت .. قلت : طيب ايوه كملي ؟!
نجوى : الفرقه الاولى تركي وفيصل وعمك يطلعون بسياراتهم .. وعيال خالي سامر وثامر يلفون بالحديقه وبما تحتويها من بيوت وغرف .. الفرقه الثالثه الشغالات يدورون بالغرف .. أما نحن فـ ننتظر علشان لو رجعتي نتصل نخبرهم ..
صرخت : الله ! صرت مهمه ..
نجوى : بس صدق خبصتينا ..
قلت : سوري كملي ..
نجوى : آخر مرة تقاطعيني ..
هزيت راسي .. كملت : صارت الساعه 2 وربع ومابعد شرفتي .. شوي ورجع عمك وفيصل وتركي بعد مابقى ولا شارع الا ولفوه .. طبعا عمك وعمتك شوي ويذبحون تركي .. المهم عمك المحترم عاقب تركي بأنه يلف كل انحاء المنطقه يدورك وان صارت الساعه 3 ونصف ومالقاك ذبحه حلال !
قلت : أووووف حسافه ليتني مادقيت وذبحوه
ضحكت : لا تقاطعين ..
حطيت يدي على فمي .. كملت : المهم جات الساعه 3 ونصف ولا ندري عنك واخوك الله لايوريك رايح وراجع وكل شوي يطلع للحديقة ينتظرك ..
كسر خاطري : ياعمري فديته قسم رحمته ..
نجوى : اصبري بس وبتشوفين ..
ضحكت .. قالت : المهم صارت 4 وربع ومابعد درينا شي وبعدين شرفتي ودقيتي .. عاد يوم شاف فيصل الرقم ارتجف وخاف الحين اش اقول لخالي ومدري ايش .. بس قاله عمك لا تخاف المهم رد لوتشوفين عاد بغى يستخف مدري من الفرح ولا انتي اش قلتي له ؟!
قلت : تبين تعرفين ؟
هزت راسها بحماس : ايه ؟؟؟؟
قلت : كنت نايمه بالعسل حلمت حلم مزعج العاده اروح لغرفته رحت مالقيته وتذكرت ودقيت لما قلت له عصب
كملت : ايه كان مبين عليه .. طيب تبين اكمل ؟
هزيت راسي وابتسمت : ياريت والله ..
نجوى : طيب .. عمك قال لاخوك يدقون على تركي بدون مايقولون له شي المهم دقوا اكيد تركي خاف لانه خواف درجه اولى عاد قال لابدورها يعني يقاله ندمان .. المهم بعد الاصرار رجع عاد لصق بأمي ..
ضحكت : بزر هههههههههههه
وقفت .. قلت : وين ؟؟ كملي ؟!
قالت : لاتقاطعين أكمل ..
الحمارة صارت تستلعن يلا ماعليه .. قلت : توووبه ياست ..
كملت : المهم قال له فيصل عن كل كلامك قسم لو كنتي جنبه اذبحك عاد مابقت كلمه الا وقالها اللي ماتحس اللي ماتستحي والى آخره ..
قلت : بصراحه خاطري اشوف شكله !!
ضحكت : نصيحه تراه بيذبحك ..
قلت : طيب كملي ..
نجوى : النهايه ان عمك قال له لو قمت يوم قالت لك ماصار اللي صار طبعا بلع لسانه وسكت قال له فيصل يرجعه ارتاح شوي ثم رجعه .. أقول لك نام نوومه طويلة عريضه من الساعه 6 الى اذان العصر ..
شهقت : ولا حس ؟!
نجوى : أصلا ماقام الا لما راحت له امي خافت يكون توفى ..
ضحكت : وللللل نومه طويل ..
هزت راسها باعتراض : لا اذا كان تعبان فقط بس تقدرين تقولين مايصحى الا بالموت حتى لو نام كثير ..
قلت : طيب اقفلي سيرة تركي بصراحه زهقت ..
ضحكت : سبحان الله حتى هو يوم انه رجع انقهر منك .. ليش تكرهينه مدري !!
قلت : بصراحه بارد موت ويقهر ويرفع الضغط ويجيب السكر ..
ضحكت : لو يسمعك بس .. تعالي تركي مو بارد ؟؟؟؟
قلت : هيهيهي ماأصدق أجل شهـ....
سكتت يوه انا وعدت نايف مااخبر احد ثانيا لو قلت لنجوى دخلت المقلط بلحالنا بتسوي لي حكايه كيف وليه .. زين اذا ماخبرت عمي ..
قطبت : أجل ايش ؟!
قلت : ولا شي انسي .. ييلا انا تعبانه ابي انوم ياليت لو تقولين لخالك ابي ملابسي ..
ضحكت : ربي لايعمي قلوبنا ذول ايش ؟!
ناظرت وشهقت : ذي شنطاياتي اش جابهم هينا ؟!
ابتسمت : عمك وتريك ..
قلت : بس كنا في الصاله كيف ماشفناهم وهم يدخلون ؟؟
ابتسمت : لاطبعا مابيدخلون من ذا الباب اكيد من الابواب الخلفيه ..
قلت : ممكن اعرف ذا بيت مين ؟!
ابتسمت : بيتنا ..
قلت : يعني بيت عمتي ولا عمي ؟!
لازالت مبتسمه : بيتنا وبيت خالي ..
قطبت : كيف يعني انا قصدي ذا بيت عمتي وعمي سكن معاها ولا بيت عمي وعمتي سكنت معه ؟!
ضحكت : لا ذا بيت جدي فيصل وكلنا ساكنين فيه ..
قلت : كيف ماشفت غرف سامر وثامر ؟!
ابتسمت : طبعا مابتشوفينهم .. شوفي الدور الاول ذا لكل العيلة والدور الثاني لنا اما الثالث لخالي عمر وخالي محمد الله يرحمه ..
قلت : أبوووي ؟!
قالت : ايه وكان من المفترض يسكن فيه فيصل بس فيصل رفض لان هنا فيه بنات ..

لا احلفي انتي بس ألحين فيصل من متى يستحي على وجهه هو لوح ابد .. أحمد ربي ماقال اول ماجاء يكشفون لي اعرفه فيه لقافه وحب استطلاع .. يموت ويشوف وجه كل وحده ويكتشف معالم وجهها .. زين اذا ماطلب مايتحجبون من الاساس .. بس ادري ليه لاصق بالخبر علشان ست الحسن والدلال الآنسه مروى .. هنا محتشمسين ومتغطين اما هناك لاحجاب ولاهم يفرحون .. وكأنها زوجته .. وماصدق على ربي ان تنفتح سيره علشان يتخلص مني علشان ياخذ راحته معاها .. أطلقت تنهيده
ثم قلت : طيب انا بروح اغير ملابسي ثم بنوم واذا اذن صحيني ..
هزت راسها وقامت ..

غيرت ملابسي وقفلت الانوار وانسدحت على السرير حاولت انام ماقدرت .. يمكن المكان جديد علي أو يمكن من التفكير !! ايه كيف ماأفكر في حياتي الجديدة ؟! تعودت على جدول يومي بالخبر ماتغير الا في الاجازات .. غمضت عيوني على امل النوم وفعلا حصلت اللي ابيه .. نمت وماصحيت الا على صوت نجوى تقول لي اذن قمت وصليت كنت برجع بنوم بس قالت نجوى تبيني أجلس معها مو لسواد عيوني بس محد فيه المهم لبست بنطلون أسود وبلوزه سوداء أكمام وحجاب ابيض عليه شيله سوداء .. نزلت معها ..
قلت : طيب ليه ساكته ؟!
هزت كتوفها : ماعندي سوالف ..
ضحكت : ألحين ياأيتها الحمارة ماصار لك يومين معي مسرع ماخلص حكيك !!
ابتسمت : اش اقول ؟!
كنت ابي اسأل عن مرت عمي لاني ماقد شفتها ولا حتى ابوها بس يمكن ابوها وامها منفصلين وتتضايق لما اي حد يسأل وياخبر اليوم بي فلوس بكه بي بلاش ..
قلت : أحكيني عن نفسك اي شي سولفي ..
ابتسمت : اسمي نجوى عمري 18 سنه ....
لحظه لحظه يانجوى عمرك 18 ؟! طيب مروى 17 ونجوى 18 وانا 19 وتركي 20 وفيصل 21 ونايف 22 ...
صفرت : ياااي حنا روعه ..
قطبت حاجبنها : نعم ؟؟ اش الروعه في علمي ؟!
افتشلت : اسمعي .. مروى بنت خالي 17 وانتي 18 وانا 19 وتريك 20 فيصل 21 نايف 22 ..
قطبت : مين نايف ؟!
أحلفي ماتعرفينه ؟ المفروض تحفظين اسمه قبل اسمي ..
قلت : ولد خالي !
سكتت فتره ثم قلت : تعالي الساعه 11 وين أخوك ؟!
ضحكت : لاتخافين مايجي الا الساعه وحده خوذي راحتك ..
شهقت : أحلفى ؟!
نجوى : والله ..
يوه عاد انا مقرره اتصل على ريم اسألها اسم مدرستها علشان اكون معاها وحتى لو مارضي عمي مو كافي انهم يحددون مصيري بكيفهم .. أبي اجرب ولو مرة وحده بحياتي اقرر شي بدون محد يأثر علي ..
وقفت : دقايق ورجاعه .. بأمكانك الصعود الى امك ..
ابتسمت لي وعلى طول لغرفة نجوى تعال انا ماعندي جوال نزلت تحت ودقيت بصراحه كنت مفتشله ماصار لهم يومين عارفني واستخدم تلفونهم المهم دقيت عليها رن فتره واخيرا شالته كانت ساكته ..
قلت :هلوو ريم ...
ريم : ياحماره ياحيوانه تقولين لي بدق لك اذا ماتوفيت خفت توفيتي قسم انك ماتستحين ,,
ضحكت : لا اطمنك عدت على خير .. المهم لا انسى ...
قاطعتني : أول قولي لي رقم مين ذا ؟!
قلت : أممم حنا في بيت خالتي .. المهم ابي اسألك انتي بأي مدرسه ؟!
جاوبت : ليش بالله ؟!
قررت أكذب علشان تصير مفاجأه : لأن مروى بنت خالي تبي تنقل للدمام عاد قلت كل يوم تشوفينها وتتذكريني ..
جاوبت : وليش ان شاء الله انتي مابتكونين معها ؟!
قلت : لا طبعا انا شكو ؟!
ريم : طيب اختصارا للوقت وعلشان اللي يوصلكم مايتعب مرة وحده علشاني ..
قلت : لا مارضى خالي المهم ..
قاطعتني : ليه هي تنقل ؟!
قلت بضيع السالفه : ألف مرة قلت ماأحب حد يقاطعني ..
ريم : لا تحاولين تغيرين السالفه مو علي يلا احكي ؟!
ياربيه اش ذا الورطه ؟! سكتت فتره ثم قلت : بس احلفي ماتخبرين احد ؟!
شهقت : لالهدرجه السالفه قويه ؟ قسم مااخبر حد ..
سكتت افكر بكذبه .. ريم : ايش ؟!
قلت : والله مدري اش اقول لك ياريم ..
هه اضيع السالفه مع وجهي اكيد بتلصق فيني ..
ريم : كيف يعني ؟!
قلت : بصراحه فيه ناس مزعجينها وتبي تطلع وقفلي السيرة .. هااه اي مدرسة ؟!

تصريفه حلوة بس احسن شي .. مافهمت شي من اللي اسويه .. المهم قالت لي مدرسة وعلى طول قفلت ورحت لنجوى مع دعواتي انها تطلع ذاتها مدرسة نجوى .. أول مرة ادعي دعوة وتتحقق بذا السرعه مو قصدي اقول ان ربي مو رحيم استغفر الله .. قصدي اكيد فيه شي ربي كاتبه على ذي الصدفه الحلوة بس مدري كيف نجوى مع ريم ولايعرفون بعض ابد .. المهم طلعت من عندها كانت قريب تصير واحده .. رحت غرفة نجوى مابي اقابل تريك وجه اللوح .. انسدحت على السرير وغمضت عيوني وفعلا نمت .. يامسكينه يانجوى تنتظريني تحت ..!

*
*

صحيت على صوت نجوى هه صايرة لي منبه طبعا من قبل وانا قلت لكم ان اللي في قلبي على لساني ..
قلت : ماشاء الله صايرتن لي منبه ..
ضحكت : قومي ياحظي بسررعه ..
انتبهت ان هيا لابسه مريولها وبيدها عبايتها وشنطتها ..
قطبت : نعم ؟! أولا انا ماعندي مدرسه ..
وتغطيت باللحاف : ياليت لو تطلعين !!
رفعته عني : قومي اليوم بتسجلين
فزيت من مكاني : ومتى بروح ؟!
ناظرت ساعتها : الساعه 8 ونصف
قلت : طيب ملفي في الخير ؟؟
نجوى : يوووه ياسارة اليوم ولد خالك جاء واعطاه عمي .. بسرعه انجزي
وطلعت !
نايف اليوم جاء ؟؟ ليش ماصحوني ؟؟ ابي اشوفه مشتاقه له موت .. ضربت نفسي ليش ماقمت ؟! آآآهـ يانايف لو تحس بربع اللي في قلبي مارحت وتركتني .. لالا اليوم حلو ان شاء الله بس صدق اكيد ناظر شهادتي العجيبه ياربيه ! أصلا نايف مو ملقوف !
المهم رحت تحممت وجففت شعري ناظرت الساعه 6 غريبه تو الناس كيف تروح نجوى بدري .. المهم حطيت فيه جل ونزلت لي قذله حطيت كحلتي وقلوس احمر لبست المريول وتعطرت ونزلت اليوم بشوف ريم وناسه اجل .. شفت نجوى وتركي وعمتي يتفطرون ..

قلت : صباح الخير
الكل : صباح النور
التفت لنجوى : تعالي ياحمارة مصحيتني ليه ؟! تنكدين على المخلوق ..
ضحكت : امي قالت ودام كيذا اكيد بتروحون معنا انا وتركي ..
نعــم ؟؟
خيييييير ؟؟
ماسمعت ؟؟؟
انا اركب مع ذا القرف ؟؟
ماحبيت افتعل هوشه على الصبح .. فـ قلت وانا اناظره : نو ثانكس .. لم انتهي بعد من تصفيف شعري ..
اش عنده يناظرني وهو مبرطم ؟! ياخوفي يبيني اعتذر ولا تحلم يا أخ ..!
نجوى : والله اش حلاته .. يلا عاد بليز ؟!
قلت : شوفي بروح الساعه سبع وبطلعك من الحصه اش رايك ؟!
ابتسمت : فكرة .. يلا تركي انا خلصت ..
وفعلا قاموا أما انا كنت جالسه بمكاني ..
عمتي : اش فيك ماتفطرين ؟!
قلت : بصراحه كنت ادور على الخبز مع الجبن ..
عمتي : جبن مرة وحده ؟ العاده محد يحبه !
قلت : لا عمتي انا امووت عليه .. بليز وينه ؟!
هزت راسها : بصراحه كل مرة نشتري ونرميه محد ياكله وذي المره اقترحت مانشتري ..
اكتفيت بالابتسامه فقط ولا علقت ..!
كملت : والله غريبه تبين جبن !!
ابتسمت : متعوده ياخالـ.. ياعمتي على الجبن في الخبر لاني اموت عليه ..
قالت : لو قلتين قلت لعمر يشتري لك ..
عمر ؟! مين عمر ؟؟ ايه صح هذا عمي ..
قلت : وينه صدق عمي ؟!
ابتسمت : يوصل نوره مع نهى وعياله بما ان مدارسهم قرب بعض ..
قلت : اهاااا
سكتنا فتره ثم قالت عمتي : ايه الليله بنروح نفصل لك عبايه
ابتسمت : لامشكورة عندي ..
بادلتني الابتسامه : بس حبيبتي ذي العبايه جديدة على اهلنا ..
قلت : اعذريني مااقدر تعودت واوعدك بحاول ..
وكملت : المهم انا طالعه غرفة نجوى اكمل شغلي ..
صعدت بدون اي كلمه ..!



.: نهاية الجزء الرآبع عشر :.
ۿـﺎلـﮧَ- likes this.
  #24  
قديم 10-17-2016, 03:47 PM
 
.: الجزء الخآمس عشر :.

" وحشني ][ صوتك ][ بقوهـ ؛؛ وحبك ×دآخلي× جوهـ .. و][ قلبي ][ صآر تحت أمرگ ؛؛ وأنت ** اللي تبي سوهـ ..! "


/
\
/

قمت رولت شعري والقذله رفعتها بكريستال احمر اخذت العباية الحمرا وكويتها وكمان الشنطه الحمرا والجزمه ..موقلت لكم اذا بغيت اصير لون اقدر ههههههه المهم فتحت شعري ياااي روعه اخذت الساعه الحمراء وحلقات ذهب مع خاتم ذهب ابيض علشان مايقولوا بنت فقر .. غمّقت على القلوس والكحله .. لبست مريولي وجزمتي اخذت عبايتي بيدي وشنطتي كمان ورحت لعمتي تحت اول ماناظرتني ابتسمت وسرحت في جمالي خخخخ يمكن علشاني اشابهه امي رغم اني مااعرف شكلها او يمكن اشابه ابوي او حتى شغالتهم ههههه ..
قلت : عمتي اش فيك مفسحه ؟!
ابتسمت فقط .. قلت : طيب اش رايك ؟!
لفيت لها لفه حول نفسي ..قالت : قمر ناشاء الله قمر .. يلا بتصل على عمر يجي لنا ..
لبست عبايتي وتحجبت تلثمت حسيت بخنقه كالعاده معليه مع الايام بتعود بس مقدر اليوم .. صعدنا السياره مع بعض كلمات عمتي وتلميحات عمي اني اتغطى .. جلست ورى اتصفح ملفي الجميل اش حلاته والله .. المهم وصنا ..
سمعت عمي : سلمى !!
التفت له : لا عمي قصدك اسمي سارة مو سلمى ..
وجع ان شاء الله حتى هينا يذكروني فيها أوووف معهم
ابتسم : اقصد عمتك ..!
نعم ؟؟ خيررر ؟؟ عمتي سلمى ؟؟
لا عاد مو حلوة ذي ابد تعودت اقول سلمووه واكره ذا الاسم بس يالله اللي في الخبر غير عن اللي في الدمام .. فرق السما عن الاررض ..
عمتي : ان شاء الله ..
وقفلت الباب .. قلت : عمي اش قال ؟!
ابتسمت : توقعتك تكونين مو معنا .. يقول اسجلك وارجع ..
قلت بفرح : يعني بكون هينا طول اليوم ؟!
ابتسمت ولا علقت ..
ياااااي هين ان ماطلعت ريم من ذا الكآبه وجلسنا ندور هين بس ! وفعلا تسجلت معهم وطلعت عمتي عاد انا على طول سألت وين فصل ريم طلعت السلم وطرقت الباب جلست على جنب بحيث محد يقدر يشوفني طلعت لي ابلتها استأذنت أدخل لريم بس مارضت قلت لها خلاص ورحت فصل نجوى حضرت معهم حصه كنا ورى ومابقى شي الا وسويناه المهم على الساعه 9 طلعنا فسحه كنت اراقب ريم بدون ماتحس الين شفتها جلست عن البوابه تكتب بلحالها تسللت مع نجوى وغمضتت عيونها واشرت لنجوى تتكلم ..
نجوى : اللي ماسكه عينك مين ؟!
ريم : أمممم أمممم ينقالي اتذكر مافيه الا ضحى ..
ضحكت نجوى : نووو فكري ,,
حطت يدها على يدي انتبهت لخاتم الخطوبه ..
ريم : غريبه يدك ناعمه غير العاده ؟!
انفجرت ضحك وفكيتها على طول ناظرتني قطبت حاجبينها فتره ثم ضربت وجهها وابتسمت وعلى طول الى الاحضان ياعشاق ..
حسيت بدموعها على كتفي ..
تقول : ياحمارة ياحيوانه لو قلتي لي من قبل علشان ماانصدم بغيت اموت والله !

بالموت فهمت كلماتها لانها تشاهق انتبهت ان دموعي صار لها ساعه تنزل لذي الدرجه انا غاليه على أحد ؟؟ يبكي من الفرح لانه شافني ؟ معقول ؟! أتحول بيوم وليلة واصير مهمه ؟! ناس انا واحشتهم ؟! يتمنون يشوفوني ؟! انتبهت ان اغلب البنات رجعوا فصولهم وبقت كم وحدة يتعدون على الاصابع سحبتني ريم ورى المدرسه وجلست ساكته مسحت لها دموعها وابتسمت لها ..

ريم : ياحمارة ليش ماقلتين ؟!
ضحكت : مفاجأة صح ؟!
همست : وحشتيني ..
ابتسمت : ذي السنه كووولها بجلس معك لاصقتن فيك ادري اني عله بس تحمليني لاني احبك ..
ضحكت : صدق بتدرسين هينا ؟!
ابتسمت : بس طبعا مو علشانك !!
قطبت : اجل علشان مين ؟!
قلت : خلاص حبيبتي مافيه خُبر ولا هم يفرحون ..
قطبت : قسم لو انك تزوجتي وماقلتي ماأكلمك ... ثانيتين
ضحكت : لاماتزوجت بسكن مع اهل ابوي ومن حظك اني بالدمام
شهقت : وناااااااسه اجل
قلت : شفتي البنت اللي كانت جنبي ؟!
قطبت : لامانتبهت .. ليش بنت عمك ؟!
قلت : نوو بنت عمتي .. أحكيني عنك وعن زوجك .. هااه مافيه كائنات حيه في بطنك ؟!
وغمزت .. على طول وطت راسها وقالت : لا مافيه ..
ضحكت : استغربت يعني كيف مالكم شهرين على بعض وتحملين كنت بقول زوجك مايتركك أبـ ....
ضربتني : ياحمارة استحي ياوجه اللوح
سكتت عنها وناظرت السما .. قلت : أحلا شي ان زوجك ماعمل لك شهر عسل لاني محتاجتك موت جنبي لانك وحشتيني ياحماره ..
فجأه ماشفتها الا وشهقت : تعالي صدق دق الجرس قومي بس لايكرشوننا برى المدرسه ..
فعلا قمنا انا كنت فاضيه وانتقل واحضر حصص مع نجوى وريم وطبعا اغلبها سوالف .. الحصه الاخيره كانت مع ريم والابلة من نفسها طردتنا احسن بعد ..
ريم : تصدقين ؟!
قلت استهبل : ايه اصدق ؟!
ضربت كتفي : بلا بياخه .. تصدقين اني لين الحين مو مصدقه انك جنبي ؟ معقول ؟
رفعت قذلتي بغرور : اش ذنبي ياربيه اذا االكل يحبني والله مو ذنبي يعني انا اللي اعرفه البنات يحبون البياض وانا سمرا شكو مااقدر .. قسم مااقدر ..
ابتسمت : حماره ها .. الحين انا امدح فيك تقولين سمر اقسم برب الكعبه انك حلوة
ضحكت : احلفي واصدقك ..
ابتسمت : والله ..
ابتسمت : خقيت !!

*

وقفنا عند الباب بعد ماسمعنا الجرس لبسنا عباياتنا انتبهت ان عبايتها تغيرت صارت على الراس كيفها لا وتتلثم بعد .. والله دامها راضيه انا شكو ؟ لفيت حجابي وطلعت معها انتظر ..
ريم : اش عندك واقفه ؟!
قلت : انتظر خالي ..
ضحكت : قسم انك رايحتن فيها حنا بالدمام مو الخبر ثانيا استحي على وجهك وتغطي الوحيدة اللي كاشفه ..
ريم تتكلم بصيغه مبالغه كثير .. كم وحده كاشفه ؟ كثييير
ابتسمت : مو شغلك ..
سكتت فتره ثم قلت : تعالي خالي في الخبر انا من يوصلني للبيت ؟!
ماسمعت الا ضحكتها : يعني مافيه سيارة بالكون الا خالك ؟!
افتشلت : ايه صدق وينها نجوى ؟!
ريم : مدري .. المهم ملوكي وصل بايو ..
سلمت عليها وراحت .. تقول ملوكي اذا ماخاب ظني .. بالله زوجها اش اسمه ياشين اللقافه بس .. وقفت اناظر وينها نجوى مالقيتها حسيت برعب بس طبعا لما تذكرت يوم اني اضيع بحالي هان علي الخوف لان معي بنات .. وقفت انتظر .. بعدين سمعت صوتها من وراي تطمنت ..
نجوى : هيييييييييي انتي الحين انا جالسه أدورك من صف الى صف والنهايه تتطلعين برى ؟! صدق ماتستحين على وجهك ...
تنفست بقوه : أووووه .. أنا خفت كمان .. طيب ماوصل عمي ؟! والله تعبت وانا واقفه ..
قالت : لا تركي مابعد جاء
لا ياربيه ! انا بركب مع ذا مستحيل اسويها واروح مشي حلا هو كل مرة اسويها ؟! ثانيا خلني ابين له اني قويه .. طيب نصعد معه وما اتكلم ولا كلمه والبادي اظلم ..
نجوى : وين فسحتي مع وجهك ؟!
ابتسمت : في تركي اخوك ..
شهقت : اهئ ياحمارة ماتستحين على وجهك تقولينها بوجهي ؟!
قلت : أولا انا مااعرف اكذب وانتي سألتي وجاوبت .. ثانيا افكر كيف بركب معه وانا اتقزز منه ؟! .. ضربتها على كتفها : انا استحي اكثر منك ياخبله ..
نجوى : خلاص بس أكلتيني .. انتي انسانه ولا اروع .. طيب كيذا ؟
ابتسمت : ايوه ..
ظلينا فتره ساكتين بعد فتره قالت نجوى : ماتبين ترجعين البيت ؟!
ابتسمت : ليه اخوك وصل ؟!
هزت راسها ايه : ياليت ماتتهاوشون مع بعض ..
قلت : والله اذا هاوشني مابسكت
قالت : اضبطي نفسك ..
اتجهت للسيارة وصعدت جنبه أما انا ركبت ورى .. ظل واقف عند الباب فتره ..
نجوى : ضايع لك شي بالمدرسه ؟!
هز راسه نفي : لالا بس فيه بنت اركبت بالغلط وقلت بنتظر يمكن تستحي على دمها شوي ..
كتمت غيظي : انا سارة بنت خالك .. ويلا حرك ..
جاوبني : يلا حرك .. سايق لك ؟
قلت : ولا تزعل يااخ ممكن تحرك .؟؟
قال : اولا انا مو اخوك ..
ضبطت اعصابي : ياولد عمتي المحترم ممكن تحرك لان الشمس حارقتني ؟!
سمعته يقول : تتغطين اتحرك ماتتغطين مستحيل امشي .. تبين الكل يناظر سيارتي ؟!
على قول نايف الاستاذ ناوي على هوشه ! أوووف منك بس طيب مو انا اللي تمشي كلامك عليها مو قلة حيا وحشمه مني بس عناد ؟؟
قلت : تحرك وانت ساكت
قال : مابي ..
قلت بهدوء : اسمع انا اعند واحده ممكن تكون قابلتها في حياتك .. الشي اللي مو راضيه فيه مااسويه وكل شي ابيه على مزاجي ومحد يقدر يقول لا فـ اذا تبي تجربني لا تحرك .!
قال : مابي .. تغطي أو تلثمي أتحرك ولا ... لاتحلمين !
قلت : تحرك وبلا عناد ..
قال : تغطي ..
قلت : يعني مابتتحرك ؟!
هز راسه مثل الاطفال : للللأ !
قلت : طيب بتشوف ..
ناظرت المرايا لقيته مبتسم ومبرطم بنفس الوقت : كيف يعني بتروحين مشي ؟! عادي ترى!
قلت : لا حبيب ماما ذي موضتها قديمه
تحركت وجلست بالوسط بين نجوى وتركي ..
ناظرني : بتسوقين !؟
جاوبت بهدوء : ماهي شينه بس قسم لولا الحيا ان العيال يشوفوننا ويقولون كيف الحرمه اللي تسوق والرجال صافط كان قمت !
سكت فتره وهو يناظرني كأنه يقول اش بتسوين ؟!
قلت : أبدا ياولد عمتي بس غصب عنك بتحرك السيارة وتوصلني وانا كاشفه وكيفي ..
ابتسم بسخريه وهو مبرطم كنت بقول له ابي اعرف ليه دايم مبرطم علشانه دلوع امه ..
قال : اش ذا الحيا ياربيه ..
بغيت اهاوشه بس تذكرت كلام اخته وسكتت مديت يدي لجيبه واخذت جواله وهو واخته مدري منصدمين ولا ايش المهم رجعت ورى مكاني ودورت على البحث في الاسماء وحطيت " خالـ ... " ماكملتها وطلع لي " خالي عمر " الحمدلله اني اعرف اسم عمي .. على طول دقيت والاثنين يناظرونني .. رن .. ياربيه رد ياعمي لاتفشلني معه ..
انتظرت وأخيرا رد : هلا تركي ..
قلت بدلع : هلوو مااي آنكل .. انا ساره بنت اخوك ..!
عمي : ساره ؟؟ اش عندك بجوال ولد عمتك ؟
حتى انت ياعمي تشك فيني ؟! في الخُبر فيصل وهينا انت ؟! مو حرام ؟؟ شوي وتخنقني العبره بس مابي ابين لهم .. ابي اكون قويه ..
قلت : ابد عمي ولد اختك المحترم مو ناوي يتحرك ويرجعنا البيت مدري الظاهر اننا مو عاجبينه .. فـ ياليت تقول له يحرك لأني .. وبدلع ومياعه : ذبت بالشمس
صرخ : ليش واقف ؟!
اتروعت : عمي ترى انا ساره مو تـ...
قاطعني : اعطيني اكلمه !
ابتسمت بانصار ومديت له جواله .. وقلت : عمي يبيك ..
ناظرني واخذ الجوال ياربيه يهزءه .. شوي وشال الجوال عن اذنه وحطه على يده .. مبين ان عمي يصارخ .. بعدين حطه على اذنه ..
سمعته يقول : لا خالي بس مو متغطيا ..
عمي :..........................
قال : طيب بس تتلثم على الاقل ..
الظاهر عمي رجع يصارخ فـ أبعد الجوال عن اذنه .. شوي ورجع : طيب خلاص .. طيب ..
وقفل وحرك .. حسيت بالانتصار فعلا .. أحسه مقهور وزاد برطمه ههههه
سمعته يقول : من الذوق يابنت خالي ماتاخذين الجوال بدون اذن ..

مابقول لكم مافتشلت لان وجهي مو مغسول بمرق مثل مايقولون .. سكتت ثواني

ثم قلت : ليش لهالدرجه انت طفران ؟! ماعندك فلوس ؟! تخاف الفاتورة تكون قويه ؟! مسكين ولد عمتي ..
فتحت شنطتي وطلعت بوكي ورميته بحظنه الحمدلله اني اليوم حاطه فيه فلوس مثل الناس ..
قلت : وأذا تبي زياده ماعندي مانع ولاتستحي عادي انا بنت خالك او اذا تستحي مره قل لوحدة من خواتك عادي اعطيك .. واذا تبي شي تراني بالخدمه كلنا اخوان
سكتت آخذ نفس رغم اني كنت ارتجف بس محد كان يعرف مبين علي قويه .. متأكده تماما انه متنرفز .. هو مايطيقني خلقه ذي المره فعلا بخاطره يذبحني ..
قال : مين انتي علشـ...
قاطعته : ايه نجوى كنت ابي اسألك يوم اني كنت مع ريم ماشفتك وين رحتي ؟!
كانت تناظر تركي وهي ساكته مبين ان هي خايفه .. بيني وبينكم انا اكثر ..
قلت : نجوى !!
ساكته .. أحترمتها وسكتت .. شوي ووصلنا الى البيت طلعت نجوى .. فتحت الباب حسيت بضربه على ظهري لفيت لقيت البوك طايح في السيارة وتركي يناظرني ..
ابتسمت بغرور : بلاك ماعرفت مين سارة العلي !!! ماتنزل للأرض لو اش يصير .. كيف لو علشان شي تافه مثل الفلوس ؟!
قال : لا تصيرين بزر مو محتاج لفلوسك ..
دخلت خصلاتي اللي طلعت بغرور واضح .. ثم ابتسمت : متى آخر مرة فحصت لنظرك ؟! الظاهر ماتشوف زين


لفيت عنه ودخلت صدق اني جريئه انا مع نايف بالموت تطلع مني كلمه من الحيا .. رغم اني لو تكلمت مع نايف بالخبر عادي محد بيقول لي شي .. أما هنا ماخذه راحتي وأهاوش ومدري ايش رغم ان الكل ينتقدني .. يمكن عشاني احب نايف استحي منه .. كل شي جايز ..
أسرعت بخطواتي لداخل ودخلت ماكان فيه احد بالصاله على طول لغرفة نجوى حسيت بتعب من التفكير كل شي افكر فيه غصب يدخل فيه نايف .. مالقيت نجوى احسن لا تفتح لي سالفه .. توضيت وصليت لأول مرة ارجع من المدرسه وماأصلح الغذا ياااي اشتقت فعلا لروتيني .. المهم فتحت شنطتي ولبست بيجاما أزرق والبلوزة واسعه لاني استحي انام مع نجوى كيذا .. كمان برمودا بس لاصق فيني .. البلوزة كانت ربع كم تقريبا .. انسدحت على السرير حسيت بعدم راحه يمكن عشان نجوى معي واستحيت اغير لبسي .. جلست اتقلب مدري مو جايني نوم يمكن عشان التفكير أو يمكن عشان عدم الراحه .. تأكدت ان نجوى نايمه قمت غيرت ملابسي لبست شورت وبلوزة توب لحد نصف البطن فتحت رباط شعري وقفلت النور .. جلست افكر وانا مغمضه في نايف .. بجد مشتاقه له معليه اليوم الثلاثاء باقي الاربعاء والخميس ويوم الجمعه فيصل بيجي .. ارسلت قبله لنايف .. ماقدرت وفتحت النور ..
سمعت نجوى : قفلي النور ..
قلت : معليه نجوى ابيه ..
تغطت باللحاف وناظرت الساعه 2 الظهر .. غمضت ونمت ..

*
ۿـﺎلـﮧَ- likes this.
  #25  
قديم 10-17-2016, 04:15 PM
 
((2))

لأول مرة ابي احكي لكم حلمي .. تقريبا مقاطع مقطعه .. فيصل يروعني وانا احتضر .. المقطع الثاني كنا بالصاله اللي في الخبر اللي جنب المقلط الكل مجتمع وانا احتضر ومحد حاس لي .. كنت احس فعلا اني اموت بس مااشوف ملك الموت اشوف ظلام في كل الوجوه والاماكن .. كنت اتشهد على نفسي صرخت على طول وصحيت لقيت الغرفه مظلمه خفت اني اكون فعلا توفيت قمت متجهه للباب ماأحس اني ماسكته وارتجف وبالموت فتحته على طول نزلت تحت لقيت عمتي وعيالها كلهم متجمعين على طول من شافتني مسكتني وهدتني ..
عمتي : نجيو روحي هاتي مويا ..
قامت نجوى .. كنت احمد ربي الف مره ان فيه حد جنبي .. شربت مويا وانا اشاهق .. سمعت عمتي تتمتم بكلمات أكيد تقرى علي جلست فترة على ذا الحال ثم هديت كنت اسمع عمتي تتكلم بس مو قادرة اسمع ولا اتكلم على الله القط كلمتين .. وقفت حسيت بدوخه رجعت جلست ويدي على قلبي .. سكتت فتره انتبهت ان تركي معطيني ظهره .. ذا لي ماطلع ؟! انتبهت اني جالسه عند الباب مع ذا اللبس والحاله يارببيه فشله ..
وقفت : سـ....ـوري مـ....ا انتبهت ,,
وأخذت نفس : آسفه ماانتبهت لتركي ..
وركضت لغرفة نجوى وقفلت الباب موقف لا احسد عليه .. فتحت النور .. ناظرت الساعه 6 كامله أكيد اذن .. تعوذت من ابليس ورحت توضيت صليت وذاكرت رتبت كتبي في الشنطه بكرة اول يوم لي في المدرسه الجديدة ابي الكل ياخذ عني فكره حلوة .. بعد ماخلصت ناظرت الساعه كانت 8 ونصف هه ذا الوقت في الخبر الكل مجتمع على العشا .. حسيت فعلا بجوع .. لبست بلوزة أكمام بيضاء .. وتنورة سوداء طويله يمكن حكيت لكم عنها .. لبست ساعتي السوداء تذكرت نايف وانا احطها باليمين ليته يحس فيني .. رحت للمرايا ورتبت شعري لبست حجاب ابيض مع الشيله السوداء صايره البسها كثير .. المهم تأكدت ان شعري مو طالع مالي خلق محاضرات لبست الكعب الابيض وحطيت لي عطر ونزلت تحت .. شفتهم متجمعين على التلفزيون .. ابتعدت عنهم واتجهت للمطبخ ..
سمعت عمتي تناديني : ساره !!
حسيت اني اتوهم بس يالله نسألها ونشوف .. لفيت : ناديتيني عمتي ؟!
ابتسمت : ايه ..
ابتسمت : آمريني عمتي كلي إلك ؟؟
ضحكت ثم قالت : تسلمين المهم عمر يقول اذا فاضيه الليله علشان تروحين معه ..
أروح معه ؟ سلامات ؟؟ وين بروح بعد ؟!
قطبت حاجبيني : سلامات ؟!
قطبت عمتي وكأنها تقول اش يعني ؟! .. ابتسمت : اقصد يعني وين بروح باذن ربي ؟!
شفت نهى شوي وتضحك .. قلت : اش فيك !؟
نهى : ابد بس كلمه غريبه ..!
ضحكت : لا عادي .. لفيت على عمتي : هااه عمتي وين بروح مع عمي ؟!
عمتي : تشترين لك أثاث لغرفتك ..
ابتسمت : طيب على الساعه كم ؟!
عمتي : بعد اذان العشا ..
قلت : موكأنه متأخر ؟! يعني يمكن لو الساعه 9 وربع يكون افضل ..
ابتسمت : براحتك ..

اتجهت للمطبخ انتبهت ان فيه حد وراي قلت مابلف واتجهت للثلاجه وطلعت الجبن لفيت لقيتها نورة .. ابتسمت لي رديت لها الابتسامه .. رحت للخبز وطلعته انتبهت انها تناظرني رفعت راسي لها

وقلت : اش بك نورة حبيبتي تناظريني ؟!
نوره : ليش عيونك كل يوم ولها لون !؟
افتشلت لان اول مرة اشيل العدسات .. قلت : لا ذا لونها الطبيعي ..
نوره : بس امس كان ازرق كيف اليوم صار بني ؟!
ضحكت : لا ذي عيوني الاصليه مو بني .. تقريبا بني فاتح !!
ابتسمت : يعني مو مثلي اسود ؟!
ضحكت : لا انا مميزه كلكم اسود الا انا بني .. لأني من الخبر ..
قطبت : بس تركي مو اسود ..
اشتغلت عندي اللقافه : ليش تركي اش لونها ؟!
نورة : فيها لون مثل الاخضر ..
مسكينه تهلوس انا شايفه تركي بس عادي كيفها .. قلت : اهاا ..
نوره : طيب بكرة بيتغير لون عيونك ؟!
ضحكت واخذت الملعقه : لا خلاص للأبد دايم كيذا ..
ابتسمت وراحت حلوة براءة الاطفال كيف انها تستفسر وتسأل .. أخذت الجبن وحطيته بالخبز وانا اغني .. تعرفون اغنية جواد " أذكر بكيفي " بديت اغنيها .. فيصل يسميه ولد العم يمكن علشانه سعودي ونفس لقبنا .. خصوصا عائله العلي كبيرة ومنتشره بكل مكان .. يمكن تستغربون ليه ماغنيت لحبيبي راشد .. بس ابي اليوم حلو ومتأكدة اني لو غنيت لراشد بالغلط بغني " علشان الحب " ومالي خلق ابكي خخخ ..
كنت اغني بحريه وتعمدت أني اصير بطيئه في تصليح الخبز الين ما اخلص الاغنيه وفعلا لما خلصت جلست على الكرسي
سمعت صوت من وراي : مره جنان ..
عرفتها من صوتها ذي نهى .. قلت : قسم شوي واصير احمر بليز وحدة تمدح شكلي والثانيه عيوني والثالثه صوتي ..
ضحكت وجلست : ليش مين اللي علّق على عيونك ؟!
قلت بابتسامه : نوير اختك ..
ناظرتني : والشكل ؟
ابتسمت : طبعا حبيبتي نجوى ..
سكت فتره ثم سمعت : مين اللي طرىى نجوى ؟!
ابتسمت : لا طريت الـ.. أقصد الطيب عند ذكره ..
جلست : اش تقولون عني ؟!
همست نهى : بنت خالك تسبّك ..
شهقت : اهئ .. خلاص اجل مافيه نومة بغرفتي الليله ..
ضحكت : لاتصدقينها قسم كنت أمدحك يابعدي بنت عمتي والله ..
ابتسمت : لا صدق اش تقولون ؟!
قلت : ياشين اللقافه بس .. اقول ان حبيبتي نجوى تقول اني حلوة ..
نجوى : مين قال ؟!
شهقت : ياحمارة اليوم قايله ..
نجوى : أنا قلت انك حلوة ؟!
قلت : ذي اللي بتجنني انتي قلتي لاتنكرين ..
نجوى : انا قلت انك تهبلين مو حلوة ..

سكتت لحظات لاني تذكرت فيصل يوم اني اقوله اموت عليك ويقول اني قلت احبك .. سبحان الله هناك نايف وفيصل وهنا نهى ونجوى .. حسيت ان دموعي بتنزل موقلت لكم كل شي لازم يدخل فيه نايف بالطيب أو بالغصب ؟! حسيت نفسي بايخه كل يوم وابكي سكتت واكتفيت بالابتسامه ..
نهى : وين فسحتي ؟!
ضحكت : عند اخوي فيصل !
نهى : غريبه مافسحتي عند اخوك الثاني .. يابت ندري ان ماعندك الا اخو واحد لازم اخوي فيصل قولي فيصل او اخوي .. اختصري
حطيت يدي على اذني : انتي اختصري محاضرتك بعدين تعالي
سكت وانا اكل جبنتي واستمع لسواليفهم خلصت ووقفت : بروح اتجهز بايو
سمعتهم يقولون : بايو
صعدت غرفة نجوى طلعت لي لبس جينز كوحلي مع بلوزة طويلة ازرق شلت الساعه السوداء ولبست الزرقاء .. حطيت كحله غامقه وقلوس وردي فيه لمعه رتبت شكلي وحطيت الحجاب .. أحترت آخذ عبايه الفراشه ولا عبايه عاديه .. أخذتهم ثنتينهم ونزلت للصاله لقيت تركي ونهى وعمتي جلست جنب نهى ..
قلت : برايك نهى ذي احلا ولا ذي ؟
ناظرت نهى امها ورجعت تناظر عباياتي
اشرت على الفراشه : ذي فيها حركات كثيره وزخارف ذيك الا
قلبت عبايتي الثانيه .. وقلت : ترى حتى ذي فيها من ورى ..
نهى : بس ذي اكثر ..
ابتسمت : برايك ..
وقفت وطلعت الغرفه حطيت العبايه ولبست الثانيه اللي قالت عليها نهى ..
نزلت تحت بكل انوثه كان هدوء غير طقات الكعب على البلاط وصلت وجلست جنب عمتي كنت على يسارها وتركي لاصقن فيها العن ابو الدلع ياشيخ .. رجال طول بعرض جنب امه .. ناظرت تركي لأول مرة عن قرب ايه والله صادقه نوير كيف ذا طفره من عيونه اخضر ؟! امه اسود واخواته اسود وعمي اسود ذا كيف ؟! ايه اشتغل المحقق كونان الحين ربي خلقه كيذا شكو اسأل .. المحقق كونان ؟! نايف وفيصل ؟! ابتسمت على ذي الذكرى .. ابعدت عيني عن تركي رغم انه كان يناظرني بس تو انتبهت من سرحاني لايعتقد اني معجبه بس هههه .. انتبهت ان فيه عين ثانيه تراقبني ..
عمتي !!
صايره دوم تسرح فيني قلت من قبل يمكن اشابه ابوي .. سرحانه فيني ومبتسمه ..
قلت : هلوووو عمتي هل تسمعينني ؟!
ابتسمت اكثر : آمري ؟!
هزيت كتوفي : ابد بس صار لك ساعه تناظريني لهالدرجه انا حلوة ؟!
عمتي : ابي اعرف كل ذا ثقه بالنفس ؟!
ضحكت : أووه عمتي تطور تعرفين الثقه بالنفس ومدري ايش !!
عمتي : الله يخلي نهى ..
قلت : طيب ايش كمان من صفاتي الحسنه ؟!
عمتي : لحد الحين ماعرفت الا الثقه والعناد والجرأه
ياربيه الكل يقول جرأه ألحين معقول اني بنظرهم جريئه ؟!
يمكن ليش لا .. إلا أكيد .. كيف اطلع بلحالي بالليل يمكن لاني متعودة على ذا الشي فـ ماأحس له .. يبي لي شوي حيا بس انا كمان استحي مو مثل مروى مع اخوها .. تذكرت يوم يشوفني انقز من الجدار مع جراته .. ابتسمت على افكاري .. مو قلت نايف كل افكاري ؟! وطيت راسي احس ان الكل يسمع اش اقول في افكاري صدق لو فيه جهاز كيذا تكون اكبر مشكله .. ظليت اناظر بكل مكان بالصاله ..
ايه صدق ليش نهى ما تروح معي ؟! تساعدني وتونسني ؟!
قلت : أبله نهى !
ضحكت : آآمري ؟!
قلت : اش رايك تروحين معي ؟!
نط تركي : لا نهى انا ابيها ..
همست : ياشين اللقافه بس .. ثم قلت : هااه نهى ؟!
لوحت بيدها : معليه مقدر .. خوذي نجوى معك احسن ..
قمت من مكاني قبل مايتلقف .. ابي اعرف هو ليش يكرهني ؟! يمكن يتضايق من وجودي في بيتهم .. يمكن لان معاملتي له مو حلوة !! بس غصب عني لما أذكر كيف كان بارد يوم كنت بالخبر .. وهو اصلا من نفسه يكرهني .. كيف ماأكرهه وهو يتمصخر علي لاني رسبت رغم انه رسب مرتين .. كل مره اذكر اني بالدمام اتضايق .. سلمى بالخبر ماخذه راحتها .. ليش أفكر بسلمى الحين خلني في نايف .. أقصد في نجوى .. دخلت غرفتها لقيتها تكتب ..
قلت : قومي البسي بسرعه ..
قطبت حاجبينها : ليش ؟!
قلت بترجي : بليز روحي معي بليز ..
سكتت فتره : لو كيفي رحت بس يمكن امي او خالي مايوافقون ..
ابتسمت : ماعليك يلا عاد نجوى ..
نجوى : أخاف اتفشل معهم ..
اتجهت لها : قومي الساعه تسع وخمس لك عشر دقايق يلا ..
طلعت من غرفتها علشان اتركها تغير ملابسها ونزلت تحت مالقيت تركي احسن بعد علشان لا ينكد علي ..
قلت لعمتي : نخيتك مانخيت رخوم !
ضحكت : عطيتك آمري ؟!
قلت : ابي نجوى تروح معي بليز ..
سمعت صوت نورة من وراي .. عمتي : نوير وين كنتي ؟!
نورة : بغرفتي أذاكر ليش يمه ؟!
عمتي : أبد بس ليش نزلتي ؟!
رفعت كتاب القواعد : ابي نهى تساعدني فيه ..
مسكتها نهى وصعدوا فوق ياحلوهم اخوات .. لفيت لعمتي : نرجع لموضوعنا ..
عمتي : اذا هي راضيه كيفها ..
قلت : وانتي عمتي راضيه ولا لا ؟!
ابتسمت .. همست لها : يقولون السكوت علامة الرضا والابتسامه علامة التأكيد والتشجيع ولا اش رايك ؟!
حزت راسها ايجاب حبيت راسها وجلست جنبها ..
عمتي : استأذنتي من عمك ؟!
وقفت : لا ..
وطلعت لجناحه طرقت الباب .. جلست شوي وطلع لي واحد من عياله ..
ابتسمت : سامر ؟!
قال : لا اخوه ..
قلت : طيب مافيه تفضلي حياك البيت بيتك ؟!
مسكين اتفشل .. ابتعد عن الباب : حياك ..
دخلت وجلست اناظر مبين ان الاثاث فيه لمسات انثويه بغيت اسأل عن امه لاني ماشفتها بس سكتت يوم شفت عمي .. ووقفت ..
عمي : ساره ؟!
قلت : اذا ماتسمح لي بالدخول عادي ترى اطلع مافيه مشكله لاتسحي ..
فتح عينه : الحين انا قلت كيذا ؟! بس استغربت وجودك ..
قلت : انا جايه ياعمي وكلي امل ...
قاطعني : آمري ؟!
ابتسمت : بنت اختك ابيها تيجي معنا ..
قطب حاجبينه الظاهر مو ناوي .. عمي : أي وحده ؟!
قلت : نجوى !
عمي : مو كأن عندها اختبار ؟!
جاوبت بسرعه : لا لا سالتها .. بليز عمي ..
ابتسم : اهم شي انها جاهزه ..
هزيت راسي : ايه جاهزه ..
ابتسم : طيب اسبقيني تحت ..
مديت يدي له : طيب اعطيني المفتاح ..
قطب : ليش ؟!
هزيت كتوفي : ابشغل السياره وبطلعها الى الشارع وبنتظرك ..
عمي : تعرفين ؟!
ابتسمت : لو ماأعرف مافشلت عمري ..
مد يده لجيبه واعطاني هوا .. سلمت عليه واتجهت لغرفة نجوى .. مالقيتها نزلت تحت لقيتها جنب امها ..
تخصرت : ألحين انا ادورك وانتي هينا ؟!
نجوى : بشري وافق ؟
قلت بغرور : طبعا ! مو قلت لك بتروحين فـ خلاص بتروحين ..
صفرت : عاشت بنت خالي ..
شميت عطر رجالي أكيد تركي وراي فـ مالفيت ..
عمتي : طالع يمه ؟!
قال : ايه ماما تبين شي ؟
عمتي : ايه ياليت لو ماتقفل ....
قاطعها : أدري يمه مابقفله ومابسرع تبين شي ؟!
الظاهر انه جواله اللي مايقفله .. عمتي : سلامتك ..
سحبت نجوى : يلا نطلع ..
فتح الباب تركي وطلعنا وراه .. ووصلت لسيارة عمي ودخلت ودخلت نجوى جنبي شغلت السيارة .. شهقت : اش بتسوين ؟!
قلت : بطلع السيارة ..
نجوى : لالا انهبلتي وجلستي ؟! مو بايعه عمري انا ..
طنشتها وحركت السيارة وانا اسمعها تتشهد ..
ضحكت : وجع ان شاء الله تراني اعرف ..
ساكته وتمتم بأدعيه .. طلعت السيارة للشارع .. جاني هبال وحركت ابي ألف حول الفله .. سمعت طرق على الشباك فتحته كان ولد عمتي المصون
يقو : خير ؟! ترى بنات الخُبر وبنات الدمام مايسوقون ..
قلت : اش عليك انت !؟
سمعته يقول : ابد بس خايف على اختي وسيارة خالي ..
عاد لين هني وحدك مااقدر اسكت .. قلت بصوت عالي : اسمع كانك ناوي على هوشه ابقى على ماانت عليه .. اش قالوا لك مااعرف ولا ايش .. ثانيا نجوى راكبتن معي برضاها وعمي يدري .. انت شكو ؟! ورجاءً ياولد عمتي لاتتدخل فيما لا يعنيك ..

قسم مدري كيف طلعت مني .. قفلت الشباك وحركت لفيت حول الفله وبماأنها كبيره استمتعت وانا اسوق انتبهت انه يلاحقنا .. الظاهر ماعنده ثقه فيني .. بس ليش مااقول خايف علينا ؟! علينا ؟؟؟ يخاف علي ؟! من سابع المستحيلات ..
ليش من سابع المستحيلات مو انا بنت خاله ؟! وذي اخته ؟! مهما كان بيننا من مشاكل يظل ولد عمتي .. رجعت للفله انتبهت انه واقف جنبنا كيفه والله .. طلعت من مكاني وفتحت باب نجوى ..
قلت : يلا قومي روى ..
قالت : ليش بالله ؟!
قلت : ياحمارة اليوم كنتي راكبه قدام مع اخوك خليني ذي المرة انا .. حرام ظُلم ..

حسيتها تبتسم من ورى الغطا وابتعدت عنها ونزلت .. صعدت وسكرت الباب .. صعدت شوي وجاء عمي ودخل وجلس مكانه المهم باختصار على طول رحنا تقريبا لفينا 3 محلات الين لقيت اللي ابيه .. أممم لونه بني ممزوج فيه الذهبي بطريقه أكثر من حلوة فيه شبه الحرق أو كيذا حركه حلو بمعنى الكلمه .. كير كيذا فيه اماكن سريه اكتشفتها يعني اذا مابغيت فيصلوه يفتش اخبيهم عنهم هههههههه وناسه .. المهم وصلنا البيت على الساعه وحده ونصف استغفر الله الصلاه متأخره ..
نجوى : يااااااي لو كيفي شريت لي مثلك جنان
قلت بغرور : ادري وأكيد انا اللي بخليها احلا
ابتسمت ودخلنا الانوار كانت مقفوله .. نجوى : يمييي اش ذا ؟!
ضحكت : لا حياة امك اكيد نايمين ..
نجوى : لان اول مرة اطلع من البيت وادخل الساعه وحده ..
سحبتها من يدها وصعدنا غرفتها صلينا العشا غيرت ملابسي وانسدحت على السرير انتبهت انها مو على السرير ..
قلت : نجوى ؟!
سمعت صوتها : هممممممممم
قلت : وينك ؟!
نجوى : عند المكتب ..
طبعا اللقافه ماتركتني وقمت من مكاني ورحت اتجهت للمكتب وقفت على راسها وجلست اناظرها ..
قلت : اش تسوين ياحظي ؟
رفعت عينها : أذاكر ..!
ابتسمت : قسم انك فاضيه .. نامي المذاكره مابتطير ..
همست : عندي اختبار رياضيات بكرة ..
شهقت : لا تقولي ..
حطت يدها على فمي : أشششش اسكتي لاتسمعك امي والله تذبحني تقول طالعه ماذاكرتي
تخصرت : ليه ماقلتي لي من البدايه على الاقل ماترجيتك تجين معي ..!
نجوى : أحد يحصل له طلعه ويقول ابي اذاكر ؟!
بصراحه حسيت بتأنيب الضمير !!
قلت : ولو لو قلتي
سكتت فتره ثم كملت : بكرة بجي عندك وبشوف قسم ان نقصتي اعلم عليك ..
عضت شفايفها : صدق حمارة .. مالك شغل ثانيا انا فاهمه
ماله داعي ..
مشيت الى السرير وقلت : نشوف .!
انسدحت على السرير وعلى طول نمت ..

*

.: نهاية الجزء الخآمس عشر :.
ۿـﺎلـﮧَ- likes this.
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
- ابـن القمــر || ﺭﻭﺍﻳﺔ ﻗﺼﻴﺮﺓ Zackary روايات و قصص الانمي 8 06-20-2016 08:14 PM
القمــر يحسدونة على جمالة وانتم وش يحسدونتك عليه ؟؟؟ اختاري من 1 _ 20 جروحي تنزف احزاني أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 200 11-21-2014 12:11 PM
حقيــقة صــورة صــدام على القمــر !! العربية أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 43 03-28-2007 06:04 AM
عام جديد ... ورحيل القمــر ؟؟؟ طبيب العراق أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 2 02-20-2007 05:11 AM


الساعة الآن 01:29 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011