عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 04-24-2019, 04:35 PM
 

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www.arabsharing.com/uploads/15560301190883.png ');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]



يتضمن اضطراب الهوية التفارقي، طبقا للطبعة الخامسة للدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات النفسية، "وجود شخصيتين واضحتين أو أكثر"، مصحوبة بعدم القدرة على استدعاء المعلومات الشخصية فوق ما هو متوقع خلال النسيان العادي. وتشمل أعراض الدليل التشخيصي كل من فقدان الهوية في علاقتها بالشخصيات أو الحالات المتعددة، وفقدان الإحساس بالزمن والذات ودرجة الوعي. يتغير التمثيل السريري للاضطراب في كل فرد كما يمكن أن يتغير المستوى الوظيفي من مستوى شديد الضعف إلى مستوى كاف.

تُضمن أعراض فقدان الذاكرة التفارقي تحت تشخيص اضطراب الهوية التفارقي كما يُمكن أن يتم تشخيصها بشكل منفصل. يمكن أن يتعرض الأفراد المصابون باضطراب الهوية التفارقي إلى الضيق نتيجة كلا من أعراض اضطراب الهوية التفارقي (العواطف والأفكار المتطفلة) وتبعات الأعراض المصاحبة (حيث أن التفارق يجعلهم غير قادرين على تذكر معلومات معينة).



يشير أغلبية المرضى المصابين باضطراب الهوية التفارقي إلي حدوث إعتداءات جنسية أو/و جسدية، على الرغم من أن دقة هذه التقارير محل جدل. وقد تكون الشخصيات أو الهويات المتعددة غير واعية بوجود بعضها البعض، كما أن تجزئة المعرفة والذكريات ينتج عنها حياة شخصية فوضوية. قد يعارض الأفراد المصابون باضطراب الهوية التفارقي مناقشة الأعراض بسبب ترابطها مع الاعتداءات، والعار والخوف. ويمكن ان يعاني مرضى اضطراب الهوية التفارقي بشكل متكرر وقوي من اضطرابات الوقت.

عدد التغيرات تتنوع بشكل واسع، مع معظم المرضى يتطابقوا مع أقل من عشرة، بالرغم من أنه تم الإخبار عن ما يزيد على 4500. معدل عدد التغيرات زاد مؤخراً عن العقود القليلة الماضية، من إثنين أو ثلاثة إلى الآن بمعدل حوالي 16. على أية حال إنه غير واضح فيما أن هذا بسبب زيادة حقيقة في التغيرات، أو ببساطة أن المجتمع النفسي أصبح أكثر تقبلاً لعدد عالي من التغيرات. الهوية الرئيسية، والتي عادةً تكون الاسم المعطى للمريض، تتجه لتكون "سلبية، ومعتمدة، ومذنبة ومكتئبة" مع شخصيات أخرى أو تغيرات تكون أكثر نشاطاً، أو عدوانية أو معادية، وعادةً تحتوي ذكريات أكثر إكتمالاً. معظم الهويات هي لأشخاص عاديين، بالرغم من أنه تم الإخبار عن تغيرات خيالية، وأسطورية، ومشهورة وحيوانية !

-
من أعراضه أيضًا :

1– وجود خلل في الذاكرة وعدم القدرة على تذكر الكثير من الأحداث .

2– الشعور بالابتعاد عن الواقع (اللاواقعية) .

3– حدوث انقطاع في الوقت .

4– يشعر الشخص بوجود العديد من الشخصيات في داخله .

5– لا يتمكن المريض من التعرف على نفسه في المرآة .

6– يسمع المريض أصوات مختلفة داخل رأسه وليست صوته .

7– يلاحظ المريض أنه يستدعى باسم ليس اسمه .

8– في الغالب يتم اتعاب المريض بالكذب وهو لا يكذب في اعتقاده ويكون مشوش التفكير .

9– يجد المرضى المصابين بهذا المرض العديد من الأشياء في حوزتهم ولكنها ليست خاصة بهم، ولا يكون لديهم القدرة على تذكر كيفية حصولهم على هذه الأشياء !

10 – الاكتئاب ، تقلب المزاج ، الميول الانتحارية ، الأرق ، القلق ، الرهاب ، نوبات الهلع ، السلوكيات القهرية ، الأعراض الشبيهة بالذهان ، إضطرابات الأكل .




[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________




وإنما الأممُ الأخلاقُ ما بقيّت ... فَإن همُ ذهبَتْ أخَلاقهم ذهَبوا

صراحة | مدونتي | هدية

سبحان الله | الحمدلله | لا إله إلا الله | سبحان الله وبحمده | سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس