عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيـون القصص والروايات > روايات طويلة > روايات و قصص بالعاميه

روايات و قصص بالعاميه قصص و روايات باللهجه العاميه

Like Tree1Likes
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 04-20-2012, 02:19 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـــ حبي ـاشــ بها ــقة
ورني بسرعة علشان افشلك قدم هالخبلة فطيم








مو فطيم بتولوه
سوري صار خطأ

بس انا ما انتبته الا لم قالت لي وحدة
  #12  
قديم 04-20-2012, 02:31 PM
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احس روحي منصدمة :eesh:من جدد شكلها الرواية بايخة
وشكلي بهون انزل بارتات :eesh:
تفضلوا هذا البارت ويمكن يكون اخر البارتات اللي انزلها لان ابد ما في رودوا اني ما ابى منكم غير الانتقاد
ورجاء اللي بيكتب مشكور الخ اخره لا يكتب اني ابى اعرف الشي اللي مب عاجبكم بسسس واللي عاجبكم
البآرت الثآنيـﮯ { طعنتني في الظهر وعلى رموشي دمعة قهر }
دخلت للصالة مع اخوانها الثلاثة وشافت بنات قاعدين وكان عندهم موضوع حماس
ام نواف " خلود " : شخباركم بنات وش ذا الموضوع اللي حول الصالة لحلبة مصارعة
ضحكوا البنات وردوا بصوت واحد : تمام
ام نواف "خلود" : ها ما قلتوا لي اش هالموضوع
ريم : عمتي خلود البنات مصرين ان ما يصير الزواج ناجح اذا ما صار فيه حب قبل
ام نواف جلست "خلود" : والله يا بناتي اني راي ان تنبهوا لدارسة ولا تفكروا بالاشياء اللي ما تعنيكم ولا تفيدكم ...وقامت
جرتها ريم وابتسمت لعمتها : عمتووو قولي لهم ان الحب يجي مع الزواج مب قبله
ام نواف رجعت لوراء وعرفت ان المفروض تردعهم لا يتورطوا مثلها : بناتي حبيباتي الحب اللي يجي مع علاقة محرمة صدقوني انه مب حب نزوة شيطانية وترا اذا كنتم تعتقدوا ان انتم تحب هالشخص فهذا غلط انتم بس توهموا روحكم وبعدين الطرف الثاني اللي هو يكون شاب بالنسبة للبنت بكون ما يحبها بصدق ونفس الشى مع البنت اللي توهم شاب بحبها له
نور : خالتي انتين جربتي الزواج من الشيعة وش رايك فيهم
جلست ام نواف "خلود" : تراهم زينا ما يختلف عن بشي بس في بعض الفروقات الصغيرة بالنسبة لحياتهم اما العقيدة فهم يعتقدوا بالله والنبي صلى الله عليه واله وسلم ويعتقدوا بان الامام علي عليه السلام والسيدة فاطمة عليها السلام واولادهم طاهرون ومعصومين بس مب كل هم معصومين اشخاص محدين والمعصومين اربعطعش "14" امام وهم يحترموا الصحابة ويقدرهم ويقيموهم وترا فيهم ناس عدلة وناس مب زينة واما عن زوجي فاني طول حياتي معه الى هذي الحظة ما اذني ولا سمعت منه كلمة تنافي مع العبودية لله
سلمى : بس عمتي هم يقول لبيك يا حسين ويتوسلوا بالائمة من ولد الامام علي عليه السلام
ام نواف "خلود" : سلمى قولي لي وش معنى لبيك
سلمى : اخخخخخ عمتي احرجتني والله مدري سؤال صعب
ريم : انا بقول لك سلمى حبيبتي معنها التلبية وهي تلبية النداء فلو قالت لك امك سلمى تعالي لازم تروحين لها صح
سلمى : بس التلبية بس لله
ام نواف " خلود " : في حكم في الشريعة الاسلامية اذا ناد واحد يا للمسلمين واجب على المسلمين ان يساعدوه زي ما صار في قصة المراة اللي حاول واحد من اليهود ان يتعداء عليه فقالت يا للمسلمين فساعدها واحد مسلم فقتله اليهودي المهم الامام الحسين ناد على المسلمين على انه يساعدوه وينصر الله ورسوله ضد يزيد بن معاوية اللي كان فاسق وشارب خمر وكان بيحكم الدولة الاسلامية لان النظام في الدولة الاموية وراثة فاذا سمعت واحد يقول لبيك يا حسين أي انه يبي ينصر دين الله وانتين قلتي انهم يتوسلوا صح
سلمى : أي وهي من الاعمال اللي لله وحدة
ام نواف"خلود" : انتم تعرفوا قصة المراة المخزمية اللي سرقت واسامة توسط لها فلو ان الواسطة حرام لكن الصحابة ما طلبوا من اسامة ان يتوسط للمراة
البنات : بس النبي رفض الواسطة
ام نواف "خلود" : لان المراة كانت سارقة وكان لزم ينفذوا الحد عليها لان لو ما نفذوا كان الناس كلها تسرق علشان تقضي حاجتها بس الشيعة يطلب من الله قضاء الحاجة مب للاجلهم للاجل الرسول صلى الله عليه واله وسلم بسبب ان الرسول عنده مقام عالي عند الله والله ما بيرفض طلبهم
البنات : كيف
ام نواف "خلود" : زي مثلا تقول وحدة منكم الى امها تبي تنام عند وحدة من بنات خالتها وامها ما رضت راح البنت الى مثلا اخوها الكبير اذا كان عنده مكانة ومقام عند امه وقالت له وهو قال للامه ورضت وراحت والله يقول " يا أيها الذين آمنوا اتقوا اللّه وابتغوا إليه الوسيلة "
البنات : بس هم اموات مب احياء
ام نواف "خلود" : الناس اللي عندهم مقام عند الله مب اموات بل احياء عند الله وزي قول الله تعالى " وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ" بس غايب اشخاصهم عنا بس ارواحهم موجودة زي لما احد يموت ويشوفه في المنام واحد يقرب له هذي لان روحه موجودة وتعرف وش صاير بس الكفار والناس اللي عندهم معاصي بس مؤمنين بالله يتعذبوا المؤمنين العاصين واذا ما كفهم يمكن يدخلوا النار على حسب مشيئة الله والكفار وغيرهم يتعذوبوا الى يوم القيامة واما الناس اللي المستضعفين في الارض يعني ما وصلهم شى من الدين الاسلامي يناموا الي يوم القيامة بعدين يخيرهم بين الاسلام او الكفار وعلى هذا الاساس يدخلوا الجنة او النار .... وقامت
البنات صرخوا : لا تروحين نبى معلومات اكثر
ام نواف "خلود" : حبيباتي والله ما اقدر تعبانة اذا يمدني بكرة اتكلم معكم راح نتكلم اكثر ومشت
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&دخلت وشافت اختها قاعدة مع البنات وحورية جالسة مع امها وخالتها سلمت على الكل
حوراء : زوبا امي فوق تعال بوريك غرفتها وقامت
بتول : لا خلني اني اوصلها لغرفة خالتي وفي طريق اوريها لغرفتها
ركبت مع بتول ودلتها غرفتها بعدين وهم في الطريق لغرفة ام نبراس
بتول منبهرة بشكل زينب وبصوت مسحور : زنوبة ما احد خطبك لحد الان
ابتسمت زينب : الا خطوبني بس انا ما وافقت
بتول : اها ..(وسكت بعدين كملت) البنات الباقي بجوا بعد شوي وتتعرفين عليهم
وصلوا ورجعت بتول وطقت الباب زينب
سمعت صوت : دخلي
دخلت وهي منزلة راسها راحت له امها ورفعت راسها وسالتها : شخبار الحلوو
حبت راس امها وابتسمت بحزن : الحمد الله ماشي الحال وسكتت
ام نبراس : وش فيك يمه
انفجرت زينب فجأة وقامت تصيح وضمت امها وصارت تصرخ : يمه طعنتني صديقتي في ظهري لان عطيته ورائي علشان تحميني قامت طعنتني يييمممممه ان وش سويت لها ها حتى تسوي في هالسوات
ام نبراس تهدى بنتها : هذي مو صديقتش هذي عدوتش ما عليش منها تراها انسانة ناقصة وغيورة وحقودة
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&دخل المجلس وشاف اخوه وولد عمه يهدروا
جلس وهو يتذكر اللي صار بينه وبين بنت عمه وكلام ذيك البنت مع بنت عمه ومن كل اللي صار مرت في باله كلام ام البنت
مشكور يا وليدي عساني ابلغ فيك معرس ترددت كلماتها المسمومة في داخله ردها بصوت رجولي واستخفاف : معرس لبنته تحلم
هزه اخوه علي : هيه يا ابو الشباب وين رحت
نبراس كاتم ضحكته : يفكر له بعروس
ابتسم منتظر : أي والله افكر في عروس حلوة ربي خلقها لي عندكم لي عروسة مثلها
نبراس اخذ الموضوع على جد : جرب وحنا نعطيك
رفع علي حاوجبه : وانت صدقته والله انك مهبول تدري ان حنا نبي نزوجه وهو يهرب كل ما ما بدينا الكلام في الموضوع
منتظر : اسمعوني يا ناس انا ما ابى اتزوج خلاص عجبكم واللي مو عاجبه عنده اربع طوفة
علي : شف كيف هو مطوع نص دينه ما يبي يكمله
منتظر ابتسم : الحين مب وقت زواجي كل شى بوقته حلو
سمعه ابو علي وكلم ابو نبراس : ها شوف اللي تمدحه ما يطاوع ابوه ويفرحه اقنعه
ابتسم ابو نبراس : عندك وعندنا خير واولى بالمعروف صاحبه
علي خاف : ها حوراء مب موافقة
ابو نبراس كتم ضحكته : لا تخاف مب حوراء
بانت على ابو علي القلق وسال اخوه : زينب ترفض اللي يخطوبها
ابو نبراس : ايواه وهذا يخلني اشيب قبل لا اوصل الخمسين والحين انا احاول علشان اللي خطيبه المسكين صار له فترة وهو ينرفض
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
جلست مع بنته بعيد عن البنات جت لهم أم علي وجلست جنب مع ام حورية وقعدوا يسالفوا وكلام في كلام
ام حورية : ما تدرين سمعت ان زينب بنت اختش على علاقات بشباب واني دايم اقول لحورية لا تجلسين معها تقول لي انها اذا صحيح كلام الناس بتقول لها تترك الشباب واذا ما فاد فيها راح تركها وغمزة لبنتها علشان تتكلم
حورية بحزن : بصراحة انا كلمتها وقلت له قامت تصارخ علي وتقول ما لش شغل وخاصمتني
ام علي صار وجهها احمر وما عرفت وش تقول ولا تصدق الكلام وسكت
{ أنتهى البآرت الثآنيـﮯ }
{ وآلآن الاسئلة }
1. وش مخطط ابو علي لولده منتظر وليش صار قلقان من رفض زينب ؟!
2. وهل صحيح كلام ام حورية وبنته ؟!
3. آراءكم واقـترآحـاتـكم بـالبآرت الثآني ؟!
  #13  
قديم 04-21-2012, 09:16 PM
 
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انشاء الله الليلة راح ينزل بارت جديد بنتظار رودوتكم وتفاعلتكم
ويا ريت لو تجاوب على الاسئلة اللي تجي نهاية كل بارت :coolcool:
  #14  
قديم 04-25-2012, 11:26 PM
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالش أول؟
ان شاء الله بخير والحمدلله
روايتش عجبتني وايد وايد
مع اني توي فاتحه الموضوع .. واقرأ من اول صفحه
خلصت
صحيح صدقوا بنات فصلي لما قالوا لي انتين سريعه بكل حاجه
ننتظر البارت الجديد بفارغ الصبر
في امان الله ورعايته ~
تشآأإوووو
__________________
  #15  
قديم 05-01-2012, 09:37 PM
 
Talking

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفراولة الحمراء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالش أول؟
ان شاء الله بخير والحمدلله
روايتش عجبتني وايد وايد
مع اني توي فاتحه الموضوع .. واقرأ من اول صفحه
خلصت
صحيح صدقوا بنات فصلي لما قالوا لي انتين سريعه بكل حاجه
ننتظر البارت الجديد بفارغ الصبر
في امان الله ورعايته ~
تشآأإوووو
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
هلا والله ومليون غلا تو مانور المنتدى
خخخخخخخخ مع انك يوم تردين تونا مكلمين بعض في المسسسن :coolcool:
يا الله الله يعطيك العافية وانشاء الله تفوزين بجائرة اسرع وحدة في العالم
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دموع على هيئة بشر. ليو ايدوياما مواضيع عامة 20 07-18-2011 01:55 PM
♥ » لـآ ٺٺح’ـڨڨ آلأح’ــڸآݦ إلـۍ أڏآ آݥـنـٺ بۿـآ |* آۿـدآ۽ « ♥ مَنفىّ ❝ أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 27 10-08-2010 03:04 PM
صور لملائكه على هيئة بشر لاميتا1 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 19 10-18-2007 08:50 PM
سور منزل على هيئة ........ samir albattawi أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 6 09-16-2007 12:56 PM


الساعة الآن 08:16 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011