عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 07-24-2019, 04:54 PM
 
[tabletext="width:900px;background-image:url(https://6.top4top.net/p_12981kwiz2.jpg);"][cell="filter:;"][align=center]


هو نوع من أنواع الطيور المائيّة كبيرة الحجم التي تعيش في البحيرات أو حولها، ويمكن معرفته وتمييزه من خلال لون ريشه الورديّ أو المُحمرّ، حيث تأتي هذه الألوان من الأصباغ الموجودة في الطعام الذي يتناوله، والتي تُوجد في اللافقاريّات والطحالب، إذ يجسّد طائر الفلامينغو مقولة: (أنت ما تأكله). كما يمكن تمييز طائر الفلامينغو من ساقيه اللتين تُشبهان العصا، ورقبته الطويل


[LEFT]يعيش طائر الفلامينغو ضمن مجموعات تُسمّى مستعمراتٍ أو أسراباً، حيث تعمل معاً لرعاية صغار الفلامينغو وحماية المستعمرة من المخاطر التي تتعرض لها مثل الحيوانات المُفترسة ويتكاثر الفلامينغو كغيره من الكائنات الحية، وفيما يلي طريقة تكاثره
[/LEFT]


يبني طائر الفلامينغو الأعشاش على شكل أكوام تبدو وكأنها أكوام من الطين على امتداد الممرات المائيّة. تضع إناث الفلامينغو بيضة واحدة فقط في الجزء العلويّ من الأكوام وفي حفرة عميقة منها، ثم يتناوب كلا الأبوين بالرقود عليها ليحافظا على دفء البيضة حتى موعد الولادة.


بعد مدة تبلغ 30 يوماً يفقس البيض. يُولد صغار الفلامينغو بريش ناعم ولون أبيض وبمنقار مستقيم، ولكن ينحني المنقار تدريجياً مع نمو الفلامينغو. يعتني كلا الوالدَين بطائر الفلامينغو حديث الولادة، حيث يقومان بإطعامه.




يغادر صغار الفلامينغو العش بعد خمسة أيام من الولادة؛ لينضموا إلى مجموعات صغيرة من صغار الفلامينغو، ولكنهم يعودون إلى آبائهم ليحصلوا على الغذاء اللازم لهم. يميّز الآباء جنس صغار الفلامينغو من خلال أصواتها. بعد مدة تبلغ ثلاثة أسابيع تنضم طيور الفلامنغو البالغة إلى مجموعات كبيرة تُسمّى الحضانات؛ لتعتمد على نفسها في مهمة البحث عن طعامها.



[/align][/cell][/tabletext]
__________________
عيناك لي فقط،و من إبتغي فيهما حُباً قاتلناه حتي تعود لنا أملاكنا حُرة❤.




مدونتي

رد مع اقتباس