- 10 نقود - سهآم - أفكارك دائماً فريدة ومتميزة !! # - في شغلة بعض الأوقات ألاحظها في التصاميم ، ويعتمدونها بعض المصممين لما يصممو أي تصميم بالأخص - التصاميم الكبيرة ، التواقيع المعتمدة على الدمج يخلطو مع الرندر أو الصورة خامات وستوكات ف نفس الوقت ! وهاي الشيء أبداً غير خاطئ وبالعكس وحدة من الطرق التصميمية الجميلة! ولكن يتم استخدامها بأسلوب يخفي جمالية التصميم،، نفترض مثلاً عندنا رندر ، واضفنا له كم خامة ، وهاي الخامات من الأنواع الشائعة ، ملونة وفيها أنماط . الرندر متأثر بتدرجات اللونية الفاتحة - الى المتوسطة الموجودة في هاي الخامات فجأة ومن طريق مغاير > يتم وضع ستوك ذو تدرجات قاتمة جداً وحتى شكل الستوك ما يطابق أو ما يركب بين الخامات ، وغالباً الستوكات الي تحد من النتيجة المناسبة تكون عبارة عن أشكال مباني أو هياكل معمارية ، بعيداً عن جانب لو اسخدمنا ستوك بألوان ربيعية ويحتوي على ورود أو غيوم ، سماء... ألخ ,,, راح تطلع النتيجة بشكل أفضل ! الستوكات بتدرجات البني أو ( الخلفيات القاتمة) وبأي صورة تشوفها ما تركب على طبيعة الخامات الي راح تستخدمها في الدمج لا تحاول إدراجها بين الليرز ، لأن راح تغطي على التأثير اللوني في الخامات الثانية وبطبيعة الخامات تفرق عن الستوكات في انها تعطي تأثير على الرندر او الصورة أخف وأنعم من الستوك ، لأنها الستوك أغلب أنواعه عبارة عن محاكاة لصور من الطبيعة ،والمواد أغلب شي - إضافة إلى ذلك ، لا يعتمد المصمم على دمج ستوك مع صورة كاملة بإستثناء الرندر ! إلى فيه انواع ثانية ونادرة ، لكن في اغلب انواع الدمج الستوكات تظهر بشكل أجمل مع الرندر وهاي خطأ يرتكبه المبتدئين في التصميم . - هاي وحدة من القواعد الي أشوف المصمم لازم يستذكرها دايماً وهو إنتقاء ( الستوكات ) في المساحات المناسبة . وطبعاً لكل مصمم نظرته وأسلوبه أتمنى أني وصلت نصيحة تفيد الجميع . -